اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اسلامية > حياة - صفات - أخلاق - أقوال - رسول الأمة

الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 21-03-2008, 05:09 PM
نور الاسكندريه نور الاسكندريه غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


حداد المرأة على زوجها


عن عائشة رضي الله عنهاأن هنداً بنت عتبة قالت يا رسول الله: "إن أبا سفيان رجل شحيح وليس يعطيني ما يكفيني


وولدي إلا ما أخذته منه وهو لا يعلم، فقال خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف" رواه البخاري


ومسلم



أداب المجلس



عن أبي هريرة رضي الله عنهعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من جلس فكثر فيه لغطه، فقال قبل أن يقوم من مجلسه ذلك، سبحانك اللهم وبحمدك، أشهد ألا إله إلا أنت، أستغفرك وأتوب إليك، إلا غفر له ما كان في مجلسه ذلك". رواه الترمذي، وابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك، والسيوطي في زوائد الجامع الصغير




أخذ الزوجة نفقتها من مال زوجها بدون إذنه

عن عائشة رضي الله عنهاأن هنداً بنت عتبة قالت يا رسول الله: "إن أبا سفيان رجل شحيح وليس يعطيني ما يكفيني وولدي إلا ما أخذته منه وهو لا يعلم، فقال خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف" رواه البخاري ومسلم.
إكرام البنات

عن ابن عباس رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من كانت له أثنى فلم يئدها ولم يهنها ولم يؤثر ولده عليها أدخله الله الجنة".



إن هذا الدين يسر

عن أنس رضي الله عنهأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "يسروا ولا تعسروا، وبشروا ولا تنفروا".


إنما الأعمال بالنيات

عن أبي حفص عمر بن الخطاب رضي الله عنهقال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إنما الأعمال بالنيات، وإنما لكل امرئ ما نوى، فمن كانت هجرته إلي الله ورسوله، فهجرته إلي الله ورسوله، ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها، أو امرأة ينكحها، فهجرته إلي ما هاجر إليه".
(رواه البخاري ومسلم)




استئذان المرأة في الزواج

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تنكح الأيم حتى تستأمر ولا البكر حتى تستأذن قالوا يا رسول الله وكيف إذنها؟ قال أن تسكت" رواه الجماعة.



الاستئذان

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنهعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا استأذن أحدكم ثلاثاً فلم يؤذن له فليرجع". (رواه البخاري ومسلم)



افضل الصدقات

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: "قال رجل للنبي صلى الله عليه وسلم يا رسول الله: أي الصدقة افضل؟ قال: أن تصدق وأنت صحيح، حريص (وفي رواية شحيح)، تأمل الغنى، وتخشى الفقر، ولا تمهل حتى إذا بلغت الحلقوم قلت لفلان كذا، ولفلان كذا، وقد كان لفلان". رواه البخاري.



الاشتراكية الإسلامية

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المسلمون شركاء في ثلاثة: الماء، والكلأ، والنار"



الاطمئنان في الصلاة

عن أبي هريرة رضي الله عنهأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أقيمت الصلاة فكبر ثم اقرأ ما تيسر معك من القرآن ثم اركع حتى تطمئن راكعاً، ثم ارفع حتى تعتدل قائماً، ثم اسجد حتى تطمئن ساجداً، ثم ارفع حتى تطمئن جالساً، ثم اسجد حتى تطمئن ساجداً، ثم افعل ذلك في صلاتك كلها مثل ذلك". وقد ورد في زاد المسلم حديث رقم 46. (رواه البخاري ومسلم)


التربية الإسلامية

عن جابر بن سمرةقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لأن يؤدب الرجل ولده خير من ان يتصدق بصاع". صلى الله عليك يا رسول الله.



التمسك بالسنة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كل أمتي يدخلون الجنة إلا من أبى. قالوا ومن يأبى يا رسول الله؟. قال: من أطاعني دخل الجنة، ومن عصاني فقد أبى". رواه البخاري.


التوبة

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنهقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من تقرب إلي الله عز وجل شبراً تقرب إليه ذراعاً، ومن تقرب إليه ذراعاً تقرب الله إليه باعاً، ومن جاءه يمشي أتاه مهرولا والله أعز وأجل. والله أعز وأجل


التوسط في النفقة

عن سعيد بن يسارعن أبي هريرة قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما من يوم يصبح العباد فيه إلا ملكان ينزلان فيقول أحدهما: اللهم أعط منفقاً خلفا ويقول الآخر اللهم أعط ممسكاً تلفا". رواه مسلم.




التوكل على الله

عن عمر رضي الله عنهقال سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصاً وتروح
الجزاء والعقاب

عن ابن عباس رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لو ان قطرة من الزقوم قطرت في دار الدنيا لأفسدت على أهل الدنيا معايشهم فكيف بمن


الحث على الزواج

عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنهقال: رسول الله صلى الله عليه وسلم: "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء" رواه الجماعة.



الحث على القصد في العبادة والتمتع بالطيبات

عن أنس بن مالك رضي الله عنهقال: "جاء ثلاثة رهط إلي بيوت أزواج النبي صلى الله عليه وسلم يسألون عن عبادة النبي صلى الله عليه وسلم فلما أخبروا كأنهم تقالوها فقالوا وأين نحن من النبي صلى الله عليه وسلم، قد غفر الله ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فقال أحدهم: أما أنا فأنا أصلي الليل أبدا، وقال آخر أنا أصوم الدهر ولا أفطر، وقال آخر أنا أعتزل النساء فلا أتزوج أبداً فبلغ النبي صلى الله عليه وسلم ذلك فحمد الله وأثنى عليه. وقال: ما بال أقوام قالوا كذا وكذا، أما والله إني لأخشاكم لله وأتقاكم له، لكني أصوم وأفطر، وأصلي وأرقد، وأتزوج النساء، فمن رغب عن سنتي فليس مني".
رواه البخاري وغيره.



الحساب في الآخرة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "ما منكم من أحد إلا سيكلمه ربه ليس بينه وبينه ترجمان فينظر أيمن منه فلا يرى إلا ما قدم، وينظر أشأم منه فلا يرى إلا ما قدم، وينظر بين يديه فلا يرى إلا النار تلقاء وجهه، فاتقوا النار ولو بشق تمرة".
(متفق عليه)



الحسنة والسيئة

عن أبي هريرة رضي الله عنهعن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
"إذا أحسن أحدكم إسلامه فكل حسنة يعملها يكتب له عشرة أمثالها إلي سبعمائة ضعف، وكل سيئة يعملها يكتب له مثلها حتى يلقى الله". (رواه الشيخان، وانظر زاد المسلم حديث رقم 33)


الحلال والحرام

عن جابر رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تستبطئوا الرزق فإنه لم يكن عبد ليموت حتى يبلغ آخر رزق هو له، فأجملوا في الطلب، أخذ الحال وترك الحرام".


الدين النصيحة

عن أبي رقيمة تميم بن أوس الداري رضي الله عنهأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "الدين النصيحة ثلاثاً". قلنا: لمن يا رسول الله؟ قال: "لله عز وجل ولكتابه، ولرسوله، ولأئمة المسلمين وعامتهم".


الدين سعادة لا اكتئاب

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا يتمنين أحدكم الموت لضر أصابه، فإن كان لابد فاعلا فليقل: اللهم أحيني ما كانت الحياة خيراً لي، وتوفني إذا كانت الوفاة خيراً لي".
(متفق عليه)


الرباط في سبيل الله

عن أنس بن مالك رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من رابط ليلة حارساً من وراء المسلمين كان له أجر من خلفه ممن صام وصلى".


الرحمة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "الراحمون يرحمهم الرحمن، ارحموا أهل الأرض يرحمكم من في السماء".



الرشوة ومضارها

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لعنة الله على الراشي والمرتشي" رواه الخمسة إلا النسائي.


الرياء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن أخوف ما أخاف عليكم الشرك الأصغر".
قالوا وما الشرك الأصغر يا رسول الله؟
قال: "الرياء".


السماحة في المعاملات

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهماأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "رحم الله رجلا سمحاً إذا باع، وإذا اشترى، وإذا اقتضى" وفي رواية: "وإذا قضى".
(رواه البخاري والترمذي وابن ماجه)



الغيبة والبهتان

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال صلى الله عليه وسلم: "أتدرون ما الغيبة قالوا: الله ورسوله أعلم، قال: ذكرك أخاك بما يكره، قيل: أفرأيت إن كان في أخي ما أقول. قال: إن كان فيه ما تقول فقد اغتبته وإن لم يكن فيه فقد بهته". رواه احمد في مسنده ومسلم وأبو داود والترمذي


الكبائر

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "اجتنبوا السبع الموبقات: الشرك بالله، والسحر، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق، وأكل الربا، وأكل مال اليتيم، والتولي يوم الزحف، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات"
المؤمن القوي

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "المؤمن القوي خير واحب إلي الله من المؤمن الضعيف وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولا تعجزه، وإن أصابك شيء فلا تقل لو أني فعلت كذا كان كذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل فإن لو تفتح عمل الشيطان". أخرجه مسلم.


النظر لمن هو أسفل

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "انظروا إلي من هو أسفل منكم ولا تنظروا إلي من هو فوقكم فهو أجدر ألا تزدروا نعمة الله عليكم". رواه مسلم، ولفظ البخاري: "إذا نظر أحدكم إلي من ُفضل عليه في المال والخلق فلينظر إلي من هو أسفل منه ممن ُفضل
بر الوالدين

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: جاء رجل إلي رسول الله فقال: يا رسول الله من أحق الناس بحسن صحابتي؟. قال: أمك. قال: ثم من؟. قال أمك. قال: ثم من؟. قال: أمك. قال: ثم من؟. قال: أبوك. رواه الشيخان.


بيع الرجل على بيع أخيه وخطبته على خطبته

عن عمر رضي الله عنهقال: "نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن يبيع الرجل على بيع أخيه وأن يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى يترك الخاطب قبله أو يأذن له الخاطب" رواه البخاري.
تخير الأوقات للمواعظ

عن ابن مسعود رضي الله تعالى عنهقال: "كان النبي صلى الله عليه وسلم يتخولنا بالموعظة في الأيام كراهة السآمة علينا" رواه البخاري.
ترك المعاصي

عن أم أنس رضي الله عنهاقالت: قال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم: "اهجري المعاصي فإنها افضل الهجرة، وحافظي على الفرائض فإنها افضل الجهاد، وأكثري من ذكر الله فإنك لا تأتين بشيء احب إليه من كثرة ذكره".
تعاهد القرآن

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "تعاهدوا القرآن فوالذي نفسي بيده لهو أشد تفصياً من الإبل في عقلها" رواه البخاري

تهادوا ولو بالقليل

عن أبي هريرة رضي الله عنهروى البخاري في صحيحه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "يا نساء المسلمات لا تحقرن جارة لجارتها ولو فرسن شاة".


ثواب الصدقة

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أيما مسلم كسا مسلماً ثوباً على عرى كساه الله من خضر الجنة، وأيما مسلم أطعم مسماً على جوع أطعمه الله من ثمار الجنة، وأيما مسلم سقى مسلماً على ظمأ سقاه الله عز وجل من الرحيق المختوم". رواه أبو داود.

جزاء العجب والخيلاء

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهماقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من جر ثوبه مخيلة لم ينظر الله إليه يوم القيامة". رواه البخاري.

خصائص النبوة المحمدية

عن جابر رضي الله عنهعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "أعطيت خمسا لم يعطهن أحد من الأنبياء قبلي، ونصرت بالرعب مسيرة شهر، وجعلت لي الأرض مسجداً وطهوراً، فأيما رجل من أمتي أدركته الصلاة فليصل، وأحلت لي الغنائم ولم تحل لأحد قبلي، وأعطيت الشفاعة، وكان النبي يبعث إلي قومه خاصة، بعثت إلي الناس عامة".
(رواه البخاري ومسلم)



دعاء للرسول

عن أنس بن مالك رضي الله عنهقال: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل وأعوذ بك من عذاب القبر وفتنة المحيا الممات". رواه مسلم.


رعاية اليتيم

عن عوف بن مالك رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أنا وامرأة سفعاء الخدين كهاتين يوم القيامة، وأومأ بالوسطى والسبابة ـ امرأة آمت من زوجها ذات منصب وجمال حبست نفسها على يتاماها حتى بانوا أو ماتوا" رواه أبو داود



شخصية المؤمن

عن أبي العباس عبد الله بن عباس رضي الله عنهماقال: "كنت خلف النبي صلى الله عليه وسلم يوماً، فقال لي: يا غلام إني أعلمك كلمات: احفظ الله يحفظ، احفظ الله تجده تجاهك، إذا سألت فأسأل الله، وإذا استعنت فاستعن بالله؛ واعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء، لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك، وإن اجتمعوا على أن يضروك بشيء، لم يضروك بشيء قد كتبه الله عليك، رفعت الأقلام وجفت الصحف".(رواه الترمذي وقال: حديث صحيح)

شهادة الزور

عن ابن عمر رضي الله عنهماقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "شاهد الزور لا تزول قدماه حتى يوجب الله له النار"

صلاة الجماعة

"أثقل الصلاة على المنافقين، صلاة العشاء وصلاة الفجر ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا، ولقد هممت أن آمر بالصلاة فتقام، ثم آمر رجلاً فيصلي بالناس، ثم انطلق معي برجال، معهم حزم من حطب إلي قوم لا يشهدون الصلاة فأحرق عليهم بيوتهم بالنار".


طلب الولاية

عن عبد الرحمن بن سمرةقال: قال النبي صلى الله عليه وسلم: "يا عبد الرحمن ابن سمرة لا تسأل الإمارة فإنك إن أعطيتها عن مسألة وكلت إليها، وإن أعطيتها عن غير مسألة أعنت عليها" رواه البخاري.

عناية الإسلام بالأسرة

عن عمر رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "كفى بالمرء إثما أن يضيع من يقوت". رواه الإمام احمد في مسنده وأبو داود والحاكم والبيهقي



عودة المسافر

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهماعن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا". (رواه البخاري ومسلم)


غضب الله على من عصاه

قال صلى الله عليه وسلم: "إن الله تعالى يغار .. وغيرة الله أن يأتي المرء ما حرم الله عليه".
(متفق عليه)


فضل الجهاد

عن عبادة بن الصامتأن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "جاهدوا في سبيل الله فإن الجهاد في سبيل الله باب من أبواب الجنة ينجي الله تبارك وتعالى به من الهم والغم".


فضل صوم رمضان

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صام رمضان أيماناً واحتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه. ومن قام ليلة القدر إيماناً واحتسابا غفر له ما تقدم من ذنبه".



فضل صيام رمضان وشوال

عن أبي أيوب الأنصاريقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : "من صام رمضان ثم أتبعه ستاً من شوال كان كصيام الدهر".
(رواه مسلم)



فضل كفالة اليتيم

عن سهل بن سعيدعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "أنا وكافل اليتيم في الجنة هكذا، وقال بأصبعيه السبابة والوسطى". رواه البخاري ومسلم ومالك وأبو داود والترمذي والنسائي.


في الحلف بغير الله

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما"أن النبي صلى الله عليه وسلم سمع عمر بن الخطاب وهو يحلف بأبيه فقال: إن الله ينهاكم أن تحلفوا بآبائكم من كان حالفاً فليحلف بالله أو ليصمت" رواه البخاري.




في ذهاب الهم وقضاء الدين

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنهقال: "دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم المسجد فإذا هو برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة جالسا فيه فقال يا أبا أمامة مالي أراك جالسا في غير وقت صلاة قال: هموم لزمتني وديون يا رسول الله. فقال: ألا أعلمك كلاماً إذا قلته أذهب الله عز وجل همك وقضى دينك. فقال بلى يا رسول الله. قال: قل إذا أصبحت وإذا أمسيت: اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل، وأعوذ بك من الجبن والبخر وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. قال: فقلت ذلك فأذهب الله همي وقضى عني ديني". رواه أبو داود.

لا شفاعة في حدود الله

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من حالت شفاعته دون حد من حدود الله عز وجل فقد ضاد الله عز وجل، ومن خاصم في باطل وهو يعلم لم يزل في سخط الله حتى ينزع ومن قال في مؤمن ما ليس فيه أسكنه الله ردغة الخبال حتى يخرج مما قال".



ما تجوز الصدقة به في مرض الموت

عن سعيد بن أبي وقاص رضي الله عنهقال: "جاءني رسول الله صلى الله عليه وسلم يعودني من وجع اشتد بي، فقلت يا رسول الله قد بلغ بي من الوجع ما ترى، وأنا ذو مال، ولا يرثني إلا ابنة أفأتصدق بثلثي مالي؟ قال لا، قلت الشطر يا رسول الله؟ قال لا، قلت فالثلث؟ قال الثلث والثلث كثير، إنك إن تذر ورثتك أغنياء خير من أن تذرهم عالة يتكففون الناس، وإنك لن تنفق نفقة تبتغي بها وجه الله إلا أجرت عليها حتى ما تجعله في امرأتك"رواه البخاري.
ما يكره من التمادح

عن أبي موسى الأشعري رضي الله عنهقال: سمع النبي صلى الله عليه وسلم "رجلا يثني على رجل ويطريه في المدحة ـ وفي رواية في المدح وفي أخرى في مدحه ـ فقال: "أهلكتم أو قطعتم ظهر الرجل" رواه البخاري ومسلم.

ما ينبغي اعتباره في اختيار الزوجة

عن أبي هريرة رضي الله عنهقال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها وجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين ترتب يداك".
رواه الجماعة إلا الترمذي

محاسبة الوالي لعماله والتشديد عليهم

عن أبي حميد الساعديقال: استعمل رسول الله صلى الله عليه وسلم ابن اللتيبة على صدقات بني سليم، فلما جاء إلي النبي صلى الله عليه وسلم وحاسبه قال هذا الذي لكم وهذه هدية أهديت لي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:فهلا جلست في بيت أبيك وبيت أمرك حتى تأتيك هديتك إن كنت صادقاً، ثم قام رسول الله صلى الله عليه وسلم فخطب الناس وحمد الله وأثنى عليه ثم قال: أما بعد فإني استعمل رجالا منكم على أمور مما ولاني الله فيأتي أحدكم فيقول هذا لكم وهذه هدية أهديت لي، فهلا جلس في بيت أبيه وبيت أمه حتى تأتيه هديته إن كان صادقاً، فوالله لا يأخذ أحدكم منها شيئاً بغير حقه إلا جاء الله يحمله يوم القيامة: فلا أعرفن أحداً منكم لقى الله يحمل بغيرا له رغاء، أو بقرة لها خوار أو شاة تبعر ـ ثم رفع يديه حتى رؤى بياض إبطيه ـ ألا هل بلغت" رواه البخاري بروايات مختلفة



من الذنوب ألا يستتر الإنسان من بوله وأن يمشي بالنميمة

عن عباس رضي الله عنهقال: مر النبي صلى الله عليه وسلم بحائط من حيطان المدينة أو مكة فسمع صوت إنسانيين يعذبان في قبورهما فقال النبي صلى الله عليه وسلم: "يعذبان وما يعذبان في كبير ثم قال بلى. كان أحدهما لا يستتر ـ وفي رواية لا يستبرئ. وفي أخرى لا يستنزه من بوله وكان الآخر يمشي بالنميمة" رواه البخاري وغيره



هذا هو الإسلام
عن سفيان بن عبد الله الثقفي رضي الله عنهقال قلت: يا رسول الله، قل لي في الإسلام قولا، لا أسأل عنه أحداً غيرك قال: "قل آمنت بالله ثم استقم".
(رواه مسلم)



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 21-03-2008, 07:09 PM
! البنفسج ! ! البنفسج ! غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول (ص)


جزاك الله خير


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 21-03-2008, 11:06 PM
رمرومي رمرومي غير متصل
طيبتـي فالحياه غلطهـ!!
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول (ص)


جـــــــــــــــــــــــــزاكـ الله خيـــــــــــــــــر الجــــــــزاء ،،


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 21-03-2008, 11:12 PM
رفيع الشـــــــان رفيع الشـــــــان غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول (ص)


جـــــــــزاك الله خير


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 23-03-2008, 02:04 AM
لؤلؤ الحبوبه لؤلؤ الحبوبه غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


جـــــــــــــــــــــــــزاكـ الله خيـــــــــــــــــر الجــــــــزاء ،،


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 23-03-2008, 05:25 AM
آميــرٍة آلــوٍرٍد آميــرٍة آلــوٍرٍد غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


,’

جزٍاكـ الله خيرٍ علىے هذه الاحاديث

جعله الله فيے موٍازين حسناتكـ

,’


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 23-03-2008, 04:59 PM
Mr khalid Mr khalid غير متصل
**خبير برامج الجوالات **
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


جزاكم الله خير على الموضوع الجميل


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 24-03-2008, 06:50 PM
ترف ~ ترف ~ غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم




//

جــزاكـ الله كــل خيــر

يعطيــكـ الــف عــافيــهـ

ننتظــر جــديدكـ

//


تحيتي



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 28-04-2008, 05:33 AM
رَذَاْذ رَذَاْذ غير متصل
سيّدةُ المَاء
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


::

::


تبقى احاديث واقوال الرسول عليه الصلاة والسلام
نبراس يضيء لنا العتمه ..
كل الشكر على الطرح الرائع
وربي يجزاك الخير
ممتنه

::

::



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 30-04-2008, 07:16 AM
ALBASHEER_BASHAR ALBASHEER_BASHAR غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد : احاديث الرسول صلى الله عليه وسلم


سبحان الله

صلى الله عليه وسلم

تسلم اخي على المجهود



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم