اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 26-02-2009, 02:03 AM
ikramitta ikramitta غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي اول قصة من تاليفي باللهجه المغربية


اول قصة من تاليفي بعض احداثها حقيقية والاخر من محض خيالي وساحاول الا اكثر للهجة المغربية كي تفهم اكثر ولكني احاول ان اوصلها لكم في قالب مهضوم قد تجدون ان لهجتنا هي خليط من للهجات العربية بالاضافة للغه الفرنسية والاسبانبة نظرا لتاثير الاستعمار ولكن ان قراتم كلمات انجليزية فهي من هبل ابطالنا فقط واتمنى انا تجد استحسان وان اردتم ان اكثر من المغربية او ان اشرح اكثر انا بالخدمه واعذروني ان غلطت بللهجه الخليجه او السورية ..بس لاني اموووت بللهجات العربية
.................................................. ...............
الاء عندها اخ احمد متزوج مقيم خارج المغرب وعنده ضياء وبدر واخت متزوجة امال لازلت تدرس هي وزوجها عندها طفل وحيد اسمه عمرواخ اصغر منها بالصف السادس اسمه الياس من عائله مرتاحه ماديا

في منطقة بعيدة عن وسط المدينة بمنزل مكون من ثلاث طبقات تحديدا على السطح الذي يخيل اليك انك بحديقة خارجية كانت تجلس فتاة 17 حاملة الايبود وتستمع لاغنية راشد الماجد بلا حب التي ما ان سمعتها اول مرة حتى احببتها لانها تتكلم عن الواقع فلا حب يصلح ولا شئ هذا ما خرجت به من علاقتها اليتيمة وهي جالسة على النافوره الصغيرة وسط السطح المليئ بالعاب الصغار التي وضعت لاخيها الاصغر وابناء اخوانها وتنظر للعبة التي يكرهها ابن اختها لانه كلما ركبها سقط وبكى فجاة تسمع صوت صديقتها التي تصارخ باسمها وهي ممتطية الدرج ردت الاء....يا هلا ولله تو ما نورت الحديقة وهي كاتمة ضحكتها



زينب....كم مرة اقول لك لا احب ان يحدثني شخص بلهجة لا افهمها
الاء.....شسوي لك يا الغلا.. دائما اقول لك انه عليك ان تتعودي زينب......انا لم اصدق حتى بدات افهم للهجة السورية وللبنانية التي ذبحتني بهم انتي ونور حتى تغيريها للخليجة حتى بدات اشك ان كان فيك عرق غير مغربي
الاء....زنوبا اتركينا من هذا الم تتصل بك اية او سامية او هدى منذ الصباح وانا اتصل باية ولم ترد
زينب .....لا لم تتصل ولكني كلمت هدى وهي بتطوان ولكنها غدا ستكون بالمدرسة
-----------الاء هي من سن نور الهدى وسامية وزينب اكبر منهم بسنة وصوفيا وهدى واية اكبر منهم بسنتين وزينب جارة الاء وهم بنفس المدرسة هدى بنفس فصل زينب والاء واية وصوفيا بنفس القسم ونور الهدى بصف اخرونور واية جارتين ايضا وتقريبا قريبتين من بقية المجموعه طبعا بعيدين عن الاء ------------
الاء ...هههه منذ ان اكتشفت ان بلال من عائلتهم وهي كل اسبوع هناك ولكن افضل لها من ذاك الطفل الذي يدعي حبها
زنوبا......معك حق رغم اني معارضة لعلاقتها مع بلال ولكن على الاقل هو من العائلة ولن يفكر بايذائها
الاء تقاطعها ....هدا ما شي شرط انه من العائلة صافي ماغياديهاشي --لهجة طنجة ==يعني لن يؤذيها---
زنوبا ...المهم احسن من للي قبل منه وفجاة رن هاتفها وابتسمت والاء رجعت للاستيماع لاغانيها لانها تعلم ان صديقتها حين تكلم خطيبها فتنسى الدنيا
زينب بابتسامة...السلام عليكم
يوسف ....وعليكم السلام كيف حالك
زيزي....مممم الحمد لله وانت
يوسف...اكيد بسماع صوتك اكون افضل
زيزي....هاه اخبرني متى قمت وماذا فعلت واين ذهبت ومع من
يوسف ...يقاطعها .....عمري ولله حافض الاسئله وكنت غانجاوب بلا ما تساقصي ---حافظ الاسئلة وكنت ساجاوب بدون ان تسالي
زيزي ...وهي تحس باالاحراج اوكي قل وكملو الحديث مدة 20دقيقة
.................................................. ....
في حي اخر من مدن عروسة الشمال طنجة كانت اية في جمع عائلي فجاة تذكرت هاتفها وذهبت لتجد اكثر من 12 مكالمة وكلها من صديقاتها ورساله من الاء محملة باجود عبارات الشتم لووووووووووول فاتصلت بها
................................................
عند الاء
اغنية دلوعتي لراشد الماجد والمخصصة لاية فرحت ولكنها ارادت ان تتصنع الزعل
الاء ....نعام
اية ...اوووووو الحبيبة ديالي-- ---–--يعني حقتي او خاصتي---- معصبة مني
الاء ....وشكون كذب عليك اصلا انا مامسوقالكشي –مالي شغل فيك--- من اصله شنو بغيتي
اية...ممم بغيتك نتينا—انتي-- ولله معانا العائلة والبورطابل ---الجوال بالفرنسي---عاملة له سيلونص—سايلنت وهي بعد بالفرنسي- دزل احبيبا -اسفة بالفرنسي désolé
الاء... المهم كان خسني نهضر معاك— كنت اريد التحدث اليك—
اية ....واش على ديك للي جاو خطبوك ولا –هل الذين اتو لخطبتك ---
الاء وهي كاتمة قهرها من الموضوع ...اه نهار الخميس بلليل غتجي ماماه وخوتو البنات يشوفوني –نعم ستاتي امه واخوته لرؤيتي مساء الخميس—
اية....الاء الصحبة—صديقتي= ولا عليك ياك تينا صليتي استخارة وقلتي بللي ما اتضح لك والو—لا شئ== ولكن حاسة بالخوف
الاء...اه ولكن خايفة ولله ما مقتنعاشي بالزواج دابا=الحين=
اية...خليها على لله وربي معاك انا دابا نخليك حيت الدار عامرة
الاء ...اوكي احبيبة سلم على ماماك ودلال وغدا نتلاقاو فالمدرسة
اية...مرحبا بسلامك مبلغ انشالله يالله تهاللا فراسك=اعتني بنفسك= وما تفكارشي بزاف =لا تفكري كثيرا=
.................
الاء....زنوبا
زيزي...مممممم
الاء...نتينا كتبغي=اتحبين= يوسف
زينب...هههههه ضحكتيني الاء واش كتفلا=اتمزحين=
الاء....نووووو
زينب....تينا اكتر واحدة عارفة انا قداش كنبغيه
الاء...وهو كيبغيك
زيزي...الحمد لله اه ومن نهار عرافتو رغم انه في بداية علاقتنا لم اكن اثق به ولكن بعد ان خطبني تاكدت من حبه لي وهو بافعاله وتصرفاته يبرهن على ذلك
................................
صباح الاثنين بالمدرسة
تحديدا ببوابة المدرسة كانت الاء وزينب واية ونور صوفيا يتبادلن الحديث بانتظار وصول هدى حتى يدخلو جميعا ==الاء وصوفيا الوحيدتين بدون حجاب في هذه المجموعه ولكن الاء ملابسها محتشمه عكس صوفيا ==
وصلت هدى
الاء...باقي بكري يا حبيبة ماماك كاكان زيدتي تتعطل =بدري كان تاخرتي بعد يا حبيبة امك==
هدى ....صباح الخير والسلام عليكم سمحولي كنت ناعسة يلاه فقت جيت كنجري بحال الحمقة فالطريق=اول ما صحيت جيت ركض مثل الهبلة=
صوفيا...اصلا انا من نهار عرفتك ونتينا حمقة فاين هو الجديد
نور....الجديد في جيبي يا غاليتي
الاء ....فديتكن احبتي هيا كل واحدة توريني قفاها وتذهب لقسمها
اية...من سمح لها استاذها فلنلتقي ف9 امام صندوق الزبالة هناك والا ف10 امام علمنا الحبيب
هدى...اعوذ بلله مالك مقرفة هيدا=هكدا= كاين شي=ايوجد شخص= واحد كيتلاقا=يلتقي= الثاني حدا البوبيل=الزباله بالفرنسي= اووووه مون ديو=يا الهي بالفرنسي=
واتجهو لالقاء تحية العلم قبل الاتجاه لفصولهم
=====كلهم ثاني ثانوي ادبي وهدا الاسدس الاخير قبل العطلة الصيفية===
.................................
قسم الاء واية وصوفيا ==اليوم ساعتين من الانجليزي وهنا صوفيا واية ينسون شحصا اسمه الاء لانها لن تسمعهم لانها من بين موادها المفضلة لهذا بكل هدوء يتجهون للجلوس خلفها وهي تجلس بالطاولة الاولى ===
الاء...غوود مورنينغ سير
الاستاذ بابتسامه...غوود مورنينغ
ويبتدا الدرس
.................................................. ...
حصة العربية عند زيزي وهدى
زيزي تلعب بهاتفها وهدى ناءمة على طاولة والتلاميذ كاملين=كلهم= واخذين راحتهم
محمد....هدى ناعسة وللا
هدى ...وتينا شني بان لك =وانت ما للذي تراه=
سهيل ....هاهاهاهااههاها وقتاش نعستي
هدى.. وتينا مالك شمن داخلة عندك=وانت شخصك شنو للي حارق رزك=لووووووول
محمد...سماحلي عطيني البورطابل ديالك ندخل الاغاني
هدى ...اوكي
زيزي ما بتكلم الاولاد ابدا وللي يدرسون معها الا اذا كان شي ضروري من يوم انخطبت
................................
عند نور الهدى حصة الرياضيات
نور.....اساد انا ما فاهمة والوووو
الاساد....والو والو
نور ....وتقول كلمه وحدة ابدا ابدا
.................................................. ......
الساعة 10 الفسحة
الاء......اووووووف كرهت العربية انا ما فاهمة والو كيفاش غنعمل امتحان
صوفيا ....انا فاهمة وديك الساع نوريلك اجلس معايا =اناساريك اجلسي معي=
نور الهدى.....الاء انا مافهماشي القصة د الفرنسي الاكستغي 16 كامل ما فاهماهش شرحيه ليلي=انا لم افهم الجزء 16 من القصة ممكن تشرحيه لي=
الاء ....تامرين يا قلبي
نور...ولك تابريني يا حبيبتي==نور تموت بشي اسمه سووووريا لان امها سورية=
..........................
كل واحد رجع لقسمه والساعة 12 التقو لانه نهاية الدوام وبيرجعون الساعة 14.00
هدى ....البنات كل واحدة تعيط=تدق= لماماها انا عارطاكم =عازمتكم=نالغدى
زيزي....اوووووووووه شنو وقع ليوما=شنو صار اليوم= ياك مامات شي حمار
هدى.....اوكي كيما بغيتو ما خسكمشي اوكي بالعكس انا جات معايا=مثل ما تبون ما تبغون بالعكس وفرتم علي=
الاء....يا مسرع ما تهونين
هنا البنات مرة وحدة ...الااااااء تكفين
خخخخخ من كثر ما تتكلم بالخليجية بداو يفهمون من قهرهم
الاء....اوكي ديزولي ما قلت والو يللا انا غنعيط لماما ==خلاص ما قلت شئ وبكلم ماما==وذهبو لبيت هدى وهي قريبة من المدرسة ولكن اية ونور هم الاقرب خلف صور المدرسة بالضبط..
هدى....صوفيا حشوما عليك ادا وسعت سروالك شويا شني غيوقع =حرام عليك اذا وسعت سرواك شوي مادا سيحصل=
صوفيا...انشاء لله ادعيولي
وتغدو ووكملو واتجهو لمدرستهم وكل وحدة لصفها
.............................................
ومرت الايام اليوم الخميس خطبة الاء
البنات على قد فرحتهم لها على قد ما هم معصبين لانها ما بغياش=ما تبي= تتزوج
ومر اليوم عادي لانهم تغيبو من المدرسة لاجل الاء
في بيت الاء
في غرفة والديها
واخا نهضر=اتكلم= معاكpapa الاء...

الاب.....اجي احبيبا =تعالي يا حبيبتي=
الاء...ما خسنيشي نتزوج دابا= ل اريد ان اتزوج الان
الاب بنظرة كلها محبة وحنان لابنته المحبوبة اخر عنقود البنات
الاب...لا تقلقي لن ارغمك على شئ ولكنك كبرتي وبما انك الفتاة الوحيدة المتبقية فهاذا طبيعي والان اعتراضك على الولد ام على الزواج
الاء ...لالالا انا الولد لا اعرفه وما دمت تثق به فاكيد لن اعترض ولكن احس اني صغيره على الزواج على الاقل لناجله بعد الثانوية
الاب..لله يرضى عليك لك ما طلبتي
الاء وهي تضم والدها وتقبل خده ....ربي يخليك ليلي ا بابا
ذهبت لغرفتها لتفكر بعلاقتها مع طالب جامعي تعرفت عليه في احد المتنزهات ودامت معرفتهم حوالي النصف السنة وهي من تركته لانها ابدا لم تحب هده العلاقه وندمت عليها كثيرا رغم ان هشام كان ودودا وكل من راه بان له الحب الذي يكنه لها ولكنها احترم رايها رغم جرحه والان فاتت اكثر من 5شهور لانها لا تريد ان تفعل شيئا دون علم والديها واكيد هم معارضون لهذه العلاقة فانهتها احتراما لواديها وبداية للتقرب من لله لانها تود لو انها تتحجب ولكن لم تحن فرصة لاتخاد قرار جاد
.....................................
منزل زينب
في غرفتها للتي تتقاسمها مع اختها الصغرى تكلم يوسف الذي تعرفت عليه بالانترنيت وبالصدفة اكتشفت انه من قبيلة اية وسمعتهم طيبة رغم انها فشلت كثيرا في علاقتها ولكن لله رزقها بيوسف لتبدا معه حياتها وتقرر عرسها بعد الثانوية سواء نجحت ام لا رغم انه لم يوافق الا انها استطاعت اقناعه وهو بمدينه اخرى وملكتها بعد اسبوعين ونصف
..............................
منزل نوور الهدى المكون منها واختها الكبرى واخوها الذي يدرس بسوريا عند جدته
نور...ماما
الام....اهلين حبيبتي في شي
نور...لا بس كنت بدي الك انو الاء رفضت عريسها
الام...علاش=لماذا=امها تتكلم المغربية نظرا لمدة عيشها هنا ولان زوجها وابناءها ينكلمونها
نور...لا بس هي بعدا زغيري مشان هيك بس
الام...ايه حبيبتي لله يوفقها ....بس ما قلتلي شو صار على صوفيا
نور...لله يصبرها بس
.................................................. .....................
منزل صوفيا وهي اقل مستوا ماديا من صديقاتها والمكون من اب سكير وام عاملة تصرف على المنزل ومع ذلك تضرب من زوجها ان لم تعطه المال وهي ترفض ان يترك ابناؤها الدراسة لانها ترى فيهم الامل بان يتوظفو ويشرفوها ويمنعو عنها ظلم زوجها ولصوفيا اخوين وبنت وهي الاكبر واخوها اصغر منها بسنه يدرس بنفس المدرسة والمستوى ولكنه بصف نووور
.................................................. ............
منزل هدى
هدى كل اخوانها متزوجون باقي اخ واخت وزواجهم سيتم هذا الصيف وستبقى وحيدة
هدى...ماما هاد سيمانا=اسبوع بالاسبانية=غنمشيييو لتطوان ياك
الام ...لا
هدى وهي على وشك البكاء ....علااااااااااااش
الام ...كل احد واحنا هناك تبارك لله ياك ما مضيعه تما=هناك=شي كنز
اسماء وهي تعلم سبب الحاح اختها ...شي حاجا اكثر من الكنز...
.................................................. .....
اليوم السبت يعني اخر الاسبوع والعشية ما في دواام الساعة 11 البنات متجمعات ينتظرن الاء ان تحضر لهم ما يشربونه لانهم سيفترقون الساعة12 و هم كانو متفقين انهم سيخرجون بالعشي ولازالو لم يقررو المكان بعد ان جاءت الاء
هدى...الاء بالصحة الطربوش والبوفانضا =هي للي يحطونها على العنق ايام البرد مع طربوشها ولله مدري شسمها خخخخ==
الاء ...لله يعطيك الصحه عجبوك
نوور....مزيونين بزاف خسارة ما نقدرش نلبسهم
ورن هاتف الاء .....اهلا وسهلا نهااار كبير هدا
......ربي يخليك احبيبا كيف تينا والبنات كاملين
الاء.....كلشي بخير وتينا
سامية...الحمد لله ليوما خارجين ياك
الاء ...لله يا ودي ضروري علاش تينا ما خرجاشي ولا
سامية .....انا مع ماما وبابا فنادي الرماية اجيو هنايا
الاء....اووو بعييد موحال يوافقو انا نسقسيهم ونتشاور ونرد عليك داكوغ=اوكي بالفرنسي=
سامية...داكوغ ما بيل الي باس مي سالو=حسنا جميلتي بلغي سلامي=
الاء ...لبقرات سامية فنادي الرماية يللا نمشيوعندها
صوفيا... مالك حامقة شكون غيدينا= منوياخذنا= وشكون يجيبنا =يردنا=
زيزي.... بالاتي نسقسي=انتظرو اساال= جوزيف ونرد وذهبت لتكلمه
ايه .....موحاااااااال ماما ماتبغيشي
نووور ......اوو تواحاشت=اشتقت= للرماية
هدى ....ولله ما نعرف=ما ادري= نرجعو مع عمو=ابو سامية=ولكن شكون ياخذنا
الاء .....عندك الحق لبنات نمشي نعيط لمحمد يدينا =اكلم محمد ياخدنا===محمد ابن عمها وهو اكبر من اخوانها متزوج وعنده ولد واحد وهي تعتبره اخوها وصديقها ومنقدها=
زيزي....اوكي
البنات....نكلمو مامانا ونجاوبوك
وكل وحدة رجعت لبيتها تستاذن ويمشون وكلمو سامية وراحو مع محمد الكل رجع مع ابو سامية الا الاء رجعت مع محمد وابنه ايمن للي تموت عليييييييه وهو كذلك
...............................
الاحد في بيت عم الاء ابو محمد الكل مجتمع هناك بما فيهم امال اخت الاء واخوان محمد وابناء عمهم الاخرين لان الجدة تسكن هناك فلا بد ان يجتمعو والا غضبت
ورده بنت عمها ابو ع الناصر عمرها 10سنين.....الاء واخا نهضر معاك
الاء ....اجي احبيبا ديالي
ورده....لا بوحدتنا=لحالنا
سهام اختها .....لله لله هاد شي فيه الاسرار
الاء بابتسامه لسهام ....مووووت وطرطق =انفجر=وتخرج لسانها لها
وهم بغرفة حنان اخت محمد الاء....شنو بغيتي الاغزاله ديالي ورده....مممم انا قلت له لا وهو قالي ماشي شغلك اعطيه لها واعطتها صندوقا صغيرا
الاء باستغراب.....شكون اعطاه لك
وردة ...ع الناصر ---عمره 22معجب بالاء لكنه يخجل ان يصارحها لانه يعلم انها تعده مثل اخيها وهو يستغل ذلك للتودد اليها
الاء ......اااااااه شكرا فين هو دابا
ورده....كيلعب مع عمر وايمن فالزنقة=الحاره
الاء....اوكي انا ماشا عنده ارجع تينا عند البنات
.....الزنقه.....
الاء بابتسامه...اووولا ع الناصر=مرحبا بالاسبانية=
ع الناصر بابتسامه وعليكم الاووولا
الاء بابتسامه خجوله....اسمحلي السلام عليكم
ع الناصر...وعليكم السلام كيف الحال والاحوال يا ابنة العم
الاء...بخير والحمد لله وانت كيف حالك يا هذا اراك تلعب مع البزاويز =البزران=كالاحمق هاهاهاه
ع الناصر....اظحكتني وانا لم اكن ابغي ان اظحك خخخ
الاء...شكرا على الكادو=الهدية= واخا=رغم= ماعارفاشي المناسبة
ع الناصربارتباك واضح لم يخفى على الاء....مممم لا غي=مجرد= بارفا=عطر= عجبني وجبته لك تينا=انتي= وسهام وحنان
الاء.شوووووووووكرا بزاف اخاي=اخوي=
ع الناصر حس بهول الكلمه اخاي انا اخوها اووووووف هي بالفعل لن تفكر بي الا كاخ لما انا دائما احرجها واحرج نفسي باهتمامي بها علي ان ازيل هذه الفكرة من بالي
.................................................. .................................................. .........
ها اول جزء لاول تجربة اكيد ملئ بالاخطاء واعذروني لقلة خبرتي ولاسلوبي واتمنى ان يعجبكم ان لقيت ردود كملت وان لم اجد ردود اكيد ساتركها ولكن اعد باذن لله ان انزل الاجزاء كل اسبوع واريد اقتراحات
هدى وعلاقتها ببلال
نووور ماهو الجديد للي بيدخل حياتها هي واية وصامية
صوفيا والمشاكل للي بتعاني منها فالبيت
زيزي ويوسف
ع الناصر وكل الاسماء المذكورة من قبل
الاء بطلتنا هل ستبقى مصره على بلا حب بلا وجع قلب انتظر اقتراحاتكم لن اكتب شيء من عندي



تقبلو طراهاتي


اكراميت


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 28-02-2009, 06:11 PM
نجوم النهار نجوم النهار غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


يامرحبا يامرحبا روايتك مغريبة صح حلو كتير صح قصير صح ومره جاي بعد نجح هده الرواية طعي روايتك مغربيو اخر لاني احبها بزاف حيت ان هههههههههه مغربية ok وتاني شي ان فرحانا بزاف حيت انتي مغربية شكر


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 01-03-2009, 03:48 AM
ikramitta ikramitta غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


هههههههه اهلا حبيبة كيف تينا سافا شكرا الزين ا ن شاء الله نكملها دا لقيت كاين تجاوب حيت خسني يفهمو للهجه ديانا باش مانضطروشي نشرحو وادا عجباتكا احبيبا نكملها غير عليك وكوكو ما بيل فراحت حيت نتينا مغربية شكراااااااااااااا


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 01-03-2009, 08:22 AM
VEN!CE VEN!CE غير متصل
يـآرب مآلـي ســـوآكـﮯ
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


,’


هلآ وغلآ حياك عزيزتي منوره القسم ^,^

موفقه ان شاء الله


للتذكــير
قوانين قسم الروايات / تحديث جديد 23 / 1 / 2009 ~ الإطلاع هام و الإلتزام ضروري ~

,’


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 01-03-2009, 08:48 AM
الزعيـ A.8K ـمه الزعيـ A.8K ـمه غير متصل
δЯέαмş
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


,’



بســـم الله

حيــآك الله عزيزتــي و بكل أهل المغرب
عن نفسي كلمـــآت كثيرة مو فآهمتهــآ من الروآية <~ :(
إن شــآء الله مع الوقت نفهمهــآ و نستفيد من طرحك


يعطيك العـــآفية
موفقه إن شـــآء الله



,’



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 01-03-2009, 04:38 PM
hajar02 hajar02 غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد : اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


موفقة حبيبتي
والله فرحانة بزاااااااااااااااف ملي شفت قصة باللهجة ديالنا
يالله كمليها وحنا متااااااااابعين


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 02-03-2009, 08:36 PM
ikramitta ikramitta غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


ان شالله حبيباتي غنكملها غي عليكم بالحاق خسني تعطيوني توقعات ديالكم


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 02-03-2009, 08:43 PM
ikramitta ikramitta غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


venice;هلا وغلا منورة وانشالله بلتزم بالقوانين وشكرا على المرور


الزعيمه8; انشالله انا بحاول ابسط اللهجه قدر المستطاع لان لهجتنا هي خليط من للغات الاجنبية وانا مع دلك بحاول اقلل منها واكثر اللهجه المغربية البسيطة خصوصا جهة الشمال يمكن اللهجة المغربية الجنوبية بتكون اقرب لكم ونفهومه للجميع ولكني ابكتب الشمالية وانشالله توصل لكم بالشكل المطلوب واكتب من غير ترجمه ولله وانا بكتب وبترجم بحس حالي كاني بكتب فرنسي خخخخ وهدا من قصور المغربيين بتعريف بللهجة حقتنا شكرا على مرورك يا الغلا


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 05-03-2009, 06:07 PM
ikramitta ikramitta غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


في المدرسة


الاء ...البنات ما بقى والو للامتحان
هدى...اووووووووووووووف علاش كتفكرنا كنت نسيت شوية الهم
نور الهدى بابتسامتها المعهوده ....اممممم الاء خسنا-يجب- نجتمعو باش-عشان- نراجعو مع بعضنا
زينب...طبعا باش كل وحدة تفهمنا للي فاهماه
صوفيا....اممممم اوكي انا عليا العربية والجغرافيا
نوور الهدى...انا الانجليش والمؤلفات
الاء....اوك انا الفرنسي والفلسفة والتاريخ
هدى...انا اخر تطورات الموضة
زينب....لله يرضى عليك اهدى انا ممممم اخر البرامج حيت-لاني- انا مافاهمة وااالو-ولاشي-
الاء..تبارك لله عليكم نتوما-انتما- بجوج-الاثنين-==وهي ملاحظة لسكوت اية مند الصباح على غير عادتها ولم تحب ان تسالها حتى ينفردو
الاء...البنات انا ماشية للبقال نشري شي حاجة وهدى تخلص-تدفع-
هدى...مزيان تبارك لله ادا بغيتي شي حاجة شريها بفلوسك ولا اسكت
صوفيا..ياك المقزازا –البخيلة-دايما احنا كنخلصو ليوم نوباتك-دورك-
الاء....صافي-خلاص- بلا ماتدابز-من غير ما تتهاوشو-و انا غنخلص اية يللا معايا
اية...لا ماحتاشي-مايحتاج-
الاء...بلييييييز عافااااك
وقامو للبقاله
عند البنات
هدى...مالاحضتوشي بللي-بان- اية ماكاتهدرشي-لم تتكلم-
مرة
نووور.انا لاحضت على داك شي اية نوضتها-قومتها-
..................
في طريق البقاله
الاء...اية حبيبة فيك شي حاجة
اية...لا ابدا
الاء ...متاكدة
اية ...اه وبعد صمت الاء انا معيوبة ولا خايبة
الاء كانت تريد ان تضحك على السؤال ولكن حاولت ان تكون جدية.....مممم بزاااف-كثير-
اية والدموع متجمعه بعينها...كنت عارفة ع الصمد قالها لي
الاء ما قدرت تمسك نفسها من الضحك ...ههههههههه كتهدر بنيتك-من جدك-\\\\من امي لوول\\\
اية..انا كنت كنتكلم معاه وقالها لي
الاء...شنو قالك
اية بحزن...قالي انا خايبة-شينة-
الاء...هادا اكيد ماكايشوفشي-ما بيشوف-نتينا مزيونه وطيبة وكل شي يا الحبيبة ديالي خسك-لازم- تتيق-تثقين- فراسك شوية ماشي اي واحد يقولك شي حاجة تتيق دغيا-بسرعه-
اية...نتينا عارفة انا كنبغيه-احبه-
الاء...هادا ضعف هو علاش دايما كيعاملك خايب ونتينا ساكته خسك ترد عليه ما تسكتلوشي
اية...كنخاف يعرفني كنبغيه هو كيف ماكان كيبقى ولد خالي وانا ما باغياش-ما ابغاه- يعرفني كنبغيه
الاء...المهم ما تبقاش تعطيه فرصة يجرحك تهرب منو قد ما قدرتي اوكي
اية...اوك
الاء...يللا عند البنات قبل ما يبداو يفتشو علينا
.........................
انتهى اليوم على تهريج الفتيات عادي
...........................
بيت هدى
اسماء...كوكو هدهد
هدى وهي لازالت تكتب على لوحة المفاتيح ..نعام
اسماء...نوض تتعشى-قومي للعشا-
هدى...لا ماخسنيشي.
اسما...كتشاطي مع بلال
هدى ...اه
اسما...وشكي عاود-ما هي اخباره- قول له يجي عندنا
هدى... اوك انشالله يللا اخرج وخليني بوحدي نهدر براحتي



بالتشات


...هدى حبيبة شعندك ماكاترودشي-ماتردين
هدى...لا اسما جات تقولي نوض تتعشا
بلال...يللا نوض ومن بعد نعيط-اكلمك بالجوال- لك
هدى...لا غير خليك مافياشي الجوع
بلال...اوك احبيبة كنت باغي نقولك واحد الحاجة
هدى....ممممم قول
بلال...ادا خطبتك دابا توافق امم يعني نتينا باقي صغيرة وباغيا تقرا-تبين تدرسين- ونتينا عارفة الحالة-المادية- ديالي ووو
هدى وهي فرحانة ....بلبلي-دلع بلال لووول- نتينا عارف انا كنبغيك وانا عارفة الحالة ديالك وانا موافقة طبعا وكنتمنى-اتمنى- النهار للي نكون ديالك-ملكك-
بلال ميت فرح...قل ولله هدهدتي-دلعها بعد حديثة طيووور هعهع- انا كلمت الوالده وقلت لها وهي غتجي-بتجي- عندكم هاد سيمانا وغتكلم-بتكلم- ماماك انا المهم عندي الموافقة ديالك ولله غنخدم-لاشتغل- ليل ونهار ونعملك كل للي تبغيه
بلال عائلتهم مب داك الزود يعني اسرة بسيطة


.....وهكدا نامت هدى وهي اسعد مخلوقة وتنتظر اليوم للي بتجي فيه ام بلال ..

..............................................
عند صوفيا
في غرفة صغيرة هي واختها الصغرى يداكرن دروسهن
فاطمه الزهراء....صوفيا بابا اليوم ضرب ماما
صوفيا وهي تحط الكتاب للي بايدها....لله يهديه شنو باقي خسو-عشان بس لا تنسون خسو يعني يبي اوكي شطورات- منها كل يوم كاياخد الفلوس ويمشي-يروح- يسكر بهم عاد زايدها بالضرب ياربي تفكنا من هاد الدل يا ربي
.............................
في بيت اية
في غرفتها الخاصة التي بمجرد ما تدخلها تحس بهدووء صاحبها ورقته من اثاث ابيض ووردي كل شي يوحي بانثوية المكان
على لكانابي=الصوفا او الكنبة-كانت مستنده تفكر بابن خالها الدي تحبه ولطالما حلمت ان يكونا ملكا لبعض لكنه يدمر داك الحب بجفائه وخانتها دموع على حبها الصامت الدفين
.........................................
منزل اخر اول مرة سندكره منزل خال اية وللي خالها مطلق زوجته الاسبانية واولاده عايشين معاها بس كل عطلة وهم بالمغرب عند ابوهم
ع الصمد وهو يفكر ....ولله اني ظلمت اية علاش دايما كنجرحها انا كنبغيها وخسني نخليها تبغيني وانا كنكحلها –بكحلها-معاها يا ربي تعاوني تلقاها دابا كارهاني اوووووووف خسني نحاول نقريها مني قبل ما نسافر
ع الصمد....ليلى اجي نهدر معاك
ليلى...سبيراا-انتظر بالاسباني- شنو بغيتي
ع الصمد...عيط لاية خسني نسمع صوتها
ليلى تعرف ان اخوها وبنت عمتها يحبان بعض ولكنها وعدت اية ان لا تخبره وكدلك ع الصمد وكانت تتمنى ان ينكشف السر يوما لتخبر كل واحد عن مشاعر الثاني.....لوك

عند اية بعد ان سمعت هاتفها باغنية شاكيرا بامبو للي تحبها ليلى مسحت دمعتها ...اولا-اهلا- ليلى
ليلا...اولا كارينيا كومو استا –كيف حالك عزيزتي-
اية..الحمد لله ونتوما لاباس عليكم
ليلا...سي الحمد لله ايوووووويا.
اية ..اولا اااا
ليلا...حبيبة فيك شي حاجه
اية...لا والو غير خاك-اخوك- عصبني وصاف
ع الصمد اول ما سمع اسمه فز وسنتر عند التلفون يبي يسمع شللي بتقوله عنه حبيبته
ليلا...اها مالو شني عمل –شفيه شسوى-
اية وهي تبكي خلاص ماعاد تقدر تتحمل محتاجة تفضفض عن للي بقلبها المجروح.....حرام عليه علاش يعمل فيا هكدا انا كنبغيه علاش انا بوحدي-الوحيده- في العائلة كيتعامل معايا هكدا وللا حيت-عشانه- حاس بيا كنبغيك كيبغي يعصبني ويحسسني اني رخيصة وماكانسوا والو- مااسوا شي-
ع الصمد ما ان سمعها حتى ضاع منه الكلام اجل هادا رايها فيني بس انا ولله احبها شلون افهمها انها غالية وعشان كده تعاملي معاها غير بس انا الخبل ما ادري كيف اوسل لها احساسي رغم اني راعي بنات ودايما اعلقهم فيني والوحيده للي حبيتها صدق ضيعتها بس وللي خلقني بتكون لي لوحدي

اية بعد ما سكرت من ليلا رجعت لهمومها وما لقت غير الاء تفضفض لها ودقت رقممها
.................................................. ..........
في منزل ثاني بالضبط بغرفة للي يدخلها يكتشف رومانسية صاحبها تخس نفسك بحديقة مو غرفة مكتب على شكل زهرة حمرا يتوسطها الكرسي وسجاد كنك بارض مزروعه ورود والدولاب على شكل شجرة وغصونها شماعات ملابس وسرير وردي واحمر على شكل ورود متداخلة تصميم كيوووت كانت الاء حاملة اللابتوب وتكتب مواضيع بمدونتها الخاصة عالنت لما سمعت... دلوعتي كل الحلا فيها احترت انا مادري شسميها لوووووووول هادي اكييييد اية

الاء...يا مرحبا يا مرحبا الساع يابو عيونن خضر وضيقين===لول غيرت الاغنية
اية وبدات تكلمها عن ضيقتها
.................................................. ............
منزل نور الهدى
بيت هادئ وللحين ما في جديد
.................................................. ......
بالمدرسة
اجتمعو البنات وكل واحدة تدكر جديدها حزنو لحالة صوفيا وفرحو لسعادة هدى رغم عدم تقبلهم للموضوع لانهم يحسبون ان بلال ليس جدي معاها ولكن اتضح العكس
والكل تاثر لحالة اية واكيد الكل يستعد لملكة زنوبا واتفقو يطلعون بكرة للبحر
............................................
مر اليوم نااااااااااايس ولا يخلو من التحرشات بالشارع والترقيم مثل ما يقولون اخواننا السعوديين ولكن بطلاتنا قلوبهم مليانة ولا مكان للخيانة
.................................................. .
بعض اوصاف بطلاتنا
الاء...بيضاء البشرة وشعرها بني بخصلات شقراااا وعيونها خضرا تشبه امها الشقراء لووول ماهيب قصيرة ولا طويلة ما تقدر تفهم ملامحها غامضة متوسطة وجسمها مليان دبدوبة ولكن جسمها حلو كل شي يناسبها
اية....بيضاء البشرة وشعرها اسود وعيونها بنية ونحييييلة وقصيرة
هدى ...صد ق المثل القائل طويلة وهبلا خخخخ بس اكثر وحده دبدوبة شعرها بني ومجعد
صوفيا ...سمراااااء وعيونها سووود وقصيرة مرة ودبة خخخ واحلى وحدة بالشلة
نووور ملامح هادية وبشراء صفرا مب بيضاء ونحييييييييييلة وطولها متوسط وسووو كيوت اموت فيها
..................................................
ملكة زينب
البنات كانو لابسين نفسي الشي طبعا غير زيزي لانها عروس ومع دلك لابسة نفس اللون
كلهم لابسين فستان احمر صااارخ طويل وضيق على مقاس اجسامهم بالضبط ضهر عاري ومن الصدر مفتوح بطريقة ملفتة وكلهم نفس التسريحه والميك اب والكل شهد لهم بالزين وانفتتن عليهم\\\ خصوصا النسوان لووووول
ومرت الحفلة بالف خير
واخيرا ارتاح احد ابطالنا وضمن حبيبه للابد وظلت قلوب اخرى تتمنى نفس النهاية
كلهم باتو عند زنوبا وفجاة رن هاتف اية معلنا وصول رسالة
قراتها واندهشت هادا رقم ع الصمد اكيد يستهبل اخدت نور الجوال
نوور....اووووووووووه واوووو البنات سمعو لكم معزة في الفؤاد يعلم بها رب العباد حنى لو طال البعاد قربكم هو المراد
البنات.....اووووووووه مبروووك اية
اية ...البنات نرد عليه ولا لاااا
البنات مرة وحده....لالاللاالالالالا
اية...اوك
وفجاة رن هاتف نوور معلن عن رساله من رقم غريب ....البنات سمعو جاني مسج قد تستغربين ان قلت لك رايت ملاكا برداء احمر اليوم وسالت وحصلت على رقم ملاكي وقريبا ساحصل عليه قولي اميين خخخ\\\\\\\
وجلسو البنات يضحكون على الثقة الزايدة وبعد يقول قولي امين\\\\ مالت عليه
هدى...احم احم اكيد شافني انا وسحابله-ظنك انتي- نتينا
صوفيا ...هاديك انا واعطاولو رقم غلط
الاء...غيرل احنا ليوما لفتنا النظر واكيد هادا تخربط فينا
فجاة رن جوال زيزي اول ليله تكلم الحبيب وهي زوجته
بعد حوار دام اكثر من ساعتين
يوسف....زنوبتي شكون ليوما كانت لابسة روب حمرا
زيزي....ههههه انا
يوسف...هههه لا انا قصدت شي وحدة من البنات
زيزي...اممممممم كاملين كنا لابسين احمر علاش
يوسف...لا محمد ليوما شاف شي وحدة كتهدر في البورطابل وكانت لابسة احمر وهو مات عليها من الصباح كيقول واش من العائلة ديالك ومشا جاب الرقم من جهاد وهما ماعارفينشي حتى الاسم
زيزي....هههههههههههه اه هاديك نوور ونور واخا الهدوء للي فيها العصب ديالها خايب قل له يبعد منها احسن له
يوسف...قلتها له قالي هديك الملاك ماغيبعدشي-ما بيبعد عنها- منها
................................................
ممممممم سوري على كل الاخطاء للي عملتها وانا حاولت اني ابسط على قدر المستطاع ولخبطت باللهجات بس عشان ارضي الكل وشكرا لكل للي ردو سلمتو سواء من المغرب او غيرة
احبكم واجد
اخليكم مع هاد الكوكتيل لين الجزء الجااااااي سلامات انشالله تفهمون لهجتنا هي سهلة بس يبيلها شوية صغنونة من التركيز
احم احم انا من بديت الكتابة وانا اسمع اغاني مختلفة والحين اخليكم مع اخر اغنيتين وانشالله يعجبكم دوقي انا اكثر شي بسمع كاظم الساهر وراشد الماجد بس بسمعكم ولييد الشامي بالنسبة للمستمعين الخليجيين وسلاي للمستمعين المغربيين


احم احم ابدا
سيبه دوخ الناس بجماله حير الدنيا بدلاله هادي حاله ماهي حاله سيبه للي ما عنده مشاعر وللي خلا القلب حاير لاهو حاط ولاهوطاير \\\كافي ابي انوووووم

Slaaaaaaaaaai
Aprend moi a t’aime meme si j doi m metr en dangé enseigne moi l’art d t toucher j’ai besoin d lecons particulier
Montre moi tt le temp d t tconaissance fi moi partegé ton savoir avec des travaux pratiq chaqe sience a l’écol d l’amour je n’ai pa eu d chane
C assez et a+
IKRAMITTA


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 05-03-2009, 06:35 PM
mery mery غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد : اول قصة من تاليفي بللهجه المغربية


واو رواية مغربية ولاول مرة فالمنتدى الله إوفق أ زين حنا معاك غا كملي المسيرة


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم