اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 28-11-2004, 02:36 PM
حايزالمجد حايزالمجد غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي شرح كيفية حساب أيام الإخصاب بطريقة ((كناوس))


شرح كيفية حساب أيام الإخصاب بطريقة ((كناوس))
إذا صادف تاريخ بدء الدورة الشهرية (رؤية دم الحيض)عند المرأة في 16جمادى الثانية مثلاً،وكانت ذات دورة شهرية طمثية منظمة طولها 28يوماً، فإن الدورة الشهرية الثانية ستبدأ عندها بعد 28يوماً من يوم بدء ظهور الدم(أي 16 جمادى الثانية نضيف إليها 28يوماً)فيكون ظهور الدم للشهر المقبل هو 15رجب (نعد 28 يوماً عداً دون الاعتبار إذا كان الشهر كاملاً أم ناقصاً).ولتعرف الأيام غير الخصبة نعود من الدورة الثانية للخلف ،أي نقول: من 15 رجب ونعود للخلف 11يوماًَ، نقول عنها أيام غير خصبة أي لو حدث فيها علاقات جنسية لا يحدث حمل (لأنها سبقت الحيض الثاني) فيكون4،5،6،7،8،9،10،11،12،13،14 من شهر رجب أيام غير خصبة . والأيام الخصبة والتي تنزل فيها البويضة هي سبعة أيام قبلها أي يوم 1،2،3 (رجب)26،27،28،29(جمادى الثانية)،في هذه الفترة إذا حصلت علاقات جنسية يمكن أن يحدث حمل . وإذا عدنا للخلف أكثر نجد أن أيام 19،20،21،22،23،24،25جمادى الثانية أيام غير خصبة لعدم نزول البويضة حتى الآن . أما الثلاثة أيام الباقية فهي أيام نزول دم الحيض ،وبالطبع لا يجوز فيها العلاقات الجنسية شرعاً لنزول دم الحيض ،وليس لها دخل بالإخصاب أو العقم (وللعلم أنه لايحدث حمل خلال نزول دم الحيض).
وإذا كان دم الحيض يستمر لخمسة أيام طبعاً ينقص عدد الأيام من جمادى الثانية أي حتى يوم 21 جمادى الثانية يتم فيها العلاقات الجنسية دون حدوث حمل (ملاحظة: معظم الشهور العربية التي يتم حسابها هنا كانت 29 يوماً أي أن كل الشهور ناقصة).
فلو سجلت المرأة شهر شعبان ورمضان بنفس الطريقة فهي ستعرف مسبقاً متى ستأتيها الدورة في شهر شوال 0لأننا قلنا: يجب أن تسجل المرأة أربعة أشهر على الأقل)، فهي مثلما قلنا لو أتاها دم الحيض في شهر جمادى الثانية يوم16 فسيكون في رجب يوم 15(عددنا 28 يوماً من بدء 16 جمادى الثانية) ثم نعد 28 يوماً بعد 15 رجب ، فسيكون 13 شعبان موعد ظهور دم الحيض شهر شعبان ، ولو أضفنا 28 يوماً إلى هذا اليوم فسيكون 11 رمضان يوم ظهور دم الحيض لرمضان.
فلو أحبت المرأة استعمال الجدول في شهر الرمضان مثلاً فسوف تبدأ بعد 11رمضان ،فتعمل التالي: تضيف 28 يوماً على 11 رمضان ، فسيكون ظهور دم الحيض لشهر شوال المتوقع يوم 10 شوال . فتنقص منها 11 يوما(من الخلف) أي يوم 1،2،3،4،5،6،7،8،9 شوال، و28،29 رمضان هي أيام غير خصبة يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية ولا يحدث حمل بإذن الله . أما الأيام 21،22،23،24،25،26،27، رمضان هي أيام خصبة إذا تم فيهاعلاقات جنسية يمكن أن يحدث الحمل .
أما الأيام 14،15،16،17،18،19رمضان، فهي ايام غير خصبة ، فإذا تم فيها علا قات جنسية لا يتم فيها حمل ، أما الأيام11،12،13 فهي وقت ظهور الدم في رمضان ولايتم فيها أي علاقة جنسة لنزول دم الحيض، وإذاكان دم الحيض لمدة خمسة أيام تضاف 11،12رمضان ، لايتم فيها علاقات جنسية لنزول دم الحيض (بالطبع العلاقة الجنسية في شهر رمضان لاتتم إلافي الليل فقط حسب الشريعة الإسلامية الغراء).
أي أنه على هذا الأساس تقرر المراة أنه بعد11رمضان سوف تستعمل الجدول فيكون حسابها اعتيادياً من الخلف بعد انتهائها من دورة الطمث في رمضان والتي بدأت او ستبدأ في 11رمضان وتقرر مقدماً: أنه بعد توقف دم الحيض وفي،15،14،20،19،18،17،16رمضان يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية دون حمل.
والأيام 27،26،25،24،23،22،21رمضان يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية لكي يتم الحمل إن أرادت الحمل، أما إذا رغبت عدم الحمل وأخذ راحة من حبوب منع الحمل بدون الخوف من الحمل ، فلا تتم أي علاقات جنسية في هذه الفترة بتاباً(من 21إلى 27 رمضان ) والأيام 29،28رمضان و9،8،7،6،5،4،3،2،1شوال يمكن أن يتم فيها علاقات جنسية دون الخوف من الحمل .
وهكذا تنظم جدول العمل قبل أن يبدأ الشهر .وللتأكيد أكثر يجب على الزوجين إضافة يوم او يومين للاحتياط ‘إذا لم يرغبا في الحمل .كما يجب عليهما عدم استخدام طريقة العزل بتاتاً،وخاصةعند قرب الأيام الخصبة ، لأنه ربما تخرج بعض الحييات المنوية من الرجل الى مهبل المراة حتى قبل الوصول للذروة مع المذي الذي يفرزه الرجل قبل صوله للذروة. وكل الذين يستعملون طريقة الجدول وتحمل زوجاتهم يقولون أنه لم تحدث علاقة جنسية حقيقية، وإنما كان الزوج عند وصوله الذروة يقذف بحيياته المنوية خارج المهبل (طريقة العزل أو الجماع المقطوع).
ما هو الحل عندما تكون الدورة الشهرية غير منتظمة وهل استطيع تطبيق هذا النظام أم لا ؟؟؟
الجواب سوف يطول لبعض شي عندما أذكر لكم الطريقة بشرح الوافي أن شاء الله كما هو موضح لدي...وهي

ينصح لكل من تريد أن تعتمد على طريقة الجدول للتحكم في النسل اقتناء مفكرة (تقويم شهري ) تسجل عليها تواريخ أيام طمثها ودورتها الشهرية ، وعليها أن لا تعتمد وتطمئن إلى نتائج هذه لطريقة (طريقة كناوس) قبل تسجيل ثلاث إلى الربع دورات شهرية متتابعة لتكون فكرة ثابتة عن يوم التبويض عندها، لأن النساء من تشكو عدم انتظام الدورة الشهرية . والدورة الشهرية الطثية الحقيقة هي دورة قمرية تبتدىء بظهور الدم الحيض وتنتهي بانتهاء الأيام البيض وظهور دم حيض ثان ، وهذا ما يجب أن تفهمه كل امرأة عن الدورة الشهرية .
وطريقة الجدول هذه تبدأ حساباتها من الخلف للأمام، أي من الحيض المقبل رجوعاً باتجاه الحيض السابق . وقد يتساءل البعض كيف يمكن التعرف على الأيام الخصبة من تواريخ معلقة يطويها المستقبل ؟ قلنا انه يجب على المرأة أن تسجل في مفكرتها الشهرية تواريخ الطمث لديها (طول الدورة الشهرية وهي من اليوم الأول لظهور الدم إلى اليوم السابق للطمث الثاني ) لمدة لا تقل عن ثلاثة إلى الربعة شهور . وبذلك تحسب طول دورتها الشهرية وهي عادة 28 يوماً.
فبالحساب من الخلف تكون الفترة الواقعة قبل اليوم التاسع عشر أو بعد الحادي عشر ( من نهاية الدورة ) هي فترة عقيمة بصورة طبيعية أي لايحدث فيها حمل، بينما الفترة التي تقع بين هذين التاريخين هي فترة خصبة ، أي أنه لو تمت علاقات جنسية فيها يكون احتمال حدوث الحمل كبيراً.
أما إذا كانت دورة المرأة الشهرية عرضة اللتغير والتأخير فتحسب المدة الأطول احتياطاً. فإذا كانت الدورة 29 يوماً مثلاً فعليها أن تسجل أحد عشر يوماً تسبق الطمث هي أيام عقيمة حتماً ثابتة لا تتبدل ، وتسبقها من الخلف سبعة أيام هي فترة الإخصاب وإمكانية وقوع الحمل ، يضاف إليها يوم واحد لزيادة دورتها عن الدورة العادية بيوم واحد ، ولو كانت دورتها 30 يوماً يضاف إليها يومين وهكذا ، فتغدو فترة لإخصاب أطول . أما النساء ذوات الطمث المضطرب واللواتي يعانين دورات شهرية طمثية غير منتظمة تماماً، فعليهن عدم الاعتماد على هذه الطريقة وعليهن استشارة طبيبة أخصائية ، كي تنظم دورتهن ، وبعدها يستطعن العتماد على هذه الطريقة . كما يجب علينا أن، ننوه بأنه لا يمكن للمرأة التي وضعت حديثاً أو أجهضت أن تستخدم هذه الطريقة لحساب أيامها الخصبة والعقيمة قبل مرور ثلاثة أو الربعة شهور ريثما تأخذ دورتها سيرها الطبيعي بانتظام


منقووول



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 29-11-2004, 10:15 AM
شمس و قمر شمس و قمر غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


مشكور حايز المجد على الموضوع

و بطريقه اسهل لمعرفة ايام الخصوبه

هي كالتالي:

اذا كانت الدوره الشهريه في يوم 1 من الشهر

عدي من بداية الدورة الشهريه من يوم 1 الى 15 يعني يوم 15 و 16 و 17 هي ايام الخصوبه

و هي بالعاده يومين بس لا اكثر

تصاحبها علامات مثل : بعض الافرازات المهبليه و بصورة ملاحظه

سببها افراز الرحم لمواد مطهرة و معقمه للرحم استعداد لحضن البويضه








اتمنى اني اكون افدتكم




تحياتي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 30-11-2004, 09:54 AM
أندلسية أندلسية غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي


بارك الله فيك يا شمس و قمر لأن الموضوع جد مهم وحيوي. دمت ودامت تلك الأنامل الذهبية مبدعة.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 01-12-2004, 03:52 PM
al_sakkr6 al_sakkr6 غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
45y456rtyuy6uyu45


45654346tyutyutyutytyutyu


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 10-12-2004, 11:58 PM
خيرالله خيرالله غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 

شكرا على التعرض للموضوع

الطريقه سهله لمن يرغب في استعمالها .
مقدمه:
الكل يعرف ان مدة الدوره الشهريه تختلف في كل مره (دوره شهريه ) وكذلك تختلف مع كل امرأه .
واكثر مدة الدوره المعروفه (30) يوما واقصرها (19) يوما وقد تزيد عن ذلك وقد تقصر ايضا .
والدوره عند المرأه ليست ثابته دائما عند عدد معين من الأيام مثلا (25)يوم, ولكنها تدور بين اعلى مده واقصر مده (صعود ونزول ) بزيادة يومين تقريبا في كل مره .. بحيث اذاكانت الدوره الحاليه (22) يوما صعود فإن الدوره القادمه ستكون (24) يوما وهكذا بزيادة يومين . ومدة هذا الصعود والنزول قد يستغرق اكثر من سنه . وقد يقطع هذا الصعود بعض الأظطرابات النفسيه مثل( الحزن الشديد أو غيره ) التي تعجل بنزول الدوره الشهريه في غير موعدها .
وعلى الزوجه ان تسجل تاريخ نزول الدم وتاريخ للطهر على شكل جدول حتى تستطيع معرفة الدوره القا دمه أو الرجوع الى الدورات السابقه كهذا الجدول :

بداية الطهر بداية الخصوبه بداية الأمان بداية الدوره القادمه
7/2 18/2 22/2 4/3

ندخل في صلب الموضوع ............... كل هذا مقدمـــــــه قصيره .

الموضوع: احتساب ايام الخصوبه في الدوره الشهرية :
نعرف ان فيه مدة خمسة ايام تكون ايام خصوبه ولكن كيف نعرفها لنبتعد عنها أولنوافقها لمن اراد الأنجاب ...... ويجب ان نعرف ان هناك مدة (12) يوم قبل الدوره القادمه ليس فيها حمــــــــل ابدا ,,, وفيه الأيام التي تسبق ايام الأخصاب (من يوم الطهر حتى قبل موعد الأخصاب بيوم هذه تطول وتقصر حسب مدة الدوره الشهريه وليس فيهاحمل )..
الطريقه****
تبدأ الطريقه من بداية الطهر و (هو الغسل ) مثلا اذاكان الغسل الحالي يوم 7/2 والدوره السابقه هي 25 يوم فأن بداية الدوره القادمه سيكون في يوم 4/3 وهنا يجب ان نرجع (12) يوم من تاريخ 4/3 الذي سيوافق يوم 22/2 وكذلك نأحذ خمسة ايام الخصوبه حتى يوم 18/2 اذا ايام الخصوبه هي تقع بين 22/2 و18/2 وماقبلها ومابعدها ليس فيه حمـــــــل .

7/2 18/2 2/22 3/4
اــــــــــــــــــــــــــــــــــــاــــــــــــ ـــــــــــاــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــا
9ايام ليس فيهاحمل أيام الخصـوبه ايام مأمــــونــــه جـــداً

مثال اخر مدة الدوره الشهريه (19) يوم ..

الطهر بداية الخصوبه بداية الأمان بداية الدوره القادمه
10/6 6/12 6/17 28/6
اـــــــــــــــــــــــاـــــــــــــــــــــاـــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
مدة يومين ايام الخصوبه ايام مـأ مونــه جـــداً
فقط
ار جو ا ان اكون افدة الجميع


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 11-12-2004, 12:02 AM
خيرالله خيرالله غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 

التواريخ ماظبطت معاي الاجو من الأخوه والأخوات الأنتباه الى التواريخ



وشكرا


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 11-12-2004, 09:16 AM
صورة AMEER الرمزية
AMEER AMEER غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي


مشكووور اخوووي حايز المجد


مع ان الموضوع ما يخصني لكن انشاء الله يستفيدون منه بنات المنتدى




AMEER


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 01-06-2006, 09:09 PM
صورة ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● الرمزية
●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● ●! شٍَــآإهِيَنٍّ !● غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي


اشكرك اخى الكريم على هذه المعلومات المفيده



يعطيك الله العافيه



لاعدمناك



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 02-06-2006, 05:53 PM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


مشكور اخوي على هالمعلومات الرائعة

واحنا بانتظار جديدك

والله يعطيك العافية



موضوع مغلق
الإشارات المرجعية

شرح كيفية حساب أيام الإخصاب بطريقة ((كناوس))

أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
كيفية وضع الماكياج بطريقة سهلة رغدة عبد الحميد ميكاب - مكياج - عطورات 7 20-09-2006 07:07 PM
أحياناً... NoThingToDo قصص - قصيرة 3 08-05-2006 10:52 PM
أجمل ايام عمرك رهينة اليأس مواضيع عامة - غرام 4 26-03-2005 11:39 PM

الساعة الآن +3: 09:23 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم