اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 05-03-2010, 04:49 PM
صورة النجمة القطبية الرمزية
النجمة القطبية النجمة القطبية غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


بسم الله الرحمان الرحيم
احببت أن أشاركم ببعض أروع الروايات التي قرأتها و بنبذة عن كل واحدة منها
روايات دان براون


دان براون هذا مؤلف أمريكي لقصص الخيال والإثارة
الممزوجة بطابع علمي وفلسفي حديث بأسلوب مشوق
مكنه من تحقيق أفضل مبيعات،
رواياته حققت رواجا كبيرا بين الأجيال الشابة في أمريكا وأوروبا
خاصة روايته الأخيرةشيفرة دا فينشي
The Da Vinci Code التي نشرت عام 2003، وتم تصويرها كفيلم سينمائي.


من رواياته : شيفرة دافنشي


تعتمد الرواية على نظرية المؤامرة بأن الكنيسة الكاثوليكية تخفي القصة الحقيقية للمسيح وأن الفاتيكان يغطي على تلك الحقائق من أجل ضمان بقائه في السلطة.
تدور أحداثها في حوالي 600 صفحة في كل من فرنسا و بريطانيا. تبدأ بالتحديد من متحف اللوفر الشهير عندما يستدعي عالم أمريكي يدعى الدكتور روبرت لانغدون أستاذ علم الرموز الدينية في جامعة هارفارد على أثر جريمة قتل في متحف اللوفر لأحد القيمين على المتحف وسط ظروف غامضة، ذلك أثناء تواجده في باريس
لإلقاء محاضرة ضمن مجاله العلمي. يكتشف لانغدون ألغاز تدل على وجود منظمة سرية مقدسة امتد عمرها إلى مئات السنين وكان من أحد أعضائها البارزين العالم مكتشف الجاذبية اسحاق نيوتن والعالم الرسام ليوناردو دافنشي . تدور أغلب أحداث الرواية حول اختراعات وأعمال دافنتشي الفنية. اكتشف لانغدون والفرنسية الحسناء صوفي نوفو خبيرة فك الشفرات -والتي يتضح لاحقا أن لها دور كبير في الرواية- سلسلة من الألغاز الشيقة والمثيرة والتي تستدعى مراجعة التاريخ لفك ألغازه وسط مطارده شرسة من أعضاء منظمة كاثوليكية تسعى للحصول على السر.
تأتي الإثارة في صدور هذه الرواية إلى حد منعها من الدخول إلى عدة دول منها الفاتيكان والذي اعترض اعتراضاً شديداً على محتويات الرواية، ذلك لأنها تتناول علاقة المسيح بمريم المجدلية بطريقة منافية لما هو مذكور بالكتب المقدسة. مُنعت الرواية أيضا من دخول بعض الدول الأوربية والدول العربية مثل لبنان و الأردن



للتحميل
4shared.com - document sharing - download ط¯ط§ظ† ط¨ط±ط§ظˆظ† - ط´ظٹظپط±ط© ط¯ط§ظپظ†ط´ظٹ.pdf


رواية ملائكة و شياطين




رواية ملائكة وشياطين بالانكليزية : Angels & Demons) هي ثاني روايات المؤلف الامريكي دان براون في عام 2000 ، وأثارت ضجة إشكالية كغيرها من روايات دان براون التي تتجلى فيها نظرية المؤامرة. هذه الرواية هي مغامرة البروفيسور روبرت لانغدون - بطل رواية شيفرة دا فينشي - الأولى، والتي قادته إلى متاهات وأقبية الفاتيكان بحثاً عن حقيقة تنظيم سري قديم يُعتقد أنه نشأ لمعاداة الكنيسة ويُسمى المستنيرون : The Illuminati‏)، حيث يعتقد أن مجموعة المستنيرين انبعثت من التراب لتنتقم من الكنيسة عبر تدمير الفاتيكان .
تبدأ الرواية بمقتل عالم يدعى ليوناردو فيترا ووشم شعار المستنيرين على صدره، ثم تتوالى الأحداث ليلة اختيار البابا الجديد فيعم الذعر العالم إثر عمليات القتل المروعة للكرادلة الأربعة المرشحين لمنصب البابا ونقش أحد رموز العناصر الأربعة على صدر كل منهم، وصولاً إلى ماسة المستنيرين الكاملة.
تتحدث هذه الرواية عن العداء بين العلم والدين ممثلين بمركز سيرن للأبحاث و الفاتيكان . وعن تآمر المؤسسة الدينية عبر التاريخ.
تُرجمت هذه الرواية إلى العربية كغيرها من روايات دان براون بعد نجاح روايته شيفرة دافنشي

للتحميل .
4shared.com - document sharing - download ظ…ظ„ط§ط¦ظƒط© ظˆ ط´ظٹط§ط·ظٹظ†_1.pdf



الرمز المفقود
صدرت بالعربية حديثاً



العاصمة واشنطن: تتمّ دعوة أستاذ علم الرموز في جامعة هارفرد، روبرت لانغدون، في اللحظة الأخيرة لإلقاء محاضرة مسائيّة في مبنى الكابيتول. ولكن، وبعد لحظات من وصوله، يتمّ اكتشاف شيء مثير للاضطراب في وسط قاعة الروتوندا، شيءٌ تمّ تشفيره على نحو مروّع بخمسة رموز غامضة. عرف لانغدون أنّها دعوة قديمة تقود مستلمها إلى حكمة باطنية سريّة ضائعة. وحين يتعرّض مُرشد لانغدون الموقّر، بيتر سولومون، المحسن والماسوني البارز، إلى الخطف، يدرك لانغدون أنّ أمله الوحيد في إنقاذ حياة صديقه هو قبول تلك الدعوة الغامضة، أيًا يكن المكان الذي تقود إليه. سرعان ما تجرف الأحداث لانغدون خلف واجهةِ أهمّ مدينة تاريخية في أميركا، عبر الحجرات والهياكل والأنفاق السريّة الموجودة فيها. وكلّ ما هو مألوف يتحوّل إلى عالم غامض وسرّي لماضٍ مخبّأ ببراعة، بدا فيه أنّ الأسرار الماسونية والاكتشافات غير المسبوقة تقوده إلى حقيقة واحدة لا تصدّق.
رواية رائعة نُسجت خيوطها ببراعة بالأحداث التاريخية المحجوبة، والرموز الغامضة، والشيفرات المبهمة. «الرمز المفقود» قصّة مشوّقة وذكية، تفاجئ القارئ عند كل منعطف. وكما سيكتشف روبرت لانغدون، فما من شيء أكثر غرابة من تلك الأسرار الواضحة للعيان...

************************************************** ********************
*****************************************
************************
روايات ستيفاني ماير

نبدأ بالتعرف الى الكاتبة

ستيفني ماير (مورغان ، من مواليد 24 ديسمبر 1973)
هي كاتبة أمريكية اشتهرت بسلسلة مصاصي الدماء الرومانسية twilight
ونالت روايات الشفق (Twilight) شهرة عالمية،
ولدت ستيفاني ماير في هانفورد بولاية كونكتيكت،
لوالدها ووالدتها ستيفن وكاندي مورغان
. ترعرت في فينيكس أريزونا مع خمسة أشقاء هم:
سيث، وإيميلي، وجاكوب، وبول، وهايدي.

تقول ماير ان فكرة الشفق (Twilight) جاءت لها في حلم في 2 يونيو، 2003 وكان الحلم يدور حول فتاة بشرية، و مصاص دماء والذي وقع في حبها ولكنه كان متعطش لدمائها. وبناءً على هذا الحلم، كتبت ماير النص الذي يعتبر الآن الفصل 13 في الكتاب وفي غضون ثلاثة أشهر كانت ماير قد حولت حلمها إلى رواية كاملة، على الرغم من انها تدعي أنها لم تكن تنوي أبداً أن تنشر الشفق وانها كانت تكتب لمتعتها الشخصية فقط. وكان رأي شقيقتها تجاه الكتاب هو أنه حماسي جداً وأقنعت ماير أن ترسل مخطوطاتها إلى الوكالات الأدبي ومن الـ 15 خطاب التي كتبتهم، هناك خمسة لم يتم الرد عليهم، وتسعة عادوا بالرفض، والأخير لاقي استجابة من جودي ريمور من وكالة رايترز هوس. وتنافس ثمانية ناشرين على حقوق نشر الشفق في مزاد علني عام 2003. وبحلول نوفمبر، وقعت ماير على صفقة لثلاثة كتب بـ 750،000 دولار

ملخص رواية الشفق

تبدأ الرواية بانتقال بيلا سوان من مدينة فينيكس المشمسة إلى فروكس الممطرة لتعيش مع والدها شارلي سوان . قامت بهذا لتسمح لوالدتها بالسفر مع زوجها الجديد الذي يعمل لاعباً محترفا في رياضةالبيسبول كانت مترقبة لمدرستها الجديدة وفى نفس الوقت قلقة من عالمها الجديد وان كانت ستستطيع تكوين صداقات أم لا. وعلى الرغم من خجلها الشديد تعرفت سريعاً على مايك نيوتن و ايريك يورتي . وحينما كانت تجلس في قاعة الدرس بجوار ادوارد كولن شعرت بتصرفاته العدائية تجاهها بدون أي سبب. حتى انه حاول القيام بتغيير المادة التي يدرسها معها ليتجنبها, تاركا بيلا في قمة الدهشة والتعجب والاستنكار من تصرفه هذا. وعندما كادت شاحنة تدهسها أمام مدرستها في صباح يوم، أنقذها إدوارد بقوته الجسدية الخارقة دافع عنها الشاحنة. حدثت مواقف عديدة شعرت حينها أن إدوارد ليس شخص عاديا وحذرها هذا الأخير مرار من أنه "شخص سيئ" من الأفضل لها أن تظل بعيدة عنه لكنها رفضت الاستماع إليه.
حاول زملاؤها في الصف طلب مرافقتها إلى حفلة رقص تنظمتها المدرسة. لكنها رفضت تماماً مدعية بأن لديها أشياء مهمة عليها القيام بها في سياتل . وعندما أدرك إدوارد عدم مرافقتها لأي أحد طلب منها مرافقته إلى سياتل.
اشتدت الصداقة بينهما حتى ذهبت يوما إلى شاطئ لا بوش ( La Push‏) مع أصدقاء المدرسة, وتعرفت على صديق العائلة جايكوب بلاك الذي روى لها أساطير قديمة عن تلك المدينة إذ يوجد بها مصاصو دماء , وأيضاً ذئاب بشرية تهدف إلى حماية البشر من مصاصى الدماء.أدركت حينها مع الكثير من الأدلة في عقلها ان عائلة إدوارد كولين هم مصاصو دماء. ولكن هذا لم يغير من مشاعرها تجاهه. حيث كانت منجذبة له بقوة بصرف النظر عن اى شيئ متقبلة اى وضع سيكون عليه الأمر. حتى أدركت ان إدوارد كولين وعائلته ليسو سوى مصاصي دماء نباتيين, أى لايشربون دماء البشر بل الحيوانات, إحساساً من داخلهم لرفضهم ان يكونوا وحوشا يقتلون البشر. لكن هذا لا يمنع كم يشعر إدوارد بالخوف على بيلا كلما اقترب منها خوفاً ان يفقد التحكم في نفسه ويقتلها. ولكن حبه لها جعله يخشى عليها من نفسه فأقسم ان يحميها ولا يأذيها.
أخذت العلاقة تشتد وكانت الحياة بينهما هادئة, تعرفت فيها على عائلة إدوارد وشعرت انها ليست غريبة عنهم، ولا هم اعتبروها غريبة عنهم، وكانت عائلته كالتالى ايزمي كولن والدته بالتبنى . كارلايل كولن والده بالتبنى أليس كولن شقيقته بالتبنى روزالي هيل شقيقته بالتبنى جاسبر هيل شقيقه بالتبنى ايميت كولن شقيقه بالتبنى.. ماعدا روزالى هيل كان هناك توتر في العلاقة بينهما, وكان ذلك بسبب خوف روزالى على شقيقها إدوارد من أن يفقد التحكم في نفسه ويتصرف على عكس مايجب عليهم كعائلة نباتية.
وفى بداية الربيع كانت الفرصة سانحة لتخرج بيلا مع العائلة ليقضوا وقتا ممتعا في وسط الغابة يلعبوا البيسبول بمنتهى الحرية. حتى أتى إلى مدينتهم وتحديدا إلى مكانهم جماعة مكونة من ثلاثة مصاصى دماء, سمعوااصوات بشر يلعبون البيسبول وكان هدفهم ان يتغذوا عليهم, حتى وجدوهم مصاصي دماء هم أيضاً ماعدا.. "بيلا" كانت الجماعة مكونة من شابين وفتاة منهم شاب يدعى جيمس وهو مصاص دماء متصيد, بمعنى انه يعشق ان يصطاد فريسته من البشر.. يطاردها ويحاصرها ويعذبها ومن تم يقتلها. وقرر ان يتصيد بيلا من اجل المرح, عائلة كولين قررت ان تنقسم إلى مجموعتين مجموعة تعمل على تهريب بيلا خارج المدينة في حين تحاول البقية الإيقاع بجيمس أو تشتيته بعيدا عن بيلا. ولكن جيمس كان ذكياً أيضاً وقرر تصيد والدتها أو إيهام بيلا انه قد تصيد والدتها وقد يقتلها في حالة لم يرى بيلا في المكان المتفق عليه في الوقت المحدد.قامت بيلا بتشتيت الرقابة التي عليها من أليس وجاسبر لتحاول الفرار منهم ذاهبة لإنقاذ والدتها, ولكن مافعله جيمس كان فقط للإيقاع بها.. فهو لم يخطف والدتها.. بل ما سمعته كان فقط مسجلا على شريط فيديو من طفولة بيلا. وبالفعل قام بتعذيبها بطريقته وتحديدا بإثارة خوفها وإيلامها ومن ثم قام بـ "عضها" وكانت تلك محاولته لقتل بيلا أو لتتحول لمصاصة دماء مثلهم. أنقذها إدوارد في اللحظات الأخيرة وقام بسحب السم من جسدها قبل أن ينتشر.. وحينما عاد الجميع إلى فوركس طلبت بيلا من إدوارد ان يجعل منها مصاصة دماء لتعيش معه دائماً, ولكن إدوارد رفض تماماً فكرة ان يأخذ منها روحها مقابل الخلود. في الجزء الثاني ادوارد يقرر ترك البلدة ومفارقة بيلا إلى الابد ويحذرها من ارتكاب اي فعل متهور. وفي هذا الوقت تتطور علاقتها مع جايكوب المستذئب. يحدث سوء تفاهم ويظن ادوارد ان بيلا قد ماتت لذلك يقرر الظهور في الشمس كي يقتله مصاصو الدماء. لكن بيلا تصل في اللحظة الأخيرة لتمنعه من ذلك. ادوارد يطلب الزواج من بيلا في النهاية، ويحذره جايكوب من أن الهدنة سوف تلغى إذا ما عض بشرياً. فترد بيلا بأن هذا قرارها، بيلا تضطر للاختيار بين ادوارد وجايكوب فتخبر جايكوب بانها ليست مضطرة للاختيار بينهما لأنها سبق وان اختارت ادوارد.
للتحميل
4shared.com - document sharing - download ط±ظˆط§ظٹط© ط§ظ„ط´ظپظ‚.pdf

يتبع


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 05-03-2010, 05:04 PM
صورة النجمة القطبية الرمزية
النجمة القطبية النجمة القطبية غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


قمر جديد

ملخص
ادوارد وعائلته بصدد مغادرة فوركس لانه يعتقد ان حياة بيلا معرضة للخطر. وحتى مع تطور صداقة قوية مع جاكوب المستذئب . جاكوب وغيره من الذئاب في قبيلته يقوموا بحمايتها من فيكتوريا ، مصاصة الدماء التي تسعى للانتقام من صديقها جيمس الذي قتل في الجزء الأول من السلسلة. ويحدث سوء فهم ويعتقد ادوارد ان بيلا ماتت. ويقرر الانتحار في فولتيرا بإيطاليا ، لكنه بيلا توقفه بمساعدة أليس شقيقته بالتبني. ويجتمع الثلاثة مع مجموعة من السحرة مصاصي الدماء ، وقاموا بالإفراج عنه بشرط أن يقوم بتحويل بيلا إلى مصاصة دماء في المستقبل القريب ثم يتحد بيلا وإدوارد ويعودون إلى فوركس


للتحميل
4shared.com - document sharing - download ظ‚ظ…ط± ط¬ط¯ظٹط¯ -ط³طھظٹظپط§ظ†ظٹ ظ…ط§ظٹط±.pdf



خسوف / كسوف الشمس

ملخص الرواية

تَفْتحُ القصّةُ بالإيحاءِ في سياتل، واشنطن تُصابُ مِن قِبل خيط جرائمِ القتل الغير محلولةِ، أَيّ مشتبه بهم. إدوارد سببه انه مصّاص دماء جديد غير قادر على السَيْطَرَة على عطشِه للدمِّ الإنسانيِ. كإدوارد وبيلا يُقدّمانِ إلى الكُليّاتِ، يُوضّحُ بيلا إلى إدوارد رغبتها لرُؤية صديقها الذئب ثانيةً. بالرغم من أن إدوارد يَخَافُ على سلامتها، تصر بيلا بأنَّ لا يمكن له ان يَآْذيها أبداً، وهي تَبْدأُ بزيَاْرَته من حينٍ لآخر. في هذه الأثناء، ألِس كولين عِنْدَها رؤية تتعلق بفيكتوريا , مصّاصة الدماء التي تطاردُ بيلا للإنتقامِ. بعد أيام قليلة، يتقدم إدوارد إلى بيلا للزواجِ، فتَقْبلُ.
للتحميل
4shared.com - document sharing - download ط®ط³ظˆظپ .. ط³طھظٹظپط§ظ†ظٹ ظ…ط§ظٹط±.pdf

************************************************** **********
************************************************** ************************************************** *******************************************
ختاما أتمنى لجميع الغراميين قراءة ممتعة
الموضوع من تجميعي و أرجو أن يحوز على رضاكم






  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 05-03-2010, 08:58 PM
صورة وآبلْ الرمزية
وآبلْ وآبلْ غير متصل
سَريْعَةْ الاشْتِعَـآلْ | ●
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير



رواية وفيلم
twilight

من احلى الروايات والافلام
اللي شفت وقرأت
ستيفاني بالنسبة لالي
مبدعة جدا
بطرحها للرواية

الفيلم لا يمكن وصفه
سوى الابداع
الخيال

هذا الفيلم لو اتابعه مليون
مرة بقول بتابعه للمرة
مليون واحد

تسلم الانامل على الطرح

/
ننتظر جديدك



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 05-03-2010, 09:56 PM
صورة النجمة القطبية الرمزية
النجمة القطبية النجمة القطبية غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


شكرا على المداخله


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 05-03-2010, 09:57 PM
صورة النجمة القطبية الرمزية
النجمة القطبية النجمة القطبية غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها جرح الايام مشاهدة المشاركة
رواية وفيلم
twilight

من احلى الروايات والافلام
اللي شفت وقرأت
ستيفاني بالنسبة لالي
مبدعة جدا
بطرحها للرواية

الفيلم لا يمكن وصفه
سوى الابداع
الخيال

هذا الفيلم لو اتابعه مليون
مرة بقول بتابعه للمرة
مليون واحد

تسلم الانامل على الطرح

/

ننتظر جديدك
كلامكي صحيح فهذه السلسلة المكونه من أربع فصول من أجمل ما قرأت و تابعت أنا ايضا
أتمنى أن يجعلوها مسلسل
لا ننسى سلسلة دان براون
راواياته روعة من نوع آخر و بامكانكي أن تحمليها
شكرا على المداخلة يا عسل


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 05-03-2010, 11:29 PM
صورة هلالي ولو لحالي الرمزية
هلالي ولو لحالي هلالي ولو لحالي غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


روعه ماطرحت تسلم ياغالي..

بإنتظار إبداعاتك القادمه

ودي لك..


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 06-03-2010, 12:04 AM
امنيه شاكر امنيه شاكر غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


الف شكر يا عيوننا علي الروايات الاجنبيه
ممكن نوليك منصب الإطلاع واختيار الافضل لنا
:):):)
مستعده للمهمه
:):):)
وكملي كمان بقيت الشفق
الجزء الرابع
breaking down
علشان فيها النهايه
:):)
واحنا علي ما نقرا دول
تكوني وافيتينا بالجديد
:):):)
يالا دبستك =ورطك
هههههههههههههههههههههههه
دي آخرة معرفتك بحد زيي
هههههههههههههههههه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 23-05-2010, 10:19 AM
صورة دحمي..2009 الرمزية
دحمي..2009 دحمي..2009 غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: نبذة على بعض روايات الكاتب دان براون و الكاتبة ستيفاني ماير


^_^
شكراً لكـ أختي النجمة
و جاري التحميل


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم