اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 10-03-2010, 07:25 PM
صورة ترَاتِيلْ فرَحْ الرمزية
ترَاتِيلْ فرَحْ ترَاتِيلْ فرَحْ غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
ملف شامل للطفل


.
.
.
.



.
.
.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 10-03-2010, 07:32 PM
صورة ترَاتِيلْ فرَحْ الرمزية
ترَاتِيلْ فرَحْ ترَاتِيلْ فرَحْ غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي


بسم الله الرحمنْ الرحِيمْ ..
..
مِلف مآ أقُول متكَآمل بس إن شاء الله إنه شآمل لـ أشياء كثيرَه للـ نونو


من جهديّ الشخصيّ
.
.
.

العنَآيه بالمولُود الجديدْ ..~


تغيير الحفاضات :


إبدأ اليوم الأول للطفل بالحفاضات، ويساعد التحفيض المناسب الطفل على ابقاء جلده صحيا ويشعره بالرضى . يجب ان تكون مادة الحفاضة ذات امتصاص عالي حتى لا يتأثر الجلد من البول، ويجب ان تكون كذلك سهلة والتحرك بها مريحا .
المواد التي تحتاجينها عند التغيير لطفلك :
غطاء للحفاضة، فوط، شاش للتمسيح، ماء دافئ، كريم ( ?غسول ) اطفال ،بودرة اطفال، حفاضة نظيفة، علبة حفاضات، دبابيس آمنة . ضعي الطفل على فوطة نظيفة واخلعي الحفاضة المبتلة . امسحي مؤخرة الطفل من الجهة العليا لمنطقة الشرج الى المنطقة الخلفية ، وخصوصا للطفلة الانثى . فيجب ان تأخذي حذرا اضافيا لمنع التلوث، ( ?العدوى البكتيرية من البراز ) وانت تنظفين المنطقة الشرجية . عندما يجف الجلد، ضعي كمية بسيطة من كريم ( ?غسول ) الطفل او البودرة خاصة في مناطق الجلد المثنية . اذا كان جلد الطفل مفرط الحساسية، تستطيعين استعمال زيت الاطفال بدلا من ذلك لتنظيف المنطقة الشرجية، ثم امسحي ما تبقى من الزيت بالشاش .



لمعالجة تهيج الجلد الرجاء اتباع ما يلي :

يجب ان يكون حفاظ (غيار ) الطفل دائما نظيفا جافا وتكوني على ثقة بان طفلك يشعر بالراحة . استعملي البطانات من النوع الذي يبقى جافا للغيار حتى تبقى مؤخرة الطفل جافة مدة اطول .
عرّضي الجزء الاسفل من الطفل للهواء خاصة اذا كان الجو دافئا مشمساً .
تجنبي استعمال ملابس داخلية من البلاستيك طوال الوقت .



[ لآ تقلقيّ مِنْ ] ..~

1) العطاس، التثاؤب والبكاء .
2) انتفاخ الثديين عند الجنسين .
3) الافرازات المهبلية عند الاناث .
4) ثني الركبتين والمفاصل الاخرى .

.
.


[ وزن الطفل عند الولادة ] ..~


توجد عوامل مساهمة عديدة تؤثر على وزن الطفل حديث الولادة .
1) طول المدة التي يبقى بها الطفل في الرحم .
2) الحالة داخل الرحم، مثل مستوى ضغط الدم عند الأم، تزويد الطفل بالدم أو السكري عند الأم .
3) العوامل الوراثية .
4)إن الطفل الذي يولد من أم أو أب طويلين يميل لأن يكون طويلا، والطفل الذي أمه مصابة بالسكري، يميل لأن يكون أكبر من الطفل المعتدل، والمعدل الطبيعي للوزن عند الولادة هو بين 2500غم 4500غم .
.
.

.. [ آعرآإضْ خطيرَه لدى آلمولُود ] ..~1

ارتفاع درجة الحرارة وانخفاضها .
2 ضعف الرضاعة والبكاء والحركة .
3 الازرقاق .
4 الاصفرار .
5 الشحوب .
6 التشجنات والحركات غير الطبيعية .
7 السعال وضيق التنفس .
8 الاستفراغ، الاسهال، الامساك .
9 نزف السرة او نزف من موضع الختان .
10 العناية بالسرة عليك تنظيفها بالكحول مع لف قطعة شاش معقمة حول بقايا الحبل السري .
11 يجب عرض الطفل على طبيبه بعد ثلاثة اشهر للاطمئنان على وضعه العام وعلى وضع الورك للتأكد من عدم وجود خلع وركي لديه .
12 ابتكرت المطاعيم عزيزتي الأم لأمراض خطيرة جدا ولا علاج لها، وعليك عزيزتي الإلتزام ببرنامج المطاعيم والذي يبدأ منذ نهاية الشهر الثاني من العمر .
.
.
.

حمام الطفل :

يمكن ان يأخذ الطفل حمامه إما قبل الأكل أو في الصباح أو قبل موعد نومه ليلا حتى ينام بشكل افضل . في اول اسبوعين قبل ان تسقط السرة، يفضل الحمام بالاسفنجة . قبل البدء بالحمام، تأكدي من درجة حرارة الغرفة فيما اذا كانت دافئة بشكل كاف . اغسلي يديك واعدي كل شيء . تحتاجين الى المواد التالية : ماء دافئ، حوالي 104ْ ف ?( 40 ) ، بانيو أطفال ، منظم حرارة ( ثيرموميتر ) ، فوط تغسيل ناعمة، صابون اطفال معتدل، شامبو، قماش شاش، كريم او غسول اطفال، زيت اطفال، بودرة، قصاصة اظافر صغيرة، مشط اطفال، حفاضة نظيفة وملابس الطفل .

1) الحمام بالاسفنجة :

في فترة الاسبوعين الاوليين، من المناسب ان تعملي للطفل حمام بالاسفنجة اكثر من الحمام بالبانيو . خلال هذه الفترة، سوف تكونين اكثر مهارة في الحمل والتحكم بالطفل . مددي طفلك على فوطة نظيفة، اغسلي عيني الطفل وانفه واذنيه بكرات قطنية ناعمة ومبللة . عندما تنظفين عيني الطفل، امسحي دائما من الجهة الداخلية للعين للجهة الخارجية . تستطيعين استعمال قطعة قطن مغموسة بالماء لتنظيف انفه من الخارج واذنيه، ولكن لا تحاولي تنظيف الاجزاء الداخلية التي لا تستطيعين رؤيتها بوضوح، لانك ربما تخدشي جلده الناعم وتسببين الضرر او العدوى . ثم نظفي منطقة الشرج بماء دافئ، اتبعيها بيديه وقدميه ثم جذعه . استخدمي دائما الماء الذي سبق غليه ثم تم تبريده لدرجة حرارة مناسبة . بعد تغطية جسم الطفل، سوف تغسلين شعره بالشامبو الان . احملي رأس الطفل ورقبته بقبضة ثابتة، اغسلي شعره بلطف بشامبو اطفال معتدل او صابون ثم اشطفيه جيدا .


2)حمام البانيو :

املئي حوالي نصف بانيو الطفل بالماء الدافئ (104 ْف : 40ْم ) يمكنك استخدام منظم حرارة ( ?ثيروموميتر) او ان تدخلي كوعك في الماء واحساسه، يجب ان يكون الماء دافئ بشكل مرض لكي يستمتع الطفل بالحمام، تقدمي خطوة ببطء واعط طفلك نفس الوقت حتى يعتاد على الحمام . امسكي وادعمي الطفل من رأسه ورقبته جيدا وادخلي قدمي الطفل ببطء في الماء . بللي يدي الطفل واغسلي جذعه الامامي بلطف، ثم اقلبي الطفل واغسلي ظهره . واغسلي جيدا المناطق المثنية من جلد الطفل ومنطقة الشرج كآخر اجراء .لا تتركي الطفل وحيدا داخل البانيو .


غير ذلك :

الطفل صحيح الجسم يتطلب تمارين تتضمن بسط اليدين والرجلين . فسوف يحفزّ ذلك عملية الايض ( ?تجديد الخلايا ) في الجسم والدورة الدموية . لمساعدة الطفل على التحرك بسهولة، اختاري الشراشف الدافئة والخفيفة والملابس المريحة . عندما تغيرين ملابس الطفل، تستطيعين تشغيل موسيقى هادئة وناعمة لتهدئته او ربما تعطيه لعبة زاهية حتى سن 3 اشهر، فان عضلات رقبة الطفل لا تكون قوية بشكل يكفي لحمل الرأس، لذا ابقي يديك تحت رأسه ورقبته لكي تدعميها جيدا . اذا كان الجو دافئا ولطيفا، فانها فرصة جيدة . ان تأخذيه للخارج حتى يحصل على حمام شمسي وكي يتواءم مع البيئة المختلفة، راعي فترة تعريضه لاشعة الشمس المباشرة فإن الضوء الخفيف واللطيف، سوف يحفز على انتاج فيتامين أ، بينما الضوء المباشر يمكن ان يحرق جلد الطفل الناعم والحساس .
.
.
.


.. [ آلرضَـآعه ] ..~

الرضاعة من الصدر (الرضاعة الطبيعية ) :

حتى أنه لا داعي لشرح اهمية حليب الصدر وافضليته للطفل فهو يحتوي على كل من العناصر اللازمة للطفل حتى ينمو بشكل صحي والعديد من كريات المناعة الاساسية للطفل لحمايته من غزو الجراثيم، والجزء الاكثر اهمية هو مظهر الرضا النفسي . من خلال الرضاعة من الصدر، فإن الأم والطفل سوف يشعران بصلة حميمة بينهما، وهي جزء مهم يجب ان يحصل عليه الطفل نفسيا وهي الثقة . بالإضافة الى ذلك فان الرضاعة الطبيعية تساعد الام على الشفاء العاجل، حينما يمتص الطفل الحلمة فإن ذلك يحفز الرحم على التقلص للرضاعة الطبيعية مثلا تناول دواء طبي او التقاط اي مرض يمكن ان يؤثر على الطفل، فان كافة الاطباء يوصون بشدة على الرضاعة الطبيعية . وحتى لو كنت في وضع عليك فيه اختيار حليب التركيبة لاستبدال حليب الصدر، فراعي النوع الاقرب لحليب الصدر مثل حليب ما ييل مام فهو غذاء الطفل الرضيع .

أسلوب الرضاعة الطبيعية :

عندما ترضعين طفلك يجب ان تكوني في اكثر وضع مريح والاكثر استرخاء في اليوم الاول، ربما يكون اكثر راحة لك ان يكون طفلك مستلق الى جانبك وبعد ذلك . ربما تفضلين ارضاعه وانت جالسة على كرسي . قبل ارضاع طفلك، اغسلي يديك وصدرك بماء دافئ . لا نوصي باستخدام الصابون حيث ان الطفل سيمتصه . حاولي ارضاع طفلك بثدي واحد لمدة 10 دقائق ثم ارضعيه من الثدي الثاني لمدة 10 دقائق اخرى لمساعدة نفسك على التذكر، يمكنك استخدام دبوس آمن على ملابسك لوضع علامة على الجانب الذي ارضعت منه اخر مرة .
وفي الحقيقة فإن الطفل يأخذ كفايته من الحليب من الثدي الاول، ولكن لتحفز الثديين على انتاج الحليب بصورة متساوية، يجب ان يمص الطفل كلا الثديين في كل مرة ومع ان الطفل يعرف كيف يمتص من الثدي بالغريزة لكنه يستصعب مســـــــــك الحــــلمة الكبيرة بفـــــمه . لذا ففي المـــرات الاولى من الرضاعة، امسكي الحلمة باصبعي الشاهد والوسطى وضعيه في فم الطفل . تأكدي ان الطفل قد فتح فمه بشكل كاف ليمسك ليس فقط الحلمة ولكن ايضا جزءا من القرص ( ?المنطقة الداكنة التي تحيط بالحلمة ) . وجهي القرص للاسفل حتى يحفز تدفق الحليب وبنفس الوقت، يحمي الطفل من الاختناق بالثدي .
اطعمي طفلك بفترة لا تزيد عن 20 دقيقة في المرة الواحدة . لتحرير الحلمة، ضعي اصبعك بين فم الطفل وثدييك، فإذا كان الطفل قد اخذ كفايته من الحليب فسوف يتحرر الثدي من فم الطفل بسهولة دعي الطفل يتدشأ كل مرة خلال وبعد الارضاع. (كما ذكرت سابقا)
احملي الطفل للأعلى ودعيه يسترخي على كتفيك . ربتي على ظهره بلطف، ضعي قطعة قماش او فوط على كتفك حيث ان الطفل يمكن ان يتقيأ بسهولة وهو يتدشأ .
يمكنك توزين الطفل مرة في الاسبوع للمتابعة . بعد الرضاعة اغسلي الحلمات بشكل كامل بالماء الدافئ واتركيهم فترة في الهواء حتى يجفوا . ضعي قطعتي تبطين طبيتين داخل الصدرية لامتصاص الحليب المتسرب . إذا تشققت او جف ، يمكنك استعمال فيتامين ( أ ) أو كريم مطري .

تكرار الرضاعة :

عليك وضع برنامج الرضاعة الخاص بك بما يلائم احتياجات طفلك . وبالاخص فانت ستطعمين طفلك في كل مرة يجوع فيها . في فترة أول أسبوعين، يحتاج الطفل إلى إطعامه كل ساعتين إلى ثلاث ساعات حتى خلال الليل . وبعد حوالي شهر أوشهرين بعد الولادة، تكون فترة الرضاعة متباعدة أكثر، كل 4 ساعات تقريبا 5 مرات في اليوم . ويبدو أن الثدي ينظم كمية إدرار الحليب حسب متطلبات الطفل آليا .
إنتاج حليب الصدر :
في الأيام القليلة الأولى، يدر الثدي الحليب تلقائيا، وهو حليب كثيف مصفر غني بالحبيبات المناعية التي تحفز أمعاء الطفل للتخلص من البراز الاسود اللزج ( ?العقي ) .
.
.


وجبات الأطفال الرضع ..~

من سن 4-6 شهور :
بدء الطعام لطفلك الرضيع
يمكن أن تبدئي إضافة الأكل لوجبات طفلك الغذائية عندما يكمل 4-6 أشهر من عمره.
متى يمكن لطفلي أن يأكل الطعام؟
يكون معظم الأطفال جاهزين لأكل الطعام بإكمالهم الشهر الرابع إلى السادس. قبل ذلك العمر لا يملك
معظم الرضع السيطرة على عضلات فمهم ولسانهم , فبدلاً من ابتلاع الطعام يدفعون الملعقة بلسانهم.
يساعد هذا المنعكس على الرضاعة الطبيعية أو الصناعية. يفقد معظم الأطفال هذا المنعكس في سن
الأربع أشهر. تزيد حاجة الطفل للطاقة الغذائية في هذا السن أيضاً مما يجعله السن المثالي للبدء بالطعام.
يمكن إعطاء الطعام للطفل عند أي وجبة. في البداية يجب التقيد بوقت مثالي بحيث يمكن التفرغ لإطعام
الطفل فقط, وعندما يكبر الطفل فالغالب أنه سيرغب بالأكل مع باقي أفراد العائلة.

الفاكهة وجبة ضرورية للأطفال وبدلاً من شراء المعلب نستطيع بطرق بسيطة عمله بالبيت ..
أجاص مسلوق
أوتفاح مسلوق ..
وعصير برتقال مخفف بالماء بدرجة النصف ..بالتدرج
ونتابع وجبات الأطفال المطبوخة بيد الأمهات في المنزل بنظافة تامة ..
.
.
.

المغص عند الطفل الرضيع

قبل كل شيء يجب أن تعرفي هل يبكي طفلك بسبب المغص أم لسبب آخر؟

لماذا يحدث المغص عند الرضع :

السبب الحقيقي للمغص عند الرضيع غير معروف تماما ولكن يحتمل أن الطفل المصاب بالمغص يتأثر بوجود
الغازات في أمعائه وحركة هذه الغازات أكثر من الرضع الطبيعيين ولذلك فإن الكثير من الرضع يرتاحون بعد
إخراج الغازات من الأمعاء .
متى يحدث المغص :
يحدث المغص عادة في الفترة ما بين عمر عشرون يوما وعمر أربعة أشهر و أكثر حالات المغص تحدث أو
تسوء مساء و في آخر الليل و يكون الطفل بحالة جيدة في بقية أوقات اليوم و تستمر نوبة المغص عادة من
عشرة دقائق حتى الساعة أحيانا و يصبح لون الطفل غامقا خلال نوبة المغص و يطوي ركبتيه على بطنه و
يقبض كفيه وقد يرتاح إذا تبرز أو أخرج الغازات وتزول أكثر حالات المغص عندما يصبح عمر الطفل أربعة اشهر .

كيف تتعاملين مع الطفل خلال نوبة المغص :

تذكري دوما أن الطفل المصاب بالمغص هو طفل سليم وليس طفلا مريضا وهو يرضع وينمو بشكل طبيعي و
يمكنك باتباع النصائح الواردة في هذه الصفحة تخفيف و إزالة نوبة المغص من طفلك و يمكن اتباع واحدة أو
أكثر من هذه النصائح حسب حالة الطفل.... يجب على الوالدين وخاصة الام أن تكون صبورة ومتفهمة لحالة
الطفل وهادئة و حنونة أثناء التعامل مع الطفل لأن الصبر والهدوء ومنح الطفل الحنان اللازم سيساعد تخفيف
المغص أما اذا كانت الأم عصبية المزاج وقلقة أثناء التعامل مع الطفل فهذا سينعكس عليه و ستسوء حالة
الطفل أكثر فأكثر .
.
.

البكاء عند الطفل الرضيع :

- يبكي الرضيع الطبيعي من ساعة الى ثلاث ساعات كل يوم بشكل طبيعي موزعة خلال اليوم كله.
- و هو يبكي لأسباب كثيرة أهمها :

- الجوع أو نقص كمية الحليب المقدمة له

- يبكي إذا تم إلباسه الكثير من الثياب أو إذا تم لفه باللفلوفة بإحكام وتركه دون حمل لفترة طويلة

- ويبكي اذا كان جو الغرفة حارا أو باردا ومن .

- توسيخه للفوطة و وجود الكثير من الغازات في أمعائه.

- يبكي الطفل ايضا اذا كان مريضا و لكن الطفل المريض لا يتوقف عن البكاء حتى ولو حملته امه .

- الطفل الرضيع المريض لا يرضع بشكل جيد و تكون لديه علامات أخرى دالة على المرض مثل الحرارة أو
الإسهال أو الإقياء و يجب التذكر بأن بعض الرضع لا يتوقفون عن البكاء إلا اذا قامت الأم بحمل الطفل وهذا أمر
طبيعي عند الكثير من الرضع
.
.
.

[ آلنّوُم ] ..~

7 أيام لتعليم الطفل الرضيع على النوم الهادئ
النوم جزء ضروري من التوافق البيولوجي ، والوقت " الطبيعي " لحدوث ذلك هو في فترة الليل التي تبلغ فيه كل النشاطات أدني نقطة في دورتها. فكل الناس يحتاجون إلى النوم، و إن بعضهم يحتاج إليه أكثر من البعض الآخر. وساعات النوم التي يحتاج إليها الطفل أطول من تلك التي يحتاج إليها الشخص الأكبر سنا. لكن مهما يكن العمر فإن الإنسان قد يحتاج إلى نوم أكثر أو أقل مما يحتاج إليه أقرانه.

و إنه لأمر صعب جداً أن نحاول تحديد ساعات النوم الفعلية التي من المحتمل أن يحتاج إليها طفل عمره ثلاثة شهور، أو شخص عمره ثلاثون عاماً، أو سبعون عاماً. والسبب في ذلك هو التفاوت الفردي . والأرقام التي ترد في الكتب هي عادة متوسط عدد ساعات نامتها مجموعة كبيرة من الناس في أعمار معينة . وقد يكون مثل هذه الأرقام الدالة على المتوسط مشوقاً إنما لا يجب أن تنطبق على الأفراد.
و نجد متوسط معدل النوم لدى الأطفال حديثي الولادة من 16-18 ساعة يومياً، موزعة على 4-5 فترات نوم (غفوات). وبعد مرور شهرين يزداد نوم الطفل بالليل، مما يعطي الأهل فرصة للاستراحة والنوم. وعلى الرغم من أن موعد النوم ينتقل تدريجياً ليصبح خلال الليل فإن الطفل يستمر في أخذ غفوات خلال النهار. وعندما يصل الطفل إلى 3-6 أشهر من العمر، فإنه عادة ما يحتاج إلى 3 غفوات أثناء النهار ، وذلك يتغير تدريجياً إلى غفوتين أثناء النهار في العمر من 6-12 شهر، وغفوة واحدة عندما يصبح عمره سنة واحدة، ليصبح مجموع ساعات نومه 12-14 ساعة. إلا أن الاستيقاظ من النوم خلال الليل يزداد في النصف الثاني من السنة الأولى، وتستمر هذه المشكلة في السنة الأولى وحتى السنة الثانية من العمر. إلا أنه ومن الجيد أن الأطفال عادة ما يتخلصون من هذه المشاكل مع مرور الزمن ولا يكون لها أي تأثير على نمو الطفل وصحته.

بعض النصائح لينام طفلك نوما هادئا :

في الشهر الأول لا تضعي وساده تحت رأس الطفل ، لأن هذا يؤدي إلى ثني عموده الفقري ويعوق نفسه .
يجب ألا تعود الأم طفلها على عادات معينه لينام كالهز أو حمله أو المشي .
ينبغي ألا ينتقل الطفل من سريره في أشهره الأولى إلا عند الرضاعة أو تغير الملابس.
عدم تعويد الطفل على النوم في الهدوء الزائد بعيدا عن أي ضوضاء .
ينبغي للام أن تخصص وقتا لملاعبة طفلها لما فيه من تعديل مزاجه وسلوكه.
الحرص على عدم ترك الطفل الصغير مع أخوته الصغار الذين لا يعرفون الخطأ من الصواب.
يجب على الأم بعد أن يتخطى طفلها الأشهر الأولى أن تعوده على النوم مبكرا ولا يتعود النوم في النهار.
.
.

بعض الخطوات التي ينصح بإتباعها لتعليم الطفل النوم مبكرا خلال سبعة أيام:

اليوم الأول:البدء بنظام منتظم
بما أن الأطفال الرضع يخلطون الليل بالنهار فعليك اليوم تعليمهم الفرق بين الليل والنهار فقد أثبتت الدراسات المستجدة أن الأطفال الرضع يمكن تعليمهم ذلك.
أيقظي طفلك مبكرا في الغد و ابدئي الروتين بالنهوض دائما في نفس الوقت كل يوم.ضعي مهده قرب النافذة وارفعي الستارة فالنور الطبيعي يساعد الأطفال على تنظيم حركتهم اليومية. فهو سيدرك مع الوقت عندما يشاهد النور أنه وقت الاستيقاظ .وفي الليل اتبعي أهدأ السبل .التزمي بنظام نوم محدد.ألبسيه بيجامة نومه وضعيه في مهده في الليل مع إطفاء النور .وقبل إدخاله إلى الفراش قومي بهدهدته والغناء له مما يساعد على تبطئة نظام الحركة و الإحساس لديه.

اليوم الثاني:التدرب يؤدي إلى التحسن

اليوم ستواصلين على النظام الذي انتهجته أمس.اجعلي الرضعات الليلية هادئة جدا مع ضوء خافت اعملي كل شئ لتجنب تحفيزه و تنشيطه . وخلال النهار اجعلي الرضعة وقتا للنشاط الزائد بأن تعبثي برجليه أو تغني له أغنية لكي يبدأ بتحسس الفرق بين الوقتين .

اليوم الثالث:البكاء يبدأ

ضعي طفلك اليوم في مهده وهو لا يزال مستيقظا أنها الخطوة الأهم التي يمكنك عملها بالطبع سيبكي وهو أصعب عليك مما على طفلك ومن الطبيعي أن الاستماع لبكائه شيئا كالتعذيب.لكن فقط تذكري أن النتيجة الختامية (النوم) ستكون جيدة لك ولبقية عائلتك.بكاء طفلك لن يؤذيه نفسيا . في الحقيقة كلما كان سن الطفل أصغر كلما كانت العملية أسهل. الأطفال تحت 5 أشهر غالبا ما يستمرون في البكاء من 15 إلى 20 دقيقة فقط .فإذا استمرت المشكلة عاودي طفلك لفحصه وتطمينه بوجودك . ليكن كل 5 دقائق في الليلة الأولى .

اليوم الرابع :احزميها

الليلة الماضية كانت طويلة . توقعي تحسنا الليلة. سيتذكر طفلك بشكل أسرع قليلا أن البكاء لا يوصله إلى مبتغاه .فإذا احتج أطيلي وقت استجابتك له كل 10 دقائق ، و مهما حدث لا تستسلمي . فإذا تراجعت فانه سيمسك بالخيط في يده سيستيقظ من نومه مراهنا على كسب الرهان ، ويبكي أكثر مما بكى البارحة، ليحقق مراده .

اليوم الخامس : الطفل يهدأ

يتكيف أغلب الأطفال مع هذه الخطة في غضون (3 _5 أيام) ، لذلك قد تكون هذه الليلة هادئة . يحتاج بعض الأطفال إلى التطمينات المتواصلة لكن آخرون يجدونها باعثة على الضيق .فحاولي حينها أن تطلي عليه من خلال شق الباب بحيث لا يراك .

اليوم السادس:النوم المتواصل

قد تجدين نفسك تستيقظين لفحص الطفل . حافظي على هدوئك ، ألبسيه بيجامة دافئة بحيث لا يقلقك فيما لو سقط اللحاف عنه .و الآن مع تحقيق كل هذا التقدم دعي طفلك يهدأ بنفسه ، خصوصا و أنك ستحتاجين للاسترخاء لكي تغطي في النوم .
اليوم السابع: نومك أنت أيضا
إذا اتبعت الخطة إلى نهايتها فانك لن تستعيدي نومك فقط و لكن ستقدمين لطفلك هدية هامة ، عادات النوم الجيدة و المهمة لصحة الطفل و عافيته .

.
.


be right back



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 10-03-2010, 07:35 PM
صورة ترَاتِيلْ فرَحْ الرمزية
ترَاتِيلْ فرَحْ ترَاتِيلْ فرَحْ غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي


بَـعض آلملآبِسّ للنونو

.
.




.
.
.




.
.
.




.
.
.





.
.
.



.
.
.




.
.
.



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 10-03-2010, 07:39 PM
صورة ترَاتِيلْ فرَحْ الرمزية
ترَاتِيلْ فرَحْ ترَاتِيلْ فرَحْ غير متصل
ღ مُتعلقة بحبَالِ الرّجَاءْ ღ
 
الافتراضي


.
.

خَلصنآإ .

سوري ع آلتقصيـر

وَ أتمنى آن آلمَوضوُع يكون مرّتبْ و بآلشكل آلمَطلوُب ..

تعبْ بسيطْ لـ قسم رََوعَهـ و مشرفَآإته أروَع
.
.


تحيتيّ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 10-03-2010, 07:47 PM
![مغرورهـ بتوآضعي]! ![مغرورهـ بتوآضعي]! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ملف شامل للطفل


~




يسسعد مسسآإكي
موضوع رآإئع يـآإ قلبي
يعطيك آإلعـآإفيه
وتسسلم ديآإتك

ربي مآإيحرمني منك




~


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 10-03-2010, 07:47 PM
صورة زَلزَـآلْ العَيـونْ ™ الرمزية
زَلزَـآلْ العَيـونْ ™ زَلزَـآلْ العَيـونْ ™ غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: ملف شامل للطفل


هلآ والله ترآتيل
وقسسم أبدآع شويه مشآء الله عليك

ترتيب + تنسيق + كل شي

ولك أحلى تقييم

ودي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 10-03-2010, 08:02 PM
صورة ṀźαJỷα ♠ الرمزية
ṀźαJỷα ♠ ṀźαJỷα ♠ غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: ملف شامل للطفل




» ترَاتِيلْ فَرَحْ ≈


يـإ إ إ يِ مرآ كيوتِ , , !
تسسلمْ يدينك يإعسلٍٍ



ومسآئك وردِ



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 10-03-2010, 08:27 PM
صورة اِنبثآق فجر الرمزية
اِنبثآق فجر اِنبثآق فجر غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
رد: ملف شامل للطفل


هلآ وآلله بـ توتة



موضوع متكآمل
ومعلومآت ً قيمة ومفيدة

والملآبس روعة يآقمر
كلك ذوق
جهد تشكرين عليه
يستحق التثبيت

مآننحرم من توآجدك
منورتنآ










..



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 10-03-2010, 08:55 PM
صورة CяүsтαĻ ģĻόώ㋡ الرمزية
CяүsтαĻ ģĻόώ㋡ CяүsтαĻ ģĻόώ㋡ غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: ملف شامل للطفل


مرره موضوع متكاامل يانونو

من جد مجهوود ولا آحلا

آمووت بالصغآآر مررآآ يدنوون ^^


تسلم يدينك من جد استفدت كثير ونا اقرآآه ^^



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 11-03-2010, 12:04 PM
صورة عاشقة حب متيم الرمزية
عاشقة حب متيم عاشقة حب متيم غير متصل
●» للِصَمْـتُ هَـيَبْـه ●»
 
الافتراضي رد: ملف شامل للطفل


موضوع رائع استفتدت منه وااايد يعطيج الف عافيه


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

ملف شامل للطفل

الوسوم
محمد , أطهَر , تكبر , كيذآ
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
تنمية الثقافة الدينية للطفل آلنٌهَى الطفل - الرضاعة - التربية 11 14-12-2008 10:13 PM
عالم غرام للطفل دُرْ الطفل - الرضاعة - التربية 7 05-09-2008 11:53 PM
تربيه الطفل صحيا ونفسيا من الولادة حتى العاشرة دلع غرام ارشيف غرام 1 13-05-2008 11:54 PM
عبارات لايجب أن تقال للطفل الوفيـه الطفل - الرضاعة - التربية 19 16-04-2008 02:26 AM
((.عبارات لايجب أن تقال للطفل.)) للبوح حكايه~ الطفل - الرضاعة - التربية 9 25-08-2006 07:34 PM

الساعة الآن +3: 09:49 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم