اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 23-05-2006, 02:25 PM
NJOUD NJOUD غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
س/ ماهي اسباب تساقط الشعر وهل يوجد حل لهذه المشكلة ؟؟


هل فقدان الشعر أمر طبيعي؟

اجل، يفقد الإنسان يوميا ًحوالي 100 شعرةً، أثناء الاستحمام، أو التمشيط، أو النوم ولذلك لا ننتبه لها. بالإضافة إلى ذلك يفقد بعض الأشخاص الشعر أكثر من غيرهم وفي فترة مبكرة من حياتهم نتيجة العامل الوراثي الجيني الموجود في عائلاتهم، أو بسبب المرض، أو تناول دواء يؤثر على نمو الشعر، أو الإجهاد، أو التوتر ، أو كثرة تعرض الشعر للضغط من المواد التجميلية الخ.



2. ما أسباب فقدان الشعر؟

إن السبب الأكثر شيوعاً لفقدانِ الشعر هو الوراثة — حيث يرث الشخص إمكانية فقدان الشعر من أي أَو كلا الوالدين. ويدعى هذا بالنمط الذكري أو النمط النسائي لفقدان الشعر، أَو داء الثعلبة (تعبير طبي لفقدانِ الشعر). يصاب حوالي نصف الناس بهذا النوعِ من فقدان الشعر في عمر 50 سنة تقريباً.

أسباب أخرى لفقدانِ الشعر:

داء سعفة فروة الرأس (tinea capitis)، غالباً ما يصيب الأطفالِ.

الإجهاد العقلي أَو الإجهاد الطبيعي، مثل إجراء عملية جراحية مؤخراً، أو بسبب المرض، أَو حمى شديدة الحرارة.

العلاج الكيماوي، استعمال دواء تحطيم الخلايا السرطانية.

سحب الشعر بإحكام، على شكل ضفائر أَو ذنب الفرس، أَو استعمال أدوات معدنية لتضفير الشعر أو الأصباغ بشكل عام.

العمر. كلما يكبر الإنسان، يضعف نمو الشعر. كما يصبح أدق ويمِيل إلى الانكسار بسهولة.



3. ما هي الأعراض المصاحبة لفقدان الشعر؟

يمكن أن يبدأ تساقط الشعر بضعف الشعرة في البداية وهو ما قد لا تلاحظه، وقد يكون بشكل عام- أو في منطقة معينة مثل مقدمة الرأس. أما في النمط الوراثي لفقدانِ الشعر، فغالباً ما تظهر بقَعة صلع عموماً على منطقة الجبهة أو أعلى قمة الرأس، بينما يخف الشعر في كافة أنحاء فروة الرأس بشكل عام لدى النساء.



ولأن الشعر جزء مهم من مظهرنا، فأن فقدان الشعر يمكِن أن يؤدي إلى شعورنا بفقدان الجاذبية، خصوصاً عند النساء والمراهقين.



4. كيف يتم تشخيص مشكلة فقدان الشعر؟

يتم تشخيص حالة فقدان الشعر من خلال التأريخ طبي، والفحص العملي. يقوم الطبيب بطرح أسئلة تتعلق بحالة فقدان الشعر لديك، مثلاً هل فقدان الشعر أمر وراثي لدى أحد أو كلا والديك؟ متى بدأت تفقد شعرك؟ وما هي كمية الشعر التي كنت تفقدها في المرة الواحدة؟ كما أن الطبيب سيقوم بدراسة نمط فقدان الشعر، ويفحص فروة رأسك، وقَد يسحب بضعة شعرات لفحصها إذا كان سبب فقدانِ شعرك غير واضح.



5. كيف نعالج مشكلة فقدان الشعر؟

يختار بعض الناس معالجة فقدان الشعر بالأدوية أَو الجراحة، مثل زرع الشعر. بينما يختار الآخرون استعمال الشعر المستعار أو (الباروكة) أو ببساطة تغيير تسريحة الشعر أو استعمل الأصباغ لتكثيف الشعر. وتعتمد كل طريقة على سبب فقدان الشعر، وكيف تشعر حيال الموضوع. فبعض الناس يشعرون بأنهم بحاجة إلى الحصول على علاج، بينما لا يشعر الآخرون بقلق من هذه الحالة، ويعتبرونها وضع طبيعي لا حرج منه. وغالباً ما يكتفي الشخص بمعالجة السبب وراء مشكلة فقدان الشعر مثل الإجهاد، باستخدام الأدوية.



6. هل سينمو شعري من جديد؟

يعتمد نجاح نمو الشعر على سبب فقدان الشعر. فإذا كان السبب وراثياً، فأنت بحاجة إلى العلاج حتى ينمو الشعر مجدداً. لأنه على الأغلب لن ينمو طبيعياً على أية حال، كما أن عملية معالجة الشعر لا تنجح دائماً بل تعتمد على الشخص. أما إذا كان سبب فقدان الشعر تناول دواء معين، أو الإصابة بالإجهاد، أو تضرر الشعر لسبب ما، فسيعود الشعر لينمو من جديد بعد زوال المسبب، بالرغم من الحاجة إلى العلاج أحياناً.



7. ما العوامل التي تزيد من خطر فقدان الشعر ؟

العامل الوراثي : أو الصلع الوراثي ويصاب به الذكور عادة، وتعرف هذه الحالة بـالخاصة الذكورية وتبدأ في فترة المراهقة أو العشرينات أو الثلاثينات من العمر. ويمكن أن تكون الوراثة من جانب الأم أو من جانب الأب. أما النساء اللاتي يصبن بهذا الداء الوراثي فتنقص لديهن كمية الشعر ولا يصبن بالصلع الكامل.



أمراض الغدة الدرقية :يمكن أن يسبب الإفراز المتزايد أو المتدني للغدة الدرقية بتساقط الشعر. وهو مرض قابل للعلاج.

العمر: يصاب العديد من الأشخاص بفقدان الشعر بعد عمر 50 عاماً.

الأدوية: قد تسبب بعض الأدوية تساقط الشعر، إلا أن هذه الحالة قابلة للشفاء، خصوصاً بعد الانتهاء من تناول الدواء.



العناية المستمرة بالشعر: تسبب بعض أساليب العناية بالشعر تلفا للشعر وبالتالي تسبب فقدان الشعر، مثل الأصباغ، والشد والرفع المحكم للتسريحة بشكل دائماً/ حيث يضعف البويصلات ويسبب تساقط الشعر.



الولادة: تلاحظ بعض النساء تساقط الشعر بعد شهرين إلى ثلاثة أشهر عقب الولادة، إلا أن هذه الحالة مؤقتة وتتوقف تلقائيا بعد بضعة أسابيع. إذا استمرت المشكلة يجب أن تراجع السيدة الطبيب فقد تكون تعامي من ضعف.



ارتفاع الحرارة المرضي: قد يصاب بعض الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في درجة الحرارة بفقدان الشعر ولكنها حالة مؤقتة تزول بزوال العامل المسبب.



النظام الغذائي السيئ: غالباً ما يصاب النباتيون، والذين يتبعون نظاما غذائيا قاسيا، بسوء التغذية وبالتي فقدان الشعر. وينصح هؤلاء بالعودة إلى تناول نظام غذائي غني بالبروتين حتى يتعافى الشعر، أو استشارة الطبيب حسب الحالة.



أدوية علاج السرطان: تسبب الأدوية المستخدمة في علاج مرض السرطان تساقط الشعر وتحدث هذه الحالة بعد أسبوع من استخدام العلاج ولكنها حالة مؤقتة ويعود الشعر لينمو من جديد عند الانتهاء من العلاج.



حبوب منع الحمل: قد يسبب تناول أو التوقف عن تناول حبوب منع الحمل مشكلة فقدان الشعر للنساء اللواتي لديهن القابلية الوراثية للصلع، وهذه أيضا حالة مؤقتة ويعود الشعر لينمو من جديد عند الانتهاء من العلاج. وننصح هؤلاء السيدات باستشارة الطبيب ليغير لهن نوع حبوب منع الحمل أو يوقفها حسب الحالة.



نقص الحديد: يمكن أن يسبب نقص الحديد تساقط الشعر. ويمكن معالجته بتناول مكملات الحديد.



الخضوع للجراحة أو الإصابة بأمراض مزمنة: في كثير من الأحيان يصاب المريض بتساقط الشعر الذين بعد فترة من الخضوع لعمليات جراحية رئيسية، بسبب تعرض الجسم للصدمة. إلا أن الحالة مؤقتة ويعود الشعر لينمو من جديد عند الانتهاء من العلاج.



الثعلبة: حالة طبية تعرف بتساقط الشعر على شكل بقع دائرية خالية تماما من الشعر. وقد يؤدي الداء إلى تساقط تام لشعر فروة الرأس وتساقط جزئي أو كامل لشعر أجزاء الجسم. وهذا الداء قد يصيب الرجال والنساء في أي مرحلة من مراحل العمر.


:63: :63: :63:


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 23-05-2006, 02:39 PM
صورة ●●๓!s$ ĀŋǿŧЋą « الرمزية
●●๓!s$ ĀŋǿŧЋą « ●●๓!s$ ĀŋǿŧЋą « غير متصل
•●. ѕρє¢ιαℓ gιяℓ.●•
 
الافتراضي


يعطيك العافيه غاليتي ع المعلومات الهامـــــــه

لك مني كل الحب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 23-05-2006, 02:49 PM
صورة زهرة القمر الرمزية
زهرة القمر زهرة القمر متصل الآن
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي


لله يعطيك العافيه اختي على الطرح
ينقل لقسم الصحه



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 23-05-2006, 02:59 PM
صورة عهد الرمزية
عهد عهد غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


Njoud

السبب الاكثر شيوعا في وقتنا هو بتعتمد على الحاله النفسيه للشخص

لأنها بتأثر على نمو وتساقط الشعر

شكرا ع موضوعك المتكامل والله يوفقك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 23-05-2006, 04:00 PM
صورة ســ الأحزان ــر الرمزية
ســ الأحزان ــر ســ الأحزان ــر غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


Njoud

اللى يفكر وايد يطيح شعره

وانا وايد يطيح شعري وخاصة لما

ادرس وافكر بشكل مو طبيعي

موضوعك يالغلا قيم ومفيد

ومتكامل ربي يعطيك العافية يا قمررر


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 23-05-2006, 04:41 PM
امير ضائع امير ضائع غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي


موضوع حلو
بس الى اليوم زراعة الشعر تعتبر غالية


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 23-05-2006, 05:27 PM
NJOUD NJOUD غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


يعطيكم الف عافية على كل حرف كتبتمووه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 23-05-2006, 06:22 PM
صورة HAJAR الرمزية
HAJAR HAJAR غير متصل
©؛°حَنِيْنُ مُغتربة°؛©
 
الافتراضي


Njoud

..

تسلمين على الموضوع القيم..

دمت بخير...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 24-05-2006, 04:39 PM
NJOUD NJOUD غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي


هاجر الله يعافيكـ :((())):


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 25-05-2006, 01:33 AM
صورة :: المشاغبه :: الرمزية
:: المشاغبه :: :: المشاغبه :: غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


تسلمين حبيبتي على المعلومات المفيده


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم