اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 08-08-2011, 01:32 AM
صورة ذكريــــــات آليـــــمة الرمزية
ذكريــــــات آليـــــمة ذكريــــــات آليـــــمة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
B1 نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


"بسمـ الله الرحمن الرحيمـ"
اخترت هذا الموضوع بالذات لانه منتشر بالمجتمع وبذات بمجتمعنا الخليجي او العربي باكملة
وكثير من العوانس و المطلقات بل جميعهم يعانون ليس كونهم كذلكـ بل من نظرة المجتمع لهم
وان ما ارادو ان ينفسو على انفسهم بان يذهبو الى المناسبات تجد الناس او النساء بالاخص
يقلن: شوفو فلانة مطلقة وذيك عانس وامرأة ثانية: شوفو فلانة مطلقة ولها عين تجي مناسبات
ويسيئو لها وان لم تسمعهم يقولو ذلكـ تراهو في اعينهم ونظراتهم لها وبعض الاحيان قد تصل
بعض الاحيان الفتاة الى حالة نفسية سيئة جداً لسبب ذلك..........
هناك مقولة او حقيقة تقول:{الزواج قسمة ونصيب} والعنوسة والطلاق اليست قسمة ونصيب
ايضاً ... هو مقدر قبل ان يولد الانسان وقبل ان يخلق آدم حتى فهل هناكـ اعتراض او يوجد من
يعترض ع الاقدار وهي اقدار المولى عز وجل ...................
حسناً انتِ ايتها الامرأة المتزوجة وقد رزقكي الله بزوج وبنات واولاد لمذا تنظرين للعانس
والمطلقة بهذه النظرة او الذم لها وتشعريها بانها منبوذة بهذا المجتمع الا تخافين بيوم ان
يضيع الزوج والابناء ولا يبقى لكي شيئاَ ويحصل لكي نفس الشئ بل اشد عليكي لانكي قد
وجدتي الحنان والالفة مع الزوج والابناء لاجل ذلكـ كل شئ بقدر "والدنيا دوارة" بيوم وليلة
قد ترزق هذه العانس او المطلقة بزوج وانتِ لا سمح الله قد تُطلَقي واجزم بل واقسم ان هذه
الفتاة التي قد كانت عانس او مطلقة لن تنظر اليكي هذه النظرة"البغيظة" التي كنتي تنظرين لها
بل ان استطاعت قد تواسيكي لانها قد مرت بنفس الحالة او بنفس القدر ولذلك لن تفعل مثل ما
عملتي وهو اصلاً لا يحتاج انكي تمري بنفس القدر من اجل ان تعاني وتمري بالشعور نفسة
راعي شعور الناس مثل ما تحبي ان يوراعو شعوركـ .........................
....هذه وجهة نظري ورأي بهذا الموضوع اريد ان ارى آرائكم انتم ونقاشاتكم.....
لكم ودَي: ذكريــــــات آليـــــمة


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 08-08-2011, 01:36 AM
صورة فدى السلطنة الرمزية
فدى السلطنة فدى السلطنة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


عندي اقتراح:::

كبري الخط علشان نقدر نقرأ^^


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 08-08-2011, 01:50 AM
ياسميــن الشام ياسميــن الشام غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة



اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فدى السلطنة مشاهدة المشاركة
عندي اقتراح:::

كبري الخط علشان نقدر نقرأ^^
هههههههه هذا اللي طلع معك خخخ
حطمتي صقيقتي هع



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 08-08-2011, 01:50 AM
صورة jaklen الرمزية
jaklen jaklen غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


شوفي انا اعتقد بنات الجيل هذا ...وطبقا للنتيجة الاستبانات اللي في وزارة العدل اكثرهن مطلقات
انا معاج قبل على ايام امهاتنا كانوا ينظرون للمطلقة نظرة غير اقرب ماتكون للشفقة لان على ايامهم يظنون انها عاااله على اهلها وانها راح تحتاج لكل فلس يعطونها..بالنسبه لهالزمن ومع توظيف المرأة واكثر النساء موظفات قلت هذه النظرة
واذا للحين في مجتمع ينظر للمطلقة النظرة اللي تقصدين فاعتقد انه مجتمع لا يستحق الاستمرار


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 08-08-2011, 01:54 AM
ياسميــن الشام ياسميــن الشام غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة



حياتي هالأمر ما بإمكان حدا يغيرو ولو شو صار
تم النساء مافي أمل من انه يتسكر
ومحدا يسلم من لسان البشر
عاد كتر الله خيرك تعبتي حالك عالموضوع
بس وين عجايز القريح يسمعوك
ومتل ما بيقول المثل
ارضاء الناس غاية لايمكن ادراكها
او هيك شي
المهم افهمتي المقصود هع
تحياتي
استهبال انثى



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 08-08-2011, 02:01 AM
صورة امل قريييييييب الرمزية
امل قريييييييب امل قريييييييب غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


لا..لا..مولهذي الدرجـــــة
يمكن قبل كانوا الناس يتكلمون عن المطلقات وليش تطلقت والخ
لكن الحين الزمن تغير..الناس بدت تفهم وتتثقف وصاروا يلتمسون لها العذر في طلاقها
يمكن اللي تتكلمين عنهم..فئة شاذة وقليلين وفاضيييييين من قلب ماعندهم لاشغل إلا تصيد عثرات الناس
وهذولا طبعا مايسحقون ان المطلقة تتضايق من كلامهم أو حتى توتر..وتزعـــــــــل



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 08-08-2011, 02:03 AM
صورة فدى السلطنة الرمزية
فدى السلطنة فدى السلطنة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها استهبال انثى مشاهدة المشاركة
هههههههه هذا اللي طلع معك خخخ
حطمتي صقيقتي هع
لاوالله كلامي هذا لمصلحتها ... فعلا الخط الصغير وصعب يقرأ^^

المهم نرجع للموضوع،،،

اول ملاحظة على كلمة عانس نحن الان نعالج مشكلة فعلينا ان نكون اكثر وعيا ،،،وعانس كلمة غير محبذة ابدا ابدا ،،،


وعموما من وجهة نظري ...في القضيتين المتهم الاول هو الرجل والمرأة المسكينة مغلوب على امرها في مجتمعاتنا الذكورية القاسية...!!!

بالنسبة لمشكلة الطلاق اعتقد ان سببها نقص الوعي والثقافة لدى الزوجين...


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 08-08-2011, 02:47 AM
صورة ذكريــــــات آليـــــمة الرمزية
ذكريــــــات آليـــــمة ذكريــــــات آليـــــمة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها فدى السلطنة مشاهدة المشاركة
عندي اقتراح:::

كبري الخط علشان نقدر نقرأ^^
ولا يهمكـ ...ما يصير الا اللي يطيب خاطركـ


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 08-08-2011, 02:52 AM
صورة ذكريــــــات آليـــــمة الرمزية
ذكريــــــات آليـــــمة ذكريــــــات آليـــــمة غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها استهبال انثى مشاهدة المشاركة
هههههههه هذا اللي طلع معك خخخ
حطمتي صقيقتي هع
هههه لا ما يخالف حياتو عوافي حبي ثانكس ومن جد من مصلحتي لاني اللي ابي اوصلة هو ان افيد واحاول اوصل اللي اعنيه من الموضوع وان شاء الله بكبر خطي لاجل يشوووفة الكل مثل كذا ذكريــــــات آليـــــمة


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 08-08-2011, 11:47 AM
صورة بنت الشرقيهه الرمزية
بنت الشرقيهه بنت الشرقيهه غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: نظرة المجتمع للعانس والمطلقة


تعجبني العانس
أللي تسولف وتضحك
وإذا صديقاتها سولفوا عن أطفالهم
تسولف هي عن أخوانها
يفرحون صديقاتها لانها مش
مبينه لهم أنها متضايقه من العنوسه
والاخرين ينقهرون ويقولون
ماشاء الله عانس وواثقه من نفسها
أما المطلقه المظلومه أقول لها
ليه تجيبين النفسك المرض النفسي
عشان كلام الناس لاحبيبتي
لايهمونك طلعي وكشخي وضحكي
يسلمو على طرح الموضوع
ودي لك
بنت الشرقيهه.


موضوع مغلق
الإشارات المرجعية

نظرة المجتمع للعانس والمطلقة

الوسوم
المطلقة , نظرة المجتمع للعانس
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الشباب تحت المجتمع خط مستقيم نقاش و حوار - غرام 33 05-03-2010 02:11 PM
هل دور الصحافه المحليه فضح المجتمع ام توعيته؟ الغالي بدر نقاش و حوار - غرام 4 21-02-2009 06:54 AM
مشاركة المرأة في التنمية من وجهة نظر سوسيولوجية حناني نقاش و حوار - غرام 11 13-03-2006 06:56 PM
المرأه المطلقه لماذا ينظر اليها المجتمع كانها وباء عهد نقاش و حوار - غرام 10 22-02-2005 01:55 PM

الساعة الآن +3: 10:05 AM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم