اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 25-06-2012, 08:08 AM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
Upload41f848d974 الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .






السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قام الشيخ سلمان العودة بعرض قضية الجنس الثالث بعد نقل على صفحته في تويتر, تغريدة, تطلب المشورة.

وكتب يقول

" ليلى: اكتشفت خطيبي يتعرف ع شباب جنس ثالث ويتبادل معهم الكلمات الغرامية من خلال الفيسبوك فماذا تنصحوني به؟" ،

وأجاب الشيخ على سؤال ليلى :"مادام الحب بينكما قائما فيجب أن تدوم العلاقة وعليك الوقوف معه في معاناته النفسية؛إذ يبدو متأثرا بفلسفة المعري:هذا جناه أبي عليّ وماجنيت على أحد".

وقد نقل العودة تغريدات من الردود حيث جاءت الردود بين من نصحها بتركه وبين من طلب منها الاستخارة ونصحه بأن يذهب إلى الطبيب.











لمحة عن"الجنس الثالث"

هناك فرق بين الجنس الثالث (الخنثى) وهو المولود يولد يحمل الاعضاء الانثوية والذكرية وقد يكون كلاهما يعمل سواء من ناحية الاخراج او الاداء الجنسي او احدهما معطل او يغلب احدهما على الاخر
وبالنسبة لهذه الحالات علاجها في الصغر وفق اي الجنسين يطغى و اي العمليتين اكثر امانا ونجاحا ( والمفروض ان هذا الجنس الخنثى لا يمكنه الانجاب سواء كأنثى او ذكر )

وهو يختلف كليا عن الصبي المتأنث والبنت المتصابية
فهما مولودان الأول كامل الذكورة ولا مشاكل بيولوجية لديه
و الثاني مولود كامل الأنوثه ولا مشاكل بيولوجية لديه الا ان الظروف الاجتماعية او التنشئة او حوادث حياتية او اختيار ميولي او كل ما سبق معا ادى الى مثلية الميول الجنسية لدى الشخص والتي قد يعبر عنها وقد لا يعبر عنها وفقا لظروف كثيرة (ويحاول البعض اثبات ان هذه الميول المثلية نتاج جيني )

بالنسبة للخنثى فالافضل هو علاجها منذ الصغر بما يناسب الحالة وعدم تركها وهي لها احكام شرعية خاصة في الاسلام وفقا لما هو غالب عليها (الذكورة أو الانوثه)

أما الصبي المتأنث او البنت المتصابية فهما يحتاجان للمصارحة وللمساعدة اذا ما ارادا ذلك اي ان رغبتهما في التغيير هي الاساس
والافضل للمجتمع هو مكاشفة امثال هؤلاء ومعرفتهم وعدم انكارهم لأن تخفيهم يجلب مشاكل اكبر من ظهورهم بطبيعتهم (فتخفيهم وتأثيرهم الخفي سيكون تأثير سلبي على المجتمع لأنه يولد لديهم شعور بالاضطهاد و "بالتميز الجنسي" مما قد يولد لديهم استعداء للمجتمع ومحاولة للانتقام منه بصور مختلفة)

ولا شك ان المشاكل الاجتماعية لأسر نتاج زواج اشخاص ذوي ميول جنسية مثليه أدى لتكوين اسر ضعيفة هشة مليئة بالمشكلات



الخنثى



سؤال


يريد خطبتي شخص عاجز جنسيّاً ، ويقول إنه " خنثى " ، وبصراحة أنا لم أفهم هذه الكلمة ، فهل أقبل به أم لا ؟
مع العلم أني تعرضت في صغري لحادث ، ولا أعرف إذا أنا بكر أو لا .



الجواب

الحمد لله

أولاً:

1. الخنثى في اللغة : الذي لا يخلُص لذكر ولا أنثى ، أو الذي له ما للرجال والنساء جميعا ، مأخوذ من الخنث ، وهو اللين والتكسر ، يقال : خنثت الشيء فتخنث ، أي : عطفته فتعطف ، والاسم الخنث .
وفي الاصطلاح : من له آلتا الرجال والنساء ، أو من ليس له شيء منهما أصلا ، وله ثقب يخرج منه البول .
2. المخنَّث بفتح النون : هو الذي يشبه المرأة في اللين والكلام والنظر والحركة ونحو ذلك ، وهو ضربان :
أحدهما : من خُلق كذلك ، فهذا لا إثم عليه .
والثاني : من لم يكن كذلك خلقة ، بل يتشبه بالنساء في حركاتهن وكلامهن ، فهذا هو الذي جاءت الأحاديث الصحيحة بلعنه . فالمخنث لا خفاء في ذكوريته بخلاف الخنثى .


3. ينقسم الخنثى إلى مُشكِل وغير مُشكِل :

أ. الخنثى غير المشكل :
من يتبين فيه علامات الذكورة أو الأنوثة ، فيعلم أنه رجل ، أو امرأة ، فهذا ليس بمشكل ، وإنما هو رجل فيه خلقة زائدة ، أو امرأة فيها خلقة زائدة ، وحكمه في إرثه وسائر أحكامه حكم ما ظهرت علاماته فيه .

ب. الخنثى المشكل :
هو من لا يتبين فيه علامات الذكورة أو الأنوثة ، ولا يعلم أنه رجل أو امرأة ، أو تعارضت فيه العلامات .
فتحصل من هذا أن المشكل نوعان :
نوع له آلتان ، واستوت فيه العلامات ، ونوع ليس له واحدة من الآلتين وإنما له ثقب .

4. ذهب جمهور الفقهاء إلى أن الخنثى قبل البلوغ إن بال من الذكَر : فغلام ، وإن بال من الفرج : فأنثى .

وأما بعد البلوغ فيتبين أمره بأحد الأسباب الآتية :

إن خرجت لحيته ، أو أمنى بالذكر ، أو أحبل امرأة ، أو وصل إليها : فرجُل ،
وكذلك ظهور الشجاعة والفروسية ، ومصابرة العدو دليل على رجوليته كما ذكره السيوطي نقلا عن الإسنوي .

وإن ظهر له ثدي ونزل منه لبن أو حاض ، أو أمكن وطؤه : فامرأة ، وأما الولادة فهي تفيد القطع بأنوثته ، وتقدم على جميع العلامات المعارضة لها

وأما الميل : فإنه يستدل به عند العجز عن الإمارات السابقة ، فإن مال إلى الرجال فامرأة ، وإن مال إلى النساء فرجل ،
وإن قال أميل إليهما ميلا واحدا ، أو لا أميل إلى واحد منهما فمشكل .
قال السيوطي : وحيث أطلق الخنثى في الفقه ، فالمراد به المشكل .
انتهى باختصار من " الموسوعة الفقهية " ( 20 / 21 – 23 ) .


ثانياً:

الخنثى – ونعني به الخنثى المشكل - له آلة ذكر وآلة أنثى ،

وهو نوعان : نوع لا يجزم بترجيح كونه من أحد الجنسين ، ونوع يُعلم ذلك ،

ومن العلامات : الميل ، فإن كان ميله لأنثى فهو رجل ، وإن كان ميله لرجل فهو أنثى .

والعاجز جنسيّاً هو رجل يملك آلة الذكورة لكن لعلة مرضية ، أو نفسية ، أو عصبية ، أو غيرها من الأسباب لا يقوى على الجماع ، وبالتالي لن يكون منه جماع ، ولا متعة ، ولا إنجاب .
وبه يتبين أنه ليس كل عاجز جنسيا خنثى ، فقد يكون عاجزا جنسيا لعلة مرضية ، لا علاقة لها بالتخنث ، وقد يكون خنثى ، غير أنه قادر جنسيا على الوطء ونحوه
.
أ. أما بخصوص زواج " الخنثى " : فإن كان " غير مشكل " : فبحسب حاله يزوَّج من الجنس الآخر ، وإن كان " مشكِلاً " : فإنه لا يصح تزوجه ، والسبب : أنه محتمل أن يكون ذَكراً فكيف يتزوج ذكراً ؟! ويحتمل أن يكون أنثى فكيف يتزوج أنثى مثله ؟! فإن مال إلى أنثى وادَّعى أنه رجل : كان ذلك علامة على ترجيح ذكوريته ، وكذا العكس .

قال ابن قدامة – رحمه الله - :

ولا يخلو الخنثى من أن يكون مشكلاً ، أو غير مشكل : فإن لم يكن مشكلاً ، بأن تظهر فيه علامات الرجال : فهو رجل له أحكام الرجال ، أو تظهر فيه علامات النساء : فهو امرأة له أحكامهن ، وإن كان مشكلاً فلم تظهر فيه علامات الرجال ولا النساء : فاختلف أصحابنا في نكاحه ، فذكر الخرقي أنه يرجع إلى قوله ، فإن ذكر أنه رجل ، وأنه يميل طبعه إلى نكاح النساء : فله نكاحهن ، وإن ذكر أنه امرأة يميل طبعه إلى الرجال : زوِّج رجلاً ؛ لأنه معنى لا يتوصل إليه إلا من جهته ، وليس فيه إيجاب حق على غيره ، فقُبل قوله فيه كما يقبل قول المرأة في حيضها ، وعدتها ، وقد يَعرف نفسه يميل طبعه إلى أحد الصنفين ، وشهوته له ؛ فإن الله تعالى أجرى العادة في الحيوانات بميل الذكر إلى الأنثى ، وميلها إليه ، وهذا الميل أمر في النفس والشهوة لا يطلع عليه غيره ، وقد تعذرت علينا معرفة علاماته الظاهرة ، فرُجع فيه إلى الأمور الباطنة فيما يختص هو بحكمه .
" المغني " ( 7 / 619 ) .


والقول بأن الخنثى المشكل لا يصح تزوجه : هو قول جمهور العلماء ، وماذا يفعل ـ إذاً ـ إن كان له ميل إلى الشهوة ؟

الجواب : أن نقول له : اصبر ، حتى يغير الله من حالك إلى حال أحسن منه .


قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله - :

و " الخنثى المشكل " في باب النكاح : مَن له آلة ذكر ، وآلة أنثى ، أي : له عضو ذكر ، وفرج أنثى ، ولم يتبين أهو ذكر أو أنثى ، بأن كان يبول منهما جميعاً ، ولم يحصل له شيء يميزه ، أذكر هو أو أنثى ، فهذا لا يصح أن يتزوج ، فلا يتزوج أنثى ، ولا يتزوج ذكراً ، لا يتزوج أنثى لاحتمال أن يكون أنثى ، والأنثى لا تتزوج الأنثى ، ولا يتزوج ذكراً لاحتمال أن يكون ذكراً ، والذكر لا يتزوج الذكر ، فيبقى هكذا لا يتزوج إلى أن يتبين أمره ، فإذا تبين أمره : فإن كان من الذكور : تزوج الإناث ، وإن كان من الإناث : تزوجه الذكور ، فهذا حرام إلى أَمَد ، حتى يتبين أمره .
" الشرح الممتع " ( 12 / 160 ) .

وقال الشيخ – رحمه الله – متمماً - :

وإذا كان له شهوة ، وهو الآن ممنوع شرعاً من النكاح ، فماذا يصنع ؟

نقول له : الرسول عليه الصلاة والسلام يقول : ( من استطاع منكم الباءة فليتزوج فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج ومن لم يستطع فعليه بالصوم ) ، فنقول له : صم ، فإذا قال : لا أستطيع الصوم : فإنه يمكن أن يعطى من الأدوية ما يهون عليه الأمر ، وهو أحسن من قولنا : أخرج المني بطرق غير مشروعة .

" الشرح الممتع " ( 12 / 161 ) .


ب. وأما بخصوص زواج " العاجز جنسيّاً " : فليس في الشرع ما يمنع منه ، ولكن لا بدَّ أن يبين لمن يريد التزوج بها حقيقة حاله ، وإلا أثم ، وكان لها حق فسخ النكاح ؛
لأن المتعة والولد مقصودان عظيمان من الزواج ، وهما من الحقوق المشتركة بين الزوجين .

العُنَّة : عيب يجعل للزوجة الخيار في طلب الفرقة عن زوجها ، بعد إمهال الزوج سنَة ، عند جمهور الفقهاء .
واختار جماعة من الحنابلة ، منهم أبو بكر ، والمجد – أي : جد ابن تيمية - أن لها الفسخ في الحال .
واستدل الجمهور بما روي أن عمر رضي الله عنه أجل العنِّين سنَة ؛ ولأن مقصود الزوجة أن تستعف بالزواج ، وتحصل به صفة الإحصان لنفسها ، وفوات المقصود بالعقد أصلا يثبت للعاقد حق رفع العقد ، وقد أجمعوا على ثبوت الخيار في البيع بالعيوب لفوات مالية يسيرة ، ففوات مقصود النكاح أولى . انتهى.

ولكن قد ترضى امرأة لا شهوة لها ، لمرَض ، أو كبَر سنٍّ ، فما المانع من أن يتزوجها للخدمة ، والأنس ، والنفقة ، والحماية ، وغير ذلك من مقاصد النكاح الأخرى ؟ .7

قال الشيخ إبراهيم بن محمد بن سالم بن ضويان الحنبلي – رحمه الله - :
ويباح - أي : الزواج - لمن لا شهوة له ، كالعنِّين ، والكبير ؛ لعدم منع الشرع منه .
" منار السبيل " ( 2 / 91 ) .

والعنِّين هو : العاجز عن الوطء ، وربما اشتهاه ، ولكن لا يستطيعه .
ويسقط حق الزوجة بالفسخ إن علمت بضعف زوجها الجنسي ورضيت بالبقاء معه .

قال الشيخ محمد بن صالح العثيمين – رحمه الله :
قوله : " ولو قالت في وقت : رضيت به عنيناً : سقط خيارها أبداً " ، كامرأة رضيت بزوجها عنيناً ، ثم أصابها ما يصيب النساء من شهوة النكاح، فأرادت أن تفسخ : نقول : لا خيار لكِ ، فإن قالت : ذاك الوقت أنا معجبة به وراضية ، لكن ط.الت المدة ، وأنا الآن لا أريده ، فنقول: لا خيار لك؛ لأن التفريط منك.
" الشرح الممتع " ( 12 / 211 ) .





الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 27-06-2012, 12:44 PM
صورة غلاك مالكني الرمزية
غلاك مالكني غلاك مالكني غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


طرح راائع ومميز

مشكورة حايرة ويعطيك العافية


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 27-06-2012, 01:53 PM
صورة عيون االمها الرمزية
عيون االمها عيون االمها غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


مشكورهـ ع الجهد الرائع
وتسلم ايدك

تحياتي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 27-06-2012, 07:37 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها غلاك مالكني مشاهدة المشاركة
طرح راائع ومميز

مشكورة حايرة ويعطيك العافية


الاروع هالطله اختي الحبيبه



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 27-06-2012, 07:38 PM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها عيون االمها مشاهدة المشاركة
مشكورهـ ع الجهد الرائع
وتسلم ايدك

تحياتي


الشكر موصول جميلتي


.,



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 29-06-2012, 06:27 AM
صورة Jewel_Jouri الرمزية
Jewel_Jouri Jewel_Jouri غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


ططرححَ رآئئع و مميزَ أششكرًكَ : ) !


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 29-06-2012, 07:39 AM
صورة احترت بدنيتي الرمزية
احترت بدنيتي احترت بدنيتي غير متصل
≾`أنثـے » بڕائحـہـ الـﯠژد`≿
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها jewel_jouri مشاهدة المشاركة
ططرححَ رآئئع و مميزَ أششكرًكَ : ) !


الشكر موصوول

ممتنةٌ أنا



.,



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 26-07-2012, 11:01 PM
اعز انساان اعز انساان غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


توني اعرف معناتهم وربي

شكرا على التوضيح الجميل

وربي يسلم يدينك على الطرح

اعز انساان


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 27-07-2012, 04:11 AM
صورة روومنسي مجنوون الرمزية
روومنسي مجنوون روومنسي مجنوون غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


تألق وتميز



راق لي المرور


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 27-07-2012, 04:13 AM
صورة مج ــنون زعلاتكـ الرمزية
مج ــنون زعلاتكـ مج ــنون زعلاتكـ غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي رد: الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .


الله يع ــطيككك الف عاافيه ...!!

ودايم .. مواضيعككك محل إهتمام !.....!

وقوأإأأإككك الله !.


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

الفرق بين الجنس الثالث ( الخنثى ) و المُتأنث .

الوسوم
"الجنس , الثالث" , العودة , تويتر , يعرض , قضيب
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
قبل ممارسة الجنس هل اكتشتفتما هذا؟ القلب بيتك الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 20 03-03-2010 09:00 AM
لماذا الثقافة الجنسية الدكتور بلبل جان الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 8 01-12-2009 08:49 PM
فوائد ممارسة الجنس الحلال مجنونة الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 7 26-07-2006 08:33 PM
الاسلام والجنس مضيع الغرام الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين 4 03-07-2006 02:58 PM
الفرق واظح عبدالله بن سليمان شعر - قصائد - قصايد - همس القوافي 3 07-04-2005 06:28 AM

الساعة الآن +3: 11:32 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم