اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 30-06-2012, 01:49 AM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف
 
الافتراضي السرقة عند الأطفال


السرقة عند الأطفال أسبابها والوقاية منها

للأطفال مشاكل عديدة وكثيرة مثل السرقة والكذب والغيرة وغيرها من السلوكيات
التي قد تكبر مع الطفل وتتسبب في حدوث مشاكل له

وإعتماداً علي المثل القائل
" من شب علي شيء شاب عليه "
كان لابد من معرفة أن هناك مجموعة من السلوكيات الخاطئة
قد يرتكبها الطفل تعد من المشاكل الهامة في تربية الطفل
لذلك ينبغي العمل علي حل تلك المشاكل عند الأطفال وتجنبها
وسنتناول في هذا الموضوع مشكلة السرقة وأسبابها عند الأطفال ..

ما هي السرقة عند الأطفال

قد نجد أن هناك بعض الأطفال يكون لديهم حب إمتلاك ما يخص غيرهم
وهذا ما يسمي بالسرقة
وتبدأ بسرقة لعبة في البداية
ولكنها تكبر بعد ذلك لسرقة ما هو أكبر ؛
والسرقة تعني محاولة الطفل أن يمتلك لشيء لا يملكه ؛
والسرقة تقلق الأهل ..
فهناك ما يقرب من 25,000 طفل يذهبون للإصلاحية بسبب السرقة ..

أسباب السرقة عند الأطفال
- أن يكون لدي الطفل نقصاً في أي شىء
ويضطر للسرقة لتعويض ذلك النقص ؛
والعوامل المحيطة تؤثر بشكل كبيرة في تلك المشكلة من مشاكل الأطفال ..

2- شعور بعض الأهل بالسعادة عندما يقوم إبنهم بسرقة شيئاً ما ؛
وبهذا يشعر الطفل بأن ما يرتكبه ليس مشكلة وبالتالي يستمر في عمله ..

3- مشكلة السرقة عند بعض الأطفال تتكون نتيجة مرافقتهم لأصحاب السوء
وبالتالي فهم يريدون أن يثبتوا أنهم أقوي وقادرين علي أي شىء ؛
وقد يسرق الطفل رغبةً في تقليد تلك الصحبة أو والده أو أخوه
إذا كانوا يمارسون ذلك السلوك الخاطيء ..

4- الأطفال من الطبقات الدنيا قد يتجهون للسرقة من أجل تعويض ما ينقصهم وبسبب فقرهم ..

5- قد يكون دافع السرقة عند الطفل بسبب كبت يشعر به الطفل بسبب ضغط معين ،
ولذا يقوم الطفل بالسرقة ..

طرق الوقاية من السرقة عند الأطفال ..!
1- تعليم الطفل القيم والأخلاق الحميدة عامل هام لوقاية الطفل من السرقة ؛
ومحاولة الأهل أن يوجهوا الأطفال للعادات الجيدة والإبتعاد عن السلوكيات الخاطئة ..

2- لتجنب مشكلة السرقة والوقاية منها لدي الأطفال
يتطلب من الأهل أن يخصصوا مصروف و دخل ثابت للطفل ؛
كي يستطيع أن يشتري ما يحتاج إليه حتي وإن كان المصروف صغير ؛
حتي لا يحتاج ذات مرة لشيء ويلجأ لإن يحصل عليه من خلال السرقة ..

3- من أهم المسائل المتعلقة بحماية الطفل ووقايته من مشكلة السرقة
عدم ترك أشياء يمكن أن تغري الطفل وتشجعه للقيام بالسرقة
مثل النقود وغيرها من الوسائل التي تساهم بتسهيل السرقة عند الاطفال ..

4- لتجنب السرقة عند الاطفال
يلزم تنمية وبناء علاقات وثيقة بين الأهل والطفل ،
علاقات يسودها الحب والتفاهم وحرية التعبير
حتى يستطيع الطفل أن يطلب ما يحتاج إليه من والديه دون تردد أو خوف ..

5- أن يكون الآباء والأمهات قدوة للأطفال في الأمانة والصدق والإخلاص ؛
فالطفل يقلد من حوله ويستقي منهم خبراته ..


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 30-06-2012, 04:34 AM
توت * توت * غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طرح قيم ومفيد

يعطيك العافية أخوي

نورت




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 30-06-2012, 03:52 PM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


تسلمين .. كلك ذووووق



ابو شروووووق


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 30-06-2012, 04:59 PM
صورة ألاسطورة الرمزية
ألاسطورة ألاسطورة غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


موضوع رائع
يعطيك ربي الف عافيه
ماننرحم من جديدك


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 30-06-2012, 07:08 PM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


الأروع مرورك الغالي



ابو شرووووق


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 30-06-2012, 09:02 PM
صورة "أم سيرين" الرمزية
"أم سيرين" "أم سيرين" غير متصل
آحبه بِ قَلبْ غيُوٓر يَهوَىٰ آلَتملُگـ ̤ ⁎♡
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


تشكر على الطرح الهادف


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 30-06-2012, 09:06 PM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


تسلمين .. كلك ذووووق



ابو شروووووق


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 30-06-2012, 09:29 PM
صورة هوى الهـآشميه الرمزية
هوى الهـآشميه هوى الهـآشميه غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


بججد طرح ومووضوع رآئع

موضوعك يستحق النقآش

لكن كل شيءء يرجع لتربية الأهل

والقدره ع قضــآء حوآئجهم ..


تسلم اخويــآ ..













الهـآشميه ’,


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 01-07-2012, 02:20 AM
صورة ابو شروووق الرمزية
ابو شروووق ابو شروووق غير متصل
مشـ© الحياة الزوجية ©ـرف
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


الأروع مرورك الغالي .. كلك ذوووق



ابو شرووووق


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 01-07-2012, 05:04 AM
صورة اِنبثآق فجر الرمزية
اِنبثآق فجر اِنبثآق فجر غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: السرقة عند الأطفال


.




هلآ بك أبو شروٌق ~

طرح قيم و نقآط مفيدة
إن شآء الله تتم الفائدة للجميع
مآننحرم " منوٌرنـآ دوٌم







,



الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

السرقة عند الأطفال

الوسوم
الأطفال , السرقة
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
ربط شخير الأطفال باضطرابهم سلوكياً في مستقبلهم احترت بدنيتي الطفل - الرضاعة - التربية 12 05-04-2012 10:45 PM
مشاكل الأطفال هذيآن ~ الطفل - الرضاعة - التربية 4 08-11-2010 04:34 PM
مشكلة الخجل عند الأطفال أسبابها وعلاجها من منظور إسلامي الغارقة في الاحزان الطفل - الرضاعة - التربية 10 26-08-2009 11:13 PM
الخوف عند الاطفال,أسبابة,الوقاية منة,علاجة اِنبثآق فجر الطفل - الرضاعة - التربية 12 28-07-2009 07:20 AM
مجموع فتاوى ( شؤون الأطفال ) للعلامة الشيخ عبدالعزيزر بن باز رحمه الله تعالى عيووون الغزااال ارشيف غرام 6 02-04-2009 03:30 AM

الساعة الآن +3: 07:47 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم