اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 14-10-2012, 07:37 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟ / بقلم المصممه , كامله


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
صباح/مساء الخير



حبايبي انا قرأت روايه في موقع ثاني وعجبتني وحابه أنقلها لكم واتمنى تعجبكم
عرفت الكاتبه ..
الكاتبه :::::


@المصممه@

صراحه أهنيها على كتابتها



ماراح اطول عليكم



آخر من قام بالتعديل brood asab; بتاريخ 14-10-2012 الساعة 08:46 PM.
الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 14-10-2012, 07:39 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


.
لن أثقل كاهلكم بكثرة الشخصيات ...
.
الأبطال هم لين وأسرتها ..& رجـــل الظلام
.
.
.
.
.
تقول لين في صفحة من صفحات مذكراتها :

قبل قرابة السبع سنوات قررت الهجرة وحزم أمتعتي للرحيل نعم للرحيل إلى قارة جديدة وعالم الأثير وفضاء فضي يلمع وكأنه ألماس إنه الفضاء النتي حيث تمتزج الحقيقة مع الخيال وهذا ماكنت أبحث عنه منذ خلقت ! لا أحب الجدية والأنظمة الصارمة كوالدتي والقيود التي تعيقني ..لقد مللت من واقعنا المعاصر ومشاكل لم أعد أستطيع حتى إيجاد حلول لها فقررت الهرب مع سبق الإصرار والترصد ..
.
.
وهناك وجدت مكان أو هو تجمع أو تنظيم يسمونه شبكة عنكبوتية ؟ ولماذا لا تكون شبكة صيد أسماك ؟أو خلية نحل ودبابير ؟
وجدت أسماء غريبة بعضها يصلح أن يكون إسم لرواية مثلاً والآخر نكتة أو طرفة وآخر يبدو وكأنه إسم شارع وأخترت إسماً ليس بالرنان ولا بالسهــــل أخترت أقرب الأسماء إلى قلبي أسمي الحقيقي لين !
بالرغم من أن لا أحد يختار الحقيقة في هذا المكان ..
.
.
بدأت أكتب وأناقش وأحاور ..يوووووووووه أخيراَ ها أنا ذا أتنفس الحرية ..
إنهم يتخفون خلف معرفات وأسماء وهمية هلامية إنهم يعيشون في عالم الخيال فقط ..أما أنا فقررت الإنضمام لهذا الركب من غير تغيير جلدي فأنا لست حرباء ولا حية رقطاء ..!
.
.
أصبحت أتحدث معهم من خلف الشاشات ..الجميع يناقش ..ويدلوا بدلوه ..حتى تنوعت الدلاء ..والأمزجة والأشربة فهناك العلماني والآخر وهابي والثالث شيعي وأحدهم ليبرالي عقول وأختلاف واضح وصريح عياناً بياناً ..ليس كعالمنا الحقيقي الذي نلبس فيه الأقنعة ليرضى فلان وعلان لكن هذه ليست شجاعة لإنها من وراء جدر ..!
.
.
أما أنا فقد أخبرتكم لم أتغير في هذا المكان مسلمة وسطية ..أفكر كثيراً قبل أن أرد ..ولا أحب الجدال العنيف والسب والشتم ..وأحترم آراء الآخرين
.
.
بعد سنة ..أصبحت معروفة في هذا التجمع الغريب العجيب ...وأعرف الكثيرون صداقات كثيرة من هنا وهناك وأضفت كل من هب ودب في إيميلي حتى أصبحت أستخدم خاصية الظهور من غير إتصال كي لا أتكلم مع أحد لإني أحب القراءة أكثر من التحادث عبر مايسمونه الماسنجر وهو كالديوانية أو الإستراحة يتجمعون فيها كي يتكلمون ويتناقشون.في أي شيء ....ومن وجهة نظري لا فائدة لما يسمونه ماسنجر غير _ طق الحنك !!
.
.
كنت أبحث عن المواضيع الساخنة التي تجذب الأعضاء وتخلق جدلاً واسعاً كقيادة المرأة للسيارة مثلاً أو زواج المسيار وأرد على تلك المواضيع بعقل ومنطق وأبحث بمساعدة حبيبي العم قوقل عن آراء غيري من علماء وأدباء لهم باع في تلك الأمور وأمزج آرائهم برأيي وألصقه بعدما نقحته وصححته ..

أفحم به الجميع وأهم من ذلك أضيف أحساسي كما هو
لا أكذب بالرغم من أني أجامل كثيراً ....
إذا شعرت بالفرح من موضوع أكتب الحروف بضمات وفتحات وكسرت ضاحكة مسرورة وإذا شعرت بالحزن تبكي حروفي...
والقى بعدها صفحتي الخاصة أضائت وقد ملئت تقييم أخضر يدل على رضاء الأعضاء وهذا مايصيبني بنوبات من الفرح والسرور حتى أكاد أشعر بأني أحلق في سماء الأفق الواسع الرحب الخيالي ..أحلق بأجنحة فسفورية فرحة تميزني عن الجميع وتجعلهم يشيرون علي بالبنان من هذة الحكيمة ؟ من وراء هذا المعرف ؟ لا بد أنها عقلية مختلفة رائعة خلاقة ..!
.
.
.
.
تنوع الأعضاء بين معجب لما أكتب وناقم ...فهم أنواع وقاعدتهم إذا لم تكن معي فأنت ضدي لذلك أشتعلت الحروب الفكرية ..
حرب عصابات مجموعات مجموعات ..شللية بائسة حقودة ولكنها في نفس الوقت تنمي روح الحماسة والقتال والأستشهاد !
كنت أناضل وأشعر بالمتعة وأنا أرد وأحياناً أتلقى أنواع الشتائم والقذف في البداية تألمت وسالت الدموع من عيني ولكني مع مرور الوقت تعلمت أن أرد وأبارزهم بسيفي وكيبوردي ففعلت ونجحت ..!خصوصاً أنني لم أنظم لأي حزب ولم أعمل لحساب أحد وأنتمي لقروبات مثلما أخبرتكم أنا مسلمة أعمل بديني و أحترم الجميع ..
.
.

.
.
بآعيـــــــــــــش إحساس وبمـــــــــوت إحساس ..!


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 14-10-2012, 07:40 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


.
.
أصبح هذا المكان الفضائي عامر بالسكان والمواطنون يأتونه من كل حدب وصوب ويلقون بين يديه ما يعترضهم من مشكلات في العلم والدين ويتعارفون فيه وأكثر من ذلك ..ينصاه القريب والغريب الكبير والصغير حتى يجعلك تشعر بإن هناك قوة مغناطيسية تكمن في قلب هذا الموقع تجذب العقول والأوراح والأفئدة ؟
.
أزدحم بشكل مخيف ملفت للنظر وأصابه الضجيج والصخب بحيث لا أحد سيكلمك ويرد عليك إلا إذا صحت وصرخت بأعلى صوتك أوفرضت عليهم قوتك الفكرية والحوراية ..
عجباً لماذا هذا التجمهر والتسجيل كل دقيقة وثانية بل كل غمضة عين وأنتباهتها !!ربما لإن التسجيل مجاني والناس يحبون المجاناً ؟
.
.
أو لإن التجمع هنا مختلط والإختلاط ممنوع في بلدي وكل ممنوع مرغوب ...أو لإن هناك أقسام وأطياف وسراديب ..-هل أقيمت هذه الأكشاك جميعها بتراخيص أم هناك أكشاك عشوائية- ؟
.
.
أحدث امتزاج العلوم العقلية والفكرية والفنية إضافة إلى العلوم النقلية والحضور الدائم المستمر كما تتلاطم الأمواج في المحيط الواسع - حدث أمتزاج من نوع آخر ..
.
.
أما المعرفات والمسيات فلم يكن لكل من إسمه نصيب ..!
.
.
القبيح يسمي نفسه الجميل الأمرد ..!
.
.
والفاشل ينعت نفسه بالناجح ..وثقيل الدم أصبح يمتلك من معرفه حس الدعابة ..!
.
.
العضوات يسمون أنفسهم بأنثى متمردة ؟ أنثى حالمة ؟ أنثى رقيقة ..
ومعروف أنها أنثى ..تفتخر بكونها أنثى !
في الوقت نفسه الرجل لا يفتخر فلا يسمي نفسه ذكر متمرد مثلاً ....ولا يفتخر بوصف نفسه ذكر ! لإن ليس كل ذكر رجل لكن كل رجل ذكر !.
.
.
من ضمن هائولاء ظهر رجل الظلام ..الذي كان يستفز العقول ..فهو يعبر عن رأيه بصدر رحب وبقوة شخصية وبعلم ودراية..تكاد لا تميز مده من جزره يحاول الوصول لنقطة حيث لا وصول
سجين في عالم الفكر وهو السجان ...
عقله فوهة بركان تشعر عند الاقتراب منها انها ستحرقك ..
.
.
وهو في ردوده مع الجنس الناعم إنسان آخر أو طفل آخر وديع حالم بريء !
.
.
رجل الظلام هو من لفت أنتباه لين وشدها من حيث لا تدري وتدري !
.
.
ليس بقوته ولا بذكائه ولا بحضوره وإشعاعه ماشدها في شخصية هذا الرجل هو غموضه !
.
.
.
من هو رجل الظلام ويتبع لاي تنظيم ..وهل هو من أسس قروب الظلام ...وتوقيعه الذي ظل سراً مبهماً ..تحاول فك طلاسمه فهل ياترى ستنجح ؟
.
.
توقيع رجل الظلام
.
.
نحن عالم خفي من اجل ان نعيش بسلام علينا ان نعرف مايدور حولنا


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 14-10-2012, 07:41 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


.
.
.
.
.
أطفأت لين الجهاز وفصلته من الشاحن ..ولكن المنتدى و سكانه وشبكته تشبكت في نخاعها ...الهبت عاطفتها وقلبها حتى بعد فصل القابس ..
لا تستطيع إخرجهم تشربكوا في خلايا أعصابها فهذا ماكانت تبحث عنه فهي كتلة من المشاعر والأحاسيس والأفكار مكهربة لين ومصابة بصعقة عقلية وفكرية لإنها كانت في عزلة ولا أحد يأبه بها ولا يكلمها فهي البكر لوالدين مشغولين مسخرين لعملهما وللجري وراء الرزق جري الوحوش !
.
.
ولدت طفلة مدلــلة فوالدتها كانت معلمة لغة عربية ..تدرجت في السلم الوظيفي حتى أصبحت مديرة للثانوية التاسعة والعشرون بكبرها تأمر وتنهى وكلمتها مسموعة نافذة على الجميع ..
.
.
وعندما ترجع للبيت فهي مديرة سليطة اللسان ..لا تخلع عباءة العمل والإدارة والتدريس والتسلط وأحياناً الظلم ..لماذا أرتبط التعليم عندنا بالظلم ..!
.
.
أما والدها فهو موظف حكومي في وزارة الشئون البلدية والقروية ..ليست القروية تلك السبة التي تتداولها النساء كناية عن جهل وذوق سيء ..بل هي القروية التي تهتم بأحوال القرى والهجر ..!
.
.
ولها أخ في الصف الثاني الإبتدائي و أختان توأم صغيرتان أنجبتهما والدة لين على كبر وبعد إستعمال الكثير من الحقن والهرمونات والمنشطات ..
.
.
وبالرغم من الفارق السني الكبير بينها وبين أخوانها ..,بالرغم من أنها كانت وحيدة والديها إلا أنها كانت بعيدة عنهم ..خصوصاً من والدتها أبلة منيرة التي أرهقت وكبلت بمشاكل المراهقات وأصبحت خبيرة في حلها أنقذت الكثيرات من طالباتها ونصحت الكثيرات وأصبحت تفهم البنات بحكم خبرتها لكن هناك فتاة وحيدة لم ولن تفهم شخصيتها بعد هي لين أبنتها التي من لحمها ودمها ..
.
.
هي من صنعت تلك الشخصية ببعدها عن فلذة كبدها لين بل و جعلتها بعيدة عنها أكثر عندما سجلتها في مدارس أهلية لتعلمها الثقافة الإنجليزية والفرنسية بالرغم من توسل لين لوالدتها أن تجعلها قريبة منها في الثانوية التاسعة والعشرون ..
.
.
ظلت تدرس بعيد عن والدتها وتتعلم بعيداً عنها ..وتكبر بعيداً عنها كذلك ..والنت ساعدها أكثر على البعد والهروب من والدتها ...
.
.
أما والدها فكان حنون عليها يغدق عليها بالهدايا والكلام الرقيق ..ولكنه كان مشغولاً عنها هو الآخر ..وهي بنت تحب الكلام والسواليف تحمل في قلبها حب كبير بحجم الكرة الأرضية لا تدري تهبه من ؟ أو تعبر عنه لمن هي تحب والدتها لكنها لا تستطيع أن تفصح لها عن حبها ..!
.
.
وفي يوم عادت والدة لين من المدرسة لتجد العاملات جهزن وجبة الغداء ..وطاولة الطعام مرتبة كما علمتهم هي ..وأخذت ترتب معهم وتسأل عن أطقم أطباق الشوربة وعن أدق تفاصيل السفرة ..
النظام صفة كانت تميز أبلة منيرة حتى في بيتها ..من يرى الأطباق والترتيب المتناهي يظن أن أبلة منيرة مديرة بريطانية وليست سعودية ..!
.
.
وبعد أن تأكدت من أن جميع الأغراض موجودة كما أرادت هي ..جلست وكأنها ملكة في الكرسي المخصص للوالد..ولكن تبدلت الأدوار ...

وقالت وهي تفرش مفرشاً أبيضاَ ناصعاً تحت طبقها : تصدق ياعبد العزيز ..مدرستنا الثانوية التاسعة والعشرون فازت بأفضل مدرسة في المملكة ..
.
.
عبد العزيز يهز رأسه وهو يأكل وغير مهتم لكلامها كعادته : مبروك ..مبروك
.
.
منيره : مبروك كذا وبكل برود ؟
.
.
عبد العزيز وهو ينظر إليها بإستغراب : طيب وش تبيني أقول ياحبك للمشاكل مايكفيك مشاكل المدرسة؟
.
.
منيرة : معليش بس بقول لك شي أنت تغار مني ومن نجاحاتي ..هذي مو أول مره يكون موقفك كذا وكل الرجال كذا ..
.
.
ونشب خلاف حاد بين الأب والأم ..جعل الأب يغادر سفرة الطعام قبل إنهاء وجبته ..!
.
.
أما لين فكانت حزينة تنظر لمشهد أعتادت عليه منذ نعومة أظافرها ..والدها ووالدتها لا يتفقان وهي تعرف ذلك جيداً وتقبلته ..لكنها لم تتقبل أن تجعلها والدتها قاضي وشاهد ..
.
.
أخذت والدة لين تصرخ وتقول هذا أبوك يالين شفتي وش سوى شفتيه كيف رمى الشوكة كانت بتدخل في عيوني ؟ أنا غلطت عليه ؟ يحمد ربه إني تزوجته وصابره على طبعه الشين أمشي مدرسة وش كبرها وهو ماقدرت عليه وعلى عناده ..وأسترسلت في الحديث عن عيوب الأب أمام أولاده ..
.
.
كانوا صغاراً ...أكبرهم لين التي تدرس في الجامعة أدب أنجليزي ..ولكنها لا تجد أدباً عربياً في بيتهم ..
.
.
.
عجيب كيف لمديرة مدرسة يشار إليها بالبنان ..تتحكم في منبر تعليمي وخلية مليئة بالطالبات والمعلمات والعاملات ..وتنجح في عملها بل تتفوق وتتميز فيه وهي لا تستطيع أن تحكم بيتها وتفهم شخصية إبنتها البكر وإحتياجاتها وتحتويها ؟؟
.
.
.
صحيح إذن باب النجار مخلوع ..!!!!!!


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 14-10-2012, 08:21 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)




شكلها ماعجبتكم الروايه ..
يعني أكمل ولا لا..؟!


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 14-10-2012, 08:36 PM
صاحبة الحظ السعيد صاحبة الحظ السعيد غير متصل
ღ عَأًشٌقُة أٌوُسِوُيُ ღ
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


لا صراحة ما شاء الله الرواية حلوة مرة

انا ما احب دمج الفصحى بالعربي كثير , لان مو الكل يتقنه

بس الرواية هذي شايفة اللغة العربية الفصحى مضبوطة

كمليها , و ياليت لو كتبتي اسم الكاتبة حفظا للحقوق



الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 14-10-2012, 09:04 PM
دلووعه ابووهاا دلووعه ابووهاا غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


روايهه جميــله .. اتمنى تكمليهاا . .
لكون متابعه لج .. ان شااء الله ..
ومثل ماقالت اختي صاحبه الحظ .. من الافضل انج تكتبين اسم الكاتبه . .لان من حقهاا .. ^^

بالتوفييق ..


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 14-10-2012, 09:25 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


تسلموو والله

كتبت اسمها في البدايه ماكنت عارفه بس لقيتها وكتبتها


راح اكملها


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 14-10-2012, 09:26 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


.
.
كــل الأجواء والأقدار والأحداث تأخذ بلين وتسيرها نحو النت ..
.
.
لاتدري لماذا تتزايد المشاكل بين والديها بشكل تصاعدي ..؟
.
.
منذ أنتقلوا إلى البيت الكبير في حي الروضة قبل قرابة الأربع سنوات وهم متغيرين ...!
.
.
توتر وقلق ..وشد وجذب والدتهم لا تطيقهم ..الأب دائم السهر والهروب من بيته ..
.
.
ولا أحد يشعر بالوحدة وبكل هذه التغيرات سوى لين ..!
.
.
أخوها الصغير صالح يدرس في مدرسة متطورة ..يحضر البيت متعب تأخذه المربية ليتناول طعامه ويشاهد التلفاز ومن ثم يذهب إلى النوم ..
.
.
والتوأمتان صفا ومروة ..صغيرات حتى على الهم والمشاكل ..ولين لا تدعهم بل تشرف عليهم تحتضنهن وتلعب معهن وكذلك هي مع صالح الصغير تعلمه الحروف بالعربية وبالإنجليزية ..
.
.
لا أحد يحمل هم هذا البيت سوى لين ..لذلك تهرب إلى عالمها الخاص ..وتمكث هناك ساعات طويلة
.
.
دخلت منتداها المفضل ..لتجد رجل الظلام كتب موضوعاً جديداً هذه المرة عن الجن ..؟هل تؤمن بوجود الجن ..وكان قد أشار في بداية الموضوع أنه لا يؤمن بوجودهم في هذه الحياة ..وأنه لا يأبه بهم حتى ولا يخافهم لإنهم ببساطه غير موجودين ...!
.
.
تعجبت لين من رأيه ..ولم تتعجب في نفس الوقت لإنه دائماً ينتهج منهجاً غريباً ويؤمن بأفكار لا تجد لها تفسيراً ..
.
.
دخلت موضوعه وكتبت ..أنها مؤمنة بوجود الجن لإنها إن لم تكن تؤمن بوجودهم فلن تعتبر مسلمة بحق لإن هناك سورة كاملة في القرآن أسمها سورة الجن ...وأن الرسول صلى الله عليه وسلم قابلهم وقرأ عليهم القرآن بعد حادثة الطائف فالجن آمنوا برسالة نبينا صلى الله عليه وسلم في الوقت الذي لم يؤمنوا البشر من أهل الطائف بل وآذوا رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ..
.
.
كان ردها ..الذي حصد أعلى التقييمات ....تحمست في هذا الموضوع ربما لإنه عن الجن ..وبعد وقت طويل من الشد والجذب ..
تركت الموضوع وأتجهت للمنتدى الفني فوجدت موضوع كتبه أحد الأعضاء القدماء عن الفنان ناصر القصبي وكان قد زوده بمقاطع يوتيوب للفنان ناصر القصبي في عدة شخصيات قد جسدها ..
.
.
ولإنها لا تعرف الكثير عن الفن العربي والسعودي فهي بالتالي لا تعرف من هو ناصر القصبي هذا ؟؟
.
.
هالها عدد الردود ..وإعجاب الكثيرين بهذا الممثل ؟؟
فتجهت لمقاطع اليوتيوب وشاهدت المقاطع التي حازت فعلاً على إعجابها وأخذت تضحك بصوت عالِ ..وهي منهمكة في المشاهدة أتصلت والدتها عليها عن طريق سنترال البيت العمومي ..
.
.
لين : نعم ماما ؟
.
.
الأم : أنزلي الصالة بسرعة ..
.
.
نزلت لين وهي تشاهد حافظة طعام كبيرة ..
.
.
الأم : وين كنتي ؟ أكيد قدام الاب توب ..أنا مسميته في المدرسة هبل العصر ..
.
.
لين : هبل ..
.
.
الأم : هبل ..بضم الهاء ..,هو صنم كان يعبد في مكة ..
.
.
لين :صدق ؟ ماما ليش دخلتيني مدارس أجنبية علمتيني الإنجليزية والفرنسية وصرت جاهلة عن أشياء كثيرة ..
.
.
الأم : والنت الي مقابلته أربعه وعشرين ساعه ماعلمك أبحثي في قوقل وبتعرفين ..تعالي شوفي خالتك ريما وش سوت لك ؟ الجريش الي تحبينه ..
.
.
لين : واو ..مره دلشز جريشها عمري ماذقت مثله شكل خالتي لولوه تحط معه يوجرت ..
.
.
الأم :يوجرت ..؟؟؟ ترى أنا الي علمتها الطبخ ..
.
.
لين وهي تأكل من الجريش : هههههههه ماما شكلك غرتي ..
.
.
الأم : أخواتي من تالي صاروا ماينطاقون ..تدرين اليوم تهاوشنا وأختلفنا في وجهات النظر ..!
.
.
لين : تهاوشتوا ولا أختلفتوا في وجهات النظر ؟
.
.
الأم : وش الفرق ؟ كلها واحد إذا لم تكن معي فأنت ضدي ..! أسمعي لين ترى بكرة زوجة خالك أبراهيم عندها عزيمة تخرج تركي ولدها جا قبل أسبوع من أمريكا ومعاه شهادة الطب ,,
.
.
لين : ماشاء الله من جد ماما تركي صار دكتور ؟
.
.
الأم : إيه هذا الشباب الي يرسلونه برا يشرف الوطن موب مثل ولد حصه أختي سعد كسلان وداشر ولا هو حق دراسة أبد وتقول ياليت تشوفون له واسطه ..ههههههههههه تضحك أختي حصة ..
.
.
لين : ماما مالنا دعوه في الناس ..يمه تصوري أحد يتكلم عن صلوحي أخوي كذا إذا كبر
.
.
الأم وهي ترفع رأسها عالياً : صلوحي أخوك لاااااااااا هذا ولد منيره ...الكل يعرف من هي منيرة ..أنا ربيتهم كلهم ..وأمشي مدرسة كاملة ..قومي يالله بكره عندي دوام والليل عزيمة ..خل أنام بدري تعرفيني وقت النوم نوم ماأحب السهر أبد ..
.
.
وهم يتحدثون دخل الأب ...
.
.
منيرة : ماشاء الله توك ترجع وين كنت ؟
.
.
عبد العزيز : رحت أشوف بيت الوالده وش سوو العمال ..
.
.
منيرة : يعني أمك ماعندها إلا أنت أخوانك ماشاء الله ياكثرهم وياقل بركتهم ؟
.
.
عبد العزيز : منيرة ..عندك كلام غير هذا عطينا ..
.
.
منيرة : لا لا ماعندي بطلع أنام ..,ورانا أشغال ودوامات ..ماحنا بنسهر لين نصاص الليول ..مع أصدقاء السوء
.
.
عبد العزيز : لا تتكلمين عن ناس ماتعرفينهم كلهم مقامات ونقباء واحد عقيد وأثنين دكاترة وكلهم ناس واصلين ومحترمين فرجاء..
.
.
منيرة مقاطعة : دامك تعرف إن الناس مقامات ليش ماتعطيني مقامي أنا أبلة منيرة مديرة أفضل مدرسة ثانوية بالرياض ..
.
.
عبد العزيز مقاطعاً هو الآخر : منيرة ..تبون أجيب معي شي وأنا راجع ؟
.
.
منيرة : أسمع ناقشني حاورني خل نوصل لحل مو تهمشني وتهرب ؟
.
.
عبد العزيز وهو يرفع يده : فمان الله ..
.
.
منيرة بصوت منخفض : رح عساك ماترجع
.
.
لين : أستغفر الله ..إن شاء الله يرجع لنا سالم غانم
.
.
منيرة وهي تصعد الدرج : أنطمي بس الي يسمعك يقول أنا دعيت عليه الحين ..لا يكون تعلميني ولا وش قصدك روحي بس لروايات شكسبير وشكس ماصار بير..
من مشاكل عند خواتي لمشاكل مع أبوك ..وبكره مشاكل مع المعلمات وش هالعيشة ...
.
أخذت لين تنظر لوالدتها في صمت وحزن ..ومن ثم رفعت حافظة الجريش وذهبت بها للمطبخ تكلمت مع العاملات ..ومن ثم صعدت إلى غرفة صالح فوجدته نائماً وكذلك صفا ومروة فأتجهت إلى غرفتها فوجدت صفحة ناصر القصبي لازالت مفتوحة وهذا ماكانت تحتاج إليه جرعة من الضحك الذي لم تكن تعرفه من قبل ..وأخذت تعيد المقاطع وتضحك حتى دمعت عيناها ..فقررت أن تضع صورة القصبي صورة رمزية لها ..
.
.
.


.
.
"جنون العظمة داء خطير يصيب بعض من يمسكون بسلطة أي كان نوعها أولئك الذين لايراعون الآخرين ولايهتمون بمصالح ولايهتمون إلا بذواتهم فقط"...!


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 14-10-2012, 09:27 PM
brood asab brood asab غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟)


.
تلك هي والدة لين ..مشاكلها مع الجميع لإنها ترى نفسها فوق الجميع فوق القانون حتى !
أما البقية هم أقل مستوى منها أو هي تراهم لا مستوى لهم هم لا شيء ..!
أسوء ماتصاب به المرأة أوحتى الرجل هو التكبر لإنه يجعلها ترى من دائرة ضيقة ..!
في يوم حفل تخرج تركي ..أجتمعوا العمات والخالات والأهل والأحبة ..وحضرت والدة لين متأخرة فهي مهتمة بالحضور في مناسبات العائلة لكي يراها الجميع ويسألوا عن طقمها وجلابيتها ويشار اليها بالبنان لكنها لم تكن محبوبة بسبب تكبرها ..
.
.
جلس الخالات في مكان ..والعمات في مكان ..وهناك قهوجيات يضيفون الحضور ..حتى حضرت لين ووالدتها ترفع رأسها للسماء وكأنها طاؤوس .. تمشي مشية الملك ..!
أستقبلتهم والدة تركي بترحاب فسلمتها منيرة هدية لتركي في صندوق فخم أمام الجميع ..
.
.
وذهبت للمرآه هي ولين ..ومن ثم توجهت لزواية كانت أخواتها الأربع يجلسن فيها ..
.
.
أما لين فبدت رائعة ..ببساطتها وبرائتها ولمحة الحزن التي تكسوا بشرتها الرقيقة المشربة بحمرة ..وكانت تسلم على الناس بإستحياء خلف والدتها الضخمة الجسم والجميع يسأل منيرة بإستغراب : هذي لين ؟ ماشاء الله صارت أطول منك يامنيرة ..
.
.
جلست تحتسي القهوة بجانب شقيقتها حصة ولولوة وأماني وفايزة ..تحدثن عن أولادهن وعن أمور كثيرة ..
حصة وهي تنظر أمامها للين وأبنتها بشاير : ماشاء الله تبارك الله على لين طالعه قمر ..وش رآيك يامنيرة لو نخطبها لسعد ؟
.
.
منيرة وهي تشرب القهوة التي كانت ستغص بها : حصه وش تقولين ؟ لا طبعاً معليش أنا مانيب موافقة على سعد معليش أختي على عيني وعلى رآسي لكن سعد الله يهديه لا هو متعلم ولا هو مثقف وأنا بصراحه بنتي تدرس أدب إنجليزي وأبي واحد مثقف مثلها ..
.
.
قاطعتها لولوه بصوت منخفض : منيرة شوفي أخوات هند كيف محترمات ولا يتكلمون وإنتِ من قعدتي مستلمة المنبر لو سمحتي خلاص الموضوع مايستاهل الكل يسمعنا وأسرارنا تطلع برا صكري على الموضوع ..
.
.
أما حصة فسكتت طيلة العزيمة وكأن منيرة ألجمتها بجوابها الأليم .. لو تكن تتوقع رد منيرة وأشفقت على سعد فهو أبنها ..
.
.
وبعد العشاء ..دخل تركي عند عماته يسلم عليهن ..
.
.
لولوه : مبروك ياتركي ..يالله هالحين والحمد لله صار عندنا واسطه في مدينة الملك فهد الطبية ..
.
.
منيرة : ماشاء الله تبارك الله ...رفعت راسنا فوق ياتركي كذا الشباب ولا بلاش وهي تنظر لحصة ..!
.
.
وحصة باركت له وأخذت عبائتها وخرجت بصمت وحزن ولا أحد يعلم ويعرف مقدار الجرح الذي سببته لها شقيقتها منيرة ..
.
.
ذهب الجميع وآخرهن منيرة التي كانت تحب هند زوجة أخيها وكانت تمنى أن تخطب لين لتركي بل كانت تتوقع ذلك يحدث قريب ..
.
.
وفي طريق العودة للبيت ..
.
.
لين : ماما ليش تقولين لخالتي حصة كذا ؟ ليش تجرحينها ؟
.
.
منيرة : أنا وش قلت لها ؟ مهبولة هي أول تبيني أدور له على واسطه وهالحين تبي تخطبك له ؟
.
.
لين : ايه بس أسلوبك كان فض وغليظ عليها ..
.
.
منيرة : لا يكون كنتِ ترسمين على سعد ولد خالتك وأنا مدري ؟
.
.
لين : يمه والله ولا فكرت بالموضوع كان يمديك ترفضينها بشكل أرقى من كذا كان قلتِ لها سعد ماينرد بس بنتي بتكمل دراستها كان قلتي بنشاور أبوها ماما حتى بشاير سمعتك وقالت لي أمك جرحت أمي ..!
.
.
منيرة : بشاير قليلة حيا مثل أخوها سعد ...أقول مانبيهم وهذي الحقيقة ..يبون يزعلون بكيفهم يطقون راسهم بألف جدار ...أنا صريحة وهذي أنا من يومي
.
.
بكت لين من حنقها ومن والدتها التي لم تكن تهتم إلا بنفسها وإرضاء ذاتها ..فقط ..
.
.
أما والدها فهو مشغول أستمع مؤخراً لفكرة صديقه المقرب منصور الذي أشار عليه بفتح مطعم وأستثمار مابقي عنده من المال بعد أن راح نصفه في الأسهم وأنشغل في تنفيذ الفكرة وأستقدام العمال والطباخين ..
.
.
دخل الأستراحة فوجد منصور يجلس لوحده وخان شليل الحارس بحضر له الشاي ..
.
.
عبد العزيز : ماشاء الله عليك يامنصور دايم أول الحاضرين ..الظاهر تجي قبل خان شليل ندق الكرت صادق أبو سعود يوم يقول بنسميك حارس الإستراحة ههههههههههه
.
.
منصور : وش نسوي المدام تحضر ماجستير .. وإذا قعدت تجيك أم العيال ماسكة ملزمة و تقول لي ناظرت الشغالة أشرت لها يووه جو البيت مايروق لي ياشيخ ودك تهرب بثيابك ..
.
.
عبد العزيز وهو يضحك : عندنا وعندكم خير بس والله إنك حظيظ ..تغار عليك من الشغالة يعني تهتم بك ..حنا الي عندنا السفيرة عزيزة ..
.
.
منصور : علمنا وش صار على المطعم ..
.
.
عبد العزيز :هه قاعد مع العمال وتأشيراتهم وتعبهم ..
.
.
منصور : لأ لاتسوي كذا أسمع مني تعاقد مع عمال وطباخين أتراك هنا ..وخلهم يشتغلون ولهم نسبه إذا دخلوا دخل أكثر نسبتهم تصير أكثر وشف الشغل كيف
.
.
عبد العزيز : رآيك كذا ؟
.
.
منصور : هذا أخوي فتح مطعم مندي ومظبي ويوم أشرف عليه وهبل بالعمال والمعلمين مادخل شي بل فشل وقبل المطعم طيعني بس وخلهم يشتغلون وإنت أقعد ببيتكم وأستلم فلوسك وبس خل التعب لهم ولا ناووي تشرف عليهم بشكل يومي ههههههههههه وش يفهمك في الطبخ ؟
.
.
عبد العزيز : بس ولو نوقف فوق حلالنا ..وفكرتك شكلها جازت لي ..
.
.
وفعلاً نجح المطعم التركي .. وحقق أرباح طائلة ..وهذا ربما يكون سبب تغير عبد العزيز على زوجته منيرة ..!
.
.
أما لين فهي لازلت مرتبطة بالنت ..دخلت المنتدى فوجدت رسالة من رجل لظلام يسألها عن صاحب الصورة الشخصية الي تضعها ؟
.
.
قالت له : هذا ناصر القصبي ..
.
.
رجل الظلام : من هو ناصر القصبي ؟
.
.
لين : ممثل سعودي معروف ماتعرفه معقول أنا كنت ما أعرفه أعرف مستر بين وجيم كاري ..!
.
.
رجل الظلام : لالا بس كان ودي أقول لك شي عن الصورة لكن خليها مرة ثانية ..
.
.
أستغربت لين من رجل الظلام ؟ كأنه لا يعرف أو هو لايعرف فعلاً ؟ ماذا عساه يريد أن يقول ؟
.
.
لا أحد يعرف سوى رجل الظلام ..؟؟؟


الرد باقتباس
إضافة رد
الإشارات المرجعية

ياصاحبي بسألك هو شان الزمن ولا البشر طبعهم شان؟ / بقلم المصممه , كامله

الوسوم
البشر , الزمن , بسألك , ياصاحبي , شان؟) , طبعهم
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
خادم الحرمين يصل إلى جدة قادماً من الرياض ح ــاكم أخبار عامة - جرائم - اثارة 9 18-05-2012 01:15 AM
من الذي يتغير الزمن ام قلوب البشر ؟ غَروُرأنثـٍـٍى ارشيف غرام 4 10-01-2010 06:58 AM
السفر عبر الزمن إمبراطورة الشتاء مواضيع عامة - غرام 9 15-01-2008 07:41 PM
موسوعة اشعار اغاني راشد الماجد ..,,!! (TXT) عزت ابو عوف ارشيف غرام 1 26-08-2007 06:44 PM
رواية زوجتي من الجن Ramadi73 قصص - قصيرة 59 09-09-2006 01:50 PM

الساعة الآن +3: 07:02 PM.
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم