اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 04-04-2007, 10:32 PM
صورة الفهد , الرمزية
الفهد , الفهد , غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي هل يستمر الزواج الذي بدون حب


كلنا يأمل أن يتزوج عن قصة حب ؟؟

ولكن لوفرض وتزوجنا بلا حب ؟؟

ماذا سيكون شكل حياتنا ؟؟

هل الزواج بلا حب يعيش ؟ !! سؤال محير من الصعب الاجابه عنه
فهناك من يقول :
ان الحب هو الحياه والزواج بدونه قد يكون مصيره الفشل

وعلى الجانب الاخر هناك فريق :
يؤمن بأن الموده والرحمه والعشره بين الزوجين قد يصل بهما
الى اسما معاني الحب بل هو اقوى من الحب نفسه

وهذا الاختلاف من طبيعة البشر
ولكن لو نظرنا بمن حولنا لوجدنا ان
الزواج بدون حب (( خطر ))
بل انه يدق اول مسمار في نعش الزواج

والزواج ليس مجرد رباط اجتماعي بين رجل وامرأه ..
بل هو مسئوليه تقع على عاتق الاثنين معا
وشركه رأسمالها التفاهم العطاء بلا حدود

والحب بمثابة الماء والهواء الذي يمنح الزوجين
الحياه والبقاء والاستمرار في وجه أي عاصفه مفاجئه

هناك من يقول:
بان الزواج بدون حب امر مخيف
لان الارتباط العاطفي يجعل الاثنين في حالة شعور دائم بالامان ..
والزواج بدون حب يجعل كلا الطرفين غارقا في
الاحساس بالعزله والخوف والترقب
ويمتليء كل طرف بالرغبه بجرح الطرف الاخر

ويقول البعض ايضا :
اننا ندفع ثمن الزواج دون حب من صحتنا النفسيه والعقليه

لكن بالحب يكون بامكاننا الانتصار معا على المشكلات التي تواجهنا
ويمتليء قلب الانسان بالاحساس بأنه:
محبوب ومقبول لشخصه بكل صفاته الحلوه وغير الحلوه
بعيدا عن زواج المصلحه القائم على اسباب المال والمنصب
(( والذي دائما مايفشل ))

وفي الزواج القائم على الحب يجد كل طرف
القدره على الانسجام مع نفسه ومع شريك حياته
ولكن عندما يختفي الحب من الزواج
تصبح الحياه مع النفس ومع شريك الحياه عذابا ..
وترى الرجل يغرق في العمل والسهر خارج البيت
والمرأه تخرج غضبها في ابناءها ومشاكل دائمه بالبيت مع الزوج

وفي الزواج على اساس الحب
تعيش ونوافذ احاسيسك مفتوحه
لاستقبال رسائل الموده والتفاهم وارسالها
ومع الزواج دون حب تصبح النوافذ بالعقل مغلقه

وفي الزواج على اساس الحب انت تسعى لتحسين صورتك امام نفسك
وفي الزواج دون حب انت تتعمد هزيمة نفسك في النهايه

هناك مزايا لاتحصى في الزواج على اساس الحب
وسلبيات بلا عدد في الزواج بدون حب

ولكن الحياه علمتنا ان العواطف لاتخضع لقواعد ثابته
فهناك نماذج لاناس تزوجت عن حب وفشلت
ووصل الزوجان الى مفترق طرق وباتت حياتهما معا مستحيله
وهناك اناس تزوجوا بدون حب واستقامت حياتهما
ووصل الزوجان الى مرحله ساميه من التفاهم والرضا والسعاده

انها مسأله محيره فعلا ..
ولاندري أي الحزبين افضل

ولكني اؤمن بأن الحياة بلا حب شقاء
والمهم ان يسعى كل منا الى
اعلى درجات الحب مع النفس ومع الاخرين
حتى يصبح للحياة معنى

قد نتفق وقد نختلف
واترك لكم حرية ابداء الرأي في هذه القضيه الشائكه ؟؟؟؟
منقول


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 05-04-2007, 02:44 AM
صورة عهد الرمزية
عهد عهد غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


fahad605

الحب بإستطاعته أن يولد في أي مناخ يسمح له بالتواجد - والزواج أقوى علاقه يستطيع الحب أن ينمو فيها .
الحب قد يكون أساسي ولكنه لن يكون السبب الرئيسي في نجاح الزواج .
لأنه التفاهم والمودهـ والتواصل أيضا من أهم العوامل التي تجعل الزواج نااجح

تقبل مروري والله يوفقكـ



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 05-04-2007, 03:18 AM
اسيرة صمت البحر اسيرة صمت البحر غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي


شوف اخوي

المرأه عاطفيه اكثر من الرجل

يعني لو تزوجت واحد ماتحبه فهي تغصب نفسها

انها تحاول ان تحافظ على بيتها وتعطي الرجال اللي يبغاه

احس عكس الرجل اذا ماايحبها يستطيع ان يتزوج غيرها

فالمثل يقول خذي اللي يحبك ولا تأخذين اللي تحبين

مشكوووووور اخوي


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 05-04-2007, 03:48 AM
صورة روح الحُب الرمزية
روح الحُب روح الحُب غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي




الشكر الجزيل لك اخى الحبيب على
التطرق فى هذا الموضوع

وانا اومن بان الحب هو نبع الحياه

وان الله يضع فى قلب الزوج والزوجه عند الروئيه الاولى الطمانينه
وهذا هو مفتاح الحب الحقيقى الذى يستمر به الزوجان

تحياتى



  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 05-04-2007, 08:55 AM
بنت حلال بنت حلال غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي


سلام عليكم
اعتقد ان الحب الي يولد بعد الزواج رائع ومفروض ان كل وحده يجيها انصيب اول شي تصفي نيتها وبعدين تحط في بالها انها تبي تحبه ......والله نتايج مضمونه وبعدين مستحيل ان شخص يعاملج بطيب واحترام بتبادلينه الكره انا بتكلم عن نفسي انا مالجه من ثلاث شهور وماكنت اعرف ريلي ابد والحين والله اموووووووووووت فيه...والله يوفق الجميع


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 05-04-2007, 05:00 PM
صورة الفهد , الرمزية
الفهد , الفهد , غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي


يعطيكم العافية على المرور الرائع
تقبلو التحية والاحترام


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 05-04-2007, 10:09 PM
صورة hanon231 الرمزية
hanon231 hanon231 غير متصل
أبو محمود
 
الافتراضي


بعيدا عن الحب والكره هناك معيار اخر وضعه لنا ديننا وبه يستقيم كل شيء وتستقيم الحياة الزوجيه فرسولنا الكريم قال فى الحديث المعروف فيما معناه (( تنكح المرأة لاربع لمالها وجمالها وحسبها ونسبها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك ))
وقال ايضا فى اختيار الزوج (( اذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ان لم تفعلوا تكن فتنة فى الارض وفساد كبير )) او كما قال عليه الصلاة والسلام
اكاد اجزم ان كانت هذه المعايير هى الاساس فى الزواج فسيكون ناجح باذن الله وغير ذلك فأغلبه نرى نتائجه فى المحاكم سواء كان عن حب ام عن غير ذلك وهناك مقولة تقول (( الحب اعمى )) وبالفعل هو اعمى فالمحب لايرى اى عيب فى حبيبه ولكن عند اول مشكلة تظهر كل العيوب ويتحول الحب بعد ذلك الى جحيم


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 05-04-2007, 11:33 PM
صورة الزهرة البيضاء الرمزية
الزهرة البيضاء الزهرة البيضاء غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي


انا بعتقد الزواج يبنى على القبول والاحترام والتفاهم مش لازم اتزوج واحد دايبه فيه وبعدين انا مؤمنه بفكره الحب ياتى بعد الزواج وليس قبله وكمان فيه ناس اتزوجت بعد قصص حب موت وبعد الزواج راح الحب والشوق وناس اتزوجت الزواج التقليدى وعايشه حياه سعيده جدا ومش كل قصص الحب نهايتها الزواج معظمها نهايتها الفشل وبعد العشره حتلاقى خلاص الحب والموده بينهم


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 05-04-2007, 11:44 PM
صورة مجنونة الرمزية
مجنونة مجنونة غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي


الحب الطاهر الشريف والي ياتي بعد هالزواج

اهو الي يستمر وخصوصا اذا سبقه الاحترام والتفاهم

تسلم والله يعطيك العافية


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc.
SEO by vBSEO 3.6.1
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم