( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

قاعدة الـ80/20 في العلاقة الزوجية



في العلاقة الزوجية من الطبيعي أن تحدث مشاكل و خلافات بسيطة نتيجة ضغط الحياة اليومية و تطلباتها التي تنتهي، فإن كان الزوج من جهة تثقل كاهله هموم المنزل و العمل كذلك الزوجة تقع تحت وطأة ضغوط أشغال البيت و روتينه اليومي و تربية الأطفال، و لتجاوز المشاكل الزوجية التي قد تنتج من ضغوطات كل طرف على حدة نشاركك أحد القواعد التي تساعد بالكثير في تجاوز مثل هذه المشاكل و عيش زواج ناجح بهدوء و اتزان أكثر مع حماية الجسم و النفسية من التأثر السريع بالضغط.


القاعدة التي نقترحها عليك هي قاعدة 80/20، ستتسائلين طبعا عن معنى هذه القاعدة، تقوم هذه القاعدة على الرقمين 80 و 20 و كل رقم له معنى، فئة80% بمعنى الأغلبية ذات التأثير القوي، 20% الأغلبية ذات التأثير الضعيف، و القصد من هذه القاعدة هو تعلم منح كل فئة القدر التي تستحقه من الأهمية، لأن المشكل الذي يقع فيه معظم الأزواج هو إعطاء قدر متقارب من الأهمية لكلا الفئتين.


في العلاقة العاطفية يجدر بك سيدتي تقدير الأمور التي يجب أن تركزي عليها و الأخرى التي لا يجب ان توليها الأهمية نفسها، بالضبط كأي من المشكلات التي تستحق أن تأخذ من وقتك و من طاقتك للتوقف عندها وا لأخرى التي لا يجب أن يكون لها مكان في حياتك و لا يجب أن تستهلك طاقتك و هي بالأساس لا تسحق.


هذه القاعدة يمكنك تطبيقها كذلك من خلال أن تكوني مستمعة جيدة لزوجك بنسبة 80% أي أن تستمعي لزوجك 4 مرات على سبيل المثال مقابل ان تتكلمي بنسبة 20% أي مرة واحدة.


هذه القاعدة ستحدد لك كيف تنفعلين و متى تنفعلين و بأي حدة، و ستعلمك أن بعض الأمور لا تستحق ذلك التوثر و الضغط للتفسي الذي تعيشينه و هكذا ستضبطين انفعالاتك و تبتعدين عن استخدام الكلام الجارح و الصراخ فضلا عن التفكير بشكل سليم قبل القيام بأي تصرف.


7Tulips عضو موقوف من الإداره

مشكورة على الموضوع المفيد
سلمت يدااااك

( ملاك ) مشـ© الديكور ©ـرفة

الله يعطيك العافية
على المرور العطر


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1