الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

الســــلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي




أخبار التنس الارضي متجدده دائما




هنا في الغرام





الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


كرة المضرب (أو التنس الأرضي في الترجمات الحرفية) نوع من رياضات الراح والتي يتبارى فيها لاعبان في مباريات الفردي، أو فريقان مكونان من لاعبين في مباريات الزوجي. كلٌ يحمل مضربا ليستخدمه في ضرب كرة فوق الشبكة لمنطقة الخصم. وعدد الضربات ليس محددا، إنما النتيجة تحدد الرابح.


لمحة تاريخية

لعبة بالكرة والمضرب ترقى أصولها إلى القرن الحادي عشر للميلاد عندما نشأ ليركية الفرنسية ضرب منها عرف بتنس الفناء (Court tennis)، ومن ثم راج في الأوساط الملكية الفرنسية خلال القرنين السادس عشر والسابع عشر، وكان يلعب في أفنية مسورة. أما لعبة التنس الحديثة، فقد نشأت في إنجلترا عام 1873.


أصول اللعب


تمارس عادة في الهواء الطلق في ملاعب داخلية مغلقة. وإنما يتبارى في هذه اللعبة شذا رأس بيضوي الشكل مشدود بالأوتار فهو يقذف به كرة مطاطية مكسوة باللباد. والهدف من اللعب تسجيل النقاط بإرسال الكرة إلى منطقة الخصم بحيث يعجز عن ردها أو بحيث يردها ولكن بعد أن تمس الأرض أكثر من مرة، أو بإرسالها إلى منطقة الخصم وإكراهه على ردها على نحو تمس معه الشبكة أو تقع خارج حدود الملعب. أهم ما يميز لعبة التنس عن غيرها من بقية الألعاب الأخرى هو انها تفيد أجزاء كثيرة من الجسم فضلا عن التوافق الذي تتطلب ممارسة اللعبة بين الذهن وكافة عضلات الجسم.


النقاط


تبدأ لعبة التنس برصيد 0 لكلّ لاعب، وعند تسجيل أول نقطة يصبح الرصيد 15 ويسمّى (Love)، وبعد تسجيل النقطة الثانية يصبح الرصيد 30، وبعد النقطة الرابعة يصبح الرصيد 40، وفي حال وصول اللاعبَين معاً إلى 40 فإنّ النتيجة تسمّى التعادل (Ad)، وبعد ذلك يفوز اللاعب الذي تزيد نقاطه على نقاط خصمه بنقطتين متتاليتين في ذلك الشوط، ومن الجدير بالذكر أنّه في مباريات الرجال يجب على اللاعب الفوز في ثلاثة أشواط من أصل خمسة، أمّا في مباريات النساء يجب الفوز بشوطين من أصل ثلاثة.


الملعب




يبلغ طول الملعب 78 قدمًا (23.77 مترًا) ، ويبلغ عرضه 27 قدمًا (8.2 متر) لمباريات الفردي و 36 قدمًا (11 مترًا) لمباريات الزوجي. هناك حاجة إلى مساحة إضافية واضحة حول الملعب لكي يتمكن اللاعبون من الوصول إلى الكرات المتجاوزة. تمتد الشبكة عبر العرض الكامل للملعب، بالتوازي مع خطوط الأساس، وتقسمها إلى طرفين متساويين. يتم تثبيته إما عن طريق كابل معدني أو سلك لا يمكن أن يزيد عن 0.8 سم ( 1 ⁄ 3 بوصة ).يبلغ ارتفاع الشباك 3 أقدام و 6 بوصات (1.07 م) عند العارضتين و 3 أقدام (0.91 م) في المركز.


كرة التنس

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

كرة التنس مطاطية وخفيفة الوزن ولونها أصفر وشكلها دائري وهي مكسوة باللباد. تكون الكرة ذات شكل خارجي منتظم، وأن تكون بيضاء أو صفراء، وأن تكون أقسامها متصلة بدون خيوط، وأن يتراوح قطرها بين (6.35 سم) و(6.67 سم)، أما وزنها فينبغى أن يتراوح بين 56.7 غرام و58.5 غرام.


فوائد اللعبة للجسم

القلب: إن التدريب المنتظم طريقة عظيمة لتحسين وظائف القلب والتنس تعمل على تدريب القلب بانتظام فعندما تجري في الملعب للعب الكرة أثناء النقطة تصل إلى مستوى مرتفع للحركة ثم يقل ذلك المستوى عندما تستريح لمدة 20-30 ثانية بين النقطتين.
البطن: عند ممارسة لعبة التنس يقع العمل الشاق على عضلات منطقة وسط الجسم التي تشمل عضلات البطن وأسفل الظهر وهي العضلات التي لا تساعد فقط على حفظ التوازن عند الجري وإنما تزيد ضربات الكرة من القوة والضغط على الساقين والجزء العلوي من الجسم.
الرأس: نعلم جميعا أن بذل المجهود يخفف من التوتر إلا أن ممارسة لعبة التنس تشحذ الذهن كما تشحذ الجسم. ففي كل مرة تقوم فيها بضرب الكرة يجب أن تتفاعل وتستجيب بسرعة وإذا أردت أن تنجح فيجب أن ترسم إستراتيجية لكل خصم وهذا يساعد على المحافظة على نشاط المخ وشبابه.
الذراعان: قد لا تحصل على عضلات من سيرينا وليامز ولكن مرجحة مضرب وزنه 11 أوقية يساعد على تقوية العضلات العليا للذراع ثنائية الرؤوس والعضلات ثلاثية الرؤوس والكتفين والساعدين.
المرونة: تجبر لعبة التنس من يمارسها على تمديد عشرات العضلات في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك عضلات لا تعرفها.
الساقان: كما تعمل ممارسة التنس على تقوية عضلات الساقين السفلى والعليا رباعية الرؤوس.


الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

روبليف يتخطى شابوفالوف إلى نهائي سان بطرسبرج


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


قلب الروسي أندريه روبليف تأخره بمجموعة، ليفوز على الكندي دينيس شابوفالوف بنتيجة (4-6 و6-3 و6-4)، اليوم السبت، ويصعد لمواجهة بورنا تشوريتش في نهائي بطولة سان بطرسبرج المفتوحة للتنس.

وأنقذ روبليف خمسا من ست فرص لكسر الإرسال، وانتزع الأفضلية في المجموعة الأخيرة، عندما احتاج شابوفالوف إلى وقت لعلاج مشكلة في كتفه.

وعزز الفوز آمال روبليف في التأهل للبطولة الختامية، لموسم تنس الرجال، الشهر المقبل، حيث لا يتبقى سوى مقعدين.

وتقدم اللاعب البالغ عمره 22 عاما إلى المركز الثامن، في السباق المؤهل إلى لندن، متفوقا على الأرجنتيني دييجو شوارتزمان، الذي بلغ قبل نهائي فرنسا المفتوحة الشهر الحالي.

وضمن نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا، ورفائيل نادال بطل فرنسا المفتوحة، ودومينيك تيم الفائز بلقب أمريكا المفتوحة، وستيفانوس تيتيباس ودانييل ميدفيديف وألكسندر زفيريف، التأهل إلى البطولة الختامية.

ومن جانبه، عاد الكرواتي تشوريتش إلى نهائي سان بطرسبرج، للعام الثاني على التوالي، رغم خسارته المجموعة الأولى أمام ميلوش راونيتش، حيث انتصر (1-6 و6-1 و6-4).

وسدد راونيتش 18 ضربة إرسال ساحقة، لكن تشوريتش استغل ثلاثا من خمس فرص لكسر الإرسال، ليحجز مكانه في النهائي.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

أنس جابر تفتتح بطولة أوسترافا بمواجهة ستريكوفا



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعرفت اللاعبة التونسية أنس جابر، المصنفة 32 عالميا، مساء السبت، على منافستها في الدور الأول لبطولة أوسترافا التشيكية للتنس والتي تبلغ قيمة جوائزها المالية 528 الف دولار.

ووضعت القرعة اللاعبة التونسية في مواجهة التشيكية باربورا ستريكوفا المصنفة 37 عالميا.

وستكون هذه المباراة ثأرية بالنسبة لأنس جابر، حيث سبق أن واجهت ستريكوفا في بطولة يوهان الصينية لسنة 2017 وخسرت أمامها بمجموعتين دون رد بواقع (6-1) و(6-3).

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

زفيريف يتوج ببطولة كولن المفتوحة



اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تُوج الألماني ألكسندر زفيريف ببطولة كولن الألمانية المفتوحة للتنس، بعد فوزه اليوم الأحد، على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم بواقع مجموعتين دون رد.

واحتاج الألماني لساعة و19 دقيقة للفوز على ألياسيم بنتيجة 6-3 و6-3.

ويعد هذا الموسم الخامس على التوالي الذي يحقق فيه زفيريف بطولة (ATP) واحدة على الأقل في الموسم.

وهذه المرة فاز زفيريف باللقب أمام خصم يعرفه جيدا ونجح في الفوز عليه في المواجهتين السابقتين التي جمعتهما.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

انسحاب موراي من بطولة كولن


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة كولن للتنس في المانيا، أن النجم البريطاني آندي موراي، الفائز بثلاثة ألقاب في بطولات (جراند سلام) الكبرى، انسحب من النسخة الثانية للمسابقة، التي ستبدأ غدا الإثنين، بسبب معاناته من إصابة في الفخذ.

شارك موراي في النسخة الأولى لبطولة كولن الأسبوع الماضي، لكنه خرج مبكرا من الدور الأول، بخسارته أمام الإسباني فرناندو فيرداسكو.

ويواصل موراي، المصنف الأول سابقا على العالم، محاولاته للعودة إلى كامل لياقته البدنية والفنية بعد الجراحة الكبيرة التي خضع لها في الفخذ مطلع العام الماضي.

وكان موراي يعتقد أن الجراحة التي خضع لها يمكن أن تنهي مسيرته الرياضية، التي فاز خلالها بميداليتين ذهبيتين أولمبيتين، بالإضافة للقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) عام 2012، وكذلك لقب بطولة إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون) عامي 2013 و2016.

وعقب فوزه ببطولة أوروبا المفتوحة بمدينة أنتويرب في تشرين أول/أكتوبر الماضي، فإن تحديات موراي البدنية مازالت قائمة.

كما انسحب أيضا الإسباني روبرتو باوتيستا أجوت المصنف رقم 13 عالميا، من النسخة الثانية للبطولة، بعدما بلغ الدور قبل النهائي في النسخة الأولى.

ويحل الهندي سوميت ناجال والأسترالي أليكسي بوبيرين محل الثنائي في البطولة، التي يتصدر تصنيفها الألماني ألكسندر زفريف، الذي توج بالنسخة الأولى في وقت سابق اليوم الأحد.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

روبليف يفوز بلقب سان بطرسبرج.. ويعادل ديوكوفيتش


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


فاز الروسي المصنف الثالث أندريه روبليف، برابع ألقابه في بطولات اتحاد المحترفين للتنس، هذا العام، بعد تغلبه على الكرواتي بورنا تشوريتش 7-6 و6-4، في نهائي بطولة سان بطرسبرج المفتوحة، اليوم الأحد.

وبعد تتويجه بألقاب الدوحة وأديليد وهامبورج هذا العام، تساوى روبليف مع نوفاك ديوكوفيتش، في حصد أكبر عدد من الألقاب في 2020.

كما تفصل اللاعب البالغ عمره 22 عاما، ثلاثة انتصارات لمعادلة المصنف الأول عالميا، في تحقيق 37 انتصارا بالعام.

وأعادت المواجهة ذكرى سيئة لتشوريتش، الذي خسر نهائي سان بطرسبرج أمام لاعب روسي آخر، وهو دانييل ميدفيديف، بمجموعتين متتاليتين أيضا، العام الماضي.

وكان روبليف قويا على الإرسال، ولم يمنح تشوريتش فرصة كسره.

ويعطيه هذا الفوز دفعة قوية، نحو التأهل للبطولة الختامية، الشهر المقبل، لأول مرة، كما سيتقدم للمركز الثامن في التصنيف العالمي.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

بارتي تواصل صدارتها لتصنيف لاعبات التنس





حافظت الأسترالية أشلي بارتي على صدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، في نسخته الصادرة اليوم الإثنين.

ومع عدم وجود بطولة كبيرة خلال الأسبوع الجاري، تملك بارتي 8717 نقطة في رصيدها، متقدمة على الرومانية سيمونا هاليب (7255 نقطة) واليابانية ناعومي أوساكا (5780 نقطة).


وجاء ترتيب المراكز العشرة الأولى في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات كالتالي:-


1- أشلي بارتي (أستراليا) 8717 نقطة

2- سيمونا هاليب (رومانيا) 7255 نقطة

3- ناعومي أوساكا (اليابان) 5780 نقطة

4- صوفيا كينين (الولايات المتحدة الأمريكية) 5760 نقطة

5- إيلينا سفيتولينا (أوكرانيا) 5260 نقطة

6- كارولينا بليسكوفا (جمهورية التشيك) 5205 نقطة

7- بيانكا أندريسكو (كندا) 4555 نقطة

8- بيترا كفيتوفا (جمهورية التشيك) 4516

9- كيكي بريتنز (هولندا) 4505

10-سيرينا ويليامز (الولايات المتحدة الأمريكية) 4080

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

ديوكوفيتش يحافظ على صدارة التصنيف العالمي للتنس


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


صعد الروسي أندريه روبليف إلى المركز الثامن في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين في نسخته الصادرة اليوم، وذلك بعد يوم واحد من تتويجه بلقب بطولة سان بطرسبرج.

وصعد روبليف مركزين ليحتل أفضل مركز له في التصنيف العالمي خلال مسيرته حتى الآن، ويتنافس على أحد المقعدين المتبقيين في البطولة الختامية للموسم، المقررة في العاصمة البريطانية لندن في تشرين ثان/نوفمبر المقبل.

وظل الألماني ألكسندر زفيريف في المركز السابع، رغم تتويجه أمس الأحد بلقب بطولة كولن.

وحافظ النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش على موقعه في الصدارة برصيد 11740 نقطة ويليه الإسباني رافاييل نادال في المركز الثاني برصيد 9850 نقطة والنمساوي دومينيك ثيم برصيد 9125 نقطة.


وجاء ترتيب اللاعبين أصحاب المراكز العشرة الأولى كما يلي:

الصربي نوفاك ديوكوفيتش في المركز الأول برصيد 11740 نقطة

الإسباني رافائيل نادال في المركز الثاني برصيد 9850 نقطة

النمساوي دومينيك ثيم في المركز الثالث برصيد 9125 نقطة

السويسري روجر فيدرر في المركز الرابع برصيد 6630 نقطة

اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في المركز الخامس برصيد 5925 نقطة

الروسي دانييل ميدفيديف في المركز السادس برصيد 5890 نقطة

الألماني ألكسندر زفيريف في المركز السابع برصيد 4855 نقطة

الروسي أندري روبليف في المركز الثامن برصيد 3429 نقطة

الأرجنتيني دييجو شوارتزمان في المركز التاسع برصيد 3180 نقطة

الإيطالي ماتيو بيريتيني في المركز العاشر برصيد 3075 نقطة.

الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

مالك الجزيري يتقدم 12 مركزا في التصنيف العالمي للتنس


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


حقق التونسي مالك الجزيري قفزة معتبرة في التصنيف العالمي الجديد للتنس الذي صدر اليوم.

وتقدم الجزيري 12 مركزا وأصبح يحتل المرتبة 239 عالميا، بفضل إدراكه الدور ثمن النهائي لبطولة أليكانتي الإسبانية.

وفي التصنيف العالمي للسيدات حافظت أنس جابر على مركزها 32 عالميا.
وتستعد جابر للمشاركة في بطولة أوسترافا التشيكية التي ستفتتحها غدا بمواجهة اللاعبة باربورا ستريكوفا المصنفة 37 عالميا.

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1