منتديات غرام اسرة غرام عالم الرجل - ازياء - موضة - ماركات كيف تختار أفضل بدلة رسمية تناسبك؟
الـ شــــموخي999 مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

كيف تختار أفضل بدلة رسمية تناسبك؟




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


يتبادر إلى ذهن كل رجل عند أي مناسبة رسمية، سؤال عن ما هي أنسب بدلة رسمية مناسبة، وقد يظن البعض أن كل البدل الرسمية سواء، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأنماط والتصاميم والأنواع العصرية للبدلات الرجالية، فإن عبارة "بدلة رسمية واحدة تناسب الجميع" لا تنطبق ولن تطبق أبدًا.

في الواقع لا تتباين الأجساد والشخصيات من رجل إلى آخر فحسب، بل تتغير أيضًا طوال حياتك جسديًا وعقليًا، ناهيك عن الكيفية التي تستدعي بها المناسبات المختلفة أنواعًا مختلفة من البدلات، وتتغير صيحات الموضة بمرور الوقت، لذلك فمن الطبيعي أن تظل أنماط بدلات الرجال متغيرة مثل الحياة نفسها.

وعلى الرغم من أن اختيارات الملابس الرجالية الأنيقة واسعة بما يكفي لعرض مجموعة كبيرة من البدلات الرسمية، إلا أننا اليوم نختصرها بالأساسيات والأكثر شيوعا، إليك دليلنا الأساسي لأفخم أنواع البدلات الرجالة وأنماطها وتفاصيلها، لتبقيك وسيمًا دائما.



أسماء البدل الرسمية


بدلة Slim Fit Suit


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


هذه بدلة رسمية رجالية تكون مصممة بشكل مشدود ومجسمة من عند الصدر، وهو نوع من البدلات يناسب الرجال الذين يحبون الظهور بمظهر نحيف بالبدلة، ويعد هذا الشكل العام من البدلات ملائم لاجتماعات العمل في الشركة، وتتوفر هذه البدلة غالبا بالألوان التالية: الرمادي والكحلي والأسود.


بدلة كلاسيكية Classic Fit Suit

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


هذه بدلة رسمية كلاسيكية فضفاضة مريحة وغير مقيدة في الحركة، يمكن ارتداء هذه البدلة كزي رسمي عند الذهاب إلى العمل، وهي اختيار سهل إذا كنت تريد شيئًا أنيقا وكلاسيكي لمكتب العمل، ولا تقلق لأن البدلات الكلاسيكية لا يتغير موضتها سريعا، لذلك ستظل محتفظة برونقها زمناً طويلاً.



بدلة رسمية عصرية Modern Fit Suit


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


إذا كنت تعتقد أنه لا يمكنك ارتداء البدلة المشدودة حتى الآن لتبقيك بشكل كلاسيكي، سنخبرك بأن هذا الموديل يتميز بالدمج بشكل كبير بين المقاس النحيف والكلاسيكية، وبالتالي يوفر مظهرًا مشدوداً وغير مقيد للحركة، ويمكنك ارتدء هذه البدلة في العمل أو أي مناسبة، وتتوفر هذه البدلة غالبا بالألوان التالية: الأزرق والكحلي، والكحلي الفاتح.



بدلة رسمية Notch Lapel


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

إنها البدلة الأكثر شيوعًا في تصميم طية صدر السترة، نظرًا لكونها أكثر الموديلات تنوعًا، فإن طية صدر السترة من الدرجة الأولى بدلة مناسبة لقاعة الاجتماعات في العمل، وتتوفر هذه البدلة غالبا بالألوان التالية: الرمادي، والكحلي، والرمادي الفاتح.

بدلة رسمية Shawl Lapel

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


هذه البدلة ذات طية صدر في السترة وتشتهر باسم -بدلة الزفاف-، توجد بشكل أو بآخر في المناسبات الرسمية مثل مواعيد العشاء الفاخرة، يتجلى جمالها بالشعور بالفخامة والتميز، توفر هذه السترات تكملة لأنماط الملابس الرسمية لمعظم الرجال، وتتوفر غالبا باللون الأسود أو الأبيض، ويرتديها الرجل ليلة زفافه في كثير من الثقافات العربية والأوروبية.


بدلة رسمية Peak Lapel

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


بدلة رسمية ذات طية صدر لها حواف علوية متجهة لأعلى بزوايا حادة أسفل الياقة مباشرة، وهي البدلة الأكثر شيوعًا في البدلات مزدوجة الصدر وبالتالي فهي تلائم المناسبات الرسمية على الرغم من أنها ليست باهظة الثمن، تفوح بالرقي والأناقة، وتتوفر هذه البدلة غالبا بالألوان التالية: الكحلي والرمادي.



بدلة رسمية Single Breasted Suit


اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي

من بين أفخم أنواع بدلات الرجال، البدلة ذات الصدر الواحد، فهي الأكثر انتشارًا في كل مكان وفي كل الثقافات، عادة ما تظهر البدلة ذات الصدر الواحد بمظهر أضيق وأكثر إحكاماً، وهناك قواعد إتيكيت ثابتة تتعلق بزر بدلة الصدر، وهي كما يلي:

للبدلة ذات الزر الواحد: يجب عليك إحكام الزر عند الوقوف وفك الأزرار عند الجلوس.
بالنسبة للبدلة ذات الزرين: يجب عليك إحكام الزر العلوي عند الوقوف، وفك الزر عند الجلوس، وعدم ربط الزر السفلي مطلقًا.
عندما تكون بدلة نادرة بثلاثة أزرار: يكون الزر العلوي اختياريًا، ويثبت الزر الأوسط دائمًا (سواء كنت جالسًا أو واقفًا)، ولا يثبت الزر السفلي مطلقًا.
بالنسبة لزر سترة الرجال مزدوجة الصدر: فهي بسيطة للغاية بغض النظر عن عدد الأزرار الموجودة، اترك الزر السفلي غير مربوط دائمًا، واجعل الزر (الأزرار) العلوية مثبتة سواء كنت جالسًا أو واقفًا.


بدلة رسمية Double Breasted Suit

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


على عكس النوع التقليدي للبدلة الرجالية، تشتمل هذه البدلة المزدوجة على أزرار إضافية على جانبي السترة لأغراض جمالية، ويتراوح العدد الإجمالي للأزرار من أربعة إلى ثمانية، في حين أن البدلة ذات الصدر المزدوج قد قل ارتداؤها في المناسبات الرسمية، إلا أنها أصبحت منتشرة بين الرجال في الموضة، خاصة في أوروبا، وتتوفر هذه البدلة بمجموعة ألوان متنوعة، وعادة ما تتميز بطية صدر عالية على السترة.



بدلة رسمية Unstructured Blazer

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تتكون هذه البدلة المقلمة من سترة مخيطة من طبقة واحدة من القماش، ما يجعلها خفيفة ومناسبة لارتدائها في فصلي الربيع أو الصيف، ويفضل أن تجعل هذه البدلة فضفاضة، ولكن بحدود، وتتوفر هذه البدلة غالبا بالألوان التالية: أزرق وذهبي منقوش، وأزرق فاتح، وكحلي، وأسود، ورمادي، ورمادي فاتح.


بليزر Patch Pocket Blazer

اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي


تعد الجيوب المزخرفة على هذه البدلة طريقة رائعة للانضمام إلى المناسبات الرسمية بشكل شبابي وأنيق، وهي موديل يفضل أن يرتديه الشباب الآن أكثر من أي بدلة رسمية، لأنها تدمج بين الرسمية والكاجوال، وهي عبارة عن بليزر وبنطال بألوان عصرية وجذابة، ويمكن أن توفر هذه السترات العصرية غير الرسمية للرجال طلة مثالية لملابس الخريف أو الشتاء العصرية.



قواعد عامة عند اختيار البدل الرسمية


هناك بعض القواعد العامة لمساعدتك في اختيار بدلة رسمية بشكل مميز:


- لون البدلة: البدلة الكلاسيكية الداكنة كاللونين الكحلي والأسود، هي الأفضل والأكثر رونقا وتزيد من جاذبيّة وأناقة الرجل، وذلك عند ارتدائها في بعض اللقاءات المهمة والمؤتمرات.

- اللون المناسب لبشرتك: لو كنت أسمر البشرة اختر الألوان الفاتحة كاللون الكحلي الفاتح، أما لو كنت ذا بشرة فاتحة فابحث عن الألوان الداكنة مثل الأسود والبني والكحلي الغامق.

- اعتنِ بنظافة ملابسك: استخدم الشماعات الخشبية للقمصان والبدلات، ونظف بدلتك بحذر حتى لا تتلف قماش البدلة، وتلميع الحذاء أمر ضروري، وقبل كل شيء اعتن بشعرك وقص أظافرك.

- الحذاء: مراعاة اللون والنمط، يمكنك شراء حذاء واحد ثمين مناسب أفضل من شراء عدة أحذية زهيدة الثمن وغير مناسبة.

- الإكسسوارات: تضفي الإكسسوارات مظهرا أنيقا مثل الساعات وأربطة العنق ومناديل الجيب على البدل، يفضل اختيار لون ربطة العنق أو منديل الجيب أغمق من لون البدلة، ولا تبالغ في الإكسسوارات، وننصحك بقراءة أرقى موديلات ساعات رجالي في 2021، لاختيار الساعة المناسبة لك.


ماذا يفعل من لا يحب ارتداء بدلة رسمية؟

الموضة السائدة بين الشباب في المناسبات هذا الوقت هي اختيار ملابس مزدوجة بين التصميم الكاجوال والرسمي، ولكن هذا النمط لا يناسب الرجال أكبر من 35 سنة، ولا يناسب اجتماعات العمل الرسمية، ولا بد من الابتعاد عن الحذاء الرياضي عند ارتداء بدلة رسمية، خاصة إذا كان اجتماعا مع المديرين أو غداء عمل.


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1