غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 24-02-2008, 02:09 PM
صورة اخو هدلا الرمزية
اخو هدلا اخو هدلا غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي ارحموا عزيز قومٍ ذل


بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,


اخوتي الاكارم نحن كبشر معرضين للمصائب والنكبات باختلافها من شخص لأخر وتدرجها

من حيث كبرها وصغرها وانعكاسها علينا وقوة تأثيرها على النفس البشرية ..

وفي هذا الموضوع اريد تسليط الضوء على صاحب المكانة والرفعه والكلمة والذي يراه الناس

عزيزا ثم تعرض لما تتعرض له جميع البشر من نكبه قد تضعه وكرامته تحت رحمة الناس ..

لم اتي بهذا الموضوع من فراغ وانما عايشته واقعا مرا مع احد الاخوة الذي كان له المكانه

والرفعة والتي استحقها عن جداره بفضل الله ومنته ... ولكن وبما أن الايام دول فقد دارت به

الايام ليصبح ذليلا منكسرا لا يستطيع الدفاع عن نفسه بعد ان كان جبهة دفاع متكاملة القوة .

ولكن مارأيته من تعديات سافرة مقززه قاصدة النيل من كرامته والتي نيل منها بالفعل تذكرت

هذا المثل القائل ( ارحموا عزيز قوم ذل ) ..

كمـا رأينا من احداث عظام جسدت لنا هذا المثل واقعا ممثلا بأشخاص كان لهم ماكان من

الكرامة والرفعه سواء سياسية ام على مستوانا كافراد وكم تعاطفنا مع اولئك العظام في

نظر كل شخص وايضا رأينا من كان ينتظر تلكـ الفرصة للنيل من كرامة الشخص المبتلى ليزيد

من اوجاعه وآلامه وتحطيمة معنويا ونسيوا بأن من وضع هذا البلاء هو الله وهو القادر على

رفعه وقادرا ايضا على ابتلاْءهم ..

ما تلك القلوب المتحجرة والتي لا تعرف الرحمة ؟؟ أأمنوا مكر القوي العزيز؟! أأمنوا انتقام ذي

الانتقام؟ ... {أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ فَلا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ}

ان من اوجه الخسه والسخافة الاستهزاء والنقمة ممن ابتلي بشيء كتبه الله عليه وان

المجتمع سينظر لهم نظره دونية ويضعهم بالمنزله التي اختاروها هم لانفسهم لان ليس من

الشهامه الشماته وتقنص الفرص للنيل والتنكيل بمن كان لهم حنق عليهم وان الشهامة

والكرامة توجب علينا السمو بالنفس عن تلك الحفر التي قد يستغنى عنها بكلمات الرسول الكريم

صلوات الله وتسليمه عليه اذا قال من راى منكم مبتلى فليقل ( الحمد لله اللذي عافاني مما

ابتلاه به وفضلني عليه كثير ممن خلق تفضيلا
).

اسأل الله الكريم رب العرش العظيم ان يرفع ضرة عن كل مبتلى وان يلين قلب كل شامت

متربص لزلات المسلمين ..

ان اصبت فمن الله وان اخطأت فمن نفسي والشيطان .


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 24-02-2008, 02:23 PM
صورة مكنوز الرمزية
مكنوز مكنوز غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد : ارحموا عزيز قومٍ ذل


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

::

أخي الكريم

لا شك أن دوام الحال من المحال
وأن من وهبنا النعم قادر سبحانة أن يستردها

وليت كل من وهبه الله السلطة والمكانة أن لا يطغى ولا يتجبر أو يتكبر

ولا شك أن هناك من ابتلي في ماله وسلطانة أو أهله وصحتة
وعلينا كمسلمين أن نتراحم ونتعاطف مع بعضنا
مع من كان ذات يوم عزيزاً ومع من لم يكن


/

شاكر وممتن لكَ أخي الكريم
ولتعذرني بنقل الموضوع للقسم الأنسب
مواضيع عامه - غرام

دمتَ بكل الخير

::


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 24-02-2008, 05:07 PM
صورة So Me الرمزية
So Me So Me غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد : ارحموا عزيز قومٍ ذل


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

هلا فيك اخوي بالساحه العامه



كل عالي لابد ان ينخفض يوما سواء ماديا او اجتماعيا او اخلاقيا او غيرها

ولكل فرس كبوه

من حيث محور موضوعك ان هناك من يتصيد لمثل هؤلاء الناس وينتظر فشلهم

فالدنيا دواره ومافعلته سيفعل بك يوما

وعلى كل من تقلد منصبا ان يتقي الله في منصبه ومكانته ولاينسى

ان كل شئ بيد المولى وممكن يذهب منه بغمضة عين



اشكر لك طرحك بانتظار جديدك

دمت بعافيه




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 24-02-2008, 06:00 PM
صورة firstdreem الرمزية
firstdreem firstdreem غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد : ارحموا عزيز قومٍ ذل


لأخي الكريم
دوام الحال من المحال

وصدقني لو كانت علاقات هذا الشخص
بمن حوله كريمة فستجد من هو كريم ممن حوله
ومن يمد يدالعون له بعد الله

نسأل الله أن لا يذلنا لأحد من عباده
ولا يجعل حاجتنا لدى أحد من عباده


بار ك الله بعمرك

الحلم

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 24-02-2008, 07:22 PM
صورة العيون الخجوله الرمزية
العيون الخجوله العيون الخجوله غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد : ارحموا عزيز قومٍ ذل


هلا والله
اخي الكريم

تسلم على الموضع ةيعطيك الف صحه وعافيه

هذه حال الدينا فيها صارت
لوكن الانسان يسامح لما كانت الدينا بهذه القسوه الغيره والحقد

نسأل الله أن لا يذلنا لأحد من عباده
ولا يجعل حاجتنا لدى أحد من عباده

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 24-02-2008, 07:55 PM
صورة ترف ~ الرمزية
ترف ~ ترف ~ غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد : ارحموا عزيز قومٍ ذل


الانسان يعيش في عالم

ولا يعلم منه سوى القليل

وبزعمة انه هو مكتشف كل اسرارة

حتى اسرار الكون ..

والغيب بيد خالق هذا الكون

فكل شئ يتقلب بأمرة

"يعز من يشاء ويذل من يشاء"

موضوع رائع

ننتظر جديدكـ

:

تحيتي


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 18-06-2008, 10:20 PM
صورة اخو هدلا الرمزية
اخو هدلا اخو هدلا غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: رد : ارحموا عزيز قومٍ ذل


اقتباس:
المشاركة الأساسية كتبها مكنوز مشاهدة المشاركة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

::

أخي الكريم

لا شك أن دوام الحال من المحال
وأن من وهبنا النعم قادر سبحانة أن يستردها

وليت كل من وهبه الله السلطة والمكانة أن لا يطغى ولا يتجبر أو يتكبر

ولا شك أن هناك من ابتلي في ماله وسلطانة أو أهله وصحتة
وعلينا كمسلمين أن نتراحم ونتعاطف مع بعضنا
مع من كان ذات يوم عزيزاً ومع من لم يكن


/

شاكر وممتن لكَ أخي الكريم
ولتعذرني بنقل الموضوع للقسم الأنسب
مواضيع عامه - غرام

دمتَ بكل الخير

::


اخي الفاضل سعدت كثيرا بمشاركتك وشاكرا لك نقل الموضوع للمكان الانسب ..

وكل منا اخي الكريم معرضا للحظة انكسار او يوم اسود قد قدره الله له وهذا من تقدير الحي الذي لا يموت

ولكن ليعلم كل من نال من شخص قد ابتلي ان الله قادر على معافاته وابتلائك

تحياتي لك اخي الفاضل

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 19-06-2008, 12:26 AM
صورة فمـان الجرح الرمزية
فمـان الجرح فمـان الجرح غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: ارحموا عزيز قومٍ ذل


هَـذِهِـ حَاَلُ الدُّنْيَا وَالحَيَاةْ ,,,


لاَتَدُوْمُ عُلى حَالْ ,,, وَلايَهْنَئُّ لَهَا بَاَلْ


مُتَقَلِبَةً بِأَيَامِهَـــا ,,, مُرْعِبَةً بِمَا تُخْفِيْهِ فِي حَنَايَاهَـا ,,,



لِكُـلِّ شَـيءٍ إِذَا مَا تَـمَّ نُقصَـانُ

فَلاَ يُغَـرَّ بِطِيـبِ العَيـشِ إِنسَـانُ

هِيَ الأُمُـورُ كَمَـا شَاهَدتُهـا دُوَلٌ

مَـنْ سَـرَّهُ زَمَـن سَاءَتـهُ أَزمَـانُ

وَهَذِهِ الـدَّارُ لاَ تُبقِـي عَلَـى أَحَـدٍ

وَلاَ يَـدُومُ عَلَى حَـالٍ لَهَـا شَـانُ

فَجـائِـعُ الدَّهـرِ أَنـواعٌ مُنَوَّعَـةٌ

وَلِلـزَمـانِ مَـسـرّاتٌ وَأَحـزَانُ

\


/


\

لَيْسَ الْمُعِيْبُ السُقوْطّْ ,,, وَلَكِنَّ المُعِيْبُ التَخَاذُلَ وَعَدَمِ النُهُوضْ


وَحِيْنَمَــا يَشْمُتُ الشَخْصُ بِقُدْرَةِ الله وَحِكْمَتُهْ فِي تَسْيِيرِ الأُمُور ,,,


فَلا يَأْمَنَنَّ أّنْ يُصِيْبَهُ أَقْسَى وَأكْثَرُ إيْلاَمــاً مِمَا أَصَابَ غَيْرُه !!


أَخُو هَدْلاَ عَلى الرَغْمِ مِنْ أَنّكَ قَدّ قَيّيدتَ مَوْضُوعَك تَحْتَ إِطَار القِصْةِ المُؤْثِرَة ,,,


إِلاَ أَنَنْيِ أَرْجُوا أَنْ تَتَقَبَلْ مُدَاخَلتِيْ هَذِه :)


لَكَ أَكَالِيْـــلُ وْدٍ بِقَدْرِ مَايَحْتَوِيْهُ قَلْبُكَ مِنْ شِيْمَةٍ وَوفَــــاء


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1