النبره العذبه ~ إِحَسـاسيــ يكّـفيــنـيــ ~


كوني غامضة تزدادي قوة وجاذبية .......!

المعروف ان الصمت من صفات الرجل التي تقلق المرأة وتزعجها كثيراً
وتقول أبحاث علم النفس ان الرجل يعتمد عادة الصمت لأنه بعكس المرأة
قليل الكلام ويشغل تفكيره أكثر من لسانه
لكن أحدث دراسة اجتماعية تؤكد ان المرأة صارت تعتمد مبدأ الصمت
لكي تكون أكثر قوة وجاذبية.

«السكوت من ذهب» مقولة يكررها كثيرون لكن لو أدركت المرأة قيمتها ومعناها
لتسلحت بها في كل تصرفاتها وتعاملاتها مع الآخرين وأحرزت نجاحا ووطدت ثقة
واحتراما بينها وبين الطرف الآخر.

هذا ما كشفته الدراسة :
اعتمدي الصمت الفعال
أي ان تكتفي بالتعبير عن غضبك واستيائك بنظرات حادة
وثاقبة من عينيك فقط عندها سيترجم الآخرون صمتك على انه ثقة زائدة في النفس
وقوة غامضة تجعلهم يحارون في رد فعلك...!
ويصعب عليهم توقع ما سيصدر عنك
عندها ستدركين ان للصمت قوة خارقة
توقف الآخرين عند حدهم >>> هذي جربتها شخصياً لها مفعول السحر ..


لكي لا تندمي
الصمت مرتبط بالحذر وكلاهما وسيلة قوية تساعد على النجاح في الحياة عامة
ومع شريك العمر خاصة بمعنى انه عندما تكون المرأة حذرة في كل كلمة
تقولها للآخرين تكسب احترامها لنفسها واحترامهم لها.
والمرأة التي تطبق اسلوب الصمت عندما تغضب
انما تفكر مليا قبل حصول ردة فعلها المفاجئة،
وهكذا تتحكم في نفسها وتركز اكثر في الحبكة المنطقية لمحور النقاش
مع الطرف الآخر لكن اذا بدأت بالكلام بطريقة انفعالية فستثرثر
بغير هدى وتقع في اخطاء
وتصدر عنها الفاظ قد تندم عليها لاحقا.

يبوح بأسراره
ان صمت المرأة يضع الطرف الآخر في موقف دفاعي
فعندما يصمت الرجل مثلا تقلق المرأة
ولكي تخرجه عن صمته تبدأ برمي الاحاديث
واحداً تلو الآخر فتخرج كل ما لديها من أسرار امامه.
وهكذا على المرأة ان تعتمد الصمت كما الرجل لكي تضعه في موقف دفاعي
فيضطر للكلام واخراج كل ما لديه.


أكثر ذكاء
عدا عن قوته، الصمت يضفي على المرأة هالة من النفوذ
ويجعلها في نظر زوجها اكثر ذكاء وأعمق تفكيرا
فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب
عليها ان تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه
فهو سيحاول ان يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها
وفي الوقت نفسه يتأثر بأسلوب تعاملها مع غضبه فيقدر لها ذكاءها
ويحترم موقفها وينجذب نحوها ويعتبرها انسانة جديرة بالاعتماد
عليها في المواقف الصعبة.


تثير انتباهه
قيمة الصمت تتضح اكثر في ما تعطيه للمرأة من وقار واحترام
فالنساء عامة معروفات بحبهن لجلسات التسلية والدردشة والقيل والقال
والقاء الشائعات، وهؤلاء في نظر الرجال محبات للثرثرة...؟
وغير جديرات بحب واحترام ازواجهن
بينما المرأة التي تستمع اكثر مما تتكلم
وتجيد فن الصمت والرد بكلمات مقتضبة ومتقنة
هي التي تثير انتباه الرجل ويجذبه غموضها ويحاول التقرب منها لفك
غموضها واكتشاف أسرارها.....!


مستودع أمين
والمرأة الغامضة يفضلها الرجل لانها تخبئ ما تشعر به ولا تدلي
بأي معلومات عن نفسها أو عن الآخرين
فينجذب نحوها لأنه يجدها موضع ثقة واكثر تأثيرا على الآخرين
ويرى فيها مستودعا أمينا لأسراره ومشاكله لأنها ستحتفظ بها لنفسها
بعكس المرأة كثيرة الكلام التي يصمت أمامها الرجل
ويتهرب منها مخافة ان تفشي أسراره أمام الآخرين.




10 قواعد للسيطرة

للتأثير اكثر في رجل حياتك، وضع بعض علماء النفس مجموعة من القواعد
التي يجب اتباعها لتكسبي نفسك وزوجك:
> الصمت يمنحك طاقة قوية للتفكير بعمق في كل ما يحصل حولك
والتركيز بعقلانية على اجابتك.
> الصمت يجعلك تسيطرين على من أمامك من خلال نظرات محملة
بمعان غير منطوقة تجعلهم حائرين في تفسيرها.
> الصمت المصحوب ببعض الحركات والايماءات يرغم من امامك
على البوح بما بداخله فيقول اكثر مما يريد فعلا.
> الصمت يولد لدى الآخرين شعورا بالغيظ الشديد لأنهم يعتبرونه
هجوما مستترا، فتكونين الاقوى من دون كلام ولا تعب.
> الصمت هو الحل الأفضل أمام المشاكل الزوجية التافهة.
> الصمت في المواقف الصعبة يولد الاحترام بعكس الصراع
والجدل الذي يولد التنافر والحقد >>>> وهذا جربته شخصياً ..
> الصمت يدمر اسلحة من تتشاجرين معهم ويجردهم من القدرة على مواصلة الكلام.
> عندما يصمت زوجك اصمتي.. فيتساءل عن سبب صحتك ويبدأ هو بالكلام.
> الصمت يعلمك حسن الاستماع الذي تفتقده نساء كثيرات.
> الصمت فن.. حاولي اتقانه ولن تفشلي ابدا في تحقيق ما تريدين في أي وقت وفي أي موقف

مع تحياتي وفائق احتراامي


عراقية ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

عزيزتي النبرة العذبة.........حلو استعراضك لهذا الموضوع وترتيبك لفقراته وكل الكلام صحيح ومفيد جدا" للنساء بالخصوص لما يتميزن به من مواصفات تجعلهن اكثر ثرثرة وازعاج من الرجال عند الكلام ..........وساحاول ان اوضح للأخوات كيفية التدريب على تعلم الصمت لأن الصمت طريقة في التعامل وتحتاج هذة الطريقة الى تدريب وتعليم لكي نتمكن من تطبيقها على ارض الواقع

الطريقة الاولى:-عندما تسمعين كلام غريب يصدر من المقابل وهو في وضع عصبي وقلق.........استغفري ربك(بصمت بينك وبين نفسك)اذا كنت واقفة أجلسي........او أمشي المهم غري الوضع الذي انت فيه وراح تتمكنين من السيطرة على اعصابك وماتردين عليه حتى لو كان هو الغلطان........تلاكيه بعد مايهدأ راح يجي يتعذر ويطلب السماح منك بنفس الوقت اللي راح كل اللي حواليكي ينظرونلك بنظرة الاعجاب والتقدير.

الطريقة الثانية:-لما تلاحظين فد منظرالعفو ماحلوأمامك ويثير الامتعاظ والاستهجان والكل ينظر له بالسخرية والانتقاد .......أصمتي وشغلي نفسك عن الكلام بالتفكير كيف يكون موقفك امام الاخرين لو انوظعتي بهذا الموقف بيوم من الايام (الدنيا دواره يوم لك ويوم عليك).

الطريقة الثالثة:-لما تكونين في مجلس تنشط فيه الغيبة والنميمة تذكري ان هذا الفعل حرام والله مايحبه فأصمتي حتى ترضي ربك وقولي في نفسك(لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم صدك الناس ماترحم).

الطريقة الرابعة:-لاتصدري احكام على الاخرين بمجرد الظن دون التأكد من تفاصيل الموضوع لأن(بعض الظن أثم)

مع وافر التقدير والامتنان

~* عاشق ناز *~ ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

لطالما جذبتني المرأة الغامضة ..

هو فضول ؟؟!.. أم هو تقدير ؟؟! لكن المهم أنه يجذبني لكي أعرف ما مكنون عالمها الغامض الذي لا تتكلم عنه ...

النبـــــــرة العـــــــذبة ..

جميل ما ذكرتي من طرق لتجنب المشادات ومن مواقف .. وأنا اكاد اوافقك على جميع ما قلتي ما عدا هذه الفقرة ..

فعندما يعود الرجل من عمله متعبا ويكون سريع الاستثارة أو الغضب
عليها ان تتجاهله وتصمت لكي تتحكم هي في الموقف بدلا منه
فهو سيحاول ان يخفف من غضبه ليحقق التوازن بين شخصيته وشخصيتها
فكثير من الرجال يا عزيزتي سيفسرها عدم اهتمام بعدم الرد .. وأنا اعرف الكثيرين ممن يفسرون عدم رد زوجتهم أو خطيبتهم لهم بأنه عدم اهتمام من طرفها ..

وكذلك منتشر لدينا المثل الذي يقول ((السكوت علامة الرضا)) لذا في كثير من الأحيان قد يتولد الشعور لدى الطرف الاخر .. بأنها صامته لأني محق .. وفي حالات كهذه يتوجب الرد لوضع النقاط على الحروف ..

شاكر لكِ موضوعك القيم والمفيد ..

دمتي بود


رَذَاْذ سيّدةُ المَاء
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

::

::


يعطيك ربي العافيه اختي
اسمحي لي بنقل الطرح للارشيف
مكرر على الرابط التالي :
https://forums.graaam.com/93351.html
شاكره لك مجهودك
بانتظار جديدك

::

::


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1