منتديات غرام منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات ارشيف غرام نيسان صني واحدة من أكثر السيارات الصغيرة نجاحاً
دكتور حورس ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

نيسان صني واحدة من أكثر السيارات الصغيرة نجاحاً


تشهد أجيال صني التسعة على مدى الشعبية التي تحظى بها هذه السيارة وطراز العام 2005 الذي وصل إلى منطقة الشرق الأوسط يستمر بالمحافظة على المزايا التي جعلت من صني واحدة من أكثر السيارات الصغيرة نجاحاً.فخلال مسيرتها التي تمتد على مدى سنوات طويلة، سجلت صني مبيعات عالية وأضاف كل جيل منها قصة نجاح جديد تمكنت من الدخول إلى قلوب المستهلكين في شتى أنحاء العالم.


وتتوفر صني 2005 بفئتي سوبر صالون وإي اكس صالون. وتتميز الفئتان بكونهما تتحليان بمستويات تصميمية متفوقة توفر للمستهلك اكتفاءً لا توفره أي سيارة أخرى في فئتها. فمن الخارج، تتمتع صني بتصميم عصري وأنيق يمتد إلى الداخل حيث مقومات الراحة وسهولة التحكم. وتطورت صني عبر الأجيال لتعبر عن مفاهيم التصميم المبتكرة. فخطوطها الجانبية الأنيقة وعجلاتها المعدنية الخفيفة الجديدة ومصابيح الالتفاف تشكل جزءاً بسيطاً من المعالم التصميمية التي تميز صني. هذا بالإضافة الى مجموعة ألوان خارجية تتراوح بين الفضي المعدني إلى الأحمر اللؤلؤي مما يوفر لها خصوصية مميزة. وبالإضافة لتمتعها بالمظهر الأنيق تتميز صني بمحرك سبق له أن أثبت جدارته من خلال تقنياته المتطورة ونوعيته الممتازة التي تضفي إلى تجربة قيادتها متعة لا تضاهى وتعمل باستمرار على تبديل مفاهيم الناس للسيارات الصغيرة. أما في الداخل، فتتميز صني بمستويات عالية من الجودة والتصميم الجميل والعملي الواضح من خلال الإنارة البرتقالية لتجويف العدادات الأبيض مما يمكن السائق من رؤيتها بوضوح وقراءتها بسهولة. كما ترتقي الأناقة باللمسات الخشبية ومقابض الأبواب الداخلية المعدنية.


كما قام مصممو صني بدعمها بعدد من العناصر العملية مثل أماكن التوضيب المنتشرة في أنحاء المقصورة والمقعد الخلفي القابل للطي ومسند اليد الوسطي الذي يحتوي على حاملات للأكواب بالإضافة الى حاملات للأكواب في الأمام تتحلى بقدرة تثبيت عالية لمحتوياتها. وتتوفر فتحة السقف الكهربائية التي يمكن تحريكها أفقياً وعمودياً كتجهيز إضافي مما يضفي إلى مجموعة إضافات صني لمسة خاصة. ومن جهة أخرى، يوفر محرك نيسان الجديد طراز "كيو جي" تسارعات ناعمة وقوية يرافقها عزم دوران كبير، فينتج عن ذلك شعور رياضي يعطي السائق سيطرة تامة. كما أن الهدوء البالغ الذي يبقى من علامات صني الفارقة تم دعمه بسلسلة كاتمة للصوت تعمل بمرحلة واحدة وبعملية صقل دقيقة لعمود الكامة العلوي والجذع المرفقي لتخفيف نسب الاحتكاك. والنتيجة محرك متجاوب يتميز بمدة خدمته الطويلة وباستهلاكه المنخفض للوقود. وتتوفر صني بخيار بين ثلاثة محركات تعتمد جميعها على تقنية الصمامات الـ 16 ونظام إي جي آي تبلغ سعاتها 1,3 و1,6 و1,8 ليتر توفر قوة 95 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و118 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة و130 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة على التوالي مقابل عزم دوران يبلغ 12,5 م كلغ عند 4400 دورة في الدقيقة و16,5 م كلغ عند 4000 دورة في الدقيقة و18,0 م كلغ عند 4400 دورة في الدقيقة على التوالي. وقد تم تعديل محركي جي كيو اللذان تبلغ سعتهما 1,6 و1,8 ليتر ليوفرا مستويات أعلى من عزم الدوران وبالتالي يؤمنا تجاوباً مستمراً وفورياً عند الدوران المعتدل للمحرك. كما تم توفير فئة جديدة من صني باسم "اس جي" بمحرك سعة 1,6 ليتر الذي يؤمن للسائقين أفضل مستوى عزم دوران في هذه الفئة من المحركات. فهذه التركيبة المثالية التي تجمع بين التأدية المتقدمة والاستهلاك المتدني للوقود توفر تسارعات أفضل مع نعومة تشغيل عالية تعتبر من علامات صني المميزة.


ومع صني يشكل التماسك والثبات والراحة جزءاً من هيكل يتمتع بنسبة صلابة عالية تزيد بمعدل 30 % عن تلك المتوفرة في الطرازات التقليدية. ويعمل تصميم الشاسي الذي يتميز بنقاط ارتكاز مقواة للتعليقين الأمامي والخلفي على المساهمة في توفير هندسة بناء متطورة. أما اعتماد المواد العازلة للأصوات وتلك التي تمنع انتقال ارتجاجات الطريق، فقد ساعدا على توفير مقصورة ثابتة تتمتع بعزل صوتي عال. ويساهم قطر الدوران ـ 4,6 متر للطرازات المزودة بعجلات بقياس 14 إنشاً ـ في سهولة قيادة صني التي تتم السيطرة على التواءات هيكلها من خلال محور التوائي يعمل على المحافظة على زاوية عمودية (90 درجة) لميلان السيارة مع الطريق حتى في المنعطفات القاسية. أما التعليق الخلفي الذي يعتمد على تقنية الوصلات المتعددة، فيساهم في رفع تماسك الإطارات وزيادة القدرات التوجيهية للسيارة بالإضافة إلى سيطرته على تمايلات الهيكل ومحافظته على قيادة انسيابية هادئة ومريحة مهما كانت الطريق غير مستوية. وتعتبر صني من أفضل السيارات عندما يتعلق الأمر بالسلامة العامة، فقد أعطى برنامج تقدير السيارات الجديدة في اليابان نيسان صني علامات عالية جداً بسبب تفوقها في حماية راكبي الأمام في حوادث الاصطدام الأمامية مع العلم أن صني تطابق في تصميمها أكثر قوانين السلامة صرامةً في كل من القارتين الأوروبية والأمريكية الشمالية. تم تقسيم هيكل صني إلى جزئين رئيسيين: منطقة هشة مصممة لإمتصاص قوة الصدمات في الأمام والخلف ومنطقة مقواة تلعب دور الحاجز الذي يمنع وصول تأثير الصدمات إلى مقصورة الركاب. وتشمل مجموعة "السلامة الثلاثية" مجموعة كبيرة من المميزات منها أحزمة الأمان ذات قدرة الشد المسبق وقدرة الشد التدريجي وأكياس الهواء الأمامية المزدوجة ومساند الرأس المرنة. هذا ويوفر نظام سي اس آر (عاكس بمستويات مختلفة) الخاص بمصابيح الهالوجين مجالات رؤية كبيرة مع قدرة إنارة تبلغ ضعف قدرة الإنارة التي توفرها مصابيح الهالوجين التقليدية وتمكن السائق من التعرف على الأخطار وتفاديها خلال القيادة الليلية. أما المرايا الجانبية، فترفع بدورها من مجالات الرؤية كونها تعكس مساحات كبيرة. توفر المكابح الأمامية التي تعتمد تقنية الأسطوانات القرصية ذات الأداء العالي مع المكابح الخلفية التي تقوم بتأمين توقفات آمنة يمكن الاعتماد عليها. أما أنظمة الكبح الإضافية المتطورة شأن نظام إي بي دي لتوزيع قوة الكبح إلكترونياً وبي أيه لمساعدة الكبح، فتتوفر مع كل فئات صني المزودة أصلاً بجهاز أيه بي اس لمنع غلق المكابح

منقول

زهرة القمر مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

شاكره لك مجهودك لكن
أخوي اتمني عدم طرح اكثر من موضوع فى نفس الوقت لقسم واحد


أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1