! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

[frame="4 80"]


اخبار السيارات


موضوع متجدد لكل اخبار السيارات

نضعها بين ايديكم من مصادر موثوقة

ارجوا التفاعل من الاعضاء جميعا
ووضع ما لديهم من اخبار


"الرجاء ذكر المصدر والا ستحذف المشاركة "



تحياتي لكم


كرووم
[/frame]

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

اول خبر جديد اقدمه لكم



جينيسيس: هيونداي تبدع منافساً لسيارات سيدان العالمية الفارهة
نظام الدفع الخلفي ومحرك عالي الأداء يمنحك تجربة قيادة على مستوى عالمي



تهدف هيونداي إلى منافسة أفضل نماذج السيارات الفارهة بتقديمها أحدث وأفضل ما أنتجته من السيارات السيدان: جينيسيس هيونداي الفارهة. وستصل جينيسيس إلى المقدمة بين سيارات هيونداي في النصف الثاني من 2008 بفضل ما تتميز به إمكانيات وخصائص تتنافس مع تلك الموجودة في أفخر السيارات السيدان العالمية.

وقال تشانج مونج كو الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة الشركة "تعتبر السيارة جينيسيس مصدر فخر لما وصلت إليه هيونداي من تقنيات متطورة، كما ترمز لإصرارنا وعزمنا على دخول ساحة المنافسة القوية في السيارات الفارهة التي يتصدرها حالياً الأوروبيون حيث ستدعم مكانتنا كرواد صناعة السيارات الكورية، كما ستمهد الطريق نحو تقدمنا للأمام لدخول السوق العالمية".

وقد صممت السيارة جينيسيس وفقاً لهيكل هيونداي الجديد ذا الدفع الخلفي المصمم للحصول على أعلى أداء حيث توفر حرية الاختيار ما بين نظامين لنقل القدرة يحتوي أحدهما على محرك سعة 3.8 لتر يقدر بما يصل إلى 290 بي إس و9.6 كم باللتر، بينما يحتوي الآخر على محرك V6 من طراز تاو (Tau) الجديد سعة 4.6 لتر. ويستطيع محرك تاو إنتاج قوة 375 حصان باستخدام الوقود الممتاز، و368 حصان باستخدام الوقود العادي الخالي من الرصاص، متصدرين كافة منافسيهم داخل فئة معينة بفارق 79.5 و81 حصان في اللتر بالترتيب.

وتتميز جينيسيس بتقنيات تمكنها من التنافس مع أفخر سيارات السيدان الفارهة؛ حيث تتميز بخواص مثل نظام الإضاءة الأمامي المتكيف ومثبت السرعة القابل للتكيف ونظام تعليق الهواء ذو التحكم الإلكتروني ونظم صوت (Lexicon®) ومساند راس فعالة إلكترونية.

وقد علق الدكتور هايون سون لي (Hyun-Soon Lee) رئيس قسم البحث والتطوير بشركة هيونداي موتور قائلاً: "في الوقت الذي ستنافس فيه جينيسيس سيارات مثل ليكساس (ES350) وأودي 6، كانت أعين مهندسينا منصبة على الفئة (E) من مرسيدس والفئة الخامسة من سيارات بي إم دبليو أثناء تصميم السيارة؛ فجمعت السيارة بين مزيج قوي من الأداء والرفاهة والقيمة؛ لذا نرى أن السيارة جينيسيس لديها الفرصة لأن تكون ذات أثر يتفوق على كافة سيارات السيدان الكبيرة والسيارات شبه الفارهة". وتفتح جينيسيس الجديدة الباب أمام هيونداي نحو الانتقال لمرحلة جديدة حيث ستسهم تقنيتها الجديدة بنظام الدفع الخلفي في ميلاد منتجات أخرى في قطاعات أخرى.

وفي حوار خاص للمجلة مع الاستاذ/ هشام باحارث - المدير التنفيذي للتسويق وخدمات ما بعد البيع في الناغي هيونداي - قال " هذه السيارة سوف تفتح ابواب حوار جديدة على المنافسة في هذه الفئة، وبالتاكيد ملاك هذه الفئة من السيارات هم سعداء الحظ في ظل هذا الوجود الجديد." وفي تسائل عن متى نتوقع وصول السيارة الى السعودية ومواصفات السيارة وسعرها اجاب " نتوقع وصول السيارة في منتصف شهر يوليو القادم للتجربة وسوف تطرح للبيع في اواخر الشهر، اما في مايخ المواصفات، فالسيارة سوف تكون ذات ستة اسطوانات بكامل المواصفات التي قدمناها لكم في كوريا اما بالنسبة للسعر فنحن نحاول ان نجعل السعر منافس جدا وسوف يكون مفاجيء.

وخلال رحلتنا مع جينيسيس في سيؤل تحدثنا مع مدير تسويق الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاستاذ/ جوني لي عن امكانية وصول سيارات ذات الثمان اسطوانات الى السوق السعودي فاجاب نحن في هيونداي نبني قراراتنا على الارقام ومتطلبات السوق وبالتاكيد عندما نرى ان السوق سوف يستوعب هذه الفئة فنحن لن نتأخر في طرحها.

تصميم جديد بنظام جر خلفي يهدف للحصول على أفضل أداء


صممت السيارة جينيسيس الجديدة بنظام جر خلفي جديد مما يجعل وزنها أقرب ما يكون للمثالية بتوزيع 52/48 بين الأمام والخلف بما يتيح التحكم في السيارة بشكل استثنائي، ودقة توجيهها. وقد سمح نظام الدفع الخلفي للمهندسين بوضع عجلات السيارة الأمامية أقرب إلى المقدمة مما يجعل التحكم في السيارة وأدائها عند توجيهها رائعين. بالإضافة إلى ذلك يعزز برنامج الاتزان الإلكتروني القياسي -أهم ما أنتجته الصناعة من تقنيات الأمان والسلامة- من الثقة بالسيارة عند القيادة.

تتمتع جينيسيس بالقدرة على تقليل مستويات الضوضاء الداخلية، كما تحسن من القيادة والتحكم بالسيارة من خلال هيكلها القوي الخفيف. كذلك يسهم استخدام الصلب عالي المرونة في مناطق حساسة من جسم السيارة في منح السيارة قوة التوائية ديناميكية أعلى بنسبة 12-14%، ووزن أخف من كلٍ من سياراتي مرسيدس بنز الفئة (E) وبي إم دبليو الفئة الخامسة، على الرغم من أن مقصورة الركاب بها أكبر منهما. إن هيونداي جينيسيس تتميز بحجم داخلي أكبر مما يوجد بالسيارة مرسيدس بنز الفئة (E) وبي إم دبليو الفئة الخامسة.


محرك تاو (V8) العالمي


يأتي المحرك تاو (V8) الجديد سعة 4.6 لتر على رأس أداء وقدرات السيارة هيونداي جينيسيس؛ حيث يأتي معه نظام نقل حركة آلي (ZF) بست سرعات مع تحكم يدوي (SHIFTRONIC®). وينتج المحرك تاو (V8) قوة تقدر بنحو 375 حصان لتفي بمطالب العملاء الساعين للحصول على أفضل أداء؛ حيث تنقل مجموعة نقل القدرة السيارة لسرعة 60 ميل بالساعة في أقل من 6 ثواني فقط. ويستطيع محرك تاو إنتاج قوة حصان وعزم أعلى من تنتجه السيارات لكزس (LS460) وبي إم دبليو (750i) وأودي (A8)؛ فهي تنتج قوة حصان لكل لتر أعلى من منافساتها من ذوي محرك (V8). ويتميز المحرك تاو بمرونة مستقبلية؛ حيث يمكن أن تمنح الأشكال المستقبلية منه إزاحة أكبر، وخيارات حث أقوى، وغيرها من التحسينات التقنية.

أداء قوي لمحرك لامبدا (V6)

تمنح السيارة جينيسيس أداءً قوياً من خلال محركها (V6) سعة 3.8 لتر بنظام عمود كامة علوي مزدوج بقوة - تقدر بنحو 290 حصان وعزم يصل إلى 36.5 كجم/م. ومن أجل تعظيم طاقة المحرك يستخدم المحرك نظام توقيت الصمام المتغير باستمرار مع عمود كامة السحب والعادم ونظام السحب المتغير الذي يساعد الاسطوانات على سحب وإخراج الهواء بشكل فعال عندما يكون عدد الدوارات في الدقيقة مرتفعاً أو منخفضاً؛ فكلما تحسنت فعالية عملية سحب وإخراج الهواء تميز مستوى التسارع والأداء وكفاءة عمل الوقود. ويتميز محرك (V6) باحتوائه على كتلة مصنوعة من معادن ممزوجة ورؤوس اسطوانات لتخفيف الوزن، ورفع الكفاءة الحرارية، كما يحتوي على سلاسل توقيت دون جدول للصيانة.
وعلاوة على أداء محركي جينيسيس الفريد، فهما أيضاً صديقان للبيئة؛ حيث يفيان باللوائح الدولية الخاصة بالانبعاثات.

نظام متقدم لنقل الحركة في المحركات من نوع (V6)

تجمع جينيسيس مع محركها من نوع (V6) نظام نقل حركة (SHIFTRONIC®) آلي بست سرعات من طراز "آيسين" (Aisin) يتميز بمحول عزم لمضاعفة السرعة لدعم توفير الوقود أثناء القيادة على الطرق السريعة. ويمنح نظام نقل الحركة نقلات انسيابية، ونطاق واسع من الخيارات تناسب خواص المحرك تماماً، بما في ذلك آلية مضاعفة السرعة بسرعة سادسة من أجل قيادة هادئة وفعالة على الطرق السريعة.

ويستطيع قائد السيارة الاستمتاع بميزة (SHIFTRONIC®) من خلال تحريك عصا نقل السرعة إلى مكان آخر؛ حيث سيؤدي تحريك العصا إلى الأمام أو الخلف إلى نقل السرعة إلى المستوى الأعلى أو الأقل بالتتابع؛ مما يزيد من قدرة قائد السيارة على التحكم فيها. ويستطيع السائق معرفة السرعة التي يقود بها السيارة من خلال شاشة قراءة مثبتة على التابلوه.

أما المحرك (V8) فيأتي معه نظام نقل حركة (FZ) متقدم بست سرعات عالي الأداء من أجل التحكم في القوة والعزم الإضافيين بالسيارة.



نظام تعليق رياضي مبتكر ودقيق



يتميز نظام التعليق بهيونداي جينيسيس بتصميم من بين أعقد وأفضل التصميمات المتاحة في أي مكان وبأي سعر؛ حيث يتميز نظام التعليق الأمامي ذا الخمس وصلات بأذرع علوية وسفلية تصل ما بين العجلات الأمامية بالشاسيه؛ ويؤدي هذا إلى التصميم المفصلي البديع إلى تكوين محور على شكل قارورة لعبة البولينج؛ بما يقلل إلى حد كبير من رد الفعل العنيف غير المرغوب فيه من خلال عجلة القيادة، بالإضافة إلى رفع مستوى الاستجابة. ويتميز نظام التعليق الخلفي ذا الخمس وصلات بالمثل بالتعقيد؛ بما يسمح بدقة الخطوات الهندسية لعملية التعليق؛ من أجل الحصول على قيادة متميزة، وقوة في التحكم أثناء القيادة. ويزيد نظام (ASD) من قدرات نظام التعليق الأمامي والخلفي بما يضفي المرونة على عمليات تغيير السرعة. ويوفر نظام تعليق (ASD) بما يلي:


- راحة أكبر في ركوب السيارة من خلال المزيد من التحكم في جسم السيارة والإطارات.
- زيادة الراحة عند القيادة بدون التقليل من درجة التحكم في السيارة.
- زيادة التلامس مع سطح الطريق.
- التقنيات المستخدمة في سيارات ليكساس وبي إم دبليو ومرسيدي بنز.



نظام تعليق هواء ذو تحكم آلي


وتوفر هيونداي جينيسيس تقنية التعليق ذو التحكم الآلي الاختيارية من أجل الحصول على أقصى راحة وتحكم ممكنين عند الركوب، ويتيح هذا النظام التحكم في الرطوبة باستمرار مثل سيارات ليكساس (LS) وبي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس بنز الفئة (S). وتتضمن قدرات نظام التعليق ذو التحكم الآلي تعديل ارتفاع السيارة في حدود 45 مم على المحور الرأسي؛ حيث يمكن رفع جسم السيارة 30 مم من المستوى العادي؛ بما يزيد من المسافة بين السيارة والطريق عند القيادة على طريق ملئ بالعوائق المرتفعة، وكذلك من أجل الحصول على قيادة آمنة بوجه عام على الطرق ذات السعات المنخفضة (ما يصل إلى 70كم/س). أما عندما تزيد سرعة السيارة عن 120 كم/س فينخفض ارتفاع السيارة آلياً مسافة 15 مم عن الارتفاع العادي من أجل تعامل أفضل مع المحيط الهوائي الديناميكي. وعلى العكس من أنظمة التحكم ذات الحلقات المفتوحة الموجود في سيارات ليكساس (LS) وبي إم دبليو الفئة السابعة ومرسيدس بنز الفئة (S)، يستطيع نظام التحكم ذا الحلقات المغلقة من الوصول إلى توقيت رد فعل أقصر من خمس ثواني (بالمقارنة مع توقيت رد الفعل في السيارات المنافسة والذي يصل إلى 30-60 ثانية). وعلاوة على ذك يتميز نظام تعليق الهواء ذو التحكم الآلي نسبة أعلى من التحكم في انحدار السيارة، ودورانها، وغيرها من الحركات غير المرغوب فيها مثل الاهتزاز القوي. هذا وتتيح جينيسيس لقائد السيارة حرية الاختيار ما بين نمطين من القيادة: نظام التعليق العادي (الهادئ) والرياضي (العنيف).

مزايا متطورة وقدرات رياضية
يمثل تصميم هيونداي جينيسيس التطبيق المتطور لرفاهية الدفع الخلفي العصرية في السيارات السيدان؛ حيث تجمع السيارة بين الشكل القوي الرائع الذي يجمع أدق التفاصيل، والخامات الطبيعية، والإضاءة المبتكرة مما يمنح شكل جمالي رائع ومتقن.

مزايا عالية التقنية في متناول اليد


تعتبر جينيسيس أكثر ما أنتجته هيونداي تطوراً على الإطلاق؛ فبدءاً من تصميمها ورحابتها وصولاً إلى تقنياتها وتجهيزاتها تتميز جينيسيس بثراء مميزاتها وأدائها بما يتناسب وأعلى الماركات الأوروبية والآسيوية، ولكن مقابل أسعار في متناول اليد؛ فهي تقدم مزيجاً فوق العادة من التقنيات وأفضل التجهيزات والقيمة من خلال نظام (Lexicon) الصوتي الذي يحتوي على تقنية (LOGIC 7®). وتأتي السيارة مع تابلو ناعم ذو نقشات خشبية، ومنافذ (USB/iPod®) إضافية. إضافة لذلك فقد جعلت جينيسيس تجنب الحوادث والأماكن الضيقة أمراً يسيراً بفضل الكاميرا الإضافية والشاشة الملحقة بها مقاس 8 بوصة لإعطاء قائد السيارة رؤية واضحة لما وراء السيارة.


ويتمتع قائد هيونداي جينيسيس بمحيط من الفخامة حيث تحيطه به لوحات الأبواب والتابلو وغطاء الكونسول المغطى بالجلد من كل جانب، بينما يوفر مقعده ذا نظام التبريد والتدفئة أعلى درجات الراحة. في الوقت الذي يمنح فيه مزيل الضباب عن الزجاج الأمامي ونظام استشعار نسبة الرطوبة ومساحات الأمطار رؤية في قمة الوضوح. وعلاوة على ذلك تتوفر في جينيسيس وسائل راحة إضافية مثل: زجاج خلفي واقي من الشمس يعمل بالطاقة، وواجهة لسماعات جوال بتقنية البلوتوث، ومفتاح ذكي، وزر ضغط لبدء السيارة.

(LEXICON®) لأنظمة الصوت تتحد مع أبل (APPLE) لتقديم أداء صوتي لا مثيل له وخيار لا بديل عنهاتحدت هيونداي مع هارمان-بيكر (Harman-Becker) ليقدما معاً أجود أنواع أنظمة صوت (Lexicon) الذي يعمل بتقنية (LOGIC 7®) ليشعر راكبي جينيسيس كما لو كانوا في قلب إحدى الحفلات. وقد صمم نظام (Lexicon®) المحيطي الاختياري خصيصاً لتلبية رغبات أصحاب الأذن الموسيقية؛ حيث يحتوي على مضخم رقمي به 12 قناة، و17 مكبر صوت يصدر ما يزيد عن 500 وات من الصوت داخل شكل صوتي منفصل 7.1 . ومن الجدير بالذكر أن هذا نظام (Lexicon) الصوتي لا يوجد في سيارتي رولز رويس فانتوم (Rolls Royce Phantom) وهيونداي جينيسيس.

تحتوي جينيسيس على منافذ يو إس بي وآي بود بما يتيح لقائد السيارة التحكم الكامل في جهاز آي بود وشحنه عبر اللوحة الخارجية لنظام الصوت مباشرة.

تقنيات إضاءة متقدمة

تتمتع جينيسيس بمصابيح زينون (HID) أمامية، والتي تمتاز بقوة إضاءة أعلى، وإضاءة نهارية، واستهلاك أقل للطاقة. إضافةً لذلك تمتاز خطوط وزوايا مصابيح (HID) الجديدة بدقتها الشديدة؛ مما يوفر إضاءة ليلية في غاية الوضوح دون إرباك قائدي السيارات الآخرين. هذا وتحتوي مصابيح جينيسيس على ميزة التحكم في مستوى الإضاءة آلياً والتي تحافظ على مستوى الإضاءة المصابيح الأمامية ثابتاً بصرف النظر عن حمولة السيارة من أفراد أو حقائب، كما تحتوي السيارة على نظام إضاءة أمامي متكيف تسمح للمصابيح الأمامية بالتحرك والدوران للحصول على أفضل رؤية عند الانعطاف.
تقنيات جديدة من أجل سلامة أعلى تحافظ جينيسيس على مبدأ هيونداي في تقديم أفضل تقنيات السلامة؛ حيث تتمتع بأفضل خصائص السلامة الإيجابية والسلبية عالمياً لتجنب الحوادث والحفاظ على حياة الركاب إلى أقصى حد ممكن عند حدوث تصادم. لذا توفر السيارة خصائص قياسية للحفاظ على الحياة مثل برنامج الاتزان الإلكتروني (ESP)، وثمانية أكياس هوائية، ومساند رأس إلكترونية فعالة.

وتشتمل الأكياس الهوائية الثمانية على أكياس أمامية مزدوجة، وأكياس علوية وجانبية للمقاعد الأمامية والخلفية، وأكياس في السقف والستائر لركاب المقاعد الأمامية والخلفية الخارجيين.

ولأول مرة سوف يظهر نظام مساند الرأس الإلكتروني الفعال في هيونداي جينيسيس؛ فهيونداي هي أول ماركة مشهورة تقدم مثل هذا النظام في المقاعد الأمامية، وهو ما يعد تطوراً في أنظمة مساند الرأس الفعالة الميكانيكية. ولا تتوفر مساند الرأس الإلكترونية الفعالة سوي في موديلات مرسيدس بنز، وبي إم دبليون وليكساس. وقد أثبت "معهد التأمين للسلامة على الطرق السريعة" مدى إسهام مساند الرأس الأمامية الفعالة في تجنب الإصابة.

وتحتوي هيونداي جينيسيس على ثمانية مجسات فوق صوتية موجودة على المصدات الأمامية والخلفية. وتساعد تلك المجسات مع الكاميرا الخلفية في تحديد مدى قرب الأشياء من السيارة عند ركنها؛ حيث يتم عرض المسافة على شاشة التابلو، مصحوبة بنغمة تحذير مسموعة.

ويستطيع قائد السيارة إيقافها بواسطة فرامل قرصية بنظام منع انغلاق العجلات الأربع، مع نظامي مساعد الفرامل والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل. وتحتوي الدوارات الأمامية مقاس 12.6 بوصة على سماكة ارتفاع باسطوانة واحدة، في حين تحتوي الفرامل الخلفية على دوارات مقاس 12.4 بوصة باسطوانة واحدة وذلك مع محركات (V6). بينما تحتوي موديلات (V8) على الاسطوانات المزدوجة ودوارات أكبر.

التقنيات


- مساند رأس إلكترونية فعالة بالمقاعد الأمامية.
- نظام تحكم آلي باتزان السيارة.
- ثماني أكياس هوائية.
- مقاعد أمامية بنظام تهوية.
- مصابيح زينون (HID) أمامية، مع إمكانية التحكم في مستواها.
- نظام إضاءة أمامي متكيف.
- مفتاح ذكي مع زر ضغط آلي لبدء السيارة.
- كاميرا احتياطية، وكاميرا أمامية لنقاط انعدام الرؤية.
- سماعات تعمل بتقنية البلوتوث.
- منافذ إضافية للآي بود واليو إس بي.
- أنظمة صوت (LEXICON®) محيطي منفصل مع دي في دي بإمكانية تغيير ست اسطوانات.
- مزيل أمامي للضباب مع مجسات للرطوبة.
- مساحات للمطر.
- نظام تعليق أمامي وخلفي بخمس وصلات.
- نظام نقل بست سرعات.
- زجاج جانبي صوتي بطبقات.
- مثبت سرعة قابل للتكيف.
- نظام تعليق ذو تحكم آلي.



نبذة عن الشركة

تأسست شركة هيونداي موتور عام 1967، ثم تطورت حتى أصبحت مجموعة هيونداي-كيا أوتوموتيف، والتي صنفت كسادس أكبر شركة مصنعة للسيارات عام 2006، وهي تشتمل على ما يزيد عن 12 شركة تابعة ومنضمة ذات علاقة بصناعة السيارات. وقد حققت الشركة –التي يعمل بها ما يزيد عن 75.000 موظف عالمياً- مبيعات وصلت إلى 74.9 مليار دولار أمريكي عام 2007 على أساس مجمع، و32.8 مليار دولار على أساس غير مجمع (على أساس متوسط سعر صرف عملة يساوي 929 ون لكل دولار أمريكي). وتباع سيارات هيونداي في 193 دولة حول العالم؛ حيث تعرض في 6.00. صالة عرض ووكالة بيع. تتوفر المزيد من المعلومات حول شركة هيونداي موتور ومنتجاتها على موقع Official Hyundai Motor Company Website | Hyundai SUV & Cars


كلمة اخيرة للمحرر

معنا الكلمة جينيسيس بالعربية هو البداية او العهد الجديد. وقد قال لي احدهم لو تجاهلنا للحظة اسم المنتج الذي تحملة هذه السيارة فيمكن ان يضعوا اسم اي منتج اخر للسيارات الفارهة بكل سهولة، في الواقع حاولنا ان نقع تحت هذا الايحاء فوجدنا ان هيونداي قد توصلت الى مستوى من الصعب ان تجد ما يضاهيه في فئتها، لذا هذه المنتج يستحق اسم جينيسيس بجدارة.

المصدر (مجلة سعودي جير )
جينيسيس الجديدة من هيونداي وحوار جديد مع الرفاهية في سطور - التقنية والسيارات - الاخبار والمقالات

Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

[frame="4 80"]

مرسيدس تلقن العالم درسا في صناعة المحركات

لمن لا يعرف لماذا تحتل مرسيدس مكانة مرموقة جدا في عالم السيارات اليكم الجواب من الناحية الميكانيكية فقد اعلنت هذه الالمانية الرائدة في كل شيئ في عالم السيارات( اللهم الا السيارات الصغيرة والاقتصادية) عن طرحها للجيل الجديد من محركات الديزل الرباعية الاسطوانات والتي تعد فعليا الاكثر تطورا في التاريخ

فالجيل الجديد هذا اكثر فعالية واستطاعة من سابقه بنسبة %20 ويولد المحرك الاكثر تطورا وقدرة ذو سعة 2.1 لتر استطاعة تباغ 204 حصانا وهذا الرقم كان بمثابة الحلم للصانعين في محركات البنزين قبل حوالي العقد بسعة كهذه فكيف الحال بمخرك ديزل ولا يقف الامر هنا فهذا المحلرك ايضا يولد عزما فلكيا خقا يبلغ اكثر من 50 كيلوغرام الرقم الذي يوازي ما ينتج عن محركات البنزين v8 وبالرغم من هذه الزيادة في العزم والاستطاعة يمتاز هذا المحرك بانخفاض في نسبة استهلاك الوقود وانبعاث غازات ال co2 بنسبة% 13 مقارنة مع الجيل السابق ولذلك يعد هذا المحرك جاهز للخضوع للمعايير الاروبية المستقبلية euro5 الخاصة بانخفاض نسبة انبعاث الغازات
ويعود هذا التحسن الكبير بفضل التطويرات الكثيرة التي عملت عليها مرسيدس على نظام الخقن المباشر في جيله الرابع وعبر رفع مستوى ضغط الوقود واعتماد تقنية شحن القسري المزدوج تيربو واستخدام مبرد حديث للتربو وتحسين في مضختي الوقود والماء .
واخيرا سيحظي طراز C الجديد بشرف ان يكون اول من يجهز بهذا الجيل من المحركات وسيكون على على شكل التالي طراز CDI C250 باستطاعة 204 حصانا ويحتاج الى 7.7 ثانية للوصول الى سرعة 100 كلم/س ويستهلك 20 لترا لقطع مسافة اكثر من 350 كم كمعدل وسطي طراز CDI.C220 باستطاعة 170 حصانا على ان يتم تزويد طراز ال SUV بهذه المحركات ايضا في المستقبل القريب ومن المرجح كذلك اعتماد هذه المحركات في تقنيات المحركات الهجينة .

المصدر المجلة المغربية للسيارات
[/frame]

Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

[frame="4 80"]

bmw أودي لا تخيفنا

استطاعت شركة أودي الالمانية المنضوية تحت جناح فولكس فاغن من النمو والتوسع بشكل كبير خلال السنوات الخمسة الماضية وذلك من خلال اطلاقها للعديد من الطرازات الجديدة والمتنوعة وتوسيع اسواقها ورفع جودة منتوجاتها وهذا التحسن الكبير في الاعمال أودي وارتفاع مبيعاتها قد يؤثر سلبيا على مواطنتها bmw ولكن مصدر رفيع في هذه الاخيرة قال لا .فأودي لا تنتج سيارات بدفع الخلفي

حيث صرح هذا المصدر بان أودي لا تعتبر منافسا بالنسبة الى bmw التي لا ينافسها منوجهة نظره سوى شركتين الاولى من شتوتغارت مرسيدس والثانية من اليابان لكزس على الارجح ورأى أيضا هذا المصدر بأن نجاح أودي يعود بشكل كبير الى تخفيض الاخيرة الاسعار سياراتها الامر الذي سيسيئ الى محبي هذه العلامة وفقا لنفس المصدر

وارتفاع مبيعات أودي جاء حتما على حساب بعض سيارات ال bmw اذ اضاف هذا المسؤول ضمن الشركة البافارية ان ما حققته أودي كان جيدا ولكنها لم تستطع ان تكسب ثقة الزبائن النخبويين واضاف نحن في bmw استغرقنا الكثير من السنوات لبناء ثقة كبيرة لدى زبنلئنا وذلك من خلال العمل على انجاز ما يتمنون تحقيقه منا لنصبح الرقم واحد او اثنين على العالم

وعلى ما يبدو فان bmw تعتقد بأن أمام أودي طريق طويل لتصبح منافس لها أو أنها باتت تشكل تهديدا حقيقيا لها ؟
[/frame]

Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

BMW أودي لا تخيفنا

استطاعت شركة أودي الالمانية المنضوية تحت جناح فولكس فاغن من النمو والتوسع بشكل كبير خلال السنوات الخمسة الماضية وذلك من خلال اطلاقها للعديد من الطرازات الجديدة والمتنوعة وتوسيع اسواقها ورفع جودة منتوجاتها وهذا التحسن الكبير في الاعمال أودي وارتفاع مبيعاتها قد يؤثر سلبيا على مواطنتها BMW ولكن مصدر رفيع في هذه الاخيرة قال لا .فأودي لا تنتج سيارات بدفع الخلفي

حيث صرح هذا المصدر بان أودي لا تعتبر منافسا بالنسبة الى BMW التي لا ينافسها منوجهة نظره سوى شركتين الاولى من شتوتغارت مرسيدس والثانية من اليابان لكزس على الارجح ورأى أيضا هذا المصدر بأن نجاح أودي يعود بشكل كبير الى تخفيض الاخيرة الاسعار سياراتها الامر الذي سيسيئ الى محبي هذه العلامة وفقا لنفس المصدر

وارتفاع مبيعات أودي جاء حتما على حساب بعض سيارات ال BMW اذ اضاف هذا المسؤول ضمن الشركة البافارية ان ما حققته أودي كان جيدا ولكنها لم تستطع ان تكسب ثقة الزبائن النخبويين واضاف نحن في BMW استغرقنا الكثير من السنوات لبناء ثقة كبيرة لدى زبنلئنا وذلك من خلال العمل على انجاز ما يتمنون تحقيقه منا لنصبح الرقم واحد او اثنين على العالم

وعلى ما يبدو فان BMW تعتقد بأن أمام أودي طريق طويل لتصبح منافس لها أو أنها باتت تشكل تهديدا حقيقيا لها ؟

المصدر مجلة فضاء السيارات المغربية

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

أشكر تفاعلك اخويAstrex
اتمنى التفاعل من رواد القسم مع تحياتي لهم


اخبار الراليات : الصبان يستعد لتسجيل رقما قياسيا في بطولة الشرق الاوسط


يستعد سائق فريق تويوتا الربيع السعودي للراليات ، الذي تدعمه شركة عبد اللطيف جميل المحدودة وعصير الربيع ، لتسجيل رقما قياسيا يصعب تجاوزه كأول سائق راليات سعودي يشارك في بطولة الشرق الأوسط للراليات للعام 17 على التوالي . حيث ان مشاركته الأولى كانت في عام 1992 كأصغر سائق رالي يشارك في بطولة اقليمية .

وتوالت مشاركات الصبان في الكثير من جولات البطولة كسب خلالها الخبرة الكافية ساعدته على تطوير أداءه ، وتحقيقه نتائج ايجابية ساهمت في ترسيخ رياضة السيارات في المملكة .

وتأتي مشاركة الصبان وفريقه في الجولة الثالثة من بطولة الشرق الاوسط التي ستقام بداية الشهر المقبل في سوريا استكمالا لمشاركته في جولات البطولة ، على متن سيارته تويوتا كورولا اس 2000 الشهيرة يساعده ملاحه الايرلندي (ديرمـت) حيث ان اخر مشاركة للصبان برالي سوريا الدولي 2004 قد حقق المركز الثالث في الترتيب العام .


واستعدادا لهذه المشاركة شرع الصبان بالتحضيرات التقنية والتدريبات كما اطمأن على اداء السيارة ، بعد أن قام بحملة للتعريف بعمل الملاح ودوره بالفريق وذلك الشهر الماضي التي شارك فيها أكثر من 100 ممن وقع عليهم الاختيار ليكونوا ملاحين لفترة اطلعوا فيها على تقنيات السيارة المتطورة للغاية ، وكانت فرصة له للتعرف على امكانيات السيارة بعد التوقف القسري للبطولة الذي امتد اكثر من ثلاثة اشهر حسب برنامج البطولة .

وقد اعلن الصبان استكمال استعداداته لرالي سوريا حيث اكد على اهمية هذه الجولة له لاستكمال تألقه بالبطولة بعد الاداء الكبير الذي حققه في رالي قطر ، الجولة الأولى من البطولة . وذكر قائلا قبل مغادرته الى دمشق :" لقد انهيت كل الاستعدادت لي ولفريقي وكل الامور المتعلقة بالسيارة والفريق على ما يرام ، أملا أن أتمكن من تكرار الانجاز الذي حققته سابقا برالي سوريا ." وأضاف قائلا:" البطولة هذا الموسم صعبة للغاية وهناك الكثير من السائقين والفرق التي تتطلع للفوز بهذا الرالي لانه الفاصل بين باقي جولات البطولة ، وإن سارت الأمور على ما يرام ، ستكون لنا كلمة الفصل في هذه الجولة ."

والجدير ذكره ان بطولة الشرق الاوسط للراليات لموسم 2008 موزعة على 6 جولات بدأت في فبراير الماضي بالجولة الاولى وسوف تنتهي بالجولة الاخيرة برالي دبي في ديسمبر المقبل

المصدر :مجلة اخبار السيارات
الصبان يستعد لتسجيل رقما قياسيا في بطولة الشرق الاوسط للراليات - اخبار الراليات - الاخبار والمقالات


بالتوفيق يا بطل وعساك على القوى

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

طورت تويوتا نظام معزز لنظام الكامات المستخدم في محركاتها الحالية التي تستخدم VVT-i واطلقت الشركة على نظامها الجديد Valvematic.
من المعروف ان نظام VVT-i هو اختصار ل Variable Valve timing intelligance
أو مايعرف بنظام توقيت الكامات المتغير الذكي. والذي يقوم بتقديم او تاخير صمام الشحن او التفريغ، للتوصل لاحسن أداء ممكن من ناحية القوة الحصانية او استهلاك الوقود... ومع النظام الجديد الذي يعتبر نفس نظام ال VVT-i ولكن بكامات متطورة حيث يتم تغيير طول الكامات بتطويلها او تقصيرها،، مما يساعد على التحكم بكمية الهواء الداخلة لكل سلندر. وبذالك تلغي هذه الالية الحاجة لصفية معدنية للتحكم بنسبة دخول الهواء ( throttle )، ويصبح النظام اكثر استجابة واكثر توفير للوقود حيث يوفر من 5% الى 10%،، اما بالنسبة للزياده في أداء المحرك، فالنظام الجديد يزيد بنسبة 10% من قوة المحرك.

يتوقع استخدام النظام الجديد خلال ال3 سنوات القادمة ويتوقع ان تقوم تويوتا بتطبيقه على جميع مركباتها في عام 2010

المصدر:تويوتا العربية

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

قدمت شركة تويوتا اول سيارة بالعالم تستخدم شاشة TFT كامله لعداد قياس السرعة في سيارة تويوتا كراون الهجينة.

العداد من صنع شركة Denso و شركة Sharp. حجم الشاشة 12.3 بوصة و دقتها (الوضوح) عبارة عن 1280 في 480.

الشاشة عبارة عن شاشتين VGA قياس 480 في 480 متلاصقتان. وهذه الشاشة تتحمل درجة حرارة ما بين 30- الى 85+ درجة مئوية.

كما هو موضح في الصور

الشاشة يمكنها عرض صورة الرؤية الليلية او عرض بيانات شاشة الملاحة.

احد مميزات هذه الشاشة انها تمكنك من اختار ألوان الشاشة الى اللون الاحمر مثلا عند اختيار الوضعية الرياضية لناقل الحركة.

تم استخدام تقنية الـ TFT LCD في جميع سيارات لكزس LS460/LS460L و لكنها لم تكن للشاشة باكملها مثل سيارات كراون و كانت مستخدمة فقط في شاشة المعلومات.

كما هو الحال في سيارات لكزس LS، تم استخدام انوار بيضاء نوع LED. لكن الشركة لم تعلم بعدد هذه الانوار ولكنها اخبرت ان اجهزة التبريد لهذه الشاشات كبيرة بعض الشيء.


للطلاع على المصدر

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله


أعلنت شركة "جاجوار" أخيراً أنها ستقدم 300 سيارة "إكس كيه" ذات سقف قابل للطي ولكن بمحرك "في 8" مكون من ثماني اسطوانات وسعته 3.5 ليتر، وذلك الى جانب السيارة الأصلية المزودة بمحرك أكبر سعة 4.2 ليتر.

وأشارت صحيفة الخيج الإماراتية عبر موقعها الإلكتروني إلى أن قوة المحرك سعة 3.5 ليتر تتراوح بين 190 و258 حصاناً. والسيارة مزودة بكماليات رياضية ونظام للمساعدة في ركن السيارة، بينما يقدر سعرها في أوروبا بنحو 86100 يورو (136842 دولارا).

ومثل نظيرتها ذات السعة الأكبر سيكون هيكل السيارة مصنوعا بالكامل من الألومنيوم. يُذكر أن "جاجوار" أطلقت سلسلة "إكس كيه" في العام 1996 من خلال طرازي "إكس كيه" و"إكس كيه آر".

المصدر: صحيفة الخيج الإماراتية

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله


قالت مصادر مقربة من شركة "فيات" الإيطالية لصناعة السيارات، أنّها تنوي إطلاق طراز مكشوف بحلول 2009.

ورغم أنّ الصناعة الإيطالية عريقة جداً بما يجعل من مثل هذا الأمر غير مفاجئ، إلا أنّ الأسئلة تبدو كثيرة حول هذا المشروع، لاسيما في ظلّ شحّ المعلومات المتوفرة.

والسؤال الأبرز يتعلق بالسقف الذي سيغطي الطراز المرتقب للسيارة "فيات 500"، حيث لا يعرف ما إذا سيكون سقفاً غير متجزئ، خاصة مع حجم السيارة التي تعدّ من الأصغر في التاريخ.

كما أنّ من الأسئلة المطروحة، حجم السقف، ووضعه، ومقدار الفتحة، وهل سيكون على شاكلة سقف "تارغا"؟

ووفق المتابعين فإنّ ما حدث للطراز المعروف "فيات 500" هو نفسه ما سيحدث مع الطراز الجديد.

فعلبة الزبادي توفّرت في جميع الأشكال، بما زاد من نجاحها الكبير في السنتين الماضيتين، رغم الوضع الصعب الذي تمرّ به الأسواق.

فقد توفرت تلك السيارة بفئة مكشوفة تماماً، وأخرى نصف مكشوفة، وثالثة بسقف متحرك، وهو ما دفع في الواقع شركة فيات للتفكير في طراز صغير جداً، يكون مكشوفاً أيضاً، ولكن تحت اسم آخر.

ومن دون شكّ، تعدّ "فيات 500" إحدى أنجح السيارات التي استقطبت إعجاب الملايين عبر العالم، حيث ساهم شكلها إلى حد كبير في ذلك، فضلاً عن استنادها إلى تراث الطراز الشهير "شينكويشنتو."

ومن دون شكّ فإنّ كل من يتحدث عن طراز الـ500 التقليدي، يشير أيضاً إلى فئة "أبارث" التي تميّزت بخطوطها الأنيقة جداً.

ومن الواضح أنّ "فيات" تريد الاستفادة إلى حدودها القصوى من نجاح فيات 500 التي أصدرت منها نسخة خاصة قبل أسابيع، تحت اسم "اسيتو كورسي."

ورغم حجمها الضئيل، إلا أنّ السيارة ستكون بمثابة "القنبلة الصغيرة"، لأنّها تعمل بمحرك توربو بسعة 1368 سي سي وبقوة 200 حصان.

والسيارة هي بمثابة التحية لطراز أبارث 595 المعروف بقدرته الكبيرة على المناورة، حيث أنه يتميز بمرونة خارقة، تجعله قادراً على القيام بحركات بهلوانية على ثلاثة دواليب لا غير.

المصدر

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1