منتديات غرام رياضة غرام سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات حصريا و لأول مره سياره صناعه سعوديه بالصور والتقارير الكامله
البرنس2005 ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

بسم الله الرحمن الرحيم







هل تصدق ان هذه السيارة صناعة سعودية ؟؟؟؟!!!!!!!!

فــــــــــــعـــــــــلا


الرياض: مدحت الشهيدي تدشن اليوم الخميس مجموعة العربة السعودية التي تتخذ من الرياض مقراً رئيسياً لها أول سيارة سعودية تحمل «اسم العربة 1» في معرض جنيف الدولي للسيارات. والسيارة السعودية الجديدة أنتجتها مجموعة العربة السعودية بالتعاون ومجموعة DC الهندية «مصممو سيارات». وأعلن المهندس فوزي بن أيوب صبري صاحب ورئيس المجموعة في مؤتمر صحافي اقيم بالرياض عن إقامة مصنع في الرياض لإنتاج السيارة السعودية العربة 1 التي تعتبر من فئة السيارات الفخمة، وتنتج بالطريقة اليدوية، وتستخدم أحدث التقنيات العالمية ويصل سعرها إلى أكثر من مليون ريال (270 ألف دولار).

وأشار إلى ان الطاقة الإنتاجية للمصنع 12 سيارة سنوياً فقط اضافة إلى أتوبيس فاخر شهرياً، مبيناً أن المجموعة تمتلك مراكز متقدمة لصيانة السيارات الفاخرة في الرياض وجدة، وان مجموعة العربة تبيع 1000 سيارة سنوياً من مختلف السيارات الفاخرة في السوق السعودي. وقال إن المجموعة لا تفكر في الاندماج مع أي شركة أخرى سواء كانت محلية أو عالمية، مؤكداً أن السيارة السعودية الجديدة قادرة على المنافسة بنجاح بين المنافسين من منتجي السيارات الفخمة ليس في الخليج فقط بل على مستوى العالم. وأفاد بأن منتجات العربة 1 الجديدة تتميز بمحركات هي الأفضل بين سيارات النخبة من حيث الأداء وسهولة التعامل ومميزات السلامة والأمان مع مجموعة من التقنيات الفنية التي تعطي للعربة التميز الأفضل لسيارات النخبة عالمياً. كما أعلن انه المصمم والمنفذ للسيارة الجديدة التي يتم إنتاجها مع شركة DC الهندية التي ترتبط مع مجموعة العربة في شراكة تكنولوجية وتقنية منذ عدة سنوات وان هذا التوجه جاء بعد النتائج الناجحة للشراكة بين الشركتين السعودية والهندية.

وكشف عن أن السيارة سيتم تقديمها من خلال عرض خاص الأشهر القليلة القادمة، مشيراً إلى أن مجموعة العربة تحظى بنسبة عالية وسط سوق السيارات الفخمة في السعودية خاصة الأنواع التي يتراوح سعرها ما بين نصف مليون ومليون ريال.

كما كشف المهندس فوزي عن عزم مجموعة العربة البدء قريباً في إقامة مصنع للسيارات بالسعودية للـ«كرافانات» بالمنطقة الصناعية الثانية يكتمل إنشاؤه خلال سنة، مشيراً إلى أن جملة استثماراته في هذا المجال نحو 75 مليون ريال 65 في المائة منها في السيارات و35 في المائة في مجال الخدمات البترولية والعقارية. وذكر أن لدى المجموعة برنامجا خاصا للسعودة من خلال مركز التدريب للفنيين يتم تدريبهم على أيدي خبرات سعودية وعالمية متميزة في مجال صناعة وتصميم السيارات. ولمح المهندس فوزي انه سيتم تصنيع 12 سيارة من العربة 1 سنوياً، وتم تصنيع سيارتين حتى الآن وتم بيعهما علماً بان السيارة متوفرة بمقود يمين ومقود يسار نظراً لدخول مجموعة العربة إلى السوق الياباني والبريطاني وسلطنة بروناي لتميزها بالمقود الأيمن.

يذكر أن مجموعة العربة السعودية المتخصصة في صناعة السيارات تأسست قبل 25 عاما تقريباً ويتنوع نشاطها ما بين صناعة سيارات وتجاراتها وخدماتها وصناعة الـ«كرافانات» والتصميم الداخلي لليخوت البحرية والسيارات المصفحة وسيارات ذات الاحتياجات الخاصة والحافلات وتطوير وتطويل السيارات لتصبح بنظام الليموزين.

ويشار إلى أن السيارات الفاخرة والرياضية تمثل حوالي 10 في المائة من حجم سوق السيارات في المملكة، وان إجمالي استثمارات مجموعة العربة حوالي 75 مليون ريال. يذكر أن مجموعة العربة قد تأسست عام 1980 تحت اسم «سادن للتجارة والمقاولات» وتخصصت في البداية في مجال التصميم الداخلي والمقاولات، ثم دخلت المجموعة في عام 1986 في مجال السيارات من خلال إقامة معارض السيارات الفاخرة


دشنت مجموعة العربة السعودية أمس اول سيارة سعودية من انتاج الشركة (العربة 1) وذلك في معرض جنيف الدولي للسيارات الذي بدأ امس ويستمر لمدة 10 أيام.

المهندس فوزي بن ايوب صبري رئيس مجلس ادارة مجموعة العربة اوضح ان السيارة الجديدة تشارك في هذا المعرض العالمي الذي يشارك فيه نخبة من أهم مصنعي ومنتجي السيارات في العالم وهي تتميز بتصميمها المتميز الذي يجمع بين عوامل الأداء الفائق والسلاسة ومتعة القيادة, واضاف ان (العربة1) احتفظت بفخامة اسطورية مع تصميم خارجي لافت للنظر يعطيها تميزا خاصا لزبائنها واعتبر المهندس صبري ان تصميم السيارة الجديدة جاء نتاج تجارب ربع قرن هي عمر مجموعة (العربة) السعودية في مجال السيارات والتي ترتبط بعلاقات متميزة مع صناعة وتجارة السيارات الفخمة.

وفي السياق نفسه قال المهندس فوزي ان عرض السيارة الجديدة خلال معرض جنيف الدولي للسيارات لأول مرة قبل طرحها في السوق السعودي جاء للتأكيد على قدرتنا على المنافسة بهذه الصناعة السعودية وسط امبراطوريات صناعة السيارات في اوروبا والعالم.

وأكد المهندس فوزي على ان السيارة السعودية الجديدة قادرة على المنافسة بنجاح بين المنافسين من منتجي السيارات الفخمة ليس في الخليج فقط بل على مستوى العالم.

واعلن المهندس فوزي انه المصمم والمنفذ للسيارة الجديدة التي يتم انتاجها بالتعاون مع شركة D.C الهندية التي ترتبط مع مجموعة العربة في شراكة تكنولوجية وتقنية منذ عدة سنوات واشار الى ان (العربة 1) تبلغ سعة محركها 500 حصان ويتراوح سعرها بين 700 الى 850 ألف ريال وكشف عن عزم المجموعة البدء قريبا في اقامة مصنع للسيارات بالمملكة بالمنطقة الصناعية الثانية يكتمل انشاؤه خلال 6 اشهر مشيرا الى ان جهة استثماراته في هذا المجال نحو 75 مليون ريال 65% منها في السيارات و35% في مجال الخدمات البترولية. واشار الى تلقي المجموعة عروضا لشراء السيارة التي ستنتج منها سنويا 12 سيارة فقط. وقد رشح خبراء ومصمموا ومنتجو السيارات في العالم السيارة السعودية العربة-1 للفوز بأحدى الجوائز الثلاث الرئيسية الاولى من معرض جنيف.
ويتراوح سعرها بين 700 و850 ألف ريال....

والقادم احلى البرنس2005

زهرة القمر مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

شكلها واااااااااايد حلو
يسلموووووووووو اخوي على الموضوع


turki‏ | آللّهُم صّلِ وسَلمْ عَلىَ مُحَمدْ ، ﷺ |
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري








روعــــــــــه ..من جد روعه


يعطيك العافيـه ياغالي







! لصمت000كلام ! عضو موقوف من الإداره

ماشاء الله

رووووووووووووووعه


ربي زي وبارك


مشكور اخي

ولـ غرااام ـد عضو موقوف من الإداره

ياهووو السعوديه مو معقووووووووووول

حلوووووووه السياره

ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

تسلم اخي الكريم على هالصور

الرائعة..

المسافره ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

رووووووووووووعه



مشكوور يالغالي والله

لا يحرمنا منك ،،

()لحظة غرام() ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

بصراحة ماصدق

حركات والله

يسلمووووو

وميه هلا

لحظة غرااام

مشاري ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

بصراحة رووووووووووووووعة

السعودية وغيرها من الدول العربية

لا ينقصنا شي

والمواد كلها متوفرة


مشكور

مشاري

حمود الحلو ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

رووووووووووووعه
يسلمون

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1