منتديات غرام عصرية غرام سياحة ـ سفر معلومات واحصائيات عن المانيا
ألـدمع حـبـر ألعيــون ثمة أشياء لا تُحكى .!





معلومات وإحصائيات عن ألمانيا
اللغات : هي الروسية / الإنجليزية / الألمانية
العملة : المارك الألماني ويتكون من 100 فنيج
الاستقلال : توحيد الإمبراطورية الألمانية في 18 يناير 1871
المساحة بالكيلو متر المربع : 356910
المساحة بالميل المربع : 137804
إجمالى التعداد السكاني 82,398,326
التعداد السكاني فى الوقت الحاضر كمشارك فى التعداد السكاني الكلى 88
كثافة السكان بالنسبة الي المساحة الزراعية شخص لكل 100 ميل 681
الأراضي الصالحة للزراعة لكل ألف من السكان هكتار لكل ألف نسمة 144.0
إجمالي المساحة شاملة المياه الواقعة في داخل الأراضي ميل مربع 356,970
أكبر الشركاء التجاريين.فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية

حضارة ألمانيا والحكم
رجع أقدم الدلائل على تواجد البشر في المنطقة التى تحدها ألمانيا اليوم إلى 700،000 سنة ، واستحدثت أولى المستوطنات أو التجمعات البشرية بالمنطقة منذ 500،000 سنة.
أولى المصادر اليونانية و الرومانية من بعدها أشارت إلى تواجد قبائل كلتية و جرمانية بالمنطقة في فترة ما قبل الميلاد. اتخد الرومان ح 58 ق.م. من نهر الراين حدا طبيعيا للإمبراطورية الرومانية. قام أحد كتاب الرومان و هو "تاكيتوس" بتصنيف أول تأريخ معروف لمنطقة جرمانيا، كان ذلك عام 98 م. مابين القرنين الأول و السادس للميلاد توزعت القبائل الجرمانية على كامل أوروبا في حركة عرفت باسم "هجرة الشعوب الجرمانية" ثم اختلطو بالكلتيين والذين استوطنوا المنطقة قبل ذلك بقرون.
العاصمة و مقر الحكومة في جمهورية ألمانيا الاتحادية هي برلين حسب المادة 20 من الدستور تعتبر جمهورية ألمانيا الاتحادية دولة ديموقراطية، اشتراكية، تشريعية.
وصدر الدستور في 23 مايو 1949 عرف باسم القانون الأساسي ثم أصبح دستورا بعد الوحدة الألمانية في 3 أكتوبر 1990 ، وحقوق التصويت حتى سن 18 سنة.

الولايات الألمانية
تكون ألمانيا من16 ولاية اتحاديةهى :
بادن-فورتمبيرج ، بافاريا ، براندنبورج ، برلين ، بريمن ، تورنجن ، راينلاند-بفالز ، سارلاند ، ساكسن-أنهالت ، ساكسونيا ، ساكسونيا السفلى ، نوردراين-فيستفالن ، هامبورج ، هيسين ، شليسفج-هولشتاين ، ميكلينبورج-فوربومرن

تتحمل كل منها مسئولية حكومية خاصة بها، ولبعض الولايات تاريخ طويل عريق. كانت ألمانيا عبر تاريخها مقسمة دائماً إلى ولايات. وكثيراُ ما تغيرت ملامح خريطة البلاد على مر العصور. أما الولايات بشكلها الحالي فقد نشأت بعد عام 1945 وعند تحديد الولايات، روعيت إلى حد ما الانتماءات السكانية والحدود التاريخية. تألفت جمهورية ألمانيا الاتحادية، حتى توحيد ألمانيا عام ١٩٩٠، من عشر ولايات في البداية، ثم من إحدى عشرة ولاية بعد إعادة ضم سارلاند في 1 يناير/كانون الثاني 1957 وقد تأسست هذه الولايات في المناطق التي كانت خاضعة لاحتلال القوى الغربية (الولايات المتحدة الأمريكية، بريطانيا العظمى، وفرنسا).

بعد نهاية الحرب تأسست في منطقة الاحتلال السوفيتي أيضاً، والتي أقيمت عليها لاحقاً جمهورية ألمانيا الديمقراطية، خمس ولايات تم تحويلها عام 1952 إلى 14 منطقة إدارية. وعلى إثر الانتخابات الحرة الأولى، التي جرت في 18 مارس/آذار 1990 تقرر تشكيل خمس ولايات جديدة على أراضي ألمانيا الديمقراطية سابقاً. وحصلت هذه الولايات أساساً على الشكل الذي كانت عليه قبل 1952 في 3 أكتوبر/تشرين الأول 1990 انضمت جمهورية ألمانيا الديمقراطية، وبالتالي ولايات براندنبورغ،

ومكلنبورغ – فوربومّرن، وسكسونيا، وسكسونيا- أنهالت، وتورينغن إلى جمهورية ألمانيا الاتحادية، كما تم في نفس الوقت توحيد برلين الشرقية وبرلين الغربية.

الرياضة في ألمانيا
يمارس ثلث السكان الألمان نشاطاتهم الرياضية في أندية رياضية تابعة إلى الاتحاد الرياضي الألماني الذي يضم أكثر من 87 ألف نادي لمختلف أنواع الرياضة.
يمثل الاتحاد الرياضي الألماني بصفته المنظمة المركزية لمختلف أنواع الرياضات مصالح جميع الجمعيات والأندية الرياضية في كافة الولايات الألمانية ، كما هو الحال في معظم بلدان العالم تحظى رياضة كرة القدم بشعبية خاصة في ألمانيا.

الاتحاد الألماني لكرة القدم
تأسس الاتحاد الألماني لكرة القدم في 28 يناير عام 1900 في مدينة لايبزج حيث كان الاتحاد يضم آنذاك 86 نادياً لكرة قدم . أما الآن فينتمي إلى اتحاد كرة القدم الألماني الذي يُعتبر الرابطة الأم لهذه الرياضة المرغوبة، ينتمي إليه حوالي 27 ألف نادٍ تضم أكثر من 6،3 مليون عضو. وبذلك تبقى رياضة كرة القدم الأكثر شعبية في ألمانيا، كما هو الحال في مُعظم بلدان العالم.
وهكذا يعتبر اتحاد كرة القدم الألماني أكبر الاتحادات الرياضية في ألمانيا وهو أيضاً أكبر اتحادات كرة القدم العالمية التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " الذي يضم أكثر من 200 مليون عضو، حسب تقديرات رئيس الفيفا السويسري بلاتر.
وقف الاتحاد الألماني لكرة القدم أمام تحديات صعبة تقضي بتشجيع الرياضة وتقديم الدعم اللازم للجمعيات والأندية الرياضية، الأمر الذي حققه الاتحاد الذي أصبح أحد الاتحادات القلة التي تعتمد على نفسها في تمويل مشاريعها والقيام بواجباتها.

من أفضل النتائج التي حققها الاتحاد الألماني لكرة القدم هو فوز المنتخب الوطني لكرة القدم ببطولة العالم ثلاث مرات ( 1954 و 1974 و 1990 )، إضافة إلى إحراز بطولة الأمم الأوروبية ثلاث مرات أيضاً (1972 و 1980 و 1996 ). هذا بالإضافة إلى إحراز منتخب كرة القدم الألماني للسيدات لقب بطولة العالم عام 2003 ولقب بطولة الأمم الأوروبية خمس مرات ( 1989 و 1991 و 1995 و 1997 و 2001 )، إضافة إلى الميدالية البرونزية في الدورتين الأولمبيتين عام 2000 في سيدني وعام 2004 في أثينا.
تحظى كرة القدم الألمانية باهتمام متزايد لدى الأطفال والشبان بشكل غير مسبوق. هذا ما أظهرته آخر الإحصائيات التي أجراها اتحاد كرة القدم الألماني. كما تحظى رياضة كرة القدم باهتمام متزايد لدى السيدات والفتيات أيضاً حيث اقترب عدد أعضاء الاتحاد الألماني لكرة القدم من الجنس اللطيف من عتبة الـ 900 ألف عضو، لاسيما بعد إحراز المنتخب الألماني لكرة قدم السيدات لبطولة العالم لكرة القدم التي استضافتها الولايات المتحدة عام 2003.

الدوري الألماني " بوندسليجا " انطلق الدوري الألماني لكرة القدم في 24 أغسطس عام 1963 حيث تشكّل بداية من 16 فريقاً من الدوريات المحلية في الأقاليم الألمانية المختلفة.
وبعد فترة وجيزة حقق دوري الدرجة الأولى الألماني نجاحات كبيرة وضعت حداً للأصوات التي كانت تُعارض تأسيس دوري لكرة القدم للمحترفين. يُعتبر فريق بايرن ميونيخ صاحب الرقم القياسي في الفوز ببطولة الدوري الألماني لكرة القدم من أشهر الفرق الألمانية والأوروبية والعالمية أيضاً.
وحقق هذا الفريق العريق نجاحات عديدة على الصعيد المحلي والعالمي. محلياً أحرز الفريق البافاري لقب الدوري الألماني لكرة القدم 18 مرة كانت أخرها في الموسم الكروي عام 2003. بشكل عام تحظى فرق الدوري الألماني الممتاز باهتمام جماهيري كبير.
إذ يتوجّه كل يوم سبت نحو 290 ألف من عشاق كرة القدم الألمانية إلى الملاعب لنُصرة فرقهم المحببة. هذا بالإضافة إلى ملايين المشجعين الذين ينتظرون أمام شاشات التلفزيون لمشاهدة البرامج الرياضية الخاصة بالدوري الألماني لكرة القدم.
كل ذلك يؤكد حقيقة أن كرة القدم هي الأكثر شعبية على الإطلاق في ألمانيا.

إنجازات الأندية الألمانية علي الصعيد الأوروبي وعلى الصعيد الأوروبي حققت العديد من الفرق الألمانية ألقاباً عديدة وعلى رأسها فريق بايرن ميونيخ الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا 4 مرات ( 1974 و 1975 و1976 و 2001 )، وكأس الأندية الأوروبية مرتين عام 1996 وعام 1967. وفي المرتبة الثانية يأتي فريق هامبورغ الذي أحرز لقب دوري أبطال أوروبا عام 1983 وكأس الأندية الأوروبية عام 1977، يليه فريق بروسيا دورتموند الذي أحرز أيضاً دوري أبطال أوروبا عام 1997 وكأس الأندية الأوروبية عام 1966.
وأحرزت الفرق الألمانية التالية كأس الأندية الأوروبية أيضاً: فريق بروسيا مونشينغلادباخ ( 1975 و 1979 ) وأينترخت فرانكفورت ( 1980 ) وباير ليفركوزن ( 1988 ) وفيردر بريمن ( 1992 ) وأخيراً فريق شالكه 04 عام 1997. إضافة إلى ذلك أحرز فريق إف سي ماجدبورج، فريق دوري ألمانيا الديمقراطية سابقاً، أحرز عام 1974 كأس الأندية الأوروبية.
وتؤكد كل هذه النتائج الجيدة والإنجازات الكبيرة التي حققتها الفرق الألمانية أن كرة القدم الألمانية تتمتع بمستوى عال على الصعيد العالمي وأن الأندية الألمانية تنتمي إلى نُخبة الأندية العالمية العريقة.

السكان
نيبلغ تعداد السكان في الجمهورية حوالي 83 مليوناً ، يشكل الألمان الأغلبية الساحقة من السكان (حوالي 75 مليونا) إلا إنهم لا ينحدرون كلهم من أصول ألمانية ، ويشكل المهاجرون نسبة تقارب 9 % من السكان، و يقارب عددهم مليون نسمة.
- تعد مدينة كولن رابع اكبر مدينة ألمانيا من حيث عدد السكان , كما تعد واحدة من أهم الموانئ الألمانية كذلك اكبر مدينة ثقافية وسياحية تقع شمال نهر الرين وهي المدينة السادسة عشرة من حيث الكبر داخل الاتحاد الأوربي.
مع نهاية العام 2003 وصل تعداد سكان المدينة إلى 965 ألفا و 954 شخصا , موقعها على نهر الرين جعلها من اكبر المدن التجارية الأوربية التي تعتمد اقتصاديتها على النهر , وفي العصور الوسطى كانت كولن من أهم المدن ذات الركائز الثقافية على مستوى العالم.
تأثرت كولن كغيرها من المدن الألمانية بالحرب العالمية الثانية التي تسببت بدمارها الكبير قبل ان يعاد أعمارها.
اليوم في كولن جامعة واحدة تضم 49 ألف طالب مع 3 كليات وتعد جامعة العلوم التطبيقية في كولن اكبر مؤسسة تعليم عالي في ألمانيا مع 18 ألف طالب ...
اغلب سكان كولن ينتمون إلى كنيسة الرومان الكاثلويك حيث تضم 43 بالمئة رومان كاثوليك و 18 بالمئة بروتستانت و 39 من الاديان و الطوائف الأخرى , مع بداية الحرب العالمية الثانية وصل إلى كولن العديد من اللاجئين من شرق ألمانيا وكان اغلبهم من الرومان الكاثوليك.
في كولن 31 متحفا , كما تعد من أهم مدن صناعة الإعلام في ألمانيا مع تركز الكثير من القنوات التلفزيونية الألمانية فيها.

تحولت كولن إلى مدينة عام 50 للميلاد وأول كاهن فيها ظهر العام 313 قبل ان تكون مقرا للكنيسة العام 785 , في عام 1815 في مؤتمر فيننا أصبحت كولن جزء من مملكة بروسيا بعد ان أصبحت مدينة ذات اسس صناعية راسخة في تلك ألفترة ...

كولن ستكون احد أهم المدن التي ستسضيف المنافسات الخاصة بكاس القارات وبطولة كاس العالم بكرة القدم التي تستضيفها ألمانيا العام 2006

السياحة
ألمانيا بلد سياحي جذاب سواء لدى الألمان أو لدى أعداد متزايدة من السائحين الأجانب ، نظرا لأنها غنية بمناظرها الطبيعية وبيئتها الطبيعية. وهناك الكثير من الواحات الثقافية الغنية ثقافياً وبيئياً. وهذه الواحات يسميها المرء في ألمانيا الحدائق الوطنية. وفي الشمال يستطيع المرء تمضية عطلة للسباحة والتجول في أرجاؤه، أما في الجنوب فيستطيع منافسة العنزات الجبلية في التسلق
تزداد مكانة ألمانيا الاتحادية يوما بعد يوم في مجال السياحة العلاجية ويؤمها سنويا أكثر من خمسة ملايين شخص من أنحاء العالم بقصد السياحة العلاجية ويوفر هذا القطاع المتنامي دخلا هائلا للاقتصاد الألماني يزيد على عشرة مليارات يورو سنويا.
ويستقطب قطاع السياحة العلاجية في ألمانيا العديد من الزوار الخليجيين والعرب والأجانب عموما ويقدر الدخل الإجمالي للسياحة في ألمانيا بحوالى 20 مليار يورو سنويا‚ ويري العديد من المسئولين الألمان ان ألمانيا تعتبر «صيدلية أوروبا» بفضل نجاحها المبكر في العلاج والطب والسياحة العلاجية وصناعة الأدوية وامتلاكها لعدد كبير من المصحات العلاجية الطبيعية.

شعب ألمانيا يحب الاحتفال يعتبر الشعب الألماني من الشعوب المحبة جدا للاحتفال لذلك يُسميهم البريطانيون "آكلي الكرنب" ويرى الكثيرون أنهم جافون ولا يهتمون إلا بالعمل ، هذا ما يظنه البعض عن الألمان. وعلى الرغم من وجود بعض الأخبار السيئة عنهم من وقت لآخر إلا إنه لا يوجد ما يمنع من زيارة ألمانيا.
كثيرٌ ممن يتعاملون مع الألمان يُفاجئون بأن معظم الألمان يُحبون الاحتفال وبكثرة ، ويُفضلون أن يلتقوا في الحانة لشرب كوب أو ربما عدة أكواب من البيرة. ولا يأكلون أثناء ذلك الكرنب المخلل كما يظن البعض ، وكذلك فهم لا يرتدون السراويل الجلدية إلا أثناء الاحتفالات الشعبية في جنوب ألمانيا.

في أهم المدن التي يتم فيها الاحتفال بالكرنفال مثل كولونيا وماينتس يتعانق الغرباء ويتبادلون القبلات وهم متنكرون في ملابس مهرجي السرك أو شواهد القبور أو شيوخ البترول يتراقصون مع المحتفلين الآخرين ويرددون أغاني ما كانوا ليرددوها في حياتهم العادية. وتمر عربات الكرنفال المزدانة خلال شوارع المُدُن. الكرنفال في كولونيا.


هذه بعض الصور عن بعض المدن



إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي


إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي




.................................................. ....
مع اجمل تحيه لكم

اِنْدِلاقَة عِطرْ ( . ) أنتَهى ، !

..

آلدمع حبـر آلعيـون ..
سلمـت يمـنـآكـ َ ..
معلومـآت قمـهـ فـي آلـروعهـ ..
وصـور ولآ آحلآ ..
مـآقـصـرت خـيوو ..


..

Deposit » ـﮩَـدُۈ۽ ❀







¦ ¦


, ( آلدمــع ح ــبر آلــ ع ــيون ) ,



يــ ع ــطيڪ ربي آلف ع ــآفيــة

ع ـلى هيڪ صــور ومــ ع ــلومــآت

آلمــآنيــآ م ـآـآرة ح ــلوة ^.^

ننتظــر ج ــديدڪ




, ( كـــل آلـــود ) ,




¦ ¦






ألـدمع حـبـر ألعيــون ثمة أشياء لا تُحكى .!

!!ضاميهـ لقاهـ!!

تسلمين اختي

على الرد الجميل

يعطيك الف عافيه

دمتي بود

ألـدمع حـبـر ألعيــون ثمة أشياء لا تُحكى .!

همس الأمواج

مشكورة اختي الغالية

يسلموو على مرورك الجميل

يعطيك الف عافية يالغالية

دمتي بود

ترف ~ ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

,’,

الله يعطيكـ آلـف ع’ـآفيـهـ
مـآننحـرم منكـ يآرب
ننتظــر ج’ـديدكـ


,’,

.....}

ألـدمع حـبـر ألعيــون ثمة أشياء لا تُحكى .!

تسلمين اختي

على ردك

يعطيك الف عافيه

دمتي بود

عـيـون كـحـآل ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

الدمع حبر الـ ع ــيون
تسلم يمـــــــــناك على هالمجهود الطيب

ع ــــــــساك على القوة

نترقب جديدكـ ....

ألـدمع حـبـر ألعيــون ثمة أشياء لا تُحكى .!

جوجو

تسلمين اختي

على الحضور الجميل

يعطيك الف عافيه

دمتي بود

ام جمانة ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

ماشاء الله
بصراحة كفيت ووفيت
يعطيك العافية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1