الشقراويه ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

سأتناول في هذا الموضوع كيفية كتابة موضوع مميز بمحتواه وبعرضه





:: الإعتقادات الخاطئة ::


الكثير يعتقد أن كتابة الموضوع أمر صعب ويحتاج إلى وقت وجهد كبير حتى يستطيع أن ينتج موضوع مميز .وهذا اعتقاد خاطئ
كما أن هناك أشخاص يعتقدون أن كثرة المواضيع تؤدي إلى تميز العضو وعلو مكانته بين اعضاء القسم الآخرينوهذا أيضا اعتقاد خاطئ





:: أهداف كتابة الموضوع ::


1. للإفادة والإحتواء على معلومات قية تفيد القارئ .
2. عرض أفكارك وآراءك وإيصالها للقارئ بطريقة جيدة .
3. ترقية أسلوبك الكتابي .
4. إبراز قدرتك وموهبتك في الكتابة للقراء .
فلا بد من مراعاة تلك النقاط عند كتابة موضوع



:: خطوات كتابة الموضوع ::
/// التفكير \\\


قبل البدء بالضغط على زر إضافة موضوع جديد ، لابد من إيجاد فكرة مناسبة
تناسب القسم الذي سوف تضيف له موضوعك .
وهل سوف يضيف له جديداً ، فليس الأمر هو كتابة موضوع فقط !!
فهنالك فترات تجد كل المواضيع تحمل نفس الأفكار ونفس المعتقدات ونفس المشاعر
وجميعها تدور حول محور واحد
فهذا أمر سلبي يؤذي الكاتب والقسم أكثر من إفادته
لابد أن تكون فكرتك فريدة من نوعها ومتميزة
حتى تلاقي إقبال طيب من القراء


/// معلوماتك عن الموضوع \\\
فلا يصح أن تكتب موضوع ليس لك به علم
ويجب أن تكون معلوماتك عن الموضوع تؤهلك بالكتابة فيه
فلابد أن تكون ملماً بالموضوع الذي تكتبه
حتى تستطيع أن تتبادل الأراء والأفكار مع القراء


/// تقسيم الموضوع إلى أفكار \\\
فلابد أن تحضر الأفكار الرئيسية في نفسك والخطوط العريضة التي سوف تتناولها في الموضوع
وحبذا لو كتبت أفكارك في ورقة
بعد أن تكتب أفكارك في ورقة
قم بترتيب الأفكار .. وتنظيمها
وراعي في ترتيبك للأفكار .. توالي الأفكار حسب نتائجها
فتكون كل فكرة نتيجة عن سابقتها
وحبذا لو كان لك فكرة عنوان يبرز على ماتحتويه


/// بداية كتابة الموضوع \\\_ عند البدء في كتابة الموضوع .. لابد أن تقوم بكتابة مقدمة مناسبة
متناولاً فيها ملخص موضوعك وعن ماذا سوف يدور موضوعك .
_ البدء في كتابة الخطوط العريضة والأفكار الرئيسية طبقاً للتقسيم والتنظيم الذي وضعته سابقاً .
_ قم بشرح تلك الأفكار من وجهة نظرك أنت ومن فكرك دون تأثر بأي عامل خارجي .
_ أحقن مشاعرك داخل كل كلمة تكتبها ..
لأن تلك هي الوسيلة الوحيدة لوصول أفكارك ورأيك إلى القراء بأسرع طريقة
لأن في تلك الحالة .. سوف يشعورن بك ويشعورن بالعفوية وعدم التصنع .
_ وبعد الإنتهاء من كتابة كل ما يخص الموضوع ، قم بكتابة خاتمة للموضوع ملائمة ومناسبة
ولاتتسرع في كتابتها حتى لاتهدم ما بنيته





/// ضوابط وإكسسوارات الموضوع \\\
1. عدم استخدام كلمات متكلفة صعبة على القارئ ... كما يحبذ عدم استخدام الكلمات العامية المبتذلة ،
فالتوسط طيب... وأستخدام اللغة العربية الميسرة لكل الفئات ولكل الأعمار .


2 . إختيار حجم مناسب للخط فلا يكن كبيراً ولا يكن صغيراً .
3 . إختيار نوع خط ملائم ومناسب فلا داعي للخطوط المتكلفة .


4 . يحبذ إختيار لون للمقدمة ... ولون للأفكار .... ولون لشرح الأفكار ... ولون للخاتمة
ولا يحبذ أن يكون الموضوع كله لون واحد
فذلك يجعل القراء ينفرون من قراءة موضوعك
حتى ولو كان موضوعك مضمونه جيد ويستحق القراءة
ولايفضل إستخدام الألوان الفاقعة التي تؤذي العين .


5 . استخدام أسلوب شيق وممتع في عرض الموضوع .


6 . يحبذ إستخدام فواصل كتابية بين كل فكرة وأخرى
كما يفضل عدم كتابة الجمل إلى نهاية السطر أو كتابة نص الفقرة في سطر ونص الأخر في السطر الذي يليه
وعند الإنتهاء من عرض فقرة محددة أو فكرة معينة ...أبدأ في عرض الفقرة الأخرى في سطر جديد
ولاتكتب الفقرات و الأفكار متلاصقة فلا يستطع القارئ أن يفصل بين فكرة وأخرى
فهذا يجعل القارئ يشعر كما لو أنه يقرأ جريدة .


7 . عدم الإفراط في إستخدام الإبتسامات ..
حتى لا تجعل القراء يفقدون الشعور بجدية وأهمية الموضوع .


8 . ضع عنوان مناسب ومعطياً فكرة عن ماذا يتكون الموضوع
ولابد أن يكون عنوان الموضوع جذاباً لافتاً للنظر
والتأني التأني في كتابة عنوان الموضوع
لأن المثل يقول : الجواب يبان من عنوانه
فالعنوان هو المغناطيس الذي يجلب لك القراء .


9 . أضغط على زر معاينة الموضوع لأنه مهم جداً جداً
فهو الذي يجعلك ترى عيوب موضوعك
من أخطاء إملائية ...ومن عدم تنظيم وخلافه .


10 . قراءة الموضوع جيداً ...مرتين على الأقل لإكتشاف أي أخطاء لغوية أو إملائية
أو إذا أحببت أن تضيف شيئا ما .. وغيره .


11 . يفضل أن تجعل الموضوع في حالة توسيط بالضغط على هذه العلامة .


12 . توكل على الله وقم بإضافة الموضوع



وهنا أعزائي أكون قد إنهيت كتابة الموضوع
آمل انكم قد استفدتم منه ..
__________________

تحياتي للجميع,,,


رَذَاْذ سيّدةُ المَاء
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

..

الشقروايه / أهلاً بك ِ

الكثير يعتقد أن كتابة الموضوع أمر صعب ويحتاج إلى وقت وجهد كبير حتى يستطيع أن ينتج موضوع مميز .وهذا اعتقاد خاطئ
هي تكون صعبه لمن يخلق ذلك الشعور بداخله
يُقال حتى تثق بنفسك .. ثق بنفسك
وفقاً لذلكـ نقول : حتى تُتقن الكتابه عليك ان تكتب وتكتب وتكتب

إن كنتُ قادراً على منح نفسك فرصة الكتابه
فاشرع على الفور ، ولا تتوقف عن الكتابة لفترات طويله
لأن التوقف يُميت القلم الموت المؤقت .. وقد يكون الموت الدائم حيثُ لا عوده

من الجميل ان يمنح الفرد نفسه فرصة التعبير عن مشاعره
او عن حدث ما
او عن ظاهره في المجتمع
سواءً كانت الكتابة بسيطة او عميقه :)

.

كما أن هناك أشخاص يعتقدون أن كثرة المواضيع تؤدي إلى تميز العضو وعلو مكانته بين اعضاء القسم الآخرينوهذا أيضا اعتقاد خاطئ
الكيفيه لا الكثره هي ما تعكس التميز

.


قبل البدء بالضغط على زر إضافة موضوع جديد ، لابد من إيجاد فكرة مناسبة
تناسب القسم الذي سوف تضيف له موضوعك .
وهل سوف يضيف له جديداً ، فليس الأمر هو كتابة موضوع فقط !!
فهنالك فترات تجد كل المواضيع تحمل نفس الأفكار ونفس المعتقدات ونفس المشاعر
وجميعها تدور حول محور واحد
فهذا أمر سلبي يؤذي الكاتب والقسم أكثر من إفادته
لابد أن تكون فكرتك فريدة من نوعها ومتميزة
حتى تلاقي إقبال طيب من القراء
هذا ما نعاني منه في كثير من الآحيان
ان يعج قسم ما بنمط واحد من المواضيع
رغم ان اغلبيتها منقوله ...
النتيجه ان القارئ يمل من ذلكـ ،

.

ان شاء الله يُستفاد من الطرح
بطريقة عمليه
ممتنه

..


So Me ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

كــفيتي ووفيتي اختي

والاهم ان نجعل جهودنا لوجه الله ونجعل من عادتنا عباده

كل الشكر لك وكل عام وانت بخير


×


~ d7mani ~ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©




اولا .. يعطيكي العافية على الموضوع الاكثر من رائع ..



ثانيا .. ابدعتي في كتابتك للموضوع من جميع جوانبه مع الافادة بكل كلمة ذكرتيها ..

ليس على الشخص الا ان يجتهد في تحضيره وكتابته للموضوع مع اختيار موضوع يمس المجتمع بطريقة ما لأنها غالبا ماتصل لأكبر شريحة من الناس ..

واعجبني عندما ذكرتي خطوات او اكسسوارات الموضوع لأنها تصل للقارئ قبل يصل الموضوع بحيث ان القارئ عندما يقرأ الموضوع او مايراه هو كيفية تنسيق الموضوع فإذا كان جيد واصل قرائته لاخر حرف والعكس صحيح ..



اشكرك على طرحك ..




تحياتــــــــــي لكــــــي ،،


كونا و كان ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

مآ شآء الله
موضوع في غآآيه الروعه والجمال
ممتاز جدا وهادف ومفيد

يعطيك الف عآآفيه
بارك الله فيك

ولكــ ــالورد

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1