منتديات غرام رياضة غرام سيارات - دبابات - درجات هوائية - أخر الموديلات عبدالله هاشم تطلق سيارة هوندا (بايلوت) 2009 الجديدة كلياً
! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

السلام عليكم
صباح /مساء الخير



جدة- احتفلت شركة عبدالله هاشم المحدودة، الوكيل الحصري لسيارات هوندا في المملكة العربية السعودية، بإطلاق سيارة " بايلوت" 2009 الجديدة التي توفر المتعة والراحة على الطرق الطويلة، وذلك في حفل اقيم في قاعة ليلتي بجدة.

وفي كلمة له أمام الحضور خلال حفل إطلاق السيارة الجديدة، أكد السيد خالد عبدالله هاشم، عضو مجلس إدارة شركة عبدالله هاشم المحدودة، أن الشركة تعمل على تقديم أفضل الخدمات لعملائها وتوفير أحدث إنتاج الشركة اليابانية العريقة، هوندا، واستكمال عائلتها من السيارات المميزة بسيارة بايلوت 2009 التي سوف ترسي معياراً جديداً للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات من الفئة متوسطة الحجم بتركيبتها ومواصفاتها المتميزة، واقتصادها في استهلاك الوقود، بالاضافة إلى كونها سيارة عائلية تتسع لثمانية ركاب.


ومن جانبه، قال السيد سيد شكيب الدين حيدر، مدير عام هوندا لدى شركة عبدالله هاشم المحدودة "تتميز السيارة الجديدة (بايلوت) بمقصورة رائعة ذات تصميم واسع ومريح، بالإضافة إلى طريقة الأداء المتقنة للمواصفات التشغيلية الداخلية، حيث توفر المتعة والراحة لثمانية أشخاص كبار. كما وتحقق، أيضا، أفضل مساحة داخلية للسيارات في هذه الفئة. ويكمن سر هذه السيارة العائلية فى التوظيف الذكي للمساحة الداخلية. حيث يتميز المقعدان الأماميان بكبر حجمهما وتوفير الراحة لمستخدميهما ووضعية مناسبة لرؤية واسعة للطريق".

ويضفي التصميم الانسيابي المتناغم للكونسول الأوسط واللوحة المركزية شعوراً بالرحابة والقوة على المقصورة الداخلية.

ويتميز صف المقاعد الثاني المنقسم بنسبة 60/40 بالانزلاق للأمام لتوفير سهولة اكثر للوصول إلى صف المقاعد الثالث. كما ويتميز صف المقاعد الثالث بتوفير مساحة كافية للارجل مع زاوية مريحة للركبتين لراحة واستيعاب الركاب ذوي الحجم اكبر من المتوسط، بالإضافة إلى خاصية طي جزئي كل على حدة بنسبة 60/40 عند الحاجة، مما يعني أن صف المقاعد الثالث يعتبر من اكثر الاستخدامات عملية وتميزاً في هذه الفئة.

بالإضافة إلى ذلك، تم رفع صفي المقاعد الثاني والثالث عن مستوى الصف الاول لمنح الركاب رؤية مميزة. كما يمكن طي صفي المقاعد الثاني والثالث بحركة بسيطة لتوفير واحدة من اكبر مساحات التحميل في هذه الفئة من السيارات.

وتؤدي المساحة المسطحة الناتجة عن طي صفي المقاعد الثاني والثالث والممتدة الى الصف الاول بنفس مستوى العتبة الخلفية الى سهولة متناهية في التخزين والتحميل، وتضيف فتحة السقف العريضة المتوفرة في موديل EX-L شعوراً بالابتهاج.

إمكانية التحكم بدرجة الحرارة في ثلاثة أماكن داخل السيارة:
من أجل زيادة راحة الركاب، تم تجهيز سيارة "بايلوت" بمكيف هواء بوضعيات تحكم منفصلة خاصة بالسائق والركاب في المقعد الأمامي والركاب في صف المقاعد الثاني، بما يسمح للركاب بالتحكم بدرجة الحرارة التي تؤمن لهم الراحة المطلوبة. كذلك، تم تجهيز صف المقاعد الثالث بمنافذ تهوية مكيفة لتأمين الراحة القصوى لكافة الركاب.



التصميم الخارجي:
يوحي تصميم "بايلوت" الجديد بكبر حجمها ومتانتها وقوتها، وهذا ما يبدو جلياً في مقدمتها الرائعة. في موديلات بايلوت "EX-L"، تحتوي المرايا الجانبية على مؤشرات ضوئية، بالإضافة إلى إطار من الكروم يضفي لمحة جمالية اضافية.

وبالإضافة إلى ذلك، يوجد إطار من الكروم على كل من الدعامات الأمامية والخلفية، والعتبات الجانبية، والمصدات السفلية الأمامية والخلفية، مما يجعل لتصميم السيارة جاذبية خاصة لدي مالكيها.

الابعاد:
يعد هيكل هذه السيارة أكبر من الطراز "MR-V" من ناحية الطول الكلي. فقد ازداد الطول بـ 135 ملم ليصل الى 4910 ملم. وازدادت المسافة بين محوري العجلتين الأماميتين ومحوري العجلتين الخلفيتين، بمقدار 75ملم ليصل إلى 2775 ملم، بينما ازداد العرض من 1963 الى 2005 ملم (الابعاد لموديل EX-L).

المحرك وناقل الحركة:
يبرز المحرك المرن ذو 6 اسطوانات وسعة 3.5 ليتر بقوة 253 حصانا ويتميز بأحدث نظام إدارة تبادلي للاسطوانات(VCM) حيث يتمتع بالقدرة على ايقاف عمل اسطوانتين او ثلاث تبعاً لظروف الطريق مما يؤدي الى تحسين فائق في عملية استهلاك الوقود طبقاً لرؤية هوندا ورغبتها في ان تصبح اكثر الشركات صداقة للبيئة على الأرض.

وتبلغ قوة المحرك 253 حصانا عند معدل 5700 دورة بالدقيقة، بينما يبلغ معدل عزم الدوران الأقصى 35.4 كج عند معدل 4800 دورة بالدقيقة، وذلك لتأمين أفضل مرونة في كافة سرعات المحرك.

ويعمل نظام التحكم بالاسطوانات التبادلية(VCM) عن طريق تعديل وضعية المحرك بحيث تتم الاستجابة لمتطلبات الطاقة حسب الحاجة، مع توفير الوقود عندما تسمح الظروف بذلك. يعمل النظام الأخير على كافة الأسطوانات الست لتأمين الطاقة المطلوبة، ولكن يمكن إيقاف اسطوانتين أو ثلاث اسطوانات عن العمل لزيادة التوفير في الوقود أثناء القيادة بسرعة معتدلة وعند تخفيف السرعة. مع هذه الأنماط الثلاثة من التشغيل، ويمكن للنوع الأخير منها أن يعمل على تهيئة عملية التشغيل لتلائم متطلبات القيادة.

وعند زيادة السرعة، عند صعود التلال، أو في أي وقت يستلزم طاقة أكبر، فإن المحرك يعمل بكامل طاقته (6 اسطوانات). وأثناء القيادة متوسطة السرعة، ضغط خفيف على المحرك، يعمل النظام على تشغيل صف واحد فقط من الاسطوانات (3 اسطوانات). وفي حال القيادة بسرعة أعلى مع صعود تلال متوسطة الارتفاع، فإن المحرك يعمل على تشغيل (4 اسطوانات) وتضيء إشارة القيادة الاقتصادية للمركبة فوق عداد دوران المحرك في اللوحة الامامية للسائق، ويعتبر هذا بالمستوى الأمثل لتوفير الوقود. وبذلك، فإن هذا المؤشر يعتبر مفيداً ومرشداً للسائق.

ويعمل المحرك الجديد المجهز بـ6 اسطوانات من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي بـ5 سرعات بواسطة 4 اسطوانات إدارة، مع زيادة طاقة الدوران وقوة تحمل أعلى عن طريق قدرة التحمل المتزايدة.

نظام قفل ناقل السرعة:
يمنع نظام قفل ناقل السرعة مع تحريك ناقل السرعة إلى سرعة أعلى (الرابعة والخامسة) في حالة وجود طريق ذي منعطفات متكررة، حيث يتم تحرير الخانق بسرعة مع تشغيل المكابح بآن واحد. وتخفف هذه العملية من اضطراب هيكل السيارة عند الدخول في منعطف حاد مع ضمان طاقة قوية عند الخروج من المنعطف بدون الانتقال للسرعة الأدنى.

التحكم بالدفع الرباعي:
التحكم بالدوران القابل للتعديل – بالدفع الرباعي "VTM-4" - لتوزيع العزم على العجلات الاربع حسب الحاجة.

يؤمن نظام التحكم بالدوران القابل للتعديل مستوى عاليا من الاستقرار والتوازن والقطر في كافة الأحوال الجوية و ظروف الطرق. وعلى النقيض من الأنظمة التقليدية، عند طلبها، التي تعمل فقط عند انزلاق العجلات، فإن نظام "VTM-4" يؤمن الدوران المسبق لكافة العجلات الأربع أثناء زيادة السرعة للحصول على ديناميكية ممتازة على الطرق الجافة، وكذلك التحكم المتميز على الطرقات الرملية.

وفي حالة الطرق الإنزلاقية أو الرطبة، يمكن للسائق أيضاً أن يختار وظيفة القفل المتميزة عند تعشيق ناقل السرعة على المرحلة الأولى والثانية أو العكسية. وعند تفعيل هذه العملية بواسطة زر موجود على لوحة القيادة، فإن وضعية القفل "VTM-4" تؤمن نقل العزم الأقصى للعجلات الخلفية بما يسمح بالتحرك المتواصل.

الهيكل:
يؤمن هيكل سيارة "بايلوت" الحركات الديناميكية المماثلة للسيارات الصالون عن طريق التعامل الدقيق معها لضمان راحة قصوى أثناء القيادة.

ويتحسن ثبات المركبة أكثر بواسطة أحد أعرض المسارات في مجالها – بزيادة من 1685 إلى 1720ملم من الأمام ومن 1690 إلى 1715 ملم من الخلف.

وبالمثل، زادت قاعدة اللف – المسافة بين محاور العجلات الأمامية ومحاور العجلات الخلفية من 2700 ملم إلى 2775 ملم لضمان الثبات التام على الطرق.

أجهزة التعليق الأمامية:
السيارة مجهزة من الأمام بأجهزة تعليق ذات قوائم انضغاطية ماركة "ماكفيرسون"، مع وجود لفافة عكسية حول النوابض إضافة إلى سواعد تحكم منخفضة مصنوعة من الألمنيوم المطروق أخف بمقدار 44% لتخفيف الوزن غير المزود بنوابض. كذلك، تم توصيل قضيب توازن صلب بالقوائم الانضغاطية عن طريق وصلات كروية لتخفيف اندفاع هيكل المركبة.

أجهزة التعليق الخلفية:
تؤمن أجهزة التعليق الخلفية لسيارة "بايلوت"، المكونة من نابض متعدد الوصلات، قيادة ممتازة بأقل وزن وبتحميل أكبر عدد من الأمتعة. كما تم تصنيع المفاصل من معدن الألومينيوم، مما أدى إلى تقليل الوزن غير المزود بنوابض بمقدار 54 % لاستجابة افضل.



السلامة:
يتمتع إطار هيكل بايلوت بالقوة وخفة الوزن حيث تم استخدام اكبر كمية من الفولاذ الصلب المقوى في صناعته,، حيث بلغت نسبتة 52 % بهدف زيادة المتانة والاقتصاد في الوقود، كما تم تصميم الهيكل بهندسة توافقية متطورة والخاصة بتكنولوجيا هوندا للسلامة.

المجموعة الكاملة للسلامة:
تشمل مجموعة ميزات السلامة السلبية في السيارة كافة انواع وسادات الهواء ومساند الرأس الفعالة.

وسادات الهواء الامامية والتي تعمل على مرحلتين، ووسادات الهواء الجانبية، الأمامية، ووسادات الهواء الستائرية الجانبية. يشمل نظام وسادات الهواء الستائرية الجانبية ثلاثة أجهزة استشعار تعمل عن بعد مع وحدة رئيسية تكشف عن وقوع حادث السيارة خلال 5-7 ميلي بالثانية. كذلك، يشمل هذا النظام جهاز استشعار لانقلاب السيارة الذي يعمل على نشر وسادات الهواء في حالة وجود خطر انقلاب السيارة.

نظام تثبيت السيارة (VSA):
يعتبر نظام تثبيت السيارة من التجهيزات الأساسية في "بايلوت". ويعمل النظام عن طريق مراقبة سرعة المركبة باستمرار، ووضعية عجلة القيادة، إضافة إلى ضغط البنزين والمكابح والأحمال الركنية، بناء على البيانات السابقة يتنبأ نظام تثبيت السيارة مسبقاً فيما إذا كانت السيارة على وشك الاقتراب من ظروف شديدة أو ضعيفة الالتفاف. ولتصحيح أي من هاتين الوضعيتين، يعمل نظام تثبيت السيارة أولاً على نقل حيادية الدوران إلى المحاور بأقوى قوة جر ممكنة، الذي يؤدي بدوره إلى تخفيف عدد ضربات المكابح وتداخلات الخانق إلى حد كبير. ويتم دمج التحكم بقوة القطر في نظام توازن المركبة. كما يمكن السيارة من زيادة سرعتها بلطف على الاسطح الإنزلاقية.

سهولة صف السيارة:
تحتوي "بايلوت" على 6 أجهزة استشعار لصف السيارة، 2 في المقدمة و4 في الخلف وهي من التجهيزات الأساسية في موديل "EX-L". وتم أيضاً تجهيز طراز " EX-L " بكاميرا خلفية مثبتة فوق لوحة تسجيل المركبة لتسهيل عملية صف السيارة ولتوفير أكبر قدر ممكن من السلامة. ويتم عرض الرؤية الخلفية على شاشة مساحتها 2.5 بوصة من خلال مرآة الرؤية الخلفية والتي تتميز بامتصاص الاضاءة القوية ليلاً.

نظام مساعدة الثبات على المرتفعات(HSA):
تم تجهيز كافة الموديلات بنظام المساعدة على الثبات على المنحدرات، الذي يحتفظ بقوة الضغط على المكابح للحدّ من رجوع المركبة للخلف في الوقت الذي يقوم فيه السائق بالتبديل من وضعية الوقوف الى الضغط على دواسة البنزين أثناء الوقوف على المنحدرات او المرتفعات.

وضعية ناقل الحركة:
أصبح ناقل الحركة بمتناول اليد والمكون من طوق معدني مصنع بتقنية عالية، حيث تم تركيبه بمستوى أعلى نسبياً من القطعة المسطحة. كذلك، فإن وضعيته على اللوحة الامامية تجعل القيادة سهله و غير مرهقة، مما يسمح أيضاً بإمكانية فتح الكابينة الوسطى لتستوعب طاقة تخزينية أكبر.

النظام الصوتي:
سيارة "بايلوت" مجهزة براديو ستيريو بموجتيAM/FM إضافة إلى جهاز تشغيل 6 أقراص مدمجة (6-disc CD) من النوع المتوافق مع أنظمة MP3/WMA، مع جهاز تحكم أوتوماتيكي بالصوت حسب سرعة المركبة وذلك للمحافظة على مستوى واضح ومريح للصوت من خلال 7 سماعات.

وتتوفر سيارة "بايلوت"فى طرازين أنيقين – النوع المجهز جيداً "EX"، والموديل الفخم "EX-L"، مما يعطي العملاء فرصة الاختيار بين الطراز المزود بفرش من الجلد، وفتحة سقف، وكاميرا خلفية، للاستمتاع بقيادة "بايلوت".

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم الطبيعي

محمود الجن عضو موقوف من الإداره

روعه



مشكور علي الموضوع الرائع


تحياتي

محمود الجن

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

المشاركة الأساسية كتبها محمود الجن اقتباس :
روعه





مشكور علي الموضوع الرائع


تحياتي


محمود الجن
الشكر لك اخوي

لاعدمت طلتك

تحياتي لك

Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

وعليكم السلام
مقدمة السيارة جميلة جدا، كلاسيكية بامتياز،
باقي الجوانبـ أصيلة كعادة هوندا.
باركـ الله فيك على الموضوع الرائع، واصل اخي.

خانتنـــي دموعـــي ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

















سيــــارهـ روعة جدا

والاروع زيــادهـ هو طرحك للموضوع

وتنسيقــك المميز

الغااالي والمبدع

كريم المدينه

كل الشكــر لك عزيزي

على ما طرحتهـ من موضوع مميز

والله يعطيك الف عافية يارب

دمتـ بخير

! صوتك يناديني ! نواف ♥ مازن ♥

الشكل الخارجي مب ذاك الزود

لكن السياره من داخل واضحه فخامتها


مشكور كروم والله يعطيك العافيه يالغالي

مودتي

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

المشاركة الأساسية كتبها mr gentlmen اقتباس :
وعليكم السلام
مقدمة السيارة جميلة جدا، كلاسيكية بامتياز،
باقي الجوانبـ أصيلة كعادة هوندا.
باركـ الله فيك على الموضوع الرائع، واصل اخي.
الله يبارك فيك اخوي

يعطيك الف عافية

تحياتي لك

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

المشاركة الأساسية كتبها خانتنـــي دموعـــي اقتباس :



سيــــارهـ روعة جدا

والاروع زيــادهـ هو طرحك للموضوع

وتنسيقــك المميز

الغااالي والمبدع

كريم المدينه

كل الشكــر لك عزيزي

على ما طرحتهـ من موضوع مميز

والله يعطيك الف عافية يارب

دمتـ بخير
شاكر لك مرورك اخوي

لاعدمت طلتك

تحياتي لك

! عبدالكريم ! عاشقك للثمـــــآله

المشاركة الأساسية كتبها ! .. نواف .. ! اقتباس :
الشكل الخارجي مب ذاك الزود

لكن السياره من داخل واضحه فخامتها


مشكور كروم والله يعطيك العافيه يالغالي

مودتي
الشكر لك نواف على مرورك

لاعدمت طلتك

تحياتي لك

أحلى برنسيسة ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

وااااااااااااااو والله روووووووووعه

تسلم ايدك اخوي كريم المدينة ابدعت .. السيارة حدهاااااااااا تينن مووووت

ممكن أفتر فيها شوي بشوارع دبي لأني أحبهااا حيل

الله يعطيك العافيه

تحياااااااااااااااااااتي

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1