منتديات غرام منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات ارشيف غرام # الحكمة من الأفعال التي نهى عنها الشرع أو أمر بها والتي يعتقد الناس أنا بسيطة .
بدر الأردن ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد . أما بعد :

هناك العديد من الأفعال التي أمر بها الرسول صلى الله عليه وسلم أو التي نهى عنها رغم أنها تبين بأنها بسيطة ولكن جاء العلم ليثبت الحكمة منها وهنا أستعرض الحكمة من بعض تلك الأوامر والنواهي :

(1) النهي عن النفخ في إناء يحتوي على شراب أو طعام ساخن : لأن الإنسان عندما ينفخ فإنه يخرج ثاني أكسيد الكربون وبالتالي فإنه ينفخ هذا الغاز السام في ذلك الطعام أو الشراب ثم يقوم بإعادة إلتهامه .

(2) النهي عن الأكل والشرب واقفا : لأن التجارب أثبتت بأن جسم الإنسان يستفيد من الطعام والشراب عندما يكون جالسا أكثر مما لو كان واقفا .

(3) الأمر بأنه لو سقطت ذبابة في إناء فيه شراب فعلى الشخص أن يغمسها كاملة في ذلك الشراب ثم يخرجها ويواصل شربه بدون أي مشاكل : أثبتت التجارب العلمية في الوقت الحديث بأنه في إحدى جناحي الذبابة توجد مادة سامة وفي جناحها الآخر يوجد لقاح هذه المادة ، علما أن الرسول صلى الله عليه وسلم إستدرك بأنه من تعاف نفسه إعادة شرب ذلك الشراب فلا حرج عليه من أن يرميه ولا يعتبر ذلك من الإسراف .

(4) أن لعاب القطة لو سقط في وعاء فيه طعام أو شراب فإنه ليس فقط يبقى طاهرا بل لو كان نجسا فإنه يطهر : أجريت تجارب علمية على لعاب القطة قبل عدة أعوام وأثبتت بأنه في لعاب القطة يوجد مواد قاتلة لمختلف أنواع الجراثيم .

وهناك العديد غيرها ولكن لا يحضرني حاليا بقية تلك الأوامر والنواهي وإذا تذكرتها راح أكتبها بالتدريج إن شاء الله ، وأحببت أن أنوه هنا بأن هذه الأوامر تدخل في باب الجائز الذي يثاب فاعله ولا يعاقب تاركه والنواهي تدخل في باب المكروه الذي يثاب تاركه ولا يعاقب فاعله ، فقد ورد مثلا عن عبدالله بن مسعود رضي الله عنه أنه شرب ماءا وهو واقف .

وفي النهاية لا أدري كيف يمكن لشخص غير مسلم أن يسمع بذلك ولا يصدق بمحمد صلى الله عليه وسلم ، فسبحان الله الذي أرسل ذلك النبي الأمي الذي لا ينطق عن الهوى هدى ورحمة للعالمين .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

.. Яǿηά ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

سبحان الذي وسع كل شئ رحمة وعلما ..

جزاك الله خيرا ..

::

في رعاية الله ..

قلب أشعاري ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

>
...
<


جزاك الله خير
أخوي بدر الأردن
وجعله في ميزان حسناتك

>
...
<


تقبل مروري

أختك

"°o.O قــلـــبــ أشـــعــاريـــ O.o°"

رفيع الشـــــــان ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

جزاك الله خير

لكن الموضوع لا يوجد فيه تأصيل من الناحية الدينية ( ذكر الأدلة )

ومن الناحية العلمية ( التجارب ) لم يوثق !

فأعتذر لك من نقل الموضوع للأرشيف

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1