السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بسم الله الرحمن الرحيم ان ألاحاديث القدسية(1) ماكان لفظها من عند النبى صلى الله علية وسلم على رأى البعض، ومعناها من عند الله بالابهام أ و بالمنام بوحى جلى او لا. وأماألقرأن الكريم هو ماكان لفظة ومعناة من عند الله بوحى جلى , بمعنى أن ينزل بة جبريل_ علية السلام_ بلفظة من عند الله_ سبحانة وتعالى _ فى اليقظة وليس فى المنام ولا بالالهام. (2) الاحاديث القدسية تصح روايتها بالمعنى , أما القرأن فتحرم روايتة بالمعنى (3)الاحاديث القدسية لا يتعبد بقراءتها , أما القرأن فيتعبد بقراءتة ويتعين فى الصلاة , ولا كذلك ألاحاديث القدسية (4) أن القرأن الكريممعجزة خالدة متواتر اللفظ فى كلماتة وحروفة وأساليبة, أما ألاحاديث القدسية فليس له هذا التواتر وليست بمعجزة. (5) أن القرأن الكريم يحرم على المحدث مسة وعلى الجنب تلاوتة ومسة بخلاف ألا حاديث ألقدسية....................................... |
َ َ الله يعطيك العافيه والمعذره منّك تم نقله للقسم الأنسب وإن شآء الله مايكون مكرر / |
[color="darkred"][/col or][frame="10 80"] [ [/frame]وسلمcell="filter:;"]السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة بسم الله الرحمن الرحيم..........الفرف بين الحديث القدسى والحديث النبوى.. [/cell]ان الحديث القدسى مقطوع بنزول معناة من عند الله تعالى_ لما ورد فية من النص الشرعى على نسبة الى الله تعالى بقول الرسول صلى الله علية وسلم -قال الله تعالى كذا - فلذا سمى قدسيا _ اما الحديث النبوى فلم يرد فية مثل هذا النص لان منة ما هو (توفيقى) مسطنبط بالاجتهاد والرأى من كلام الله والتأمل فى حقائق الكون وهذا ليس كلام الله ومنة ما هو (توفيقى) جاء بة الوحى الى الرسول صلى الله علية وسلم فبينة للناس بكلامة صلى الله علية |
شكرا على مرورك الكريم |
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. جزاك الله خير أخوي .. وجعله الله تعالى في موازين حسناتك .. :: في رعاية الله .. |
جزاك الله خير ونفع بك |
جزاك الله الجنة |
![]() |
جزاك ربي الجنهـ وجعله الله بميزانـ حسناتك.. لاهنتــ ع الطرح.. دمتـ بسع ــادهـ.. |
شكرا لمرورك الكريم رونالينا |
أدوات الموضوع | البحث بهذا الموضوع |
طريقة العرض | |