سعد العوجان ليل النديم

قرأت كما قرأ كثير غيري في جريدة الوطن أن بعض الرجال في ينبع هللوا وزغردوا بإنشاء جمعية التعدد، وفي تصريح لزعيم هذه الجمعية قال فيه: إن دراسة حديثة عن ظاهرة العنوسة أظهرت أن هناك أكثر من مليون ونصف المليون عانس على مستوى المملكة، (طبعاً ليس على مستوى ينبع).. ودعت الدراسة إلى تعدد الزوجات كحل جذري للقضاء على هذه الظاهرة. والسطر الأخير كما لا يخفى عليكم هو بيت القصيد. كل يوم تأتينا دراسة تزايد على الأخرى في عدد العوانس في المملكة. مرة تجاوز المليون ثم تجاوز مليوناً ونصف المليون ثم تجاوز مليونين ثم تجاوز الثلاثة ملايين، وقريباً سيعلن هؤلاء أن كل نساء المملكة صرن عوانس. يصبح الزواج من اثنتين أو حتى أربع غير مجدٍّ. لابد من خطة إنقاذ سريعة مقرونة بفتوى تجيز الزوج من أربع مع الطلاق الفوري حتى تحصل كل امرأة على نصيبها من جسد الرجل المعدد. زواج جديد يضاف إلى حكاية الزواجات العجيبة التي حلت بالمجتمع. زواجات لم يحدث مثلها في تاريخ البشرية كلها. عبث واستخفاف بأهم وأعظم مؤسسة إنسانية. فالزواج هو طريق التناسل الذي يميز الإنسان عن الحيوان. فالله تعالى جعل عدد الذكور يتساوى مع الإناث حتى يكون نصيب كل فرد من الجنس فرداً من الجنس الآخر, لا أن تتحول المرأة إلى سلعة يستولى عليها الرجال الأقوياء تحت أي ذريعة. إذا كانت الشريعة الإسلامية أجازت الزواج من أكثر من واحدة فهذا لا يعني أن تصبح المرأة ألعوبة في أيدي المهووسين جنسياً. فالزواج بأكثر من واحدة يعني توالي الحروب والنقص المريع في عدد الرجال كما حصل في ألمانيا بعد الحرب العالمية الثانية. أو نشوء ظروف قاسية تجعل الطلاق عملاً غير إنساني، كأن تكون المرأة غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها الزوجية أمام رجل محتاج لتلبية حاجته للأبوة (وليس هوس جنسي). لكن هؤلاء يضربون بالعوامل الإنسانية عرض الحائط ويكيفون الدراسات والتسامح الديني وذعر المجتمع من الأنثى وقلة حيلة المرأة وفقرها وفقر أهلها لجعل المرأة غنيمة كلٌّ يأخذ نصيبه من جسدها. اخترعوا كل أشكال الاستغلال الأمثل لامتلاك جسدها بأسماء زواجات مختلفة. (زواج مسيار وزواج مصياف وزواج فرند وزواج مسفار). الزواج ليس له إلا معنى واحد لا يتكرر أو يعدل أو يبدل هو دفء العائلة والولد. فالمرأة لا تنتظر من الرجل أعضاءه التناسلية. المرأة إنسان تريد من الرجل قلبه وعقله ووقته وإنسانيته وشراكته في تربية الأطفال ومواجهة الحياة. المرأة السوية تريد أن تعيش لا تريد فقط إشباعاً جنسياً كما توهم هؤلاء المهووسون بالجنس. فإذا كانوا يدعون أن الزواج من رجل متزوج خير لها من البقاء عانس فهم لا يدركون أنه لا توجد في الدنيا امرأة سوية تقبل أن يكون نصيبها من الرجل مضغة صغيرة من جسده. فالبقاء بلا زواج كإنسانة أفضل من أن تتحول إلى وعاء جنسي يتمتع بها مهووس لا يعرف قيمة البيت والولد ودفء العائلة والحب.

تعرف هؤلاء على شيء اسمه دراسة وهم أبعد الناس عن العلم والمعرفة وراحوا يضربون على جرح في غاية الإيلام لتكريس رغباتهم. لابد من إعادة تأهيل هؤلاء لإيقاظ وعيهم على حقيقة أن المرأة إنسان.

بقلم
استاذي المتألق
دائما ً
عبدالله بن بخيت


سراب الصمت ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

لابد من خطة إنقاذ سريعة مقرونة بفتوى تجيز الزوج من أربع مع الطلاق الفوري حتى تحصل كل امرأة على نصيبها من جسد الرجل المعدد
لهذه الدرجه أصبحت المرأه سلعه في مجتمعنا وتباع وتشترى ؟؟

وإذا كان التعدد مايطالبوا به أين العدل؟؟

(( " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" ))

هل الرجل قادر على العدل بين زوجاته !!

..

الزواج ليس له إلا معنى واحد لا يتكرر أو يعدل أو يبدل هو دفء العائلة والولد
بالفعل كلام سليم ومنطقي

فأين هم من هذا الكلام ؟؟

//

ليل النديم

متميز دائماً في إنتقائك لطرحك

موضوع في قمة الروعه

سلمت يمينك ع الإختيار

لكن إسمحلي بنقله للقسم الأنسب

//

ألهوآوي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

طرح ممتاز جدا
ينقصهم التطبيق

شكراً اخي

رجّه بس رزّه ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

هههههههههههههههههههه وش عندهم ذولا ..

قسم بلله تحفه .. كل واحد قام يخبص بس عشان يرضي نفسه

هذا ما يعني اني ضد التعدد .. بس اذا كان فيه سبب مقنع .. (عقم ، او الزوجه الاولى ما تقدر تقوم بمسؤوليات زوجها , ... لو كذا انا بأزوج زوجي المستقبلي بنفسي خخخخ )

بس اذا كانت السبب عنوسه وما ادري ايش .. لاااااااااااااا

طيب هم حسبوا بس عنوسه البنات .. فيه بعد شبااااب كثيرين ما تزوجوا .. ايش معنى احنا اللي صارت الدراسه علينا ... من جد ناس تااافهه

يسلمووو على السؤال ... فنتووكه


رهاافي ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

سيدي الفاضل

::


هو ذلك بالضبط .. أصبت وأصاب استاذك الكريم .. تعددت الألفاظ والمغزى واحد .. في كل يوم يستباح الجسد بحكايةٍ جديده .. والمتربع على رأس القائمه هو حل العنوسه .. ياإلهي كيف تظهر شهـامة الرجال حقاً في مثل هذه المواقف وتتهافت جموع الملبين لانقاذ المجتمع من كارثه عظيمه قد تحل به ألا وهي زيادة عدد العوانس " عجب عُجــاب".. وكما ذكرت اصبحت الاحصائيات الغريبه تضع في كل سنه صفرا زيادة بجانب عدد العوانس ربما بها شيء من الواقع ولا أنكر ذلك إلا أن التهويل في هذا الموضوع هو ماننكره والاهداف من وراء ذلك كثيرة جدا ومعروفه .. !!

في الماضي كنا نسمع عن استباحة جسد المرأه وكيف الرجال يستغلون المراه من هذا الجانب للحصول على مآربهم ولكن هل وصلنا الى مرحلة أن المراه هي من تلجأ الى زوايا ومسميات مختلفه للحصول على الرجل ـ مع العلم اني لا أنكر حاجة المراه للرجل والعكس ـ ولكن ليس بهذه العبثية والفوضى .. فالزواج رسالة وأمانه عظيمه ليس اطفاء غرائز فقط لاتلبث أن تتضائل بعد مرور فترة على الزواج .. هو مؤسسه يقوم على أساسها مجتمع نجاحه وقوته مرتبط بنجاح هذه المؤسسه .. ولكن هل من مدّكر !!


ليل النديم

كل الشكر لك ولأستاذك الفاضل

يعطيك العافيه

مودتيـ

سعد العوجان ليل النديم

المشاركة الأساسية كتبها سراب الصمت اقتباس :
لهذه الدرجه أصبحت المرأه سلعه في مجتمعنا وتباع وتشترى ؟؟

وإذا كان التعدد مايطالبوا به أين العدل؟؟

(( " فإن خفتم ألا تعدلوا فواحدة" ))

هل الرجل قادر على العدل بين زوجاته !!

..



بالفعل كلام سليم ومنطقي

فأين هم من هذا الكلام ؟؟

//

ليل النديم

متميز دائماً في إنتقائك لطرحك

موضوع في قمة الروعه

سلمت يمينك ع الإختيار

لكن إسمحلي بنقله للقسم الأنسب

//
المتدثرة بلون الصبح الممطر

اختي

سراب الصمت

بكل اسف ان من يباركون هذا النوعيات من الزواجات المضحكة هم من يدعون زورا وبهتانا خوفهم على المرأة ويروجون لاكذوبة ( الجوهرة المكنونه ) ولو كانوا يخافون على النساء من ظاهرة العنوسة كما يزعمون لقاموا بانشاء جمعية لاعانة الشباب الغير قادر على الزواج
لا ان ينشئون جمعية للتعدد ويطرحون انفسهم على انهم هم الحل في صورة مضحكة ومقيتة في آن.

بقي ان اشكر لك مرورك ِ وتفاعلك ِ

دمتي كما انتي

اخوك
ليل النديم


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1