منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام إربح رحلة لحضور تصوير فيديو كليب راشد الماجد القادم على الطبيعة
بدر الأردن ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . أما بعد :

قامت قناة وناسة المملوكة للفنان السعودي راشد الماجد بالإعلان عن مسابقة رسائل قصيرة جائزتها عبارة عن رحلة مدفوعة التكاليف لحضور تصوير فيديو كليب الفنان المذكور أعلاه القادم على الطبيعة !!!
في أحد البرامج على قناة روتانا كانت هناك جائزة عبارة عن الحذاء الذي إرتداه الفنان المصري هشام عباس عند تصويره لفيديو كليب أغنية " ناري نارين " !!!
قام رجل أعمال سعودي بشراء منديل ونظارة كوكب الشرق أم كلثوم بمبلغ خمسة ملايين دولار !!!
فإلى متى يا مسلمون ؟!! إلى متى يا مؤمنون ؟!! إلى متى يا محسنون ؟!! إلى متى يستمر هذا الإهتمام بمثل هذه السخافات يا أحفاد رسول الله صلى الله عليه وسلم وصحابته رضي الله عنهم أجمعين ؟!!!!!
كيف نتوقع من الآخرين أن يحترموننا وهم يشاهدوننا على هذه الحال ؟!!
قد يقول البعض : وهم أيضا يهتمون بهذه السخافات والقشور ، وأنا أقول : نعم يهتمون بها ولكنهم لا يعتبرونها كل شئ في حياتهم ، نحن نفرح عندما يحفظ أحد أطفالنا كلمات إحدى الأغاني وهم أطفالهم يعلمون كل شئ عن تأليف تلك الأغاني وتلحينها وتصويرها ... إلخ ، نحن نفرح عندما يجيد أحد أطفالنا تشغيل جهاز الحاسب الآلي وفتح إحدى الألعاب وهم أطفالهم يجيدون تصميم تلك الألعاب ، نحن نفرح عندما يجدي أحد أطفالنا تشغيل إحدى الألعاب المصحوبة بجهاز تحكم عن بعد والتحكم بها وهم أطفالهم يجيدون صنع وتجميع تلك الألعاب ... إلخ .
نعم هم لديهم كل أنواع السخافات والإنحلال الأخلاقي ولكن هذا لم يؤثر على تطورهم ولم يصبح هو أساس حياتهم ، فأعود وأكرر إلى متى ؟!!!!!
يقول المثل العامي المصري : أسمع كلامك أصدقك أشوف أفعالك أستعجب !!
وهذا المثل ينطبق تماما علينا ، فالغربيون يسمعون كلامنا ودفاعنا عن أنفسنا وعن ديننا وعن رسول الله صلى الله عليه وسلم ولا يرون في أفعالنا ما يدل على كل هذا الكلام !!
فنحن نقول لهم بأنه صلى الله عليه وسلم قد نهانا عن قتل المدنيين والأبرياء سواءا كانوا مسلمين أو غير مسلمين وفي نفس الوقت نقوم بالهجوم على هؤلاء الأبرياء في كل مكان والإعتداء عليهم !!!
نقول لهم بأنه صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بالتحلي بالأخلاق الفاضلة ولا يروننا إلا في الملاهي والمراقص !!!
نقول لهم بأنه صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بأن نكون أمة واحدة ثم نراهم يتحدون عند إلتقاء مصالحهم كما حدث في غزو العراق عندما إتحدت ثلاث دول من ثلاث جهات مختلفة واحدة من أقصى الشمال ( المملكة المتحدة ) والثانية من الوسط ( إسبانيا ) والثالة من أقصى الغرب ( الولايات المتحدة الأمريكية ) ولم يجمع بينها سوى المصلحة العامة ونحن لسنا فقط متفرقين لدول مختلة وغير متفقة بل حتى الدول نفسها أصبحت منقسمة لعدة فرق فدولة مثل فلسطين مثلا تجدها محتلة من عدو أجنبي ومع ذلك تجد الشعب الفلسطيني منقسم إلى قوتين تتقاتلان على السلطة !!!
نقول لهم بأنه صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بالستر وبعدم تصيد أخطاء بعضنا البعض وبعدم التقليل من إنجازات الآخرين ومازلنا حتى اليوم نتحدث عن مجنسي المنتخب القطري والذين ساعدوه في الحصول على لقب البطولة الخليجية ما قبل السابقة في حين أنه مثلا المنتخب الفرنسي الفائز بكأس العالم على أرضه عام 1998 م لم يكن فيه من بين الـ 22 لاعبا سوى لاعبين فقط من أصول فرنسية هما المدافع لوران بلانك ( صاحب القبلة الشهيرة على صلعة حارس مرمى الديوك فابيان بارتيز قبل بداية كل مباراة وصاحب أول هدف ذهبي في تاريخ كأس العالم وكان سجله في مرمى الباراجواي بالدور الثاني من تلك البطولة ) ولاعب الوسط إيمانويل بوتي ( الأشقر الشهير ومعشوق زوجة الرئيس الفرنسي الأسبق جاك شيراك وصاحب الهدف الثالث في مرمى البرازيل في النهائي الحلم والذي كان بمثابة رصاصة الرحمة ) في حين أن بقية اللاعبين هم من أصول غير فرنسية وخاصة من الأصول الأفريقية ومع ذلك لا نراهم يقللون من ذلك الإنجاز الفرنسي رغم أنه في بطولة أهم بمليون تريليون مرة من البطولة الخليجية !!! ( ملاحظة مهمة : لا أقصد بأن إيمانويل بوتي كان معشوق زوجة الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك أنه كان على علاقة معها مثلا ولكن هي كانت معجبة بهذا اللاعب كثيرا سواءا كلاعب أو حتى كشخص وكانت كثيرا تمتدحه حتى أن جاك شيراك نفسه عندما كان يقدم الميداليات الذهبية للاعبي المنتخب الفرنسي بعد فوزهم باللقب مازح إيمانويل بوتي بقوله أنه أصبح يغار منه بسبب كثرة ما تتحدث عنه زوجته ) .
نقول لهم بأنه صلى الله عليه وسلم قد أمرنا بأن نذكر محاسن موتانا وأن نترحم عليهم ونراهم يتحدثون في هذه الأيام مثلا عن ماذا سيفعل باراك أوباما في حالة فوزه بالإنتخابات الأمريكية ويتجاهلون حتى الحديث عن الرئيس الحالي جورج بوش لأنه أبح من الماضي بالنسبة لهم رغم أنه مازال على رأس عمله في حين أننا نحن مازلنا نتحدث عن رؤسائنا السابقين وننتقد أفعالهم !!!
كيف نريد منهم بأن يصدقون كلامنا ودفاعنا عنه صلى الله عليه وسلم بعد كل هذا الذي يرونه من أفعالنا ؟!!

والصراحة أنا قمت بعمل تجربة بسيطة في أول أيام عيد الفطر لكي أدلل على ما نقوم به من التنابز وحتى تحاشي مواجهة من نتحدث عنه وننتقده ، حيث قمت في ذلك اليوم بتغيير إسمي في بلوتوثي من بدر الأردن إلى الرومنسي الخجول قبل ذهابي إلى إجتماع العائلة ، والصراحة رغم إن الفخ كان شديد الوضوح فأنا نعم خجول ولله الحمد ولكني لست رومانسيا على الإطلاق هذا غير إنه هذا الإسم الواحد ممكن يحطه في مكان عام كمطعم مثلا أو غيره لمحاولة تصيد بنات الناس وليس في إجتماع العائلة هذا غير إن الجميع يعلمون بأنني لست ممن يلاحق بنات الناس ولله الحمد يعني عدم منطقية الإسم كانت واضحة تماما ورغم ذلك وقعوا في الفخ وكنت ألاحظ عليهم الإبتسامات الصفراء والهمسات بدون حتى ما يتجرأ أي واحد فيهم على الأقل إنه يواجهني بإنتقاده وأنا كنت بضحك عليهم في سري وإن كنت في إحدى المرات ما قدرت إني أتمالك نفسي ونظرت ناحيتهم وإبتسمت ، فلماذا أصبحنا هكذا ؟!!
لو أقامت هيفاء وهبي مثلا حفلا غنائيا في ستاد الملك فهد الدولي بالرياض والذي يتسع لأكثر من 80 ألف شخص لوجدت الملعب ممتلئا عن آخره وهناك زيادة أكثر من 20 ألف شخص سيكونون واقفين غير الذين سيكونون في الخارج بسبب عدم وجود أماكن شاغرة في حين أنك لو ذهبت مثلا للصلاة في مسجد يتسع لـ 100 شخص فقط فإنك ستجد فيه صفا أو صفين على الأكثر ( ثلاثة أرباعهم من كبار السن والأطفال والربع الباقين شباب أجبروهم آبائهم على الحضور للمسجد ) !!!
ومما يبكي القلب صراحة ما فعله أحد الشباب في بداية العام الماضي ( نهاية الموسم الرياضي قبل الماضي ) عندما قام ببيع هاتفه النقال لكي يحضر نهائي كأس الإتحاد السعودي بين نموره وقلعة الصقور ، ( الخبر مذكور في مجلة النادي العدد 838 حيث يتحدث أحد معارف ذلك الشاب عن أن والده متوفي وأنهم يعيشون على راتب والده التقاعدي وأن حالتهم المادية سيئة وأنه من سكان ينبع ولكن ذلك الشاب عندما حان موعد تلك المباراة قام ببيع هاتفه لكي يتمكن من السفر إلى جدة وتشجيع ناديه المفضل الإتحاد في مواجهة غريمه التقليدي نادي الأهلي وعندما خسر نموره اللقاء أصيب بصدمة عصبية ولم يغادر الملعب إلا برجال الأمن !! ) .
تجد المسيحي عندما يشعر بأنه أذنب لا يتكاسل عن الذهاب للقس لكي يغفر له ذنبه ونحن نتكاسل حتى عن إستغفار الله سبحانه وتعالى من ذنوبنا ونحن جالسون في أماكننا !!!
قبل وفاته بفترة قام رئيس وزراء لبنان الراحل رفيق الحريري بزيارة لكونداليزا رايس ( وزيرة خارجية الولايات المتحدة الأمريكية حاليا ومستشارة الأمن القومي في ذلك الوقت ) وعندما عاد من زيارته عقد مؤتمرا صحافيا وكان من بين الإعلاميين الحاضرين المذيع اللبناني الرائع زاهي وهبي وعندما تم السماح له بتوجيه سؤاله للرئيس الراحل كان سؤاله هو كالتالي : كونداليزا رايس على الطبيعة حلوة واللا بشعة ؟!! وعندما سألوه عن سبب هذا السؤال كان رده بأنه يعلم أن المباحثات ستبقى كلام ليل ومحاه النهار .
نحن لدينا قضية حقيقية ولا نعرف كيف نسوقها في حين أن اليهود مثلا صنعوا قضية من لا شئ وكانت مجرد فكرة لعمل وطن موحد لهم وعرفوا كيف يدافعون عن تلك الفكرة وكيف يسوقونها فأصبح المعتدي صاحب حق وأصبح صاحب الحق إرهابي !!!
نعم نحن نستحق تماما ما يحدث لنا وهم حقهم ما يفعلونه بنا فلو إنقلبت الأدوار لفعلنا بهم نفس الشئ وأكثر .
وفي النهاية بتمنى إن الموضوع يكون إله أثر فعلي على تغيير تصرفاتنا وما يظل مجرد حروف في منتدى .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

..: حر بلا قيود :.. ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

بدر الاردن

×

عزيزي ... لاننا اصبحنا من الامم النائمه اصبحت هذه اهتماماتنا

لدينا كفاءات ولدينا مخترعون ولدينا مواهب على مستوى لا يظاهى ولكن الى اين اتجاههم ومن الممول لهم لا ندري ؟

استاذي الفاضل ، يقال لكل فعل ردة فعل ، فمثلا الفنان راشد الماجد عندما عرض هذا العرض على معجبيه ومحبيه في الشريط كما قلت رغم اني لا اعلم كيف تكون شكل قناة وناسه ولله الحمد فقط ارى الاعلانات من قنااة الام بي سي كما قلت لكل فعل ردة فعل ، لو ان الفنان راشد الماجد لم يلاقي القبول لم يكون لهذا الامر صداه ولم يستمر به طويلا .. ومن هذه الامثله الكثير

×

يجب علينا تغيير عاداتنا وتفكيرنا وان نرتقي به الى الامام لنستوعب ما علينا فعله بدلا من الامور السطحيه التي اصبحت لامعه

×

بدر الاردن

شكرا جزيلا لك

انرت ساحات النقاش الجاد

زهرة الرمان ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

بصراحة وللاسف ماعندي تعليق

تشوف الامه العربية عم تنهار لقله وجود الجيل الحقيقي بسبب هيك مستويات


اكيد لي عودة قريبة باذن الله


M!ss.Tiger ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©



َ
َ

أخشى ان نكون مسلمين بالاسم :(
وأيقنت ان الفرق بين العرب والغرب ليس مجرد نقطه
بل هو أبعد من ذلك بكثير

الله يعطيك العافيه على الطرح


:


أبوعبودي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها ..: حر بلا قيود :.. اقتباس :
بدر الاردن

×

عزيزي ... لاننا اصبحنا من الامم النائمه اصبحت هذه اهتماماتنا

لدينا كفاءات ولدينا مخترعون ولدينا مواهب على مستوى لا يظاهى ولكن الى اين اتجاههم ومن الممول لهم لا ندري ؟

استاذي الفاضل ، يقال لكل فعل ردة فعل ، فمثلا الفنان راشد الماجد عندما عرض هذا العرض على معجبيه ومحبيه في الشريط كما قلت رغم اني لا اعلم كيف تكون شكل قناة وناسه ولله الحمد فقط ارى الاعلانات من قنااة الام بي سي كما قلت لكل فعل ردة فعل ، لو ان الفنان راشد الماجد لم يلاقي القبول لم يكون لهذا الامر صداه ولم يستمر به طويلا .. ومن هذه الامثله الكثير

×

يجب علينا تغيير عاداتنا وتفكيرنا وان نرتقي به الى الامام لنستوعب ما علينا فعله بدلا من الامور السطحيه التي اصبحت لامعه

×

بدر الاردن

شكرا جزيلا لك

انرت ساحات النقاش الجاد
ياسلام عليك كلامك اعجبني ويعلم الله ان اغلب اللي كتبته كان بخاطري لكن لا أعرف اسردهـ

:(


وأحب أضيف على ماقلته :

وهي تخص اخوي بدر الاردن لو أنت نقلت ،لنا موضوع ديني افت دينك ودنياك ..
وآما هذي العروض بالعكس لاتودي ولاتجيب


وآسف على تدخلي الغير لائق

شُكراً

ابو سعــد ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

اعتقد الاخوان كفو ووفو

تحياتـــي


.. إنـْ,,,ـَـآنْ مَزآج ِــيْ .. حَـــآءْ / بـَـــآءْ



وَالله لو انها مُسابقه والجائزهـْ
الحصُول على " رحلة حجّ " مجّانيّه
محَد شاركْ فيهَا :)


يَآعَزيزيْ مَعَ الحترآمِيْ لـِ الفنان رَآشِد المَآجدْ
أو حَتى غيرهِـ مِنَ الفنانّين " وهُمْ كُثُرْ "
لَمْ يَعُد يُثيرْ اهتمَامهُمْ تقدِيمْ الفنّ الرّآقِيْ السّآمِيْ
بـ قدر مَآيبحثُونَ فيهِ عَن " المَآدّهـْ " !
وَقد استغلّها الفنان رَآشد المَآجد أكبرَ استغلالْ
وَعرفَ مِن أين تُؤكَلْ الكَتفْ وَهُو أعلَمْ بـ غيرهِ
مِن ناحيَة جَماهيرهِـ " المراهُقون لإلى سنّ الطفوله "
إستغلالْ قبلَ كُلّ شيء !

نَآهيكْ عَن أمُور أخرَى تطرّقتَ لهَا مَشكُورَاً
تمسّ الدين والوَطن وخلافهُ ..

وَلاننسَى تأثير ذلكْ عَلَى عَقليَات " الأطفال "
مِن جمهُور هَذا الفنان أو غيرهـ



لكَ بَآقَه منَ الإحترَآمْ والتقدِيرْ عَلَى طرحِكَ الهَآدفْ ’,ً


أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1