منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة ولادة هلال رمضان مع كسوف الشمس يوم الثالث من أكتوبر في ظاهرة لا تتكرر الا بعد حوالي 5
! لصمت000كلام ! عضو موقوف من الإداره




ان ظاهرة كسوف الشمس ما هي الا مشاهدة فعلية لولادة الشهر القمري (ولادة القمر الجديد






[كشفت مصادر فلكية عن احتمال حدوث كسوف جزئي للشمس في كل الدول العربية من مشاهدة ولادة هلال رمضان 2005 بوضوح في سماء العالم العربي في يوم الاثنين 3 اكتوبر الجاري.. ففي البحرين ستكون المشاهدة لهذه الظاهرة النادرة بدءا من الثانية عشرة والنصف ظهرا حتى الثالثة عصرا..

فخلال هذه الفترة يحدث كسوف كلي - حلقي يشاهد في فرنسا وليبيا والسودان وتونس، أما في باقي الدول فسيري كسوف في هيئة كسوف جزئي، حيث تتفاوت نسبة حجب قرص الشمس بواسطة قرص القمر الجديد من 80% في مصر، إلى 60% في السعودية، إلى 50% اليمن، إلى 40% في الكويت والعراق، إلى 30% في البحرين وقطر والإمارات، إلى 20% في سلطنة عمان.
[/CENTER]


[bimg]http://www.emoe.org/library/general/space/gif/sun7.gif[/bimg]




ان ظاهرة كسوف الشمس ما هي الا مشاهدة فعلية لولادة الشهر القمري (ولادة القمر الجديد)، حيث يتكرر الكسوف في نفس الوقت والمكان بعد حوالي 6000 يوم (دورة الساهور)، وبإدخال التقويم الهجري فان الحدث سوف لن يتكرر إلا بعد حوالي 540 سنة! لذا ينصح كل مواطن مسلم برؤية ولادة هلال رمضان 2005 باستخدام نظارات خاصة لذلك أو مرشحات، كما يتوجب على كل الدول الاسلامية بث هذا الحدث الفريد لكي يتمكن المسلمون من رؤية ولادة هلال رمضان 2005، وتأدية صلاة الكسوف.



[bimg]http://www.qasweb.org/events/Eclipse/anular_solar_eclips.jpg[/bimg]



وهذا يعني انه لا يمكن قطعا ولا يجوز الاستهلال مساء الأحد لكون عدم ولادة هلال رمضان 2005 (1426 هـ) بعد، وان تراءى لأحد فانه هلال شعبان في أيامه الأخيرة قبيل محاقه، علما بان هلال شعبان يغرب قبل شروق الشمس في كافة الدول الاسلامية. أما في يوم الاثنين، وبعد ولادة هلال رمضان، فإن الهلال سيغرب بعد غروب الشمس، وحسب التقويم الاسلامي الموحد - الذي صادق عليه رجال الشريعة والفلك في العالم الاسلامي في اجتماع توحيد الاهلة في العالم الاسلامي في جدة 1999، بتنظيم من منظمة المؤتمر الاسلامي - تكون غرة رمضان 2005 هي الثلاثاء 4 اكتوبر 2005، بإذن الله تعالى.


[bimg]http://www.qasweb.org/events/Eclipse/total_solar_eclips.jpg[/bimg]


صرح بذلك الدكتور وهيب عيسى الناصر استاذ الفيزياء - نائب رئيس الجمعية الفلكية. وقال ان الجمعية الفلكية البحرينية بالتعاون مع كلية العلوم بجامعة البحرين، والمؤسسة العامة للرياضة والشباب ستقوم بنشاط فلكي واسع. ومن المؤمل ان يدعم هذا النشاط المهم وزارة الشئون الاسلامية، ويساندها تلفزيون وإذاعة البحرين، ووزارة الصحة، علما بأن الشركة الكويتية البحرينية للتأمين هي أول الداعمين لتوفير نظارات خاصة لرصد الكسوف من تصميم وفحص وانتاج الجمعية.


لكــ ودي ووردي ــ هموسه ــمـ

دم القمر ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

سبحان الله ..

اشكرج اختي على الخبر

ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

همسه حب

تسلمين يالغلاااا على هالخبرية

وربي يعطيك الف عافية

ولا يحرمنااا من جديدك المميزززز

()لحظة غرام() ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

سبحان الله
العظيم

مشكورة يالغالية
يعطيك الف عافية
ميه هلا
لحظهـــــ؛ــ؛ــ؛ ^.^

بحر الغضب ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

السلام عليكم تسلمي اختي الكريمة

و جعله في ميزان حسناتك

نـزفـ الـقـلم ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

يسلمووووو همووووسه على الخبريه

جمس الهيئه ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

سبحان الله
همسة الف شكر على الخبر
و يعطيكي العافيه

القلوب الساهيه مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري


سبحـــــــــــــــــــان الله

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1