Mr khalid **خبير برامج الجوالات **





اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار منتدى السيارات يسرني ان افتتح لكم هذه المساحة واللتي سوف نخصصها لعالم لموتوجيبي بكل خصوصياته من سباقات و اخبار وحلبات وبطولات والمتسابقين

نبدأ على بركة الله بتعريف الموتوجي بي

موتو : و هي اختصار لكلمة موتورسايكل Motorcycle و تعني الدراجة البخارية (النارية)
جي بي : GP و هي اختصار لكلمة Grand Prix أي الجائزة الكبرى

تعتبر رياضة الموتو جي بي (MOTO GP) من أشهر الرياضات الميكانيكية في العالم, وقد اكتسبت عدد متابعين كبير في السنين الاخيرة.

تتكون بطولة الموتو جي بي من 17 سباق تجري في مختلف انحاء العالم ويتم توزيع النقاط على المتسابقين حسب مراكزهم, حتى انتهاء الموسم وعندها يفوز السائق الذي يملك في جعبته نقاط اكثر.

تتنافس الموتو جي بي في مجال رياضتها مع عدة بطولات اخرى مثل السوبر بايك والموتو كروس والسوبر موتو والكثير.

الموتو جي بي والتاريخ

جرى أول سباق للدراجات النارية جرى في فرنسا, بمدينة "نويّي " NEUILLY ، سنة 1887 ثم في باريس سنة 1891 ، ثم كان سباق باريس - بوردو لأول مرة سنة 1895 ، هذه هي المرحلة الاولى من سباق الدراجات. وفي مرحلة ما بين الحربين العالميتين سيطر السائقون البريطانيون والدراجات البريطيانية . واضخم تظاهره كانت سباق "توريست - تروفي" TOURIST - TROPHY ، وقد جرت على حلبة جزيرة "لو مان" LE MAN في ايرلندا. بعد الحرب اخذ الايطاليون دور البريطانيون حتى سنة 1961 ، اذ برزت في تلك السنة الدراجات اليابانية ، وحتى اليوم ما تزال اليابان تسيطر على رياضة الدراجات النارية.

تعريف مفصل لهذه الرياضة



دراجة السباق

ان دراجة السباق هي حقاً معجزة ميكانيكية ، فعلى عربة تزن 150 كغم نجد لوازم ميكانيكية هي بمنتهى الدقة ، فهي اله تجمع الصلابة القصوى إلى الرشاقة القصوى. وقد لجأ المصممون إلى مواد خاصة مثل "الاكرون" AKRON و"التيتان" TITANE ومزيج اساسة الألمنيوم ALUMINIUM. وتصل سرعة دوران المحرك إلى 15000 دورة في الدقيقة ، كما يزداد ضغط الاسطوانة في أثناء احتراق البنـزين . ويمكن لدراجة ناية طاقتها 500 س س (500CC) ان تبلغ قوة 120 حصاناً بخارياً . وهذه "النيازك" تصل سرعتها احياناً إلى 300 كلم في الساعة.

لباس السباق

ان خطر السقوط فرض نظاماً دقيقاً في لباس السائق ، فالخوذه تكون مطابقة بأوصافها لشروط الامان ، وهي مصنوعه من مواد لا تعطي لمعاناً كالزجاج العضوي او "البوليكاربون" POLYCARBONE ، والسترة من الجلد المبطن بالحرير الصخري AMIANTE مع توفير قوة اضافية على الكوعين والجوانب والركبتين ، وحذاء من الجلد مزود بكلاب معدني.


صفات السائق

قيادة الدراجة النارية رياضة تطل تقنية جيده وعيناً ثابتة وردات فعل فائقة وبعض الميل إلى المخاطرة . ويتبع السائق تمريناً خاصاً لتمرين الساعدين والاصابع التي تعمل باستمرار . ولهذه الغاية وجدت الات تساعد على تطبيق حركات اليد كلها ، وخاصة على الواصل EMBRAYAGE والفرامل.

الفرق المشاركه



الكامل ياماها



الريبسول هوندا



غريسيني هوندا



دوكاتي مارليبورو



ريزلا سوزوكي



كاوازاكي ريسينج



تيكت 3 ياماها



هوندا ال سي آر



Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

Alice تيم

الحلبات

1- حلبة خيريز


المكان: خيزيز - اسبانيا الافتتاح: 1986 الطول: 4423 م منعطفات لليمين:8 منعطفات لليسار:5 اطول خط مستقيم:600 م

2-حلبة لوسيل


المكان:الدوحة - قطر الافتتاح:2004 الطول: 5380 م منعطفات لليمين:10 منعطفات لليسار:6 اطول خط مستقيم:1068 م

3-حلبة استنبول

المكان:استنبول - تركيا الافتتاح: 2005 الطول:5340 م منعطفات لليمين:6 منعطفات لليسار:8 اطول خط مستقيم:720 م

4- حلبة شنغهاي


المكان:شنغهاي الافتتاح:2004 الطول: 5281 م منعطفات لليمين:7 منعطفات لليسار:7 اطول خط مستقيم:1202 م

5-حلبة لي مون


المكان: لي مانس - فرنسا الافتتاح:2002 الطول: 4180 م منعطفات لليمين:9 منعطفات لليسار:4 اطول خط مستقيم:450 م

6- حلبة موغيلو


المكان: موغيلو الافتتاح: 1974 الطول:5245 م منعطفات لليمين:9 منعطفات لليسار:6 اطول خط مستقيم:1141 م

7- حلبة كاتالونيا


المكان:برشلونة الافتتاح:1991 الطول:5727 م منعطفات لليمين:8 منعطفات لليسار:5 اطول خط مستقيم:1047 م

8- حلبة اسين


المكان: اسين الافتتاح: 1955 الطول: 4555 منعطفات لليمين:11 منعطفات لليسار:6 اطول خط مستقيم:560


Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

9- حلبة دونينون بارك


المكان: دونينون الافتتاح: 1931 الطول: 4023 م منعطفات لليمين:7 منعطفات لليسار:4 اطول خط مستقيم: 564 م

10- حلبة ساتشسينرينغ


المكان: ساتشسينرينغ - المانيا الافتتاح: 1996 الطول: 3671 م منعطفات لليمين:4 منعطفات لليسار:10 اطول خط مستقيم:780 م

11- حلبة لاغونا سيكا


المكان:لاغونا سيكا الافتتاح:1957 الطول:3610 منعطفات لليمين:4 منعطفات لليسار:7 اطول خط مستقيم:966

12- حلبة اوتوموتودروم بورنو


المكان:بورنو - التشيك الافتتاح: 1996 الطول: 5403 م منعطفات لليمين:6 منعطفات لليسار:8 اطول خط مستقيم:636 م

13- حلبة سيبانغ

المكان: سيبانغ الافتتاح: 1998 الطول: 5548 م منعطفات لليمين:10 منعطفات لليسار:5 اطول خط مستقيم:920 م

14- حلبة فيليب ايسلاند


المكان: فيليب ايسلاند - استراليا الافتتاح: 1956 الطول: 4448 م منعطفات لليمين:5 منعطفات لليسار:7 اطول خط مستقيم:900 م

15- حلبة موتوغي


المكان: موتوغي - اليابان الافتتاح: 1997 الطول: 4801 منعطفات لليمين:8 منعطفات لليسار:6 اطول خط مستقيم:762 م

16- حلبة ايستوريل


المكان: ايستوريل - اليابان الافتتاح:1972 الطول: 4182 م منعطفات لليمين:9 منعطفات لليسار:4 اطول خط مستقيم:986 م

17- حلبة كومانيتيت فالنسيا (ريكاردو تورمو)


المكان: تشيستي - اسبانيا الافتتاح: 1999 الطول: 4005 م منعطفات لليمين:5 منعطفات لليسار:9 اطول خط مستقيم:876 م


محمود الجن عضو موقوف من الإداره

واوووووووووووووووووووووووووو


رائع


مشكور علي الجهد الرائع


تحياتي
محمود الجن


Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

أسماء الدراجين + الفرق المشاركين




GentlE MaN ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

::

موضووع شييق
و يتمنى المرء ان يكون معهم ولو لمره واحده
جدا ممتع
//


آلـف شكر لك
تحيه طيبه
G.m

مجنون جده ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

واااااااااااااااااااااااااااااااااو



دبابات رائعه مره




يسلموووووووووووووووووووووووو

Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

رغم ان فلنتينو يفكر في الاعتزال من الموتوجيبي في 2011، الا ان البطل الايطالي لم يقرر بعد، وقراره سيتعلق، حسب ماقال، بلياقته وبسرعته على الدراجة في دلك الوقت.

السائق الايطالي يرغب في المرور لمنافسات الفورملا 1 بعد اعتزاله للموتوجيبي في 2011، تجربة قد تمكن من معاينتها، حيث ان الفريق الايطالي سمح له بسياقة F2008 حديثا كتهنئة له على الموسم الرائع الدي اجراه وعودته كبطل عالم للفئة الكبرى.
" الفرضية التي تراودني يوم بعد يوم، في 2011، الفورملا 1 هي التي تستهويني بكثرة" صرح فلنتينو اليوم في لقاء صحفي مع الصحيفة الايطالية Corriere Dello Sport.
وشرح لمادا : " في الراليات لازال لدي الوقت لدخول تلك المغامرة، والقيام بسباقات بمستوى عال، لكن بسن 35 عام، لن يكون لي مكان بالفورملا 1" اضاف.
بالرغم من ان روسي واضع نُصب عينه 2011 كموعد اعتزاله من الموتوجيبي ، الا ان هدا الاخير لم يقرر بعد نهائيا، وحسب مادكر، فقراره سيكون مبني على فورمته وسرعته على الدراجة في دلك الوقت.
اعتبر الايطالي بان تجربته في ركوب الفيراري والسياقة تحت الامطار بانها " جنونية" ، وحسب ماقال، فقد كانت السبب في عدم تحطيمه للرقم القياسي للحلبة ( موجيللو).
"اظن ان في اليوم الثاني، ادا كانت نفس الظروف الجوية لليوم الاول لكنت حسنت زمني بثانية. والوصول ل 1:21" اكد روسي.
في هدا الوقت " النزول من الفيراري والعودة للدراجات، لاتسبب لي اي مضايقة، لان هده الاخيرة طبيعية اكثر. فرق كبير بين الموتو و سيارة F1، فعلى الموتو، التحكم معظم الوقت يكون مبني على حركة الجسم، عكس السيارة التي كل شيء بها تقني. ولهدا فان سياقة الموتو متعبة اكثر من قيادة السيارة" اوضح فنتينو.
موتوجيبي، راليات، فورملا 1..... روسي يريد ايضا تجربة سباقات سوبربايك.
::مصدر اللقاء الصحفي::
::الخبر::


Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

منتخبنا للدراجات الهوائية ثالث طواف الخليج

موسى خلفان فاز بالمرحلة الثامنة وخليل الرحمن الثاني

ماجد النعيمي: نهدي الفوز إلى أمين عام اللجنة الأولمبية ورئيس الاتحاد

متابعة - صلاح عبد الغني : حقق منتخبنا الوطني للدراجات الهوائية إنجازا جديدا وكبيرا بحصوله على المركز الثالث في الطواف الخليجي الاول الذي اختتم أمس في دبي بالامارات العربية المتحدة بالمرحلة الثامنة بعد منافسات حافلة بالإثارة واستطاع لاعب منتخبنا الوطني موسي خلفان ان يفوز بالمرحلة الثامنة بجدارة وجاء بالمركز الثاني زميلة خليل الرحمن فيما احتل المركز الثالث البحريني جمال البصيري وجاء لاعبنا طارق الاسماعيلي بالمركز الخامس رغم انه حقق انتصارات مميزة بالعديد من الجولات السابقة .
وتوج لاعب البحرين طه السيد علي بطلا لطواف مجلس التعاون الخليجي الاول وفاز بالقميص الذهبي بعد ان حقق افضل الازمنة في المراحل ال 8 للطواف وفاز بالقميص الاخضر البحريني على حسن منصور بعد ان حصل على افضل نقاط خلال جميع المراحل.
وعقب انتهاء المرحلة الثامنة اختتم طواف مجلس التعاون الخليجي الاول على شاطئ المنذر بدبي بحضور أمين عام اللجنة الاولمبية الاماراتية الذي اطلق السباق وقام بتسليم الجوائز والقميصين الذهبي والاخضر للفائزين.

قطر ثالث الطواف
حصل الفريق القطري على المركز الثالث بالترتيب العام لطواف مجلس التعاون الخليجي الاول واحتل الفريق البحريني المركز الاول وجاء الفريق السعودي بالمركز الثاني .
ولاشك ان نتيجة منتخبنا تعتبر بمثابة انجاز كبير بالنسبة للفرق المشاركة التي تأسست منذ سنوات عديدة ولهم مشاركات سابقة كثيرة ولكن منتخبنا يضم 4 لاعبين بالاضافة الى لاعب واحد من الشباب وهو عدد لم يكن متناسبا مع عدد الفرق الاخرى التي مثلها 10 لاعبين اتيحت لهم الفرصة لتحقيق نتائج افضل ولكن بجهود منتخبنا ورئيس الوفد ماجد النعيمي واداري الوفد محمد سالم الحمود حقق المنتخب انتصارا كبيرا واحتل المركز الثالث .
ومن أهداف الطواف الخليجي تعزيز الروابط المتينة التي تجمع الرياضيين الخليجيين وإظهار قيمة رياضة الدراجات الهوائية في تمتين هذه العلاقة دون غيرها من الرياضيات خاصة ان المشاركين اجتمعوا لأول مرة طيلة 10 أيام يتبادلون فيها الخبرات بما يعود على الرياضة الخليجية بصفة عامة والدراجات الهوائية بصفة خاصة بالخير والفائدة.

ماجد النعيمي:

النتيجة رائعة
اهدى ماجد النعيمي أمين سر الاتحاد القطري للدراجات رئيس الوفد القطري بطواف مجلس التعاون الإنجاز الى سعادة الأمين العام للجنة الاولمبية القطرية الشيخ سعود بن عبد الرحمن والى سعادة الشيخ خالد بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد القطري للدراجات .
وقال النتيجة الرائعة التي حققها منتخبنا لم تأت من فراغ بل جاءت للدعم اللامحدود المقدم من اللجنة الاولمبية القطرية والتسهيلات التي يقدمها رئيس الاتحاد للنهوض بمستوى اللعبة على الصعيد المحلي والخارجي وتحقق الهدف من مشاركتنا بالطواف وحققنا المركز الثالث بجدارة وكانت المرحلة الثامنة مسك الختام لمنتخبنا بعد الفوز بالمركز الاول والثاني على التوالي.
وهنأ ماجد النعيمي الشيخ فيصل القاسمي رئيس اللجنة المنظمة لدول مجلس التعاون للدراجات على نجاح الطواف الاول بعد ان تمكن من تنفيذ الفكرة التي طرحت منذ عدة سنوات ولاقت نجاحاً منقطع النظير ونتمنى اقامتها سنويا للاستفادة التي عادت على اللاعبين والاداريين والمدربين ولاشك بأن الطواف المقبل سيكون افضل لتلافي بعض السلبيات البسيطة التي جرت في بعض المراحل.
وشكر النعيمي علي نصير رئيس لجنة الحكام الذي قام بتطبيق القانون الدولي على جميع الفرق دون استثناء وهو ما ساهم في نجاح جميع المراحل كما شكر محمد سالم الحمود أمين السر المساعد اداري الوفد الذي بذل جهدا كبيرا في تسهيل مهمة اللاعبين في التنقل من بلد الى اخر.

Mr khalid **خبير برامج الجوالات **

اتحاد الدراجات يقيل الأسترالي فالنتا وسويدان يتولى المسؤولية






قرر مجلس إدارة اتحاد الدراجات الهوائية في اجتماعه العاجل الذي عقده مساء أول من أمس في مقره بدبي برئاسة الشيخ فيصل بن حميد القاسمي، إقالة الأسترالي راديك فالنتا مدرب منتخب الإمارات الأول للدراجات الهوائية في ضوء النتيجة المخيبة للآمال التي خرج بها منتخبنا من طواف الخليج الأول الذي أسدل الستار على أحداثه المثيرة أول من أمس في ممزر دبي بإقامة مرحلته الثامنة والأخيرة بحضور الشيخ فيصل بن حميد القاسمي رئيس اللجنة التنظيمية للدراجات الهوائية بدول التعاون وإبراهيم عبد الملك الأمين العام للهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.


وأناط المجلس مسؤولية قيادة منتخبنا إلى المدرب الوطني الطموح عبدالله سويدان حيث ستكون البطولة العربية في الإمارات 20 الجاري، أولى محطات سويدان مع (معركة إعادة الروح) لنجوم الإمارات بعد إخفاقهم غير المتوقع في طواف الخليج!


ويعد قرار المجلس بإقالة الأسترالي فالنتا، ردة فعل عاجلة للنتيجة الهزيلة التي خرج بها منتخبنا من طواف الخليج الأول وإشارة واضحة تفيد بأن المجلس قد وضع (الجمل بما حمل في رقبة فالنتا)!


وفي حقيقة الأمر ومن خلال متابعتنا اللصيقة للأمور في جميع محطات رحلة قافلة الطواف من البحرين مرورا بالسعودية وقطر فالإمارات فعمان ومن ثم العودة إلى الإمارات، فإن فالنتا ما هو إلا حلقة في سلسلة عمل طويلة!


ومع يقيننا المستند إلى جملة من الحقائق الدامغة أهمها رأي نجوم منتخبنا في أن فالنتا لم يكن بمستوى الطموحات، إلا أن قرار المجلس تنقصه (شمولية المعالجة) خصوصا فيما لو أغمض عينيه عن النظر إلى الحلقات الأخرى من سلسلة المسؤولية وبذات السرعة التي واجه بها ضعف فالنتا طالما انه قد بدأ (معركة التصحيح) بهذه السرعة القصوى من اجل عيون البطولة العربية وحتى لا يقال ان المجلس قد اتخذ من الأسترالي فالنتا، (كبش فداء أوحد).


والرجل في حقيقة الأمر، ليس وحده المسؤول عن خروج منتخبنا من مولد طواف الخليج ب(أحلام ضائعة) وهو المنتخب الذي فرض سيطرته على مراحل الطواف منذ اليوم الأول خاصة في فئة الفردي بفضل الجهود الفردية المتميزة لنجمنا بدر ميرزا ولكن أحلام معانقة لقب النسخة الأولى للطواف تبخرت وضاعت على كورنيش الممزر بطريقة تبدو أن (طلاسمها) لا يمكن فكها إلا بإحضار أشهر (العرافين) حيث لا يكفي لتبرير فشل منتخبنا في دبي، سقوط هذا اللاعب أو ذاك رغم أهمية ذلك!


وتكفي هنا الإشارة إلى جسامة الخلل الذي صاحب منتخبنا في جولة دبي، هو أن نجوم الإمارات الذين امسكوا بوصافة ترتيب الفرق منذ اليوم الأول للطواف وحتى الدخول في مرحلته الختامية على كورنيش الممزر، لم يحصلوا على أي مركز في الترتيب النهائي للحدث حيث أخرجتهم الشروط الفنية التي تشير إلى حتمية تواجد 3 لاعبين في نهاية السباق لاحتساب مركزه في الترتيب النهائي وهو ما لم يتحقق لمنتخبنا، حيث انسحب من السباق وبطريقة غريبة 5 من لاعبينا السبعة في حالة أشبة بعمليات (الهروب من المعركة وسط جنح الليل)!


وفي غفلة من متسابقينا وفي ظل ظروف غامضة وتبريرات غير مفهومة، ابتسمت دبي لنجوم منتخب البحرين ومنحتهم لقبي الفردي والفرقي للطواف، حيث فاز البحريني طه سيد علوي بالقميص الأصفر فيما فاز زميله علي حسن بالقميص الأخضر بينما حل نجمنا بدر ميرزا ثالثا في الفردي!


وفي فئة الفرقي، حل المنتخب البحريني أولا والسعودي ثانيا والقطري ثالثا والعماني رابعا فيما لم يحتسب لمنتخبنا أي مركز لعدم اكمال 3 من متسابقيه المرحلة الختامية للطواف!


وفي جولة الطواف أول من أمس بدبي، فاز القطري موسى خلفان بالمركز الأول تاركا المركز الثاني لمواطنه خليل الرحمن فيما فاز البحريني جمال الدوسري بالمركز الثالث.

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1