غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 16-12-2008, 03:29 AM
صورة خانتنـــي دموعـــي الرمزية
خانتنـــي دموعـــي خانتنـــي دموعـــي غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


مسائكم كلة خير
بسبب التلوث.. المواد الكيماوية تؤدي إلى "تأنيث" الذكور




أصبح الحديث عن الخصوبة يثير الأقاويل، وخصوصاً عندما يتعلق الأمر ببعض الأشياء التي يصنعها الإنسان مثل التلوث، فبعد أن تسبب في إصابة الإنسان بالعقم، انتقل من بني البشر ليصيب الحيوانات فى قاع البحار.

وقد حذر علماء بريطانيون من أن بعض المواد الكيماوية من صنع البشر تهدد ذكورة الكائنات الحية نظراً لتأثيرها المدمر الذي يؤدي لـ"تأنيث" ذكور الحيوانات البرية.

وأشار العلماء إلى أن ذكور كافة سلالات الكائنات الحية منها الأسماك والطيور والزواحف والحيوانات الثديية، من بينها البشر، عرضة لخطر "التأنيث" جراء التعرض لكيماويات تؤدي لتغييرات في هرمونات الجنس.

ويعتقد العلماء أن أنواعاً محددة من المواد الكيماوية التي تدخل في صناعة العديد من المنتجات المستخدمة في حياتنا اليومية، كالتلفزيونات وأجهزة الكمبيوتر، والسيارات ومواد البناء، ومستحضرات التجميل وحتى الأطعمة، مسؤولة عن تشوهات في الأعضاء التناسلية، وتراجع أعداد الحيوانات المنوية و"تأنيث" الذكور.

وأكد الخبراء أن الأسماك كأكثر الكائنات الحية المتأثرة بعملية التحول الجنسي "الكيماوية"، حيث أن معظم ذكور الأسماك في أنهار المناطق المنخفضة ببريطانيا قد تعرضت للتخنيث، حيث سدت المواد الكيماوية عملية إنتاج هرمون الذكورة "أندروجين".

وشددت جوين ليونز مستشارة التلوث الكيماوي لدى الحكومة البريطانية سابقاً، والتي قادت البحث، إلى الحاجة الماسة لـ "تحرك سريع" للسيطرة على المواد الكيماوية المحولة للجنس، وتأمين المزيد من المصادر لمراقبة الحياة البرية.

وأضافت ليونز أنه إذا انهارت الحياة البرية فيسكون الوقت قد تأخر للغاية، ما لم يكون هناك مساهمات كافية من الذكور تجاه الأجيال المقبلة، فهناك خطر حقيقي يهدد التكاثر الحيواني على المدى الطويل.

ويثير التناقص السريع لعجول البحر في "بحر الشمال" شرقي إنجلترا، حيرة العلماء الذين يعكفون حالياً على دراسة أجهزة التكاثر لدى تلك الحيوانات الثديية، هذا وقد أدت حبوب منع الحمل التي تصب عبر أنظمة المجاري في بعض الأنهار إلى تحول تام في جنس بعض الأسماك النهرية.

وفي سياق متصل، أكد علماء اكتشاف حالة ولادة ثانية لسمكة قرش بواسطة التكاثر اللاجنسي، وذلك باستخدام اختبار الحمض النووي لسمكة قرش في الحوض المائي بفرجينيا، مؤكدين أن فحوص الحمض النووي أثبتت أن سمكة القرش الوليدة جاءت نتيجة حمل في حوض فرجينيا المائي دون وجود أي مورثات من ذكر سمك قرش.

أسماك الذكور تتحول لإناث




وفى ظاهرة غريبة من نوعها، اكتشف علماء أمريكيون أن سمك ذكر تحول إلى أنثى، وذلك في المياه المالحة لساحل كاليفورنيا الجنوبي على المحيط الهادئ.

وقد أرجع العلماء السبب فى ذلك إلى أن المواد الكيمائية التي تحتويها نفايات التصريف السائلة التي تضخ إلى المحيط، ربما تكون ساهمت في التأثير على الجهاز التناسلي للأسماك.

ويشير خبراء البيئة إلى أن هذا الاكتشاف هو واحد من أوائل الاكتشافات التي يسجل حدوثها في الوسط الطبيعي للمحيطات.

وكان علماء من مؤسسات فيدرالية قد أعلنوا العام الماضي عن اكتشاف ذكور من الأسماك في حوض نهر بوتاماك في ميريلاند، تنتج البويضات مثل الإناث، وأشاروا إلى أن سبب هذه الظاهرة الشاذة ربما يعود إلى الملوثات التي تحتويها مياه التصريف من منشآت معالجة النفايات ومن المعامل.

وأكد العلماء الذين قدموا دراستهم الجديدة أمام جمعية السموم والكيمياء البيئية في بالتيمور أنهم عثروا على 82 من ذكور أسماك "انجليش سول" المسطحة البنية اللون، وأسماك التربوت أو الترس ذات القرون المسماة "هورنيهيد تاربوت"، بالقرب من سواحل لوس انجلوس ومقاطعة اورانج في الولاية.

ومن جانبها، أشارت دوريس فيدال الباحثة في مشروع أبحاث مياه الساحل في كاليفورنيا التي أشرفت على الدراسة، إلى أن فريقها رصد أنسجة للمبيض في خصية 11 من تلك الأسماك، إلا أن العلماء لم يحددوا حتى الآن السبب المباشر الذي يقود إلى مثل هذا التأثير.

ويصرَّف نحو المحيط الهادئ مليار جالون من مياه التصريف المعالجة يومياً عبر ثلاثة أنابيب ضخمة في عدة مناطق من كاليفورنيا، ورغم ترشيح المياه وتصفيتها، فإنها تظل حاوية على مواد ملوثة تترسب على قاع المحيط.

وعلى صعيد آخر، كانت دراستين سابقتين قد أشارت إلى أن ثلثي ذكور الأسماك التي تعيش قرب أنبوب التصريف في ساحل مقاطعة اورانج، تملك خصائص بيولوجية تتيح لها إنتاج البويضات.

وأثبتت تجارب مختبرية أيضاً أن ذكور السمك التي تتعرض إلى ترسبات تم جمعها من قاع المحيط تلاحظ لديها أيضاً خصائص إنتاج البويضات، لذا فإن ستيف ويزبيرغ رئيس المشروع يؤكد أن الأمر يتطلب إجراء المزيد من الدراسات حول هذه الظاهرة.

وتكتسب صفات أنثوية

أظهرت دراسة أمريكية كندية أن إلقاء كميات صغيرة من هرمون الاستروجين الأنثوي في مجاري المياه يؤدي إلى اكتساب ذكور السمك صفات أنثوية، الأمر الذي من شأنه أن يهدد بقاء الأسماك النهرية.

وأشار واضعو هذه الدراسة وهم باحثون في وزارة الصيد الكندية والهيئة الأميركية لحماية البيئة إلى أنهم القوا في بحيرة اصطناعية في شمال اونتاريو وعلى مدى سبع سنوات، كميات من الاستروجين التركيبي الشبيه بذلك الموجود في مجاري المياه المبتذلة في المدن الكندية الكبرى، ويأتي الاستروجين التركيبي في مياه الصرف من الفضلات التي تخلفها حبوب منع الحمل.

وبالمتابعة وجد الباحثون أن هناك تحولات قد ظهرت في البحيرة على ذكور الأسماك الصغيرة التي يستخدمها العلماء لإجراء تجارب عليها، وتمثلت هذه التحولات في إنتاج هذه الأسماك لحيوانات منوية أقل خصوبة وبروتينات للبيوض، حتى أنه عثر في خصيتي بعض منها على بيوض، ولوحظت هذه العلامات كذلك على أسماك كبيرة تتغذى من الأسماك الصغيرة التي غالباً ما يستخدمها الصيادون كطعم.

وخلص معدو الدراسة - التي أشرفت عليها باحثة كندية ونشرتها الأكاديمية الأميركية للعلوم - إلى أن نسبة الاستروجين في المياه يمكن أن تؤثر على بقاء الأسماك.

وأخيراًً.. الذكور تبيض




اكتشف العلماء أن ذكر اسماك القاروس الذي يعيش فـي المياه العذبة بنهر بوتوماك فـي ولاية ويست فيرجينيا، يضع بيضا فيما يعد ظاهرة غير طبيعية .

وأرجع العلماء ذلك الى تلوث بيئي، مرجحين ظهور التلوث كنتيجة لالقاء فضلات الطيور، التى ربما تحتوي على هرمون الايستروجين، كما يمكن ان تحتوي مياه الصرف الصحي المعالجة على بعض هرمونات اخرى.

واكتشف العلماء البيض بعد تلقيهم تقارير تشير إلى أن الأسماك تصاب بأمراض ويموت منها أعداد كبيرة، وعند تشريح العديد من أسماك القاروس الأسود، وجدوا أن 42 بالمائة من هذه الأسماك كانت تحمل بيضاً فـي أعضائها التناسلية.


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 16-12-2008, 03:42 AM
صورة 彡صـ المشاعرــدق彡 الرمزية
彡صـ المشاعرــدق彡 彡صـ المشاعرــدق彡 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور




يعطيك ربي الف عافيه ..

يسلمووو ع المعلومات القيمه ..

دمت بحفظ الرحمن ..

أختكمـ
彡صـ المشاعرــدق彡}




الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 16-12-2008, 03:43 AM
صورة *kawaii* الرمزية
*kawaii* *kawaii* غير متصل
世界で最も美しい女性
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


الحمدووولله اننا لسنا بأسماكوون

الله يعطيك العافيتوون


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 16-12-2008, 04:05 AM
صورة آلنٌهَى الرمزية
آلنٌهَى آلنٌهَى غير متصل
|[ مَلَائِكِيَّة آلْقَلَائِد ]|
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


خانتنـــي دموعـــي
تسلم يدينك خيوو ويعطيك العافيه ..
ع الطرح المميز و المعلومات القيمه ..
حياك الله ، منور القسم ..

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 16-12-2008, 05:02 AM
صورة خانتنـــي دموعـــي الرمزية
خانتنـــي دموعـــي خانتنـــي دموعـــي غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


شاااكر لكم مروركم الرائع

والله يعطيكم الف عافية يارب

دمتم بود


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 16-12-2008, 05:17 AM
صورة دمـعـة الـ ع ـاشق الرمزية
دمـعـة الـ ع ـاشق دمـعـة الـ ع ـاشق غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


يسلمووووووو على الموضوع
والله يعطيك العافية
بانتظار جديدك

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 16-12-2008, 05:32 AM
صورة فاطِمه الرمزية
فاطِمه فاطِمه غير متصل
بِنتْ الغَمامْ
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


اقتباس:
بسبب التلوث.. المواد الكيماوية تؤدي إلى "تأنيث" الذكور
نسآل آلله آلسلآمة

شُكراً لك و صبآحك ورد ||


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 16-12-2008, 05:38 AM
صورة نادر منصور الرمزية
نادر منصور نادر منصور غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


\

الله يستر من الثلوت وابعاده المتزايده في الخطوره

شآكر لك طرحك يالغالي

\

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 16-12-2008, 06:06 AM
صورة خانتنـــي دموعـــي الرمزية
خانتنـــي دموعـــي خانتنـــي دموعـــي غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


آمين يارب


والله يعطيكم الفين عافية

على التواااجد الرائع والمميز


الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 16-12-2008, 06:30 AM
صورة brhoom1988 الرمزية
brhoom1988 brhoom1988 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بسبب التلوث المواد الكيماوية تؤدي إلى تأنيث الذكور


تسلم الأيادي على المعلومات والموضوع المفيد

وأنا من حقي أحبك >><< هذا من أبسط حقوقي

الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


تصميم دريم تيم

SEO by vBSEO 3.6.1