غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 17-12-2008, 12:04 PM
يا عيونهم كافي عذاب يا عيونهم كافي عذاب غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي هذه قبلة الوداع ياكلب


بسم الله الرحمن الرحيم

خلال زيارة وداعية مفاجئة لبغداد
صحفي عراقي ""منتضر الزيدي"" يقذف بوش والمالكي بحذائه ويهتف قائلا: "كلب"





واشنطن - وكالات

قام صحافي عراقي برشق حذائه باتجاه الرئيس الامريكي جورج بوش ورئيس الوزراء نوري المالكي عندما كانا يتصافحان في مقر الاخير مساء الاحد 14-12-2008 وهتف في الوقت ذاته قائلا "كلب", بحسب مراسل الوكالة الفرنسية.

ولم ترد مزيد من التفاصيل عن الحادث الذي جرى خلال زيارة وداعية مفاجئة للرئيس الأمريكي جورج إلى العراق.


أيها الكلبُ عُد كما أتيت فإننا
شعبُ الإباء، ما بقي الجهادُ

هذي روابينا بذورُ العزّ فيها أنبتتْ
ولو كــان كـــل الحاكــمين جرادُ

على قرع النعال رأسك سوف يبقى
كالرّق إيقاعه عندنا يا "بوش" إنشاد

حذاؤك لم تكن تخلعه يا زيدي لو ما
كلاب الشر أوغلوا بضلالهم وتمادوا

حذاء منتظر حذاء كل شريف مسلم
شريطه اشتدّ لكل كافر أصفاد

حملات دعم الزيدي تتواصل وشافيز يصفه بالشجاع



تواصلت في داخل العراق وخارجه مواقف الدعم والتضامن مع الصحفي منتظر الزيدي الذي رشق الرئيس الأميركي جورج بوش بحذائه ونعته "بالكلب" أثناء مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، وسارت مظاهرات في بغداد وعدة مدن عراقية أخرى تطالب بالإفراج عنه.

فقد أشاد الرئيس الفنزويلي هوغو شافيز بالصحفي العراقي ووصفه بالشجاع، وقال إنه يشعر براحة لأن الحذاء لم يصب بوش، لكن ابتسامة عريضة علت وجهه وهو يشاهد تسجيلا مصورا للحادث عرض أثناء اجتماع لمجلس الوزراء وأذاعه التلفزيون الفنزويلي.


وأضاف قائلا "شيء طيب أنه لم يصبه.. أنا لا أشجع على رشق أي أحد بالأحذية، لكن يا لها من شجاعة حقا".

وفي طرابلس قررت جمعية "واعتصموا" للأعمال الخيرية التي تترأسها عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، منح وسام الشجاعة للصحفي العراقي.

وأعلنت الجمعية في بيان أن الزيدي عبّر من خلال ذلك صراحة عن رفضه لانتهاك حقوق الإنسان، معتبرة أن ما قام به انتصار لحقوق الإنسان على المستوى العالمي.

وأضاف قائلا "شيء طيب أنه لم يصبه.. أنا لا أشجع على رشق أي أحد بالأحذية، لكن يا لها من شجاعة حقا".

وفي طرابلس قررت جمعية "واعتصموا" للأعمال الخيرية التي تترأسها عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، منح وسام الشجاعة للصحفي العراقي.

وأعلنت الجمعية في بيان أن الزيدي عبّر من خلال ذلك صراحة عن رفضه لانتهاك حقوق الإنسان، معتبرة أن ما قام به انتصار لحقوق الإنسان على المستوى العالمي.

تظاهرات تأييد

وخرجت تظاهرات في البصرة والنجف وبغداد وصلاح الدين تطالب بإطلاق سراح الزيدي وتندد بالاحتلال الأميركي للعراق حيث تم إحراق العلم الأميركي.

وحمل المتظاهرون الأعلام العراقية ولافتات تمجد الزيدي وتصفه بالبطل، وقصدوا في بغداد ساحة الفردوس الشهيرة وسط العاصمة التي شهدت إسقاط تمثال الرئيس العراقي صدام حسين على أيدي القوات الأميركية عام 2003.

وتباينت مواقف النواب في البرلمان العراقي إزاء كيفية التعامل مع الصحفي، فمنهم من رفض تصرفه ومنهم من اعتبره عملا تاريخيا.

وقد طالبت قناة البغدادية في بيان حصلت الجزيرة على نسخة منه السلطات العراقية بالإفراج عن الصحفي منتظر الزيدي تماشيا مع "الديمقراطية وحرية التعبير التي وعد العهد الجديد والسلطات الأميركية بها". وطالب البيان المؤسسات الصحفية والإعلامية العالمية والعربية والعراقية بالتضامن مع الصحفي.

وفي ردود عراقية أخرى اعتبر التحالف الوطني لعشائر العراق في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه أن حادث رشق بوش بالحذاء يعبر عن الرفض العراقي الصريح للمشروع الأميركي، ويشكل استفتاء حقيقيا للشارع العراقي العام والمثقف بهذا المشروع وتبعاته.

أما المجلس السياسي للمقاومة العراقية فاعتبر في بيان له أن الزيدي عبر عن موقف الشعب الرافض للاحتلال والاتفاقية الأمنية، مطالبا بإطلاق سراحه.

ومن جانبها دعت جبهة الجهاد والتغيير جميع المنظمات الدولية والعربية المهتمة بحقوق الإنسان والدفاع عن الحريات إلى العمل على إطلاق سراح الزيدي.

وحذرت الجبهة الوطنية والقومية والإسلامية من المساس بالزيدي، معتبرة محاولة المالكي الدفاع عن بوش وسكوته عن ضرب الصحفي العراقي -بحسب وصفها- انحرافا عن المنهج السليم.

ومن جهتها قالت نقابة المحامين العراقيين في بيان إنها ستباشر تشكيل لجنة من المحامين للدفاع عن منتظر الزيدي بالتعاون مع نقابة الصحفيين العراقيين، وستستند في الدفاع إلى الصكوك والمواثيق الدولية ذات الصلة وبما يكفل الإفراج الفوري عنه.

ومن ناحيتها أشادت هيئة علماء المسلمين "بالموقف الوطني الشجاع للصحفي منتظر الزيدي"، مؤكدة أن "هذا الموقف البطولي عبر أصدق تعبير عن غضب العراقيين ورفضهم المطلق للاحتلال الأميركي المقيت الذي قاده هذا المجرم ضد بلدهم".

عربيا عبرت اتحادات ومنظمات وصحف ومواطنون عن تضامنهم مع الزيدي، وطالب اتحاد الصحفيين العرب بإطلاق سراحه، في حين دعا اتحاد المحامين العرب إلى توفير محاكمة عادلة له.

وفي مقابل ذلك استنكرت السلطات العراقية ما قام به الزيدي، وقالت إنه معتقل لديها حيث يخضع للتحقيق ويجري استجوابه عما إذا كان تلقى مساعدة مالية للقيام باحتجاجه، كما يجري فحصه للتأكد من إدمانه على الكحول أو المخدرات.

كما استنكر رئيس مرصد الحريات الصحفية في العراق زياد العجيلي تصرف الزيدي واعتبره "غير مهني وبعيدا عن الروح الصحفية"، مبينا أن "سلوك الصحفي في حياته الخاصة لا ينبغي أن ينعكس على حياته المهنية".

كما نددت نقابة صحفيي إقليم كردستان العراقي بما أقدم عليه الزيدي واعتبرته تصرفا بعيدا عن أخلاق ومهنة الصحافة وعملا غير حضاري.


تفاصيل الواقعة

وفي تفاصيل الحادث الذي استأثر باهتمام دولي واسع فإن الصحفي الزيدي فاجأ الجميع الأحد أثناء مؤتمر صحفي مشترك ببغداد بين المالكي وبوش وتوجه مخاطبا الأخير بلهجة حادة.

وشتم الزيدي الرئيس الأميركي قائلاً "هذه قبلة الوداع من الشعب العراقي أيها الكلب" ورمى حذاءيه تباعا تجاه بوش.

وتفادى بوش الحذاءين اللذين قذفا نحو وجهه، في حين حاول المالكي صد أحدهما عنه في الوقت الذي استمر فيه صراخ الصحفي احتجاجا على وجود الرئيس الأميركي.

ويحمل الضرب بالحذاء في المنطقة العربية دلالات كبيرة أهمها الاحتقار والإهانة، ولكن الرئيس بوش الذي وقف مذهولا بسبب الحادث لثوان حاول أن يتمالك نفسه ويقلل من أثره.

وتعليقا على رشقه بالحذاء قال بوش "هذا يشبه الذهاب إلى تجمع سياسي لتجد الناس يصرخون فيك، إنها وسيلة يقوم بها الناس للفت الانتباه، لا أعرف مشكلة الرجل.. لم أشعر ولو قليلا بالتهديد".

وأفاد مسؤول عراقي بأن السلطات العراقية تحتفظ بالحذاءين اللذين قذف بهما الرئيس الأميركي لاستخدامهما دليلا في القضية.

صور من الحادثة








يااجعل يدك الكسر قووووووول ااميين مسود الويه








تحياتي

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 17-12-2008, 12:17 PM
مجنون جده مجنون جده غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


ههههههههههههههههههههههههههههههههه



يعطيك الف الف عافيه على احلى موضوع شوفته وسمعت به


يسلمووووووووووووووووووووووووو

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 17-12-2008, 12:18 PM
مجنون جده مجنون جده غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


هههههههههههههههههههههههههههه


هاذا احلى خبر سمعته في حياتي والجاي اكثر على بوش ان شاء الله



يسلمووووووووووووووووووووووووووووووو

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 17-12-2008, 01:38 PM
""أجمل احساس"" ""أجمل احساس"" غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


××
لوووووووووووووووول

يســتااااااااااهل

يســلمــوـو على المـوضـوـوع الحـلـوـو ،؛،

يـ ع ــطيك ألف عــافيـه ،؛،
××

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 17-12-2008, 01:40 PM
彡صـ المشاعرــدق彡 彡صـ المشاعرــدق彡 غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


ههههههههههههههههههه

يستاااااااااااااااااهل هالحثاله اكثر من كذااااااااااااا

هع هع هوع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 17-12-2008, 01:42 PM
همسة غرآم همسة غرآم غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


ههههههههههههههههههههههههههه

يستااااااااااااهل


يسلموووووووووووووووو على الموضوع

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 17-12-2008, 01:44 PM
نادر منصور نادر منصور غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


\

مظهر يثير الالم صراحه
واستغرب من ضحك الكثيرين عند رؤيته


هذا التصرف صدر نتيجة لكبت في مشاعر كل مواطن عربي
وهو شيء متوقع

شآكر لك الصور



\

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 17-12-2008, 02:06 PM
رٍعدْ آلشُـوٍقْ ♪ رٍعدْ آلشُـوٍقْ ♪ غير متصل
[ آينشـ زٍمآني ـتآين ]
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


يسسسلموٍ ع آلصصوٍرٍ ,,

رٍبي يعطي آلزٍيــدي آلعــآ‘إفيــه ,,

,’

لآهنت ,,

,’

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 17-12-2008, 02:23 PM
!! فتى المجمعه !! !! فتى المجمعه !! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


يستاهل ماجاه

يسلموووووو

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 17-12-2008, 02:39 PM
erstysrtehbdrghrge erstysrtehbdrghrge غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي رد: هذه قبلة الوداع ياكلب


ايه والله شجاع


يعطيك العافية

..


الرد باقتباس
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1