منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة خمس صعوبات تواجه 25 جراحاً سعودياً في عملية فصل السيامي المصري
وَرْد المَآلونِيَآ «• ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

" بسم الله الرحمن الرحيم "

تابع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - حفظه الله - أمس الحالة الصحية للتوأم السيامي المصري حسن و محمود وذلك قبيل إجراء عملية فصلهما بساعات اليوم بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض في عملية تمتد لنحو 15 ساعة ويشارك فيها نحو 25 جراحاً و60 فردا من أطباء وفنيين وتمريض يمثلون القطاعات الصحية المتعددة.
واطمأن «ملك الإنسانية» على آخر الترتيبات للعملية وتفاصيلها ومراحلها ونسب الاشتراك بين التوائم ونتائج الفحوصات الطبية وجاهزية الفريق الطبي، داعياً - حفظه الله - المولى عز وجل لهما بالصحة والعافية وان يوفق الكادر الطبي والجراحي في هذه العملية وأن يجعل النجاح حليفهم.




صرح بذلك الدكتور عبد الله الربيعة، رئيس الفريق الطبي والجراحي السعودي مشيرا إلى أن الحالة الصحية للسيامي المصري حسن و محمود جيدة ولله الحمد وجميع الفحوصات والتحاليل تؤكد جاهزيتهما لعملية الفصل اليوم، مؤكداً على أن خادم الحرمين شدد على أهمية مشاركة كافة القطاعات الصحية مما يدل على ان الجميع في قطاع واحد ويخدم مصلحة وطن واحد والانجاز يسجل للقطاع الصحي في المملكة.



وكشف الربيعة عن صعوبات وصفها بالمعقدة سوف تواجه الفريق الطبي والجراحي خلال فصول العملية اليوم وقال: سبق للتوأم وان فتح بطنهما وهذا سيؤثر في سير العملية لوجود التصاقات بالأمعاء ويتطلب من الفريق الجراحي ان يتعامل مع حجم هذا الالتصاق بحذر شديد، والمعوق الثاني هو عدم وجود فتحة شرج حيث ولد التوأم بدون فتحة شرج، والمعوق الثالث هو وجود فتحات براز في جدار البطن عملت سابقا وهذه قد تؤثر على ظروف التعقيم ويجب التعامل معها بكل حذر، والمعوق الرابع هو الجراح السابق وأثره على إغلاق الجراح بعد العملية حيث دائما يكون هناك تليفات، والمعوق الأخير أو الخامس هو وجود جهاز تناسلي واحد حيث سيكون هناك قرار حاسم خلال العملية في من يعطى بعد التعرف على مصدر الشرايين لكي تحدد لمن من التوائم وهي نقطة حساسة جداً.

وعبر الربيعة عن تفاؤله الكبير في خوض وإجراء عملية الفصل وقال: والدي التوأم ابدوا اطمئنانهم وارتياحهم للإجراءات التي يتخذها الفريق الطبي المشرف على حالة ولديهما ووافقوا على إجراء العملية خصوصا بعد أن أكد الفريق الطبي المشرف على الحالة أنها ناجحة وبنسبة 70% بإذن الله تعالى، وتم شرح تفاصيل العملية لهما والتي تتكون من 8 مراحل.

ودعا الربيعة الله أن تتكلل هذه العملية بالنجاح لتضاف إلى عمليات الفصل التي سبقتها وتحقق الإنجاز رقم 21 من سلسلة عمليات فصل التوائم السيامية التي تمت في المملكة العربية السعودية. متمنيا على الجميع الدعاء للتوأم «حسن ومحمود» بأن تتكلل عمليتهما بالنجاح وأن يحفظهما الله من كل مكروه.

من جهة اخرى ثمن والدا التوأم المبادرة الأبوية الكريمة الحانية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بنقل «حسن ومحمود» والتكفل بإجراء عملية الفصل لهما في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

وبحسب الخطة الجراحية التي اعتمدها الفريق الطبي والجراحي الثلاثاء الماضي ب 8 مراحل فان عملية مرحلة التخدير ومرحلة فصل الجهاز البولي سوف يستغرقان نصف مدة العملية وذلك بسبب طبيعة الاشتراك المعقد في هذه المنطقة بالذات.

الجدير بالذكر ان حالة السيامي حسن و محمود هي الثالثة من الجنسية المصرية إذ سبق وان تم فصل توأماً سيامياً مصرياً هما (تاليا وتالين) في 2003 وكانت منطقة الاتصال في التوأم في أسفل الصدر والبطن مع اشتراك في الأضلع السفلية في تجويف البطن و انتهت العملية خلال خمس ساعات وبنجاح كبير.

اما الحالة الثانية فهي للتوأم السيامي المصري (آلاء وولاء) وكان التوأم ملتصقاً بمنطقة أسفل الصدر والبطن مع عدم اكتمال جدار البطن حول منطقة السرة بقطر 7.5سم، وتم تشكيل فريق طبي متعدد التخصصات برئاسة معالي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة استشاري جراحة الأطفال وقام الفريق بإجراء فحوصات طبية دقيقة. وأجريت عملية الفصل 25/6/2005، واستغرقت نحو 18ساعة .

ريما الهلالي ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

الله يقومهم بالسلامه

يسلموو غلاتي ع الخبريه

والله يعطيك العافيه

شـهـرزاد •●.. Şą3ăb Йễsĩăŋў ..●•

الله يقومهم بالسلامه..

يعطيك العافيه !! وَرْد المَآلونِيَآ !!..

غَالِي الأثْمَان ღ ودارت الأيام ღ

.

العملية تكللت بالنجاح ولله الحمد ..
الله يكتبها بميزان أبو متعب ..
والله يعطيهم العافية

تحياتي

.

غَالِي الأثْمَان ღ ودارت الأيام ღ

خادم الحرمين هنأ الفريق الجراحي ووالدي الطفلين
نجاح فصل السيامي المصري «حسن ومحمود» بعد عملية استمرت 13 ساعة



التوأم في طريقهما لغرفة العلاج المركز

هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله - «فريق مملكة الإنسانية» بنجاح عملية فصل التوأم السيامي المصري حسن و محمود ووالدي الطفلين متمنيا لهما الصحة والعافية وللشعب المصري الشقيق. إذ واصل الفريق السعودي في عمليات فصل التوائم السيامية مسيرته الإنسانية عقب إعلانه أمس نجاح العملية ال 21 لسيامي المصري بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض.

ونجح فريق طبي وجراحي متعدد التخصصات الطبية الدقيقة من إنهاء مراحل العملية في زمن لم يتجاوز ال 13 ساعة.



ونقل وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة رئيس فريق «مملكة الإنسانية» لعمليات فصل التوائم السيامية في مؤتمر صحفي عقب العملية باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء الفريق تهاني وتبريكات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو نائب رئيس الحرس الوطني وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائب رئيس الحرس الوطني للشؤون العسكرية، مؤكداً أن ما تحقق من إنجاز هو للوطن وباسم الوطن فهي «مملكة الإنسانية» بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

من جهتها أعربت وزيرة القوى العاملة المصرية عائشة عبدالهادي التي حضرت المؤتمر الصحفي عن عظيم شكرها وتقديرها لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله على رعايته الكريمة الأبوية للطفلين حسن ومحمود وعلاجهما بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالحرس الوطني بالرياض.



ونقلت الوزيرة عبدالهادي شكر الشعب المصري لما يقدمه خادم الحرمين لإخوانه من الشعب المصري ورسالته الحميمة والتي أرسلها أمس الأول لأخيه فخامة الرئيس محمد حسني مبارك تقديراً للدوره في أحداث غزه الأخيرة ولم الشعب الفلسطيني ونوهت بالدور الإنساني الكبير الذي يقوم به وزير الصحة الدكتور عبدالله الربيعة في قيادة مثل هذه العلميات الصعبة والمعقدة مع زملائه أعضاء الفريق الطبي والجراحي.



وأشارت إلى أن نجاح علمية فصل السيامي المصري حسن ومحمود أسعدت الشعب المصري وقدم رسالة إنسانية للعالم أجمع والتي لم ينظر فيها إلى دين أو جنس أو نوع أو منشأ ولكن كانت نابعة من تعاليم الدين الإسلامي.

من ناحيته أكد سفير جمهورية مصر الشقيقة في الرياض محمود عوف أن نجاح العملية أعطت عدة معاني أبرزها اهتمام خادم الحرمين الشريفين بالحالات النادرة وما يوليه من اهتمام بالغ بالأطفال سواء مسلمين أو غيرهم وقال: أن هذه العمليات ونجاحها في السعودية تعطي علاقات بين الشعوب وتوثيقها سواء عربية أو إسلامية أو عالمية والإسلام دين الإنسانية .



ونوه بالتقدم العلمي الطبي الذي نالته المملكة خلال سنوات قليلة وهو مايعد مفخره للعرب والإسلام وهذا يدل على أن الشعوب الإسلامية وبالذات المملكة ومصر تولي للإنسان الإهتمام الأكبر وهنأ الفريق الطبي على أدائهم الرائع.
من جهته قدم والدا الطفلين حسن و محمود شكرهما لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظة الله - والفريق الطبي والجراحي على مالقيه التوأم من عناية واهتمام منذ وصولهما للمملكة.

وأكد الفريق الجراحي المشرف على عملية فصل التوأم السيامي المصري حسن ومحمود في مؤتمر صحافي مشترك عقب نجاح العملية أن جميع مراحل العملية كانت صعبة وحساسة.

وأوضح استشاري التخدير الدكتور محمد الجمال أن عملية التخدير استغرقت ساعة ونصف فقط بعد أن كان مقرراً لها من ساعتين ونصف إلى ثلاث ساعات مشيراً إلى أن حالة الطفلين بعد مرور أربع مراحل من العملية مستقرة وأنهما بحاجة لمحاليل إضافية ونقل دم .

وقال استشاري جراحة تجميل الأطفال الدكتور مناف العزاوي أن الفريق دخل العملية ومعه خطط بديلة لمواجهة أي طارئ.
واشار الدكتور سعود الجدعان استشاري جراحة الأطفال أن الفريق الطبي وجد أن هناك التصاق في الأمعاء الدقيقة وقرر الفصل بين الطفلين وحصول كل منهما على 3 متر من هذه الأمعاء وهي نسبة كافية مشيراً إلى أن هناك أيضاً التصاق في القولون والمثانة البولية.

واوضح الدكتور محمد النمشان استشاري جراحة الاطفال أنه تم فصل الجهاز البولي وفصل المثانتين وفصل ناصور خلقي بين الأمعاء الغليظة والأحليل المشترك للتوأم وقد وجد أن منطقة الإلتصاق في عنق المثانة ومجرى البول أكبر مما توقع الفريق الجراحي، لذلك تم فصل بعض عظام الحوض لإظهار الجهة الأخرى من الجهاز البولي والتناسلي لإنهاء هذة المرحلة وقام بهذه المرحلة الدكتور عبدالله الربيعة رئيس الفريق الطبي وجراح المسالك البولية الدكتور أحمد الشمري وجراح المسالك البولية للأطفال الدكتور ماجد المنديل.
كم تضمنت العملية فصل عظام الحوض وقام بالعملية جراح العظام «أطفال» الدكتور سعد المحرج وجراح العظام «أطفال» الدكتور أيمن الجوادي والدكتور خالد خوشكال إضافة إلى الربيعة.

Řăَmَă -} عضو موقوف من الإداره

ورد المالونيآ:.
الله يـقومهم بآلـسلآمه يآ رب
يـسلموو ع آلخبريـة
ويـعطيك العااافـيـة
***

عـَـأشـق وهـَـمـ ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

يسلمووو عالطرح والله يشفي مرضاانا
ومرضى المسلمين
تقبلي مروري

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1