منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية ليفر الفرصة الاخيرة والبرشا يريد مواصلة الابداع وحزن الطليان
HasooOOoon ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

يخوض ليفربول غدا السبت لقاء الفرصة الأخيرة له في الدوري الإنجليزي لكرة القدم عندما يحل ضيفا على مانشستر يونايتد باستاد "أولد ترافورد" في افتتاح مباريات المرحلة التاسعة والعشرين من المسابقة.

ولم يعد أمام ليفربول سوى تحقيق الفوز في مباراة الغد إذا أراد الفريق الحفاظ على فرصته في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم.

ويحتل مانشستر يونايتد حامل اللقب صدارة جدول المسابقة برصيد 65 نقطة من 27 مباراة وبفارق سبع نقاط أمام ليفربول وتبقى لمانشستر مباراة مؤجلة مع بورتسموث.

واعترف المدرب الأسباني رافاييل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول بأن مباراة الغد هي الفرصة الأخيرة لفريقه من أجل البقاء ضمن دائرة المنافسة على اللقب مع مانشستر.

كما اعترف بأن فريقه لم يكن بحاجة إلى استعداد لهذه المواجهة أفضل من المباراة التي حقق فيها الفوز الساحق 4/صفر على ريال مدريد الأسباني يوم الثلاثاء الماضي في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا.

وقال الهولندي ديرك كاوت مهاجم ليفربول للصحفيين "كانت نتيجة رائعة وأداء جيد للفريق في دوري الأبطال ولكنه كان أمرا رائعا أيضا قبل المباراة المقبلة يوم السبت.. إنها تمنحنا الثقة كما نتطلع بالفعل إلى المباراة المقبلة (أمام مانشستر يونايتد)".

وأضاف "مانشستر يونايتد يلعب بشكل جيد للغاية وحقق الفريق بعض النتائج الرائعة ولكن سنرى ما يمكننا تقديمه يوم السبت".

وسيكون لدى ليفربول دافع وحافز قوي لاعتراض طريق مانشستر نحو الفوز باللقب لأنه سيكون التاسع عشر لمانشستر وبذلك سيعادل الرقم القياسي لعدد مرات الفوز باللقب والمسجل باسم ليفربول.

واحتاج الأسباني فيرناندو توريس مهاجم ليفربول للحقن بمسكن للتخلص من الآلام في الكاحل والمشاركة في مباراة الفريق أمام ريال مدريد يوم الثلاثاء الماضي لكن من المنتظر أن يكون جاهزا للمشاركة في مباراة الغد.

وحالف الحظ والنجاح فريق مانشستر يونايتد في دوري الأبطال هذا الأسبوع أيضا بتغلبه على انتر ميلان الإيطالي 2/صفر ولكن نيمانيا فيديتش الذي سجل الهدف الأول لمانشستر في هذه المباراة أكد أن فريقه سيركز في مباراة السبت.

وقال فيديتش "نشعر بالسعادة لأننا تجاوزنا فريقا يتمتع بكثير من الخبرة كما يتميز بقدرات خططية عالية ويقوده مدرب جيد.. ولكن أسلوب مانشستر يونايتد هو أن ننسى المباراة سريعا سواء فزنا أو خسرنا لنفكر في المباراة التالية وأن نحاول تصحيح أي أخطاء ارتكبناها".

أما فريق تشيلسي الذي يحتل المركز الثاني بفارق الاهداف فقط امام ليفربول فيستضيف فريق مانشستر سيتي بعد غد الأحد.

وفي نفس المرحلة ، يسعى أستون فيلا صاحب المركز الرابع على التغلب على ضيفه توتنهام بعد غد الأحد ليستعيد الفريق ذاكرة الانتصارات التي غابت عنه في آخر ست مباريات.

وحاول الفريق التغلب على هذه الكبوة التي مر بها في الفترة الماضية من خلال السفر في رحلة ترفيهية إلى دبي بالإمارات العربية المتحدة من أجل الاستجمام ونسيان فشله في تحقيق الانتصارات على مدار ست مباريات متتالية.

ويستطيع أرسنال صاحب المركز الخامس مقاسمة أستون فيلا المركز الرابع مؤقتا إذا حقق الفوز على ضيفه بلاكبيرن في مباراة أخرى بالمرحلة نفسها غدا السبت.

أما أبرز المواجهات بين فرق المؤخرة فتجمع بين هال سيتي ونيوكاسل الذي حقق فوزا واحدا في آخر عشر مباريات خاضها في المسابقة ولا يتفوق على فرق منطقة الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى إلا بفارق الأهداف فحسب.

وفي المقابل تغلب هال سيتي على فولهام مطلع هذا الأسبوع ليكون الفوز الأول له بعد 12 مباراة متتالية لم يحقق خلالها أي فوز.

وقد يعود المهاجم الإنجليزي الشهير مايكل أوين إلى صفوف نيوكاسل في هذه المباراة بعد غياب عن الفريق دام ستة أسابيع.

وقال ستيف هاربر حارس مرمى الفريق "نحتاج النقاط الثلاث.. أنظر إلى جدول المسابقة وهو لا يكذب. نحن في أمس الحاجة للنقاط الثلاث.. أي نتيجة جيدة أمام هال سيتي ستكون كالعامل المساعد ونحن بحاجة إلى التألق وإظهار شخصيتنا الحقيقية".

ويحل بورتسموث صاحب المركز الثالث من مؤخرة جدول المسابقة ضيفا على ميدلسبره صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير في الجدول غدا السبت.

كما يلتقي بولتون مع فولهام وإيفرتون مع ستوك سيتي وسندرلاند مع ويجان غدا السبت وتختتم مباريات المرحلة بلقاء ويستهام مع ويست بروميتش ألبيون يوم الاثنين المقبل.



وفي الدوري الاسباني
--------------------------------------------------------------------------------

يأمل برشلونة إلى استمرار فيضان أهدافه في شباك منافسيه عندما يحل الفريق ضيفا على ألميريا بعد غد الأحد في ختام مباريات المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.

واستعاد برشلونة بريقه ومستواه الرائع الذي كان عليه في بداية الموسم وحتى وقت قريب من خلال الفوز الكبير 5/2 للفريق على ضيفه ليون الفرنسي أمس الأول الأربعاء في إياب الدور الثاني (دور الستة عشر) في دوري أبطال أوروبا.

ولذلك يحاول الفريق الاستمرار على هذا المعدل الرائع في هز الشباك خلال مباراته أمام ألميريا للتقدم خطوة جديدة على طريق البحث عن لقب الدوري الأسباني.

وقال الكاميروني صامويل إيتو مهاجم برشلونة ومتصدر قائمة هدافي الدوري الأسباني في الموسم الحالي "يجب أن نحافظ على ذلك".

وسجل إيتو أحد الاهداف الخمسة لبرشلونة في شباك ليون ليكون هدفه الأول مع الفريق منذ شهر.

ويتصدر برشلونة جدول الدوري الأسباني بفارق ست نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد حامل اللقب والذي مني بهزيمة قاسية صفر/4 أمام ليفربول الإنجليزي.

ويبدو أن برشلونة استعاد توازنه حديثا بعد الكبوة التي تعرض لها على مدار نحو ثلاثة أسابيع.

وما زال الفريق يعاني من افتقاد جهود نجمي الدفاع إيريك أبيدال وكارلوس بيول ولذلك قد يستمر المدافع المخضرم سيلفينيو في مركز الظهير الأيسر.

وسقط برشلونة الموسم الماضي في فخ التعادل 2/2 مع ألميريا الذي يحتل المركز العاشر في جدول المسابقة حاليا.

أما ريال مدريد فيواجه مهمة صعبة للغاية غدا السبت عندما يحل ضيفا على أتليتك بلباو الذي تأهل لنهائي بطولة كأس أسبانيا في الموسم الحالي.

وفجرت الهزيمة الثقيلة التي مني بها الفريق على استاد "آنفيلد" أمام ليفربول يوم الثلاثاء الماضي موجة من الاتهامات المتبادلة والتوتر في استاد سانتياجو برنابيو معقل فريق ريال مدريد.

وأصبح كلا من فيسنتي بولودا الرئيس المؤقت للنادي وبيديا مياتوفيتش مدير الكرة بالنادي في مواجهة الكم الأكبر من هذه الانتقادات.

وأثار الأرجنتيني جابرييل هاينتس مدافع الفريق الدهشة أمس الأول الأربعاء بقوله "عندما تسوء الأوضاع يمكن لريال مدريد أن يصبح أسوأ ناد في العالم".

ويعاني نادي فالنسيا من أزمة أكبر في الموسم الحالي حيث تأزم موقفه المالي بشكل كبير نتيجة الديون المتراكمة عليه والتي اسفرت عن عدم حصول اللاعبين على مستحقاتهم المالية منذ كانون أول/ديسمبر الماضي.

وفشل الفريق في تحقيق أي فوز خلال آخر خمس مباريات خاضها هذا الموسم ليتراجع على المركز الثامن في جدول المسابقة لكنه يستطيع استعادة الانتصارات على حساب ضيفه المتواضع ريكرياتيفو هويلفا غدا السبت.

ويحل أشبيلية صاحب المركز الثالث في جدول المسابقة ضيفا على ريال ملقة مفاجأة البطولة هذا الموسم وذلك بعد غد الأحد.

وصعد ملقة للمركز الخامس في جدول الدوري من خلال نتائجه الجيدة في الأسابيع القليلة الماضية ويأمل الفريق في مواصلة تقدمه أملا في حجز مكان يؤهله للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

أما فياريال صاحب المركز الرابع فيحل ضيفا على أتليتكو مدريد صاحب المركز السابع في جدول المسابقة.

ولقت فياريال الأنظار إليه واستحق الإشادة البالغة بعدما حجز مكانه في دور الثمانية بدوري الأبطال يوم الثلاثاء الماضي من خلال الفوز 2/1 على باناثينايكوس اليوناني في عقر داره بإياب الدور الثاني (دور الستة عشر) في المسابقة. بينما خرج فريق أتليتكو من المسابقة بالهزيمة أمام بورتو البرتغالي.

ومن المباريات المثيرة التي تشهدها المرحلة نفسها سيكون لقاء سبورتنج خيخون وديبورتيفو لاكورونا صاحب المركز السادس بعد غد الأحد.

وفي باقي مباريات المرحلة بعد غد الأحد يلتقي بلد الوليد مع خيتافي واسبانيول مع ريال مايوركا وريال بيتيس مع أوساسونا وريسينج سانتاندر مع نومانسيا.


الحزن الايطالي

مع خروج الأندية الإيطالية الثلاثة يوفنتوس وانتر ميلان وروما من الدور الثاني (دور الستة عشر) لدوري أبطال أوروبا يستأنف الدوري الإيطالي لكرة القدم غدا السبت نشاطه وسط أجواء مشحونة بخيبة الأمل.

ومثلما حدث في العام الماضي نجحت ثلاثة أندية إنجليزية في حرمان إيطاليا من استمرار باقي ممثليها في دوري أبطال أوروبا وأكدت أنه على الرغم من فوز المنتخب الإيطالي بلقب كأس العالم 2006 بألمانيا لم يعد الدوري الإيطالي الأفضل في العالم رغم أنه كان الأفضل لسنوات طويلة في الماضي.

وكان انتر ميلان حامل لقب الدوري الإيطالي ومتصدر جدول المسابقة حاليا أكثر الأندية الثلاثة شعورا بخيبة الأمل بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا منتصف هذا الأسبوع حيث فشل مجددا في عبور الدور الثاني (دور الستة عشر) للبطولة رغم تفوقه وسيادته على الدوري الإيطالي في المواسم الثلاثة الماضية.

وخرج انتر من دوري الأبطال بالهزيمة أمام مانشستر يونايتد بطل الدوري الإنجليزي وحامل لقب دوري الأبطال مثلما خرج الفريق من البطولة في الموسم الماضي أمام ليفربول الإنجليزي.

ولم يعد أمام البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لانتر سوى التركيز مع الفريق على بطولتي الدوري والكأس في إيطاليا.

وقال مورينيو "اليوم تأكدت جيدا أن الدوري الإيطالي سيكون لنا.. أتفهم أن إيطاليا كلها ستكون سعيدة لأن مورينيو خرج من دوري الأبطال ولكنها ليست مشكلتي.. قلت أننا لم نتأهل بسبب سوء الحظ فقط. فزت مع بورتو البرتغالي باللقب في عام 2004 رغم أننا أدينا بشكل أقل في المستوى".

وخسر انتر صفر/2 أمام مضيفه مانشستر يونايتد على استاد "أولد ترافورد" في غياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا ولذلك لم يعد أمام انتر سوى العمل على الحفاظ على فارق النقاط السبع التي تفصله عن يوفنتوس صاحب المركز الثاني في جدول الدوري الإيطالي سعيا للحفاظ على لقب البطولة.

ويستضيف انتر الذي يحتل المركز الأول في جدول المسابقة برصيد 63 نقطة من 27 مباراة فريق فيورنتينا بعد غد الأحد في ختام مباريات المرحلة الثامنة عشر من الدوري.

أما يوفنتوس ، الذي خرج من دوري الأبطال بالتعادل 2/2 مع تشيلسي الإنجليزي يوم الثلاثاء الماضي في مباراة الإياب والهزيمة 2/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب ، فيستضيف فريق بولونيا غدا السبت.

وتقام غدا السبت أيضا مباراة أخرى في نفس المرحلة حيث يحل جنوه ضيفا على كالياري ويأمل جنوه في الصعود إلى المركز الرابع بجدول المسابقة على حساب فيورنتينا أملا في المشاركة بدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويحتل روما المركز السادس برصيد 45 نقطة وبفارق الأهداف فقط خلف جنوه ويتمنى أيضا الصعود للمركز الرابع أملا في التأهل لدوري الأبطال في الموسم المقبل بعدما خرج من البطولة صفر اليدين أمام أرسنال الانجليزي بضربات الجزاء الترجيحية أمس الأول الأربعاء.

ولكن روما سيواجه اختبارا صعبا في الدوري الإيطالي بعد غد الأحد عندما يحل ضيفا على سامبدوريا.

أما فريق ميلان صاحب المركز الثالث فيحل ضيفا على سيينا بعد غد الأحد أيضا ويأمل ميلان في الحفاظ على موقعه في المركز الثالث ليتأهل في الموسم المقبل إلى بطولة دوري الأبطال التي أحرز لقبها للمرة السابعة في عام 2007 بالفوز على ليفربول الإنجليزي في المباراة النهائية.

وفي باقي مباريات المرحلة بعد غد الأحد يلتقي لاتسيو مع كييفو وأودينيزي مع كاتانيا وباليرمو مع ليتشي الذي يأمل بقيادة مديره الفني الجديد لويجي دي كانيو في الهروب من منطقة الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

كما يستضيف نابولي الذي استعان أيضا بمدرب جديد هذا الأسبوع هو روبرتو دونادوني المدير الفني الأسبق للمنتخب الإيطالي فريق ريجينا صاحب المركز الأخير في جدول المسابقة.


إعلامي ومخرج ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©







يعطيك العافيه على التقرير



وبالتوفيق للميلان



لكَ


C .NONA ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

...

الله يعطيك العافيه


عوافي


...

『جُرْوُحٍ رُوْحٍ』 ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

بالتوفيق لبرشلونه في الليغا
وان شاء الله يحافظ ع المستوى الرائع ويستمر بالانتصارات

والفترهـ الماضيه كانت كبوهـ جواد والحمد لله ماطولت


تسلم ع الاخبار
و يعطيكـ العافيه اخوي

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1