غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > أخبار عامة - جرائم - اثارة
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 22-03-2009, 12:21 AM
صورة 9i0o' الرمزية
9i0o' 9i0o' غير متصل
©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©
 
الافتراضي التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات




راحت عليكم يالى تغازلوا ( تعاكسوا )




اضغط على الصورة لرؤيتها بحجمها الطبيعي



السبت, 21 مارس 2009


المدينة - جدة




اعتبرت المادة الاولى من مشروع نظام مكافحة التحرش الجنسي ان كل قول او فعل او اشارة او اتخاذ موقف لا تدع ظروف الحال شكا في دلالته على الرغبة في الايقاع الجنسي بالطرف الآخر تحرشا جنسيا معاقبا عليه بموجب هذا النظام ومن ذلك خدش حياء الاذن والعين . وفسرت المادة الثانية بأنه يقصد بالتحرش الجنسي في مجال العمل لأنه يصدر سلوكا ينطبق عليه (الوصف الاجرامي)، رئيس على مرؤوس او العكس، او من عامل على آخر . وينص النظام على أن يعاقب كل من ارتكب فعلا من افعال التحرش الجنسي بالحبس مدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين الف ريال ولا تتجاوز خمسين الف ريال او باحدى العقوبتين وفي حالة العودة تضاعف العقوبة.
وينص النظام على تغليظ العقوبة للتحرش الجنسي في مجال العمل بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين الفا وتضاعف العقوبة في حال العودة. فيما يعاقب رئيس المؤسسة او مديرها او صاحب العمل بغرامة لا تقل عن خمسين الف ريال ولا تتجاوز مائة الف ريال اذا اخلّ بالتزاماته الخاصة بمكافحة التحرش الجنسي من حيث توفير بيئة عمل خالية من افعال التحرش، ووضع انظمة داخلية فعالة لمكافحة التحرش.
وفيما يلي مسودة نظام مكافحة التحرش الجنسي :
المادة الأولى:
1/1 يعتبر تحرشا جنسيا معاقبا عليه بموجب هذا النظام كل قول. او فعل، او اشارة، او اتخاذ موقف لا تدع ظروف الحال شكا في دلالته على الرغبة في الإيقاع الجنسي بالطرف الآخر، او امانته، او استفزازه، او تحقيره بسبب جنسه، او مجرد خدش حياء الأذن او خدش حياء العين.
1/2 يستوي في دلالة القول المعتبر تحرشا جنسيا ان تكون صريحة او ضمنية، وسواء كان القول بذيئا او غير بذيء متى قصد به شيئا مما ذكر في الفقرة الاولى من هذه المادة.
1/3 يستوي في الفعل المعتبر تحرشا جنسيا ان يمارسه المتهم على نفسه، او على المجني عليه، او على الغير او على شيء متى قصد به شيئاً مما ذكر في الفقرة الاولى من مدة المادة.
1/4 يشمل الموقف المعتبر تحرشا جنسيا كافة السلوكيات الايجابية والسلبية (الامتناع عن فعل) التي تدل دلالة قاطعة على شيء مما ذكر في الفقرة الاولى من هذه المادة.
1/5 يقصد بالايقاع الجنسي مجرد الرغبة الظاهرة لدى المتهم لإيجاد صلة جسدية بينه وبين المجني عليه أو بين الأخير والغير.
1/6 تترك لجهات التحقيق والمحاكمة سلطة تقديرية لما يعتبر من الاقوال والافعال والموقف تحرشا جنسيا حسب طبيعة العلاقة بين المتهم والمجني عليه. وما تمليه عليه عادات وتقاليد المجتمع السعودي المستمدة من الشريعة الاسلامية.
المادة الثانية:
2/1 يقصد بالتحرش الجنسي في مجال العمل ان يصدر سلوكا ينطبق عليه الوصف الاجرامي الوارد في المادة الاولى من هذا النظام من رئيس على مرؤوس او العكس او من عامل على آخر أيما كان نوع العمل او نوع العلاقة بين الطرفين وسواء كان في النطاق الزماني والمكاني للفعل او مخارجه متى كانت علاقة العمل هي سبب التحرش الجنسي او وقع بمناسبتها.
3/2 يعتبر تحرشاً جنسياً صادراً من رئيس على مرؤوس في مفهوم هذه المادة كذا سلوك ينطبق عليه الوصف الاجرامي الوارد في المادة الاولى اذا صدر من صاحب سلطة ضد من هو تحت سلطته ولو لم يكن رئيساً له بالمفهوم الاداري اذا كان من شأن هذا السلوك ان يولد لدى المجني عليه شعوراً قوياً مبغياً على اسباب معقولة في نظر الشخص العادي بأن اعتراضا من جانبه على هذا السلوك سيؤثر سلباً على وظيفته او عمله ايا كانت طبيعة ودرجة هذا التأثير السلبي.
3/3 يعتبر تحرشاً جنسياً معاقباً عليه بموجب هذا النظام أي سلوك ينطبق عليه الوصف الاجرامي الوارد بالمادة الاولى بما نصه صاحب العمل او وكيله او من يقوم مقامهما ضد أي شخص تقدم بطلب وظيفة او عمل سواء تم قبول الطلب او لا وسواء خضع طالب الوظيفة او العمل لرغبة المتهم ام لا.
المادة الثالثة:
3/1 يسأل الرؤساء والمديرون في المؤسسات الحكومية واصحاب الاعمال ومن يقوم مقامهم كل في مجال عمله عن توفير بيئة عمل خالية من افعال التحرش الجنسي.
3/2 يتعين على هؤلاء وضع انظمة داخلية فعالة لمكافحة التحرش الجنسي وعليه في سبيل ذلك اتخاذ كافة الوسائل اللازمة لذلك ومن ذلك ما يلي:
أ‌- نشر الوعي بخطورة افعال التحرش الجنسي من الناحية الدينية والاخلاقية والنظامية عن طريق النشرات الصحفية واللقاءات الدورية والندوات التدريبية حسب الاحوال.
ب‌- توفير بيئة عمل يحاط فيها الاختلاط بين الجنسين بالضوابط الشرعية.
ج- المراقبة المستمرة لسلوكيات من تدور حولهم شبهات.
د- وضع نظام فعال للشكوى من افعال التحرش الجنسي.
5- احاطة التحقيق الاداري بكافة الضمانات النظامية.
3/3 لا يحول التحقيق الاداري في افعال التحرش الجنسي في المؤسسة او المنشأة العمالية دون التحقيق الجزائي التي تتولاه هيئة التحقيق والادعاء العام (دائرة العرض).
3/4 يخضع التحقيق الاداري لقواعد واحكام تأديب الموظفين الواردة بنظام الخدمة المدنية ويخضع التحقيق الجزائي والمحاكمة للقواعد والاحكام الواردة بنظام الاجراءات الجزائية.
3/5 يجب ان يعهد بالتحقيق الاداري في الشكاوى المتعلقة بالتحرش الجنسي الى شخص او جهة محايدة لا تدخل في التسلسل القيادي في المؤسسة او المنشأة.
3/6 يجب ضمان سرية التحقيق حفاظاً على النظام والآداب العامة.
3/7 يجب على المسؤول عند التحقيق ان يباعد بين الشاكي والمشكو في حقه في مجال العمل اثناء فترة التحقيق بأن يقترح منح احدهما او كليهما اجازة مدفوعة او ينقل احدهما الى فرع آخر ان وجده ويخضع الامر للسلطة التقديرية للرئيس او المدير بالمؤسسة الحكومية او صاحب العمل.
المادة الرابعة:
يسأل الرئيس بالمؤسسة او مديرها او صاحب العمل او من يقوم مقامه عن كل حوادث التحرش الجنسي التي تقع في مؤسسته ما لم يثبت انه:
1- لم يقصر في وضع وتنفيذ خطة مكافحة التحرش الجنسي المنصوص عليها في هذا النظام او النظام الداخلي للمؤسسة.
2-او ان المجني عليه قد قصر في حماية نفسه من حوادث التحرش ولم يتخذ ما كفله له النظام من اجل ذلك.
المادة الخامسة:
على المجني عليه في جريمة التحرش اقامة الدليل على وقوعها وللمتهم نفيها بكافة طرق الاثبات ويخضع اثبات الواقعة ونفيها للسلطة التقديرية لجهات التحقيق والمحاكمة وفق القواعد الشرعية والاحكام النظامية الواردة في نظام المرافعات الشرعية ونظام الاجراءات الجزائية.
المادة السادسة:
6/1 بغير اخلال بأية عقوبة اشد وردت بالشريعة الاسلامية او بأحد الانظمة المرعية يعاقب بالحبس لمدة لا تقل عن ستة اشهر ولا تزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن عشرين ألف ريال ولا تتجاوز خمسين ألف ريال او باحدى هاتين العقوبتين كل من ارتكب فعلا من الافعال المنصوص عليها في المادة الاولى من هذا النظام وفي حالة العودة تضاعف العقوبة.
6/2 بغير اخلال بأية عقوبة اشد وردت بالشريعة الاسلامية او بأحد الانظمة المرعية وبغير اخلال بالجزاءات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة المدنية او نظام العمل او الانظمة الخاصة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد عن ثلاث سنوات وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف ريال كل من ارتكب فعلا من الافعال المنصوص عليها في المادة الثانية من هذا النظام وفي حالة العودة تضاعف العقوبة.
6/3 بغير اخلال بالجزاءات التأديبية المنصوص عليها في نظام الخدمة ا لمدنية او نظام العمل او الانظمة الخاصة يعاقب وليس المؤسسة او مديرها او صاحب العمل حسب الاحوال بغرامة لا تقل عن خمسين ألف ريال ولا تتجاوز مائة الف ريال اذا اخل بالمادة الثالثة من هذا النظام وفي حالة العود تضاعف العقوبة.
6/4 تعتبر جريمة التحرش الجنسي من الجرائم المخلة بالشرف في مفهوم نظام الخدمة المدنية ونظام العمل وبما يترتب على ذلك من آثار نظامية.





من جريدة المدينه




  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 22-03-2009, 01:20 AM
صورة شـهـرزاد الرمزية
شـهـرزاد شـهـرزاد غير متصل
•●.. Şą3ăb Йễsĩăŋў ..●•
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


يسلمو على الخبريه..

والله يقويهم لمحاربة هذه الافعال..

يعطيك العافيه ضيا-_-نجد..


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 22-03-2009, 01:46 AM
انا وحياتي انا وحياتي غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


يعافيك ربي على الخبريه الحلوه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 22-03-2009, 01:10 PM
صورة مرجانه الرمزية
مرجانه مرجانه غير متصل
©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


تسلم على الخبريه


دمتم بود

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 22-03-2009, 06:51 PM
صورة كريستيانو الغرام الرمزية
كريستيانو الغرام كريستيانو الغرام غير متصل
©؛°¨غرامي فضي¨°؛©
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


الله يجزاهم خير

علشان عيالنا يهجدوون ويخلون عنهم المغازله :)


ثانكس موور عالخبريه :)

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 22-03-2009, 09:05 PM
صورة نت العز وجمال يهز الرمزية
نت العز وجمال يهز نت العز وجمال يهز غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


يسلموووو ع الخبرية

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 22-03-2009, 11:24 PM
صورة غَالِي الأثْمَان الرمزية
غَالِي الأثْمَان غَالِي الأثْمَان غير متصل
ღ ودارت الأيام ღ
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


.

العقوبة رادعة للمغازلين ..
لكن هل سيكون هناك تطبيق !

الله أعلم ..

تحياتي

.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 23-03-2009, 03:08 AM
صورة ليالي العنا الرمزية
ليالي العنا ليالي العنا غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


يسلمووووووووووو عالخبريه
عشان الكل يلزم حده
يعطيكككككالعافيه

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 24-03-2009, 02:48 AM
صورة ![ زعتوره ]! الرمزية
![ زعتوره ]! ![ زعتوره ]! غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات


![.. ..]!

أحًٍسَــنٍْ !

مِيرٍرٍرٍسًيّ عًٍ آلٍخًٍبرٍيًهٍـٌ ..

![.. ..]!


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 27-03-2009, 08:40 AM
صورة ҉ سٌارگوزيے ҉ الرمزية
҉ سٌارگوزيے ҉ ҉ سٌارگوزيے ҉ غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي رد: التحرش يشمل خدش حياء الأذن والعين وعقوبته تصل إلى السجن ثلاث سنوات






مافي احد راح يتحرش

امام تجمع او بوضع مايسمح ؛ اكيد راح يمارس كده

والوضع عنده تماام ؛ عشان كده القرار هدا راح يصيدوا فيه

واحد كل فين وفين ؛ مرسي ع الخبر .,؛



موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1