نورس ال..... (( محلقا مع الغمام ))

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخواني أخواتي

ممكن تعلموني بأمر ضروري ألا وهو :

(( فوائد الخميره ))

للذي لديه درايه بالموضوع

علميه .. أو .. خبره عمليه

أرجوا منكم المساعده

وشكراً لكم سلفاً


آلمُهرة آلجموح ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

وعليكم السـلام ورحمة الله وبركـاته .. /

أهــلًـا / نورس البـحر ..

مُـمكن تكتب بجوجـل " فوائد الخمـيرة "

وتجد نتائج عديدة .. واختار منها ما يروق لك ..




وإن شاء الله الإخـوة يساعدوك بشكـل أكبر ..

يِـسعد أيامك ../


نـادرة الـوجـود ♥الــحــرف الــتــاســع والــعــشــريـن ♥

وعليكم السلام

هذه بعض الفوائد :

فوائد حبوب خميرة البيرة : أ) تحتوي على فيتامينات عديدة منها : B1: يلعب دوراً هاماً في تأكسد الحوامض في المواد الفحمية في الجسم ويساعد على النمو وعملية الهضم ويحفظ الشهية والأعصاب b2: يدخل في تركيب الخمائر التي تعمل في التفاعلات الكيميائية في الجسم ويساعد على التخلص من الملح والماء وامتصاص مادة الحديد في الجسم b6: يحفظ التوازن الغذائي داخل الأنسجة والكبد والجهاز العصبي ويلعب دوراً هاماً في عمليات تمثيل المواد البروتينية في الجسم b15: ينشّط الغدة النخامية ويزيد من مقاومة الخلايا في الجسم للسموم الداخلية والخارجية b9 هو من الفيتامينات المسئولة عن تأخير شيب الشعر، كما أنه يضفي على الجلد مظهرًا جذابًا وبراقًا. Pp: يساعد على تكوين الكريات الحمراء والنمو عند الأطفال والأولاد وينقل الهيدروجين للجسم ويشترك في تركيب وتجزئة المواد الفحمية والكحول والأحماض الدهنية h: ينقل الهيدروجين وثاني أكسيد الكربون ويساعد على تمثل المواد الفحمية ب) من بعض فوائدها : هذه من أغنى المواد الطبيعية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات.. وإذا أُخذت عن طريق الفم فإنها تحسن الدورة الدموية، وتبعث في الجسم الحيوية، كما تحسن عامة من حالة الشعر والجلد والاسنان والأظافر. كما أنّها إذا استخدمت ظاهرياً للبشرة فإنها تمتاز بقدرتها الفائقة على التنظيف العميق للجلد، ولذا تدخل في تركيب بعض الكريمات والأقنعة ,,,,, وفي واشنطن : مع بداية فصل الصيف، تكثر حشرات الناموس والبعوض المزعجة التي تسبب قروحا وبثورا أو قرصات مؤلمة ومثيرة للحكة, لذا ينصح خبراء الصحة الأمريكيون بتناول أحد مشتقات خميرة البيرة لطرد هذه الحشرات فقد اكتشف الخبراء أن تناول هذه المادة يبعث من الجلد رائحة معينة لا يمكن للإنسان نفسه أو الآخرين شمها أو تمييزها, ولكنها منفرة جدا لحشرات البعوض والناموس ووجد الباحثون أن دهن أو مسح الجلد بهذه المادة غير فعال في طرد الحشرات, إلا أن أكلها وابتلاعها يؤثر عليها ويطردها, وذلك بسبب فيتامين - ب1- أو ما يعرف بالثيامين الموجود فيها, وهو ما يدعم الملاحظات التي تؤكد ارتفاع معدلات الإصابة بالملاريا في البلدان التي تتم فيها معالجة الأرز والتخلص من قشوره الغنية بالثيامين وحسب ما نشرته صحيفة ذي ميرور, فقد اكتشف العلماء في وقت سابق أن خميرة البيرة من أغنى المصادر بفيتامينات مجموعة ب الخمسة ومنها ب12 الذي يفيد في حالات الأنيميا وفقر الدم, وحمض الفوليك الذي يمنع تشوهات المواليد , وقد أعطيت للجنود أيام الحروب العالمية للمحافظة على صحتهم ووقايتهم من الأمراض


عوافي ع الجميع (:

نورس ال..... (( محلقا مع الغمام ))

مهاجره باحساس

مشكوره وعملة بالجوجل بس ما لقية الفكره الي اطلبها .. العمليه اقصد

ما قصرتي والله اشكرك

...................................


نورس ال..... (( محلقا مع الغمام ))

نادرة الوجود

اشكرك من قلبي لهذا المجهود المفيد

اعطيتني اكثر ما طلبت

يسلمووو يداك

...........................

لكن ما هي تأثيراته الجانبيه على الجسم ؟


κя♫şєǔℓ عضو موقوف من الإداره

هلافيك اختي بحثت لك حتى في مواقع اجنبيه واتمنى انهاتفيدك..

(" فوائد الخميرة ")

1ـ ثبت أن الخميرة تزيد من نسبة الامتصاص ونشاط الجهاز الهضمي وقد تؤدي إلى زيادة الوزن في بعض الأحيان.

2ـ الخميرة تفيد في إحداث توازن عصبي وتخفيف التعب وتساعد على التخلص من الأرق والقلق ..

**

(" بعض أضرار الخميره ")

يمكن أن تسبب الخميرة نفخة في البطن في بعض الأحيان.

.................................................. .......................

الخميرة وداء الملوك

يتداول العديد من الناس بعض المعلومات عن الخميرة حث يقال إنها تزيد الوزن!! لاشك أن الخميرة ما هي إلا كائنات حية دقيقة وحيدة الخلية وتكون في أغلب الأحيان جافة ولها فائدة جيدة من الناحية الغذائية حيث إنها تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والفيتامينات المفيدة مما يجعلها تساهم في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم كما انها تساهم في نسبة الهضم ونشاط الجهاز الهضمي لأنها تحتوي على بعض الإنزيمات المساعدة على الهضم وقد تؤدي إلى زيادة في الوزن في بعض الأحيان خاصة إذا تم ستهلاكها بكميات كبيرة ولكن يجب الحذر من تناولها بكميات كبيرة سواء مباشرة أو عن طريق بعض الأغذية التي تحتوي عليها مثل الخبز والمعجنات حيث إن استخدامها قد يؤدي الى زيادة تكوين حامض اليوريك (uric acid) والذي يؤدي الى مشاكل المفاصل ويزيد من الالم ويؤدي الى حدوث مرض النقرس (داء الملوك) والسبب فى ذلك ان الخمائر غنية بالمواد التى تعرف بالقواعد اليورينية التى تكون الاحماض النووية فى الجسم لذلك يجب الحذر من تناول الخميرة بشكل كبير لان ذلك قد يكوّن له بعض المحاذير فى زيادة تكوين حمض اليوريك اسد وحدوث الالم فى المفاصل ويجب على من يرغب فى زيادة وزنه بشكل طبيعى الحرص على عمل برنامج غذائي وأن يكون تحت إشراف طبي للحد من أي مضاعفات.
.................................................. ......................................

من المفاجيء أن تسمع أن الخبز يعتبر أيضا من مسببات السرطان.

يجب أن يتخمر الخبز بطريقة طبيعية دون وضع الخميرة وتحتاج لذلك لعدَة ساعات لتنتفخ وتتخمر قبل الخبز.إن الخبز العادي في الاسواق يحتوي على معدل عالي من الخميرة الكيميائية السريعة حتى تجعل الخبز ينتفخ في دقائق.
هناك مقالة نشرت عام1984 م في جريدة(East West) بإسم الكاتب رونالد كوتسيش توصف لماذا تؤدي الخميرة المتعارف عليها إلى بعض الأمراض. من المعروف عندما تخمر الخميرة تتفجر جزيئات الخبز، فإن الجيزيئات التي تنتج تكون مماثلة للجزيئات المسببة للسرطان.
رجوعا إلى الباحث الفرنسي Jean Glaude Vincent وجد أن الطاقة البيولوجية التي تصدر من العجينة المخمرة مماثلة للتي تسبب الخلايا السرطانية .
وهناك باحثان ألماني وفرنسي وجدا أن السرعة في تخمر العجينة ترسل إشارات إلكترونية إلى الجسم لينبة بحدوث رد على هذه الإنفجارات وهو من مسببات السرطان .

إن العجينة البلدي هي الأفضل فهي وصحية طرية ولذيذة.

ومن المؤسف أنه الكثير من أنواع الخبز يطلق عليه الخبز الصحي والأسمر الكامل والبيتا و رقائق الخبز المالح(crackers) وجميعها تستخدم فيها الخميرة السريعة الصناعية .

إذا لم نجد العجينة المخمرة طبيعيا ، يمكن صناعة الخبز في المنزل . وقد توجد في الأماكن التي تتوفر فيها الأغذية الطبيعية ويسمى:French Meadows أو الخبز الطبيعي البلدي.

بعض الاكلات المعتادين تناولها تحتوي على خمائر مدمرة ومسرطنه
الخبز
المعجنات بكل انواعها
الحلويات
المقالي المصنوعه من الخميرة ...
كل شيء يدخل فيه الطحين والخميرة
احذري تناوله
واخيرا
سؤال
هل تستشعرين بنعمة الصحة؟
.................................................. ................

- خلصت دراسة دولية حديثة إلى أن أحد البروتينات الذي تعتمد عليه الخميرة في حماية نفسها من التكتل البروتيني، قد يساهم في الوصول لعلاج نهائي لمرض الشلل الرعاش الذي يروح ضحيته المئات كل عام في مختلف دول العالم.

وأوضح الطاقم المشرف علي تلك الدراسة وهم باحثون من احدي المعاهد السويسرية وكلية الطب بجامعة بنسلفانيا الأميركية أن البروتين الذي يطلق عليه " Hsp 104 " كشف لهم عن نتائج مبهرة من خلال التجارب التي أجروها علي مجموعة من فئران التجارب، فيما يخص فاعليته في مكافحة مرض الشلل الرعاش الذي يصاب به البعض نتيجة تزايد فقدانهم للخلايا العصبية التي تفرز الدوبامين الكيماوي، كما ينتج عن هذا المرض تراكم من التجمعات الشاذة لبروتين يطلق عليه اختصاراً " alpha-syn " في تلك الخلايا العصبية السابق ذكرها.

وأشار الباحثون أنه قد تبين لهم أن جين " Hsp 104 " يعمل علي خفض تكوين تجمعات بروتين " alpha-syn " وتفكك خلايا المخ العصبية لدي نماذج الفئران المصابة بالشلل الرعاش والتي اعتمد عليها الباحثون في الدراسة. ومن خلال مراقباتهم المعملية تبين للباحثون أن جين " Hsp 104 " لا يعمل فقط علي وقف تكون تجمعات بروتين " alpha-syn " ، لكنه يتفاعل أيضاً مع بروتينات ثديية من أجل تفريقها.

وخلص الباحثون من خلال دراستهم المعملية إلي أن جين " Hsp 104 " من الممكن أن يعتبر بمثابة الاستراتيجية الفاعلة في معالجة الأشخاص المصابين بمرض الشلل الرعاش. كما أكدوا أنهم سيقومون بمزيد من الأبحاث للتأكد من إمكانية إدخال هذا البروتين إلي داخل المخ دون أن تحدث انتكاسات أو أضرار صحية تعرض المرضي للخطر.


ولولقيت شئ ماراح اقصراواتاخرودي واحترامي

..

ALWARDYA ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

صباح الورد يا نورس
أنا دورتلك بجوجل و لقيت بعض الفوايد عنها ... و هي كالتالي :::


الخميرة لها فوائد عظيمة للبشرة ، حيث تعتبر من أغنى المصادر الطبيعية بمجموعة فيتامينات "ب"، وكذلك البروتين،

وبها نصيب معقول من الدهون لا يتسبب في زيادة الوزن إذا تم تناولها بنسبة معقولة ومعتدلة.
كشفت دراسة علمية أن خميرة الخبز تعد من أهم مصادر مجموعة فيتامين (ب) لتسهيل عمل وظائف الجسم وجهاز المناعة والتوازن العصبي، وأن تناول 10 غرامات منها يوميا تكفي احتياجات الجسم من فيتامين ب.1 ب.2 ب9.

هذا وقد ثبت بشكل عام أن الخميرة تزيد من نسبة الامتصاص ونشاط الجهاز الهضمي وقد تؤدي إلى زيادة الوزن في بعض الأحيان.

والخميرة تفيد في إحداث توازن عصبي وتخفيف التعب وتساعد على التخلص من الأرق والقلق، لكن يمكن أن تسبب نفخة في البطن في بعض الأحيان.

وتؤكد التجارب أن جرعة من الخميرة تكفي لإمداد الجسم بحاجته من الطاقة والحيوية ليبدو رشيقا ومتفاعلا مع المحيط، ومن خلال تأثيرها في الجهاز العصبي تزود الجسم بالشعور بالارتياح والسعادة، ولكن الخبراء يحذرون من أن كثرة وجود الصوديوم في الخميرة يجعلها غير محببة للأشخاص المصابين بارتفاع الضغط، ذلك أنها تعمل على مفاقمة المشكلة.

ومن المحاذير الطبية لاستخدام الخميرة أيضا، أنها ضارة بالنسبة للأشخاص الذين لديهم حساسية طبيعية ضد الخمائر، ويمكن اختبار ذلك بتناول كمية بسيطة من الخميرة في البداية ومن ثم يمكن تناول الكمية المنصوص عليها في إرشادات الطبيب للأشخاص العاديين..

وتوجد كميات وفيرة من فيتامين "ب" 12 في الخميرة ما يجعل هذه المادة واعدة لإمداد الجسم بالصحة والحيوية والمعروف أن "ب" 12 موجود طبيعيا في الأطعمة ذات المنشأ الحيواني. وهناك بعض أنواع الخميرة تنمو في بيئات تعج بالكروميوم ما يجعلها قابلة للامتصاص السهل من قبل الجسم.

هذا وقد أعلن باحثون أميركيون مؤخرا أنهم تمكنوا من توظيف الخميرة التي تستخدم لصنع الخبز، في مقاومة بكتيريا الجمرة الخبيثة. وقال علماء في شركة "بايوبوليمير إنجنيرنج" في ايجان، مينوسوتا، أن مركبا من الخميرة يطلق عليه اسم "دبليو جي بي بيتا جلوكان" قلل بشكل ملموس عدد حالات وفاة فئران تعرضت لجرعات قاتلة من أنواع الجمرة الخبيثة. وأضافوا انه يمكن تطوير عقار فعال من الجلوكان لحماية الإنسان من البكتيريا القاتلة.

و من خلاصة خبرتي عن الخميره أقولك ان الخميره تفيد جدا في شد الجسم و صفاء البشره و تساعد أيضا في عملية هضم الطعام في حال أخذت يوميا على الريق بشرط ان لا يؤكل قبلها أوبعدها أي شئ بساااعه ....


تقبل معلوماتي الورديه ...

نكهة الناي {..حُـوسَـ"ـةْ مِشَآعـرْべあ

والله ماقصرتوا يابنات وياشباب

نورس انت أمر واحنا ننفذ

ندوره وباقي الاخوة ماقصرا يعطيهم الف الف الف عافيه <<< انت يا الشايب تتكلم بلسان نورس خخخخخ

لكم تحاياي

الشايب آيسووو


رٍعدْ آلشُـوٍقْ ♪ [ آينشـ زٍمآني ـتآين ]

آللي قبلي مآآقصرٍوٍآ ..


يعطيكوٍم آلعـآفيه ..

.
.
.


..

نادر منصور ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

::

ما قصرتوا يا غاليين
يعطيكم العافيه

وان شاء الله الاجابات وافيه خيو نورس


بالتوفيق للجميع

\

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1