غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات رياضية > كووره عربية
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 31-12-2005, 09:32 PM
صورة دكتور حورس الرمزية
دكتور حورس دكتور حورس غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الخبراء والإعلاميون ورؤساء الأندية يقيمون تجربة النمور المونديالية في اليابان


خرج الفريق الاتحادي بانطباع جيد من خلال مشاركته الاخيرة في كأس العالم للأندية والتي اختتمت مؤخرا في العاصمة اليابانية طوكيو وحصل العميد على المركز الرابع بين افضل ستة فرق على مستوى العالم ويعتبر ذلك انجازا بحد ذاته خاصة وانها المشاركة الأولى للفريق خلاف انه لم يسبق لذلك اي نادٍ سعودي.

الرابع مفخرة للكرة السعودية

الامير محمد بن فيصل أبدى سعادته بالمشاركة الاتحادية الأخيرة في المونديال وقال لـ(الملاعب) الاتحاد أكد علو كعب الكرة السعودية في جميع المحافل العربية والخليجية والقارية والعالمية وبلاشك سعدنا جميعا بحصوله على المركز الرابع بين أندية العالم مما أعطى فكرة جيدة عن الكرة السعودية في تلك البطولة وجعل البعض يراهن من الآن على تفوق الكرة السعودية خلال الخمس سنوات المقبلة ابتداء من مونديال ألمانيا 2006م للمنتخبات والتي أتمنى التوفيق فيها للمنتخب.

واشاد الأمير محمد بالمستويات التي قدمها الاتحاد وقال: ظهر الفريق بشكل ممتاز أمام الأهلي المصري وغلب جميع التوقعات التي منحت الأهلي الفوز ولا ادري على اي أساس استندوا في ذلك ثم ظهر الفريق بشكل مغاير امام الفريق البرازيلي ساوباولو الذي حقق لقب البطولة وهذه شهادة تميز للاتحاد ان يحرج بطل العالم ويخسر أمامه بصعوبة امام المباراة الأخيرة فلم يكن الاتحاد موفقا فيه وخسر رغم التقدم ولا ادري ما هي الظروف التي واجهت الفريق في تلك المباراة ولكن بشكل عام كان انجازا رائعا للفريق الاتحادي وللكرة السعودية بصفة عامة.

وناشد سموه اتحاد الكرة والاعلام والشارع الرياضي بالاستفادة من مشاركة الاتحاد الموفقة حتى يتم وضع تصور خاص بكل مشاركة لأي فريق سعودي أو منتخب سعودي فالعمل المشترك فرصة لتطوير الايجابيات وتلفقي السلبيات لان نجاح العمل المشترك فرصة جيدة لتقدم الكرة السعودية أي اننا بحاجة لنتقدم للمنافسة على بطولة كأس العالم المقبلة لا ان نتراجع او نحسر اي يجب دعم الفريق المشارك من جميع النواحي وكما حدث مع الفريق الاتحادي جاء نتيجة تضافر جهود الجميع من اتحاد الكرة واعلام والشارع الرياضي والكل كان سعيدا بالمشاركة الإيجابية للاتحاد.

البطل الحقيقي

عضو شرف نادي النصر ورئيسه السابق الأمير ممدوح بن عبدالرحمن أكد ان الاتحاد كان فارس البطولة وان لم يحقق لقبها فطالما ان الحديث في المونديال انحصر على المشاركة الاتحادية فهذا يدل دلالة واضحة على ان البطل الحقيقي هو الاتحاد.

وقال سموه في حديثه لـ(الملاعب) عن مشاركة الاتحاد وتقييمه للمشاركة: اولا وقبل كل شيء يجب ان نشكر الاتحاديين إدارة ولاعبين وجهازين اداري وفني على الجهود التي بذلوها حتى حققوا المركز الرابع على مستوى العالم مع ان طموحنا كان افضل ولكن الكل يعرف الظروف التي حاصرت الفريق الاتحادي كما تابعنا ذلك.

واكد سموه ان أداء الفريق الاتحادي كان مغلفاً بالروح العالية إلى جانب كوكبة النجوم التي نجحت في مقارعة الفرق المشاركة ولقاء ساوباولو كان مفترق الطرق للعميد نحو تحقيق البطولة لأنه في تلك اللحظة كانت نشوه الفريق والانتصار الصعب وثقة نجوم ليفربول كانت ستساعد لاعبي الاتحاد في تحقيق اللقب.

واضاف سموه: كلنا شاهدنا العقبات التي اعترضت الفريق أبرزها الحكام فمباراتا ساوباولو وسابريسا تعرض فيها الاتحاد لظلم تحكيمي واضح تغاضى فيهما الحكمان عن ضربة جزاء واحتسب حكم المباراة الأخيرة ضربة جزاء من وجهة نظري غير صحيحة ولكن في النهاية أبارك للاتحاديين تشريفهم للكرة السعودية.

حديث العالم

عضو مجلس الإدارة الاتحادية جمال ابو عمارة قال: ما حققه الاتحاد هو بمثابة إنجاز للقارة الصفراء باكملها وللكرة السعودية بصفة خاصة وأثبت لاعبو الاتحاد انهم رجال مواقق صمدوا في وجه المصاعب والقرارات الغريبة التي اصدرها الفيفا بحقهم من منع البرازيليين الثلاثة من المشاركة واستمرار إيقاف جوب والاخطاء التحكيمية القاتلة التي كان لها تأثير سلبي على أداء الفريق ورغم ذلك كانت لهم بصمات واضحة في البطولة اشاد بها القاصي والداني.

وأكد أبو عمارة ان مشاركة البرازيليين كانت ستضيف قوة للفريق خاصة وانهم نجوم مؤثرون على مستوى الكرة البرازيلية لكن قرار منعهم ساهم في ربكة المدرب الذي وضع تصوراته وخططه عليهم وهذا لم يمنع لاعبي الاتحاد من الظهور بشكل جيد ولكن وضح ان هناك تأقلما للاعبين على مشاركة البرازيليين معهم والمشاركة بستة لاعبين أجانب كانت ستفرق كثيرا خاصة وان الفريق كان بحاجة للمهاجم ليما لغياب جوب بعد طرده في المباراة النهائية لدوري الابطال اما الآخران فكان لنجاح عدنان ومناف دور في عدم شعورنا بنقص في الفريق وكانا عند مستوى الحدث.

واضاف قد يكون الفريق واجه ضغطا نفسيا نتيجة الحرب الإعلامية من الصحف المصرية وقرار منع المحترفين قبل انطلاق البطولة بأربع وعشرين ساعة والترشيحات بفوز الأهلي المصري على الاتحاد كل ذلك لم يفلح امام الاعداد الجيد للادارة الاتحادية لفريقها واعتقد ان خسارة مباراة ساوباولو اثرت بشكل كبير على الفريق وجعلته يخسر مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع خاصة وان اللاعبين كانوا يشعرون بالغبن على ضياع فرص الفوز والتأهل للنهائي.

واختتم ابو عمارة حديثه بان المكسب الحقيقي للاتحاد هو انه اصبح حديث العالم وجعل رئيس الاتحاد الدولي (الفيفا) يعيد نظرته تجاه الكرة الآسيوية والسعودية كما ان قرار العفو عن أسامة المولد كان بمثابة إنجاز رائع للفريق خاصة وانه حدث بقرار الوالد القائد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله.

النتائج مشرفة جدا

نائب رئيس نادي الاتحاد حسن الطيب أكد ان الاتحاد عاد من المونديال وكأنه حقق البطولة بعد ان قدم مستويات رائعة ونتائج مشرفة واحرج عمالقة الكرة على مستوى العالم هزم بطل افريقيا وعميد الكرة المصرية الأهلي وخسر بشرف امام البطل ساوباولو البرازيلي ولا مجال للحديث عن مباراة الترضية بعد الاحداث التي صاحبتها ولكن مجملا الاتحاد شرف الكرة السعودية وحقق المركز الرابع على مستوى العالم في إنجاز غير مسبوق لاي فريق سعودي وهذا دليل على قوة الكرة السعودية وحضورها في المحفل العالمي وهذا دليل أيضاً على ان الكرة السعودية تعرضت لكبوة جواد في مونديال 2002م.

وشدد نائب رئيس الاتحاد ان تأثر الفريق الاتحادي بغياب اللاعبين الأجانب البرازيليين ليس بعدم مشاركتهم لان في الاتحاد لو غاب لاعب حضر عشرة ولكن للقرار الغريب وللاحتجاج والانشغال به والخوف من تأثير ذلك على الفريق ولكن إدارة منصور البلوي الحكيمة نجحت في امتصاص تبعات القرار وهيأت اللاعبين بشكل جيد فقهروا كل الظروف وقدموا اجمل المستويات وكانوا على وشك بلوغ المباراة النهائية لو لا الحظ الذي وقف سدا منيعا للفريق الاتحادي خلاف افتقاد الفريق للمهاجم الهداف الذي كان كفيلا بإنهاء المواجهات التي خاضها الاتحاد وبفوز كبير خاصة مع غياب جوب المطرود وعدم قيد ليما وقلة خبرة محمد امين وعدم جاهزيه حمزة إدريس بعد شفائه من الإصابة التي لحقت به في نهائي آسيا كما ان الحكام كانوا سدا للتفوق الاتحادي فأخطاء الحكام ضد الاتحاد كانت واضحة وتحدث عنها كل من تابع البطولة العالمية التي من المفترض ان يكون هناك حكام افضل ولكن للأسف الكل شاهد ضربة الجزاء المهدرة أمام ساوباولو أو ضربة جزاء ضد أسامة والكروت الصفراء التي وزعت بسخاء على لاعبينا.

واختتم الطيب حديثه قائلا: اجمالا الاتحاد قدم مستوى مشرفا ونجح في تحقيق المركز الرابع مع ان طموحنا كان اللقب ولكن باذن الله سيكون القادم احلى.

بيضتم وجوهنا

المدرب الوطني محمد الخراشي كان له رأي حول المشاركة الاتحادية في البطولة فتحدث لـ(الملاعب) قائلا: الاتحاد اجاد وابدع وقدم كرة جميلة وامتع ولكن في النهاية لكرة القدم ابطال لا تعترف بغيرهم وللمرة الألف تخدم الكرة البرازيلية.

وطالما اننا نتحدث عن الكرة البرازيلية وبطلها ساوباولو بطل العالم فاننا نقول ان اختيار الإدارة الاتحادية للاعبين البرازيليين كان موفقا وانا أقول ان الاختيار بني على مقابلة ساوباولو في نصف النهائي فمواجهة الأهلي المصري حسمها الاتحاد بدون اللاعبين البرازيليين وبوجودهم كان قادرا على حسمها فكان المهم امام ساوباولو ولكن للأسف القرار الدولي المتأخر جعل الفريق يفقد أهم ثلاثة عناصر لن أقول مؤثرة ولكن الفريق احتاجها كثيرا امام ساوباولو لتضيف له قوة فنية كانت ستقوده للنصر بمشيئة الله ففي تلك المباراة افتقد الاتحاد للمهاجم الهداف فكان الامل في ليما بعد تأكد غياب جوب من قبل انطلاق البطولة بمباراتين ولن نقول لو ولكن وجوده كان سينهي المواجهة للاتحاد في ظل الثقة المفرطة للاعبي ساوباولو أيضاً لاحظ ان قوة ساوباولو كانت من الجهة اليمنى ووجود الظهير الأيسر ولاعب الوسط الأيسر كانت ستعطل انطلاقات الظهير الأيمن والقوة الحقيقية للفريق إذا الاتحاد افتقد البرازيليين ولكن نجومه بذلوا كل ما لديهم ونقول لهم شكرا لأنكم بيضتم وجوهنا أيضاً لا انسى شوشرة احتجاج الأهلي المصري واخطاء الحكام الفاضحة كان لها تأثير على لاعبي الاتحاد نفسيا فمثل هذا الحديث الهام كان يحتاج الفريق لاعداد نفسي وتركيز ذهني وهذا ما افتقده الفريق بالذات امام ساوباولو في مباراة تحديد المراكز وحسب وجهة نظر فنية أرى ان غياب أسامة اثر على الدفاع الاتحادي مع غياب البرازيليين والمهاجم القناص فوجود أسامة كان سيعوض الغياب ويدفع لمشاركة خمسة مدافعين كان سيعطي لنور وكالون وتشيكو ومناف لتكوين جبهة قوية في الامام.

أهدرنا البرونزية

أما المدرب الوطني عبدالله غراب فعلق على مشاركة الاتحاد قائلا: المشاركة إيجابية وان كنت اتمناها ان تنتهي بتحقيق الفريق للمركز الثالث لان ذلك المركز كان سيضع الاتحاد خلف ساوباولو وليفربول مباشرة فهذا إنجاز بحد ذاته ولكن للأسف خسرنا المركز الثالث بعد ظهور الأخطاء الدفاعية في المباراة الأخيرة والثقة لبعض اللاعبين واعتقادهم ان المباراة حسمت لصالحهم ولم يتبق من الوقت سوى القليل فضاعت المباراة والمركز الثالث ولكن اجمالا الفريق كان مميزا وندا قويا للفرق التي واجهها كسب مباراة وخسر مباراتين بنتيجة 3/2 وآخرها مباراة المركز الثالث والرابع على ان الاتحاد فريق قوي ولكن.

وأضاف الغراب: لابد ان نعترف بان الاتحاد واجه مشكلة فنية تتمثل بغياب خمسة لاعبين دفعة واحدة وجودهم كان مطلبا فنيا مهما خاصة وانك تلعب في بطولة بحجم كأس العالم في اليابان على مستوى الأندية تحتاج فيها لاسماء محلية وأخرى اجنبية ومجاراة الفرق التي تواجهها بعدد الأجانب واكتمال القائمة وخلافه وهذا الغياب افقد الفريق قوة دفاعية والبديل الجاهز في وسط الملعب والمهاجم الهداف واثر على كالون كلاعب مهم وحساس في الفريق يتحرك خلف المهاجمين كلاعب حر يحتاج لخلق المساحات لزملائه والاستفادة من اي ثغرة يواجهها وبالتالي فريق يمر بظروف فنية صعبة طبيعي ان يتعرض لخسارتين غير متوقعتين.

وأكد الغراب ان الحكام ساهموا في التأثير على شكل البطولة ففريق مثل الاتحاد يشارك لأول مرة وقادم من قارة آسيا ومن ثم يتأهل للنهائي كان سيعطي البطولة شكلا آخر بل العالم بأجمعه سيتوجه إلى طوكيو لمشاهدة هذا الفريق الملفت للنظر والمبهر بادائه لمعرفة ماذا يفعل هناك ولكن أخطاء الحكام اثرت على فريق كان بدون بدلاء يقدم كرة قدم ممتعة فما بالك لو شارك الخماسي البديل من البداية أو حتى تواجدوا على دكه الاحتياط فتوفر اوراق فنية في يد اي مدرب يساعده على وضع الخطط اللازمة للكسب ويكون فريقه مرشحا للفوز مهما كانت الظروف.

شكرا يا أبطال

المحلل الفني عبدالله فوال ونجم الفريق الاتحادي سابقا كانت له وجهة نظر حول مشاركة الاتحاد حيث قال: يجب ان نشكر لاعبي الاتحاد على ما قدموه لنا وللعالم في اليابان يجب الا نبخسهم حقهم حتى وان كانت هناك ملاحظات على أدائهم أمام سابريسا الكوستاريكي فيكفي انهم هزموا بطل القارة الإفريقية ويكفي انهم احرجوا ساوباولو بطل العالم وكانوا قريبين من الفوز عليه في المباراة التي أقيمت بينهما في دور الأربعة ففريق يمر بظروف مثل ظروف الاتحاد.. قرار مفاجئ بإبعاد البرازيليين وغياب مهاجم الفريق الأول وغياب قلب الدفاع الأول وهبوط أداء صانع العابه ويشارك لأول مرة في كأس العالم من المفترض ان يغادر من أول مباراة ولكن مع لاعبي الاتحاد المعروفين بالتحدي والعزيمة والاصرار استطاعوا ان يجبروا العالم على التصفيق لهم وبحرارة.

واشار الفوال إلى انه كان ينادي باشراك اللاعبين الذين شاركوا مع الفريق في بطولة آسيا ولكن بعد دخول البرازيليين مع المجموعة وتأقلمهم في معسكر ماليزيا وغياب جوب عن الفريق اصبح يطالب بمشاركتهم وقال الفوال: احيانا الظروف تجبرك على التغير حتى وان كنت متمسكا بقناعتك حول نقطة ما والفريق كان بحاجة لليما على الأقل واحيانا ماركو في ظل قلة خبرة عدنان فلاتة ولكن قرار المنع المتأخر كان كالمثل القائل رب ضارة نافعة وبالذات على عدنان فلاتة الذي اراد ان يثبت انه على قدر المسؤولية كما ان مناف اراد ان يوجه نفس الرسالة لجمهور الاتحاد وقدم اداء ملفتا للنظر ولكن السلبية استمرت في الهجوم فلو لاحظنا ان هداف الفريق كان محمد نور وهو في الأساس لاعب وسط فما بالك لو كان معك مهاجم هداف من الطراز النادر.. ولن ينفع البكاء على اللبن المسكوب.

وطالب الفوال إدارة منصور البلوي بالاستفادة من تجربة المشاركة الحالية والحفاظ على عناصر الفريق الحالية لأنها ستعطي ثقة للجماهير بأن المستقبل للفريق الاتحادي بهذه الكوكبة من النجوم وأتمنى ذلك.

الاستفادة من الدروس

ويقول الناقد الرياضي والكاتب الصحفي صالح الطريقي: شكرا من القلب لنجوم الاتحاد على تشريفهم الكرة السعودية لقد اثبتوا انهم على قدر المسؤولية وهم يحملون لواء الوطن في هذه المشاركة حققوا المركز الرابع بين ابطال القارات قهروا القرارات النظامية المتأخرة والاخطاء التحكيمية القاتلة والغياب المؤثر لأسامة وجوب.

والاهم اننا استفدنا من هذه المشاركة للتعرف على السلبيات التي بدأت من هنا وكنا ندفع ثمنها في مشاركة الاتحاد فكما يقول الاتحاد الدولي ان خطأ عدم تسجيل الأجانب بدأ من هنا في ظل عدم إلمام اتحاد الكرة بالنظام فهذه كبيرة في حقنا ولكن مستقبلا لابد ان نتعلم منها خاصة إذا ارتبط الامر بكأس العالم للأندية.

فلا بد من ان نضع نظاما استثنائيا خاصة إذا كان هناك علم بلوائح الفيفا ولعل في النظام الاستثنائي افضل من الفترة الاستثنائية في التسجيل والتي لم يقبل بها الفيفا وهو محق.

ولكن هذا لا يمنعنا في ان الاتحاد قدم مستويات جيدة وان كان الغياب الابرز هو غياب مهاجمه جوب والذي دفع فريقه ثمن تصرفه المرفوض في نهائي دوري ابطال آسيا فالاتحاد افتقد لمن ينهي الفرصة بل ويستغل انصاف الفرص صحيح ان محمد نور لم يقصر وكالون أدى ما عليه ولكن ثبات اللاعب على الادوار المكلف بها كان سيساعد زملاءه على ان يقوم كل بدوره ولكن هذا حال التغييرات التي يدفع الفريق ثمنها بسبب تصرفات احيانا غير مقبولة.

وأشاد الطريقي باداء الاتحاد في جميع المباريات فقال: نحن نؤمن مثلا ان كوستاريكا والبرازيل تتقدمان علينا كرويا ولكن ان يخرج الاتحاد ويحرج ابطالهما امام الملأ كان انجازا بحد ذاته ومفخرة نعتز بها كثيرا ولا ننسى ان ساوباولو وبشهادة مدربه ولاعبيه ان مواجهتهم امام الاتحاد اعطتهم ثقة وتفاؤلا بتحقيق اللقب لان المباراة كانت بمثابة بروفة للنهائي إذن شكرا لنجوم الاتحاد ان اعادوا الثقة للكرة السعودية وشكرا ان خرج لاعبوه المحليون الوطنيون ليكونوا نجوما تحدثت عنهم وسائل الاعلام بكل احترام وتقدير لهم.

تحدوا الظروف القاسية

الكاتب الصحفي والناقد المعروف مدير تحرير صحيفة الوطن سابقا صالح الحمادي قال: الاتحاد شرف الكرة السعودية وقدم في هذه البطولة مستويات رائعة وكان قريبا من الفوز بالمركزين الأول أو الثاني ولكن للأسف تأتيك الظروف لا تدري من أين وكيف تأتي واحيانا تشعر ان الظروف ضدك لا تريد ان تساعدك غياب الثلاثي البرازيلي عن الفريق اثر نفسيا على اللاعبين ليس لان الفريق بحاجتهم ولكن الأداء داخل الملعب سيكون مقترنا بالحرص والخوف والحذر فالقائمة محدودة ودكه البدلاء معروفة مسبقا وبالتالي ستجد اللاعب يلعب بحرص يكون مبالغ فيه احيانا ويدفع الفريق الثمن خاصة وان البديل الجاهز كلمه السر لأي مدرب.

وأضاف الحمادي: اعتقد ان الاتحاد كان سيقدم نتائج افضل من النتائج التي قدمها ولكن للأسف الظروف من غياب لاعبين مميزين واخطاء حكام إلى جانب الاهتمام الإعلامي المبالغ فيه انعكس حتى على الفريق وتحقيقه المركز الثالث في البطولة وتأثر الفريق في النهاية امام سابريسا بكل ذلك فخسر الثالث خاصة وان الأخطاء التي كنا نشاهدنا لا يصدقها عقل ولا منطق ابدا خاصة الحكم المغربي الكزاز واستغربت حقيقة كيف سمح لهذا الحكم بتحكيم مباراة طرفها فريق عربي ولا أدري هل كان ذلك بفرض الضغط أم ماذا؟ش

شدوا انتباه العالم

أما الناقد الصحفي عبدالله العجلان الكاتب في جريدة الجزيرة فقال: كان الاتحاد نجما في المونديال لولا بعض ما حدث في المباراة الأخيرة أمام سابريسا فكأنما هدم ما بناه في البطولة واستطاع الاتحاد ان يقدم مستويات رائعة مقارعا فرقا أقوى منه واكثر خبرة في مثل هذه البطولات كساوباولو البرازيلي وتمنيت لو ان الاتحاد حقق المركز الثالث لكان انجازا رائعا ولكن هذا حال الكرة تخدم من يخدمها والاتحاد تساهل في مباراة الثالث والرابع نتيجة المديح الإعلامي واعتقد لاعبوه انهم افضل واقوى فدفعوا الثمن لتحقيق مركز لا يليق بهم ولا بمشاركتهم في البطولة وهذا ما يجب الانتباه له مستقبلا.

أما غياب البرازيليين فللأمانة وبالواقع لم يكن مؤثرا ولكن التأثير في غياب المهاجم ونوعا ما خاصة بعد ابداع محمد نور في البطولة وقدرته على صناعة وتسجيل الهدف والغرابة في غياب تشيكو عن مستواه المعروف.

أما الحكام فاعتقد ان الاتحاد أضاع فرصا محققه للفوز أمام ساوباولو وسابريسا ولذلك لا اعتقد ان الحكم شماعة والاخطاء التي ارتكبها الحكام لا تساوي اطلاقا كم الفرص التي ضاعت خاصة امام سابريسا الكوستاريكي والتي اضاعت على الاتحاد المركز الثالث عموما تجربة موفقه وناجحة ومبروك للاتحاديين.

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 01-01-2006, 04:10 AM
! لصمت000كلام ! ! لصمت000كلام ! غير متصل
عضو موقوف من الإداره
 
الافتراضي


مشكور دكتور

زين انهم بالمركز الرابع

عقبال البطولات القادمه


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 01-01-2006, 12:54 PM
صورة ســ الأحزان ــر الرمزية
ســ الأحزان ــر ســ الأحزان ــر غير متصل
©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©
 
الافتراضي


دكتور حوس

تسلم على هالتغطية

الرائعة وربي يعطيك

الف عافية..


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 02-01-2006, 03:33 AM
khalid22k khalid22k غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي


الاتحاد
شمس الشموس
يسطع في كل
الدنيا
الله يحفظه
من حساده آآآآآآآآآمين

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 04-01-2006, 08:59 PM
صورة المسافره الرمزية
المسافره المسافره غير متصل
©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©
 
الافتراضي


اهم حاجه انهم يستفيدوا من التجربه


مشكووور يالغالي عالموضوع



والله لا يحرمنا منك ،،،

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 07-01-2006, 03:09 PM
صورة دكتور حورس الرمزية
دكتور حورس دكتور حورس غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي


المسافرة
اشكر لكي الزيارة الخاصة

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 08-01-2006, 04:17 PM
صورة دكتور حورس الرمزية
دكتور حورس دكتور حورس غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي


khalid22k
مساء الخير
اشكر لك المرور الطيب
تحياتي

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1