منتديات غرام اسرة غرام الحياة الزوجية - الحمل - مشاكل الزواج - خاص بالمتزوجين رحله الحيوان المنوي المثيرة تحت الميكروسكوب الالكتروني بالصور
ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

[frame="3 80"]
رحله الحيوان المنوي المثيره تحت الميكروسكوب الالكتروني

أعظم رحلة فى الكون ليست رحلة أبوللو إلى القمر أو رحلة كولومبوس إلى أميركا أو رحلة إبن بطوطه حول العالم، ولكنها فى رأيي رحلة الحيوان المنوي إلى البويضة، سبحان الله هذه أعظم الرحلات وأكثرها تعقيدا و إثارة، وبصور الميكرسكوب الإلكترونى:

1- هذه هى أولى لحظات الإخصاب، أول احتضان للحيوان المنوى من البويضة، عندما يدق برأسه المدهش جدار البويضة فتفك الشفرة وتبدأ رحلة تكوين الجنين.



2- هذه هي المقابلة المعجزة داخل قناة فالوب، هناك بويضة تنطلق كل شهر من أحد المبيضين، في أثناء الرحلة داخل قناة فالوب التي تملك داخلها أهداباً تساعد في التحريك، هناك يقابلها العريس المنتظر، الحيوان المنوى، التبويض يحدث تقريباً أسبوعين بعد أول يوم في الدورة الشهرية.



3- الرجل يقذف فى المرة من 40 إلى 150 مليون حيوان منوى فى المتوسط ، هناك أكثر وهناك أقل، في رحلة تخصيب البويضة داخل قناة فالوب، تتفاوت السرعات فهناك الحيوان المنوى الأسرع يصل في حوالى نصف ساعة، وهناك من يستغرق يومين أو أكثر، متوسط عمر الحيوان المنوي من 48 ساعة إلى 72 ساعة، عدة مئات فقط يحيطون بالبويضة من ضمن هذه الملايين، يسقط الملايين في الطريق نتيجة حواجز وموانع الجهاز التناسلي الأنثوى.



4- لحظة الإخصاب المعجزة المدهشة، هذه اللحظة ليست فلاشاً وإنما 24 ساعة، بعدها تحدث تغيرات على سطح البويضة تجعل إختراقها مرة ثانية بحيوان منوى آخر عملية مستحيلة، وبعدها إنتهى وتحدد ماكياج البويضة وملامحها الذي وضعته فرشاة الحيوان المنوى بما فيها جنس الجنين.



5- البويضة المخصبة تبدأ في ألإنقسام إلى عدة خلايا متضاعفة، تترك قناة فالوب إلى الرحم بعد ثلاثة أو أربعة أيام من الإخصاب، في أحيان نادرة تظل البويضة المخصبة والمنقسمة في قناة فالوب لا تغادرها وهذا هو الحمل خارج الرحم الذي من الممكن أن يكون في منتهى الخطورة على حياة الأم.



6- البويضة المخصبة التي إنقسمت تغرس نفسها فى جدار الرحم IMPLANTATION، وتظل تنقسم وهي في هذه الحالة من الإنغراس.



7- (Human chorionic gonadotropin (hCG هورمون يظهر في الدم بعد أسبوع مسؤولة عنه الخلايا التي ستصبح مشيمة، ولكن لكي نحدده فى بول المرأة الحامل لا بد أن يرتفع إلى نسب كبيرة لا تظهر إلا بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع.



8- هذه صورة جنين عمره ثمانية أسابيع، بعد الإنغراس فى جدار الرحم تتحول بعض الخلايا إلى مشيمة والبعض إلى جنين، بعد ثلاثة أسابيع يبدأ المخ والنخاع الشوكى والقلب وأعضاء أخرى في التكون، يبدأ القلب في النبض بعد خمسة أسابيع، وفي الأسبوع السابع يبدأ الحبل السري في التكون، في الأسبوع الثامن إسم EMBRYO سيطلق عليه FOETUS طوله نصف بوصة، وإكتمال نموه يأخذ أربعين أسبوعاً.

[/frame]

ALWARDYA ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

لا يسعني الا ان أقول

سبحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا ن الله

تسلم الأيادي عالابداع المتميز أبو شروووق

نـادرة الـوجـود ♥الــحــرف الــتــاســع والــعــشــريـن ♥

سبحان الله العظيم

ابو شروق

طرح مميز

تسلم ألأيادي

اسيرة الغرااااااااام ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

يسلمووووووووووووووو

الايادي

اللهم اني اسألك سؤال عبدة فقيره ان ترزقني من خير ما عندك يا رحمن يا حنان يا منان

واسالك يا كريم ان تعجل لي في رزقي وهيفاء والمسلمين اجمعين

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

مساء الخيرات وردية



دمتي بخير .. ابو شرووووق

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

ياهلا بيكي نادرة .. يسعد مساكي



كوني بخير .. ابو شرووووق

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

نورتيني .. يسعد مساكي



تحياتي .. ابو شروووووق

ابو شروووق ✿ إدارة الإقسام ✿

مساء الخيرات عليكي



ابو شروووووق

مـ ع ـاً لنضي الكون ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

سبحاااااااااان خالق كل شي


سبحان من خلق فأبدع

يعطيك العافيه ابو شرووق

على رووعة الطرح

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1