منتديات غرام اجتماعيات غرام مواضيع عامة - غرام افرح يا فلان افرحي يا فلانه جاكم ولد
wte1121 ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

للاسف الشديد لكل من يهمه الموضوع ,,

العضو (مايعجبه شي) ,, حدسي يقول أنه من المتشددين جدا لدينه وهذا حق مشروع له ..

لكن في ذكره للآيات الكريمه من المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن القرآن العظيم يظهر ليس من حق اي انسان ان يتسلط على الانثى وان يحرمها من كل شيء في بعض الاسر ونقرأ كثير ونسمع الكثير ,,’

العضو المذكور .. يدرك خطورة الامر وان الاسر جميعا يجب لها ان تقوم ما يساعد الفتاة ,,

انا في الحقيقه لا اعلم اذا العضو المذكور لا سمح الله مرضت والدته من سيكشف عليها ياترى؟؟
ردوده تقول ان الطبيب السعودي او الاجنبي هو من سيكشف على والدته او اخته او .. ... ..

وياترى كيف يتعلمون ابناء العضو المذكور في المدارس ؟؟
\\

\\

\\

اذا كان البيت هو المأوى لكل انثى !! اذن اين الطبيبات ,, اين المعلمات ,, اين المدربات ,, اين الصيدليات,, اين التربويات ,, اين نهضة الفتاة ,,..


وفي الحقيقه صدق المثل حين قال (اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب)


اترك المايك لكم

تحيتي
wte1121)ذكر(

مصيره لاذكر يشتاق ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

صلوو على النبي ياجماعه

بلعكس انا اعتقد ان هالعاده اكل وشرب عليهاا الدهر

بس يمكن يعني يفضلون الولد بالوقت الحالي مو عشان المكانه الاجتماعيه او غيرهاا

يمكن عشان يحمل اسمه ويبقى ذكره بالحياة لان البنت ماتحمل الاسم ولا تورثه لعيالها

وعشان احنا بمجتمع عربي اصيل لازال متمسك بعاداته وتقاليده لما يواجه الاب مشكله

يتمنى ان يكون ولده معاه فيهاا لان البنت بطبيعة خلقها مستحيل تقدر على المصاعب

اما بالنسبه للي يشوفون ان البنت عار اقولهم شفيهاا البنت ؟؟

البنت هي روح البيت وهي زينة البيت

والبيت اللي مافيه بنات مافيه حياة

راح تكون جدرانه خاليه من الالوان

عوافي ع الطرح

~ d7mani ~ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

والحريه المقيده بشرع الله


اعجبتني جدا العبارة

اعتقد ان كل المسألة هي عبارة عن خوف زايد للبنات

وخاصة اننا نعيش في مجتمع لايرحم ابدا وكل خطوة محسوبة عليك

عشان كذا يقول المثل ( هم البنات حتى الممات ) :)


يعطيك العافية

طرح مميز ،،



غَالِي الأثْمَان ღ ودارت الأيام ღ

.

برأيي .. أن المرأة غير مهضوم حقها أبدا هنا ..
بالعكس مكرمة .. وجالسة في بيت أهلها أو بيت زوجها

بالنسبة للدراسة .. الآن نادر جدا بنات ما تدرس ..
الوظيفة .. الآن المجال أصبح مفتوح أكثر من أول ..
القيادة .. لا وألف لا .. وليش تسوق طيب
الآن بدون قيادة .. والمشاكل موجودة .. عاد كيف إذا بدأت تسوق

\

أتمنى أن أرى ردود عقلانية .. لا متسرعة

تحياتي

.


ما يعجبه شي ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

العضو (مايعجبه شي) ,, حدسي يقول أنه من المتشددين جدا لدينه وهذا حق مشروع له ..
والله إنه ممـــا يشـــــرفني
على الأقل ليه غـــــايه وهــــــدف في الحيــــاه وخــــــلقت لسبب
لســــت كمــــن يؤمن بالحـــــريه المطـــــــلقه
ولســــت ممن يعـــــبد فروج النســـــاء
لكن في ذكره للآيات الكريمه من المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن القرآن العظيم يظهر ليس من حق اي انسان ان يتسلط على الانثى وان يحرمها من كل شيء في بعض الاسر ونقرأ كثير ونسمع الكثير ,,
يقـــول الشاعر:
وكم من عــائب قولا صحيحا 0 0 0 وآفتــه من الفهم السقيـــــم
ســــــلملي على فهمــــك الجمـــــيل
لكن مع ذلك أنا معك فيما تقول
وبأن الرجل لا يتســـــلط
لكن القـــــوامه له كمــا ورد ذلك في الشــــريعه الإســــــلاميه
وله منعها وردعها إذا خـــــــالفت أوامـــــر دينها وفطرتها
وفي نفس الوقت من حقها عليه أن يحسن عشــرتها
يقول تعالى ( وعاشروهن بالمعروف )
ويقول النبي صلى الله عليه وسلم ( استوصوا بالنساء خيرا )
ويقول صلى الله عليه وسلم ( خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي )
ويقول صلى الله عليه وسلم ( أحرجكم الله في حق الضعيفين , المرأة واليتيم ) أو كما قال عليه الصلاة والسلام
فالإســـــلام سبقك يالمدعو والمتهم والمذكور ولم يجــلس 1400 سنه ليســـمع نصــائحك المعسوله والمرصعه بالسم
وإن كان عن الأسر اللي تسمع عنهم واللي تعيش معهم
واللي يعانون منهم الأخــوات الســأبقات
فالسبب هو بعدهم عن التعامل الإســــــلامي مع بعضهم البعض
انا في الحقيقه لا اعلم اذا العضو المذكور لا سمح الله مرضت والدته من سيكشف عليها ياترى؟؟
ردوده تقول ان الطبيب السعودي او الاجنبي هو من سيكشف على والدته او اخته او .. ... ..

وياترى كيف يتعلمون ابناء العضو المذكور في المدارس ؟؟
\\

\\

\\

اذا كان البيت هو المأوى لكل انثى !! اذن اين الطبيبات ,, اين المعلمات ,, اين المدربات ,, اين الصيدليات,, اين التربويات ,, اين نهضة الفتاة ,,..
جمـــــيل
الحقيقــــــه تحجيــــــره على مســـــتوى

عالعمــــــوم مــــــلاحظتك حــــــلوه ورائعــــــــه
وانا أقــــــول بأني سمعت الشيخ ابن عثيمين رحمه يقول
بأن المـــرأة لا تخـــــرج من بيتها إلا لحــــــاجه
وإن تدريســــها للبنات من حـــــاجة المجتمع لها
ووظــــــيفة التدريس هي الوظيفـــــه الحكــــــوميه اللتي تخــــــلوا من الإختـــــــلاط وفيها مأمن كبير
ولا أحــــــد يعترض على هـــــذا
لكن الطبيبـــــات فربما سمعت بقصص التحرش بالمدينه المنوره
وبقصة الإستشاري اللي يراود سكرتيرته السعوديه حتى شكت أمره لمدير المستشفى واللي تستر على الإستشاري
وبقصة الدكتوره المانع في مستشفى المانع بالشرقيه واللي منعت النقاب
ويمكن وصلك إيميل من ممرضات في مستشفى أرامكو يرجون المساعده بسبب المديره اللي أمرت بنزع النقاب
هل أخـــــــرجها لتعالج الناس يالمدعو والمذكور والمتهم أما لتغري الناس وتفتنهم
فبيوتهن خير لهــــن وأستــــــر
والطبيبات ليتهم متخصصات للنســاء يا أخي عشان نقول إننا حلينا المشكله
الطبيبات جالسات يخدمون الرجال ويشيكون عليهم
فبالله تخيل إن شخص يتصل عليك ويقول أعطني بنتك تخدم أخوي وبأعطيها مرتب
أكيد بتغضـــــب وتقول تجـــــلس تشتغل في بيتها وتخدم أهلها خير من خـــــدمة الناس
وهــــذا اللي يصيــــر في المستشفيات
هذي وظيفـــــة الطبيبات السعــــــوديات جالسات يخدمن الرجال
والله إني أتمنى والمشائخ طــــــالبوا الحــــــكومه بذلك بأن تبني مستشفيات خاصه بالنســــاء
وأحد المشـــائخ يقول بأنه وصلته رساله من امرأه تقول بأني ما أخرج من البيت
وإذا خرجت لا يظهر من جســــدي شي وفي النهايه وعند الولاده يكشف علي رجل ويرى عورتي
لذلك أنا معك في أننا نريد ممرضات لنســــائنا
ولكن الوضع الحالي أبدا لا يرضي غيور على أخواته المســـلمات
اخــــــتلاط وسفـــــور من أيــــام الكــــــليه
وتذهب الطبيبات أيام التطبيق إلى المرضى من الرجال للكـــــشف عليهن
يعني ما الفائده في توظيفهم إذا بيكشفون على الرجال
ما استفدنا من تعيينهم في خدمة نســـــائنا
وأبشـــــرك ترا فيها طبيبــــــات أجنبيـــــــات يكشـــــفون على النســـــاء
والعــــــلماء أجــــــازوا كشف الرجل على المرأه ولا بد من وجود محرمها
ولم يجــــــيزوه إلا وقت الحــاجه وإذا لم يوجـــــد طبيبـــــه تقوم بذلك
فأنا معـــــك من ناحيــــــة هــــذين التخصصـــين المهمين للمجـــــــتمع
وبأن توظيفها في هذا المجــال يســــد باب للشـــــر عظيــــــم
لـــــــكن الآن لم نرى وظيــــــفه تخــــلوا من العيــــــوب إلا وظيــــــفة التدريس
حتى الوظائف مثل البنوك وغيرها واللتي تحوي أقسام للنساء يوجد بها اختلاط
فهل سيــــــكدس النســأء في المدارس
مع أنه في نفس الوقت سيتضرر البيت ويتضرر أبناء المعلمه بخروجها
لأنها سوف تتعب وتهمل أبنائها وتهمل بيتها وتســلم أبنائها للخـــــادمه


وفي الحقيقه صدق المثل حين قال (اذا كان الكلام من فضة فالسكوت من ذهب)
وصدق الله إذ يقول ( بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون )

القَاسم ’’ وفقه الله لما يحب ويرضى ’’

والله اخوي
((((( مـــــــايعجبه شــــــــــــــــــــــي)
كفى و وفى


لكن بما اني دخلت على الموضوع لازم اعلق عليه


أنا مادري ليش البنوتات اللي ردو اول شي زعلانين وقالبين على أهلهم



والله لو يدرون انه من الغيرة عليهم

بس هم ماشين على طريق العلمانية

اللي قاعدين يتكلمو في هالمواضيع
ويطالبون بحقوق المراءة


1/ قيـــادة السيارات



يعني هذا هو اللي ناقص عليكم
باينات السعودية


بس
كل شي عندكم مابقى الا تبون تسوقو السيارت


احمدو ربكم اهلكم هم اللي يسوقون بكم
ولا تركو بكم محل ما ودوكم
تلفتوا انتو يمين ويسار بالدول المجاورة

وتشوفو ان السواقة مانفعت البنات ولا شي
ولا زاد فيهم ولا شي
بالعكس


والله انها نقصتهم


ودمتم بالف خيير



wte1121 ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

انا اشكر شيخنا العضو (ما يعجبه شي) ,, شكر كبير جدا

,,

في الحقيقه هو بحث بحث جاد في الموضوع و باعتقادي انه كان من ضمن اهتماماته مسبقا ,,

لكن في واقع الامر بودي ان يجاوب على تساؤلاتي منعا لارتكاب خطأ لفظي لا سمح الله ,, , ,

اخي ..

في ردك الاخير حول توظيف المرأه وانها محرمه على حد قولك في الوظائف الصحيه لمخالطتها للرجال ’’

انا عندي تساؤل جريء ’’ اذا كانت المرأة تريد ان تشتري ملابس داخليه لها ’’ ؟ بطبيعة الحال سيكون البائع ذكر .,
وسيكون مخالطه وسيكون كل شيء ’’

يا أخي مجتمعنا ((من منظوري الخاص)) أصبح ذكوري في كل شيء ,,

حتى في بيع الملابس الداخليه للمرأه ,, "<شي عجيب ومستغرب بصراحه

تقبل التحيات
wte1121

وعــد ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

::

للاسفــ هـذاهو الشيء الحـــاصل ..مجتمعنـــأ

مثل مـــأذكرتــي يقـــدس الولد لو كــأن مليــــــأأن عيوبــ واخطـــأأء ..

المــأ البنت هم ع القلوبــ..
لكن والله لو نظرنــأ الى اغلب البيوت اليوم

نشوف الولـــد هو الا يجرجر المصـــأيب ..
امــأ البنت حالها حال نفسهـــا

قــأعده 24 ســأعة في البيت حتى الخرجه الوحده محسوبه عليهــأأ
_ عكس الولد الا طول وقته في الشــارع_

وتهتم بدراستهـــأ_ مع انه العكس لانه حيكون مسول عن نفسه وبيت في المستقبل _

وعلى فكرره البنات في الدراسه اشطر من الاولاد كتيررر وغير كدا تســأعد امهــأ
... الخ .

والولد اش سوى ؟؟ ببساطه ولا شيء .. لا مسوليه لا مبالاه واول مايدخل البيت مشاكل مع فلان
وعلان وبس .. لو عملنـــأ مقارنــأت حتطلع البنت افضل بكتير من الولد الولد مــأبنستفيد منه غير

انه
ولد .. وبالرغم من كل هذا نجد الاهل يفضلون الولد ومعاملتهم للولد احسن من البنت..
يسلموو ع الموضوع النـــــأيس ..

الاء الشايب ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

موضوع قيم وجميل

الله يعطيك العافيه

ويسلم هالايدين الي كتبت

دمت بخير

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1