منتديات غرام رياضة غرام كووره عربية مانشستر يونايتد يستهل حملته بفوز صعب
B!g_Boy_77 ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©



استيونايتد حملته نحو الفوز باللقب للمرة الرابعة على التوالي والتاسعة عشرة في تاريخه، وهما أمران لم يحققهما أي فريق في السابق، بفوز صعب على ضيفه برمنغهام الصاعد مجدداً إلى الأضواء 1-صفر اليوم الأحد على ملعب "أولدترافورد" أمام 75062 متفرجاً في المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.
ويدين فريق "الشياطين الحمر" الذي يدخل إلى هذا الموسم دون اثنين من نجومه الكبار بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى ريال مدريد الإسباني مقابل 94 مليون يورو وانتهاء عقد الأرجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل إلى الجار مانشستر سيتي، بفوزه الافتتاحي إلى واين روني الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 34.
وحافظ مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الفذ السير الاسكتلندي اليكس فيرغوسون على سجله "الافتتاحي" المميز، إذ لم يخسر "الشياطين الحمر" أي مباراة افتتاحية على "أولدترافورد" منذ انطلاق الدوري الانكليزي الممتاز، ففاز في 10 مباريات وتعادل في أربع من أصل 14 مباراة.
وأكد رجال فيرغوسون تفوق فريقهم على برمنغهام الذي لم يذق طعم الفوز على "الشياطين الحمر" منذ 11 تشرين الثاني/نوفمبر 1978 عندما تغلب عليه 5-1 في برمنغهام، بعد أن كان تغلب عليه في الموسم الذي سبقه في مانشستر 2-1.
ودخل مانشستر يونايتد إلى المباراة وهو يعاني من غيابات بالجملة في خط الدفاع بعد إصابة ريو فرديناند خلال التمارين لينضم إلى الصربي نيمانيا فيديتش وغاري نيفيل والبرازيلي رافاييل دا سيلفا، ما دفع فيرغوسون إلى أن يولي مهمة القائد وقلب الدفاع إلى الأيرلندي جون أوشي والى جانبه جون إيفانز، فيما تولى مهام الظهير الأيسر الشقيق التوأم لرافاييل، فابيو دا سيلفا.
وفي خط المقدمة بقي مايكل أوين القادم من نيوكاسل من أجل تعويض رحيل تيفيز، على مقاعد الاحتياط لمصلحة البلغاري ديمتار برباتوف الذي لعب إلى جانب واين روني ومن خلفهما الوافد الجديد الإكوادوري أنطونيو فالنسيا القادم من ويغان اثلتيك.

الشوط الأول



وفرض فريق "الشياطين الحمر" أفضليته الميدانية منذ البداية وهدد مرمى الحارس الشاب جو هارت المعار إلى برمنغهام من مانشستر سيتي، وكانت الفرصة الأبرز لروني في الدقيقة 13 عندما أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة أبعدها هارت من تحت العارضة ببراعة.
ثم حصل مانشستر على فرصة خطيرة أخرى عندما توغل فابيو في الجهة اليمنى وتلاعب بالمدافعين قبل أن يلعب كرة عرضية أبعدها هارت ببراعة ثم حولها الدفاع إلى ركنية في الدقيقة 32.
ونجح مانشستر بعد ثوان معدودة في هز شباك الحارس المتألق عندما مرر برباتوف الكرة إلى البرتغالي لويس ناني فحولها الأخير طولية إلى روني الذي كسر مصيدة التسلل ووضع الكرة برأسه بعيداً عن متناول هارت في الدقيقة 34.
وحاول برمنغهام أن يعود إلى المباراة سريعاً فانطلق في هجمة نادرة أنهاها كاميرون جيروم بتسديدة مرت قريبة جداً من مرمى الحارس بن فوستر في الدقيقة 37، ثم اتبعها بعد دقيقة فقط بأخرى أخطر بكثير عندما انبرى السويدي سيباستيان لارسون إلى ركلة ركنية وصلت رأس الفرنسي غريغوري فينيال الذي حولها إلى المرمى لكن مواطنه باتريس إيفرا تدخل في الوقت المناسب ليبعدها من تحت العارضة في الدقيقة 38.

الشوط الثاني



وفي الشوط الثاني، اضطر فيرغوسون إلى إخراج ناني بسبب أوجاع في كتفه وزج بالويلزي المخضرم ريان غيغز بدلاً منه.
وكان روني قريباً جداً من تسجيله هدفه الثاني بعد ثوان معدودة على صافرة بداية هذا الشوط عندما أطلق كرة صاروخية من خارج المنطقة تدخل عليها هارت ببراعة في الدقيقة 46.
ثم غابت الفرص حتى الدقيقة 56 عندما كاد الأيرلندي كيث فاهي أن يدرك التعادل بتسديدة قوية من خارج المنطقة لكن الكرة مرت قريبة جداً من القائم الأيمن، ورد عليه غيغز بركلة حرة علت العارضة بقليل في الدقيقة 61.
وزج فيرغوسون في ربع الساعة الأخير بأوين بدلاً من برباتوف بهدف تنشيط الهجوم لكن الهدف كاد يأتي من الجهة المقابلة عندما انطلق الإكوادوري كريستيان بينيتيز بهجمة مرتدة سريعة وانفرد بمرمى صاحب الأرض لكن فوستر تألق وأنقذ فريقه من هدف التعادل في الدقيقة 78.
ثم انتقل الخطر إلى الجهة الأخرى من الملعب عندما تلاعب غيغز بالمدافع على الجهة اليسرى ثم لعب كرة عرضية ارتقى لها روني وحولها برأسه لكن محاولته مرت قريبة جداً من أسفل القائم الأيمن في الدقيقة 84.
وفي الوقت بدل الضائع فرط أوين بفرصة تسجيل هدفه الرسمي الأول مع مانشستر بعد تألقه معه في المباريات الودية، لكنه فرط بفرصة ثمينة بعد انفراده بهارت، ليفشل بالتالي في إيجاد طريقه إلى الشباك للمباراة الثانية عشرة على التوالي في الدوري أي منذ تعادل نيوكاسل مع وست هام 2-2 في 10 كانون الثاني/يناير الماضي.

هكروا قلبي ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

وناثه معليش بس احب مانشستر يونايتد +ريال مدريد مبروووووك فوزه ههههههه معليش سوري

غَالِي الأثْمَان ღ ودارت الأيام ღ

.

مانشيستر .. الموسم هذا بيكون أصعب من اللي قبله ..
عموما أتمنى إنه يحقق البطولة الرابعة على التوالي ..
ننتظر ونشوف مسار الموسم .. كيف بيكون

تحياتي

.


HasooOOoon ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

جدا صعبه 0000000000على مانشيستر

انشالله ليفر يبيضها الموسم الحالي ويفوز بلقب الدوري

يعطيك العافية

الطنقور ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

ريال مدريد وبس يعطيك العافيه على الطرحـ

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1