منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   نقاش و حوار - غرام (https://forums.graaam.com/89/)
-   -   عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري) (https://forums.graaam.com/240255.html)

طالـب جامعي 19-09-2009 07:51 AM

عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
بسم الله الرحمن الرحيــم
في العادة..وفي آخر رمضان
يكتظون النــاس في الأسواق لشراء مقاضي العيـــد
وترتفع بعض الأسعار في المحلات...
فنصحني أحد الإخوة للذهاب إلى سوق الحب لإن الأسعار جدًا معقولة (على كلامه)
فسافرت إلى الدمام... ودخلت إلى إلى السوق برفقة والدتــي وأختي
ولكن...
والله لما وصلــت إلى هناك...
أحسست بأني غريب... لعدة أسباب
وسأخبركم بمواقف..لماذا أحسست بأني غريب

رأيت بعض الفتيات لا يملكون أي حياء بلباسهن
وأسلوبهن في الكلام...
الموقف الأول
كانت إحدى الفتيات تنظر إلّي بنظرة غريبة (تقزّ)
نظرتها نظرة ...فرأيتها غير محتشمة في لبسها
فأغضضت بصري
وهي لازالت تنظر إلي وكأنها حاقدة
لا أعلم لماذا....؟
فتجاهلتها....

الموقف الثاني
دخلت إلى أحد المتاجر... فوجدت البائع (هندي الجنسية)
يسولف ويقهقه مع بعض الفتيات (الغير محتشمات)
فلما نظرني البائع سكت وأنزل رأسه...
وخرجن الفتيات على الفور ويضحكن
وهن يمتدحن البائع بتصرفاته... (بأصواتهن العالية)

الموقف الثالث
رأيت فتاة نظرة واحدة ...
تلبس عباءة وكأنها لابسة ثوب أسود مخصّر
حتى والله أن معالم جسمها بارزة ...كصدرها
فاندهشت وصعقت لِما رأيته ...
فأغمضت عيني وصدّيت وجهي للجهة الأخرى وأقول وأردد
(استغفر الله...إن لله وإن إليه راجعون)

الموقف الرابع
كنت في أحد المتاجر ...
سمعت صوت فتاة تتحدث بصوت عالي
وتتكلم كأنها في بيتها
حتى أسلوبها كأنها ولــــــــــد
لا أعلم أين ذهب الحيــــــــاء...!؟

في السابق
لو كان الرجل يمشي ...والمرأة أيضا تمشي لكن بشكل معاكس
فالمرأة تبتعد قليلا عن الرجل بسبب حياءها
لكن وقسم بالله
أصبحت أنا الذي أبتعد عنهن

إخواني وأخواتي
والله لا أعرف مالذي هو سبب تلك بعض النظرات الغريبة
هل لإنني ملتحي مثلا... لا أظن
ولكن أحسست بالغربة لإنني لم أعتاد على تلك المناظر
خصوصا الغير محتشمة

والله أن فيه الكثير ولله الحمد محتشمات
حتى الشحّادة التي تسأل النــاس
محتشمة
والله يوفقهن كلهن

لكن بالنسبة للغير محتشمة...
فلماذا هذا اللبس الضيق؟
لماذا تضعين بعض الزينة على عبائتك؟
هل الله جل وجلاله أمركِ بالحجاب للزينة أم للستر؟
إذاً لماذا تتخذينها كزينة؟
الله سبحانه وتعالى نهى للمؤمنات بأن يبدين زينتهن إلا أشخاص محددين كما ذكره الله في سورة النــور؟


السؤال يا إخواني وأخواتي الأعضاء
ماهي نصائحكن لهؤلاء الفتيات...؟
وما الذي يدفعهن لكي تتزينن؟
للعلم...
بأن بعض ما رأيت هم الأجانب...

أتمنى عدم سرقة الموضوع
منتدى غرام

رومنسيه الحب 19-09-2009 08:19 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
يسلموعلى الموضوع بلاك ماشفت شئ والله العالم تغير 180 درجه انت بس اذهب الي الظهران مول بالظهران او الراشد مول با الخبر بتشوف اشياء عجيبه غريبه بتحس نفسك مو با السعوديه والعياذ با الله

(معانقه السحاب) 19-09-2009 06:43 PM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
اخوي الحبيب(طالب جامعي ) الدنيا كذا صارو الناس يستهترون بالغطا ومايهتمون فيه ويلبسونه عشان المجتمع (مو اقتناع ذاتي نابع من الشخص ذاته )طبعا هذا يعود للتربيه فأهلهم تاركينهم يطلعون لحالهم وغايبين عنهم ،،

وبانسبه لسوق الحب او سوق الدمام كمايسمى سووق قديم جداا وش موديك لوه ؟كان رحت لمجمعات اكثر تطورا

بس ترى للعلم هم ماهم صايعات بس بعضهم اهلهم ماعلموهم على الغطا (لان الاهل ينظرون لبناتهم انهم صغار مهما كبروا بالعمر) فلايعني ذلك ان الفتاه بلا اخلاااق

وبالنسبه للبنات اللي يلبسووون المخصر واللي يبين (مفاتن الجسم )استهتار لاكثر ولااقل

واللي يدفعهم لذلك (لفت نظر الشباب ) ،،

نصيحتي لهم /بطلو استهتار بأنفسكم ولاتخلون نفسكم سلعه مكشوفه الكل ينظر اليكم ،،والاهم من ذلك لاتنسوا ان الله (يمهل ولايهمل )،،،
تحياتي لشخصك الكريم / معانقه السحاب

طوْق البنفسج .! 20-09-2009 12:38 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
كُلُ إناءٍ بما فيه ينضح ...

و أنت ذكرت في ثنايا كلامك أن بعض منهم من الأجانب ...

فيتصرفون كما لو أنهم في بلادهم ...

رغم ذلك يتحتم عليهم احترام الوضع القائم هنا .....

أما بالنسبة لفتياتنا فالوضع أكثر سوءا و الأسباب كثيره ...

عافانا الله ..

شكرا لك ...

غَروُرأنثـٍـٍى 20-09-2009 01:09 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
اخي ::طالب جامعي:


كثر الله من امثالك

وان البنات الذين يلجون الى لبس العبايت الضيق والتبرج واعلى الصوت ...... حاسين بالنقص

ويالجون لهذا لسبب لفت الانتباهـ:::

الله يهدهم جميعا..


واكيد هذا راجع للتربيتهم::::



جزاك الله خيييير الجزاء

aSeR al a7zan 20-09-2009 01:38 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
اخــــــوي الغالي طالب جامعي

حناا الان باخر الزماان ؟؟

هل تعلم ذالك ؟

نعم باخر الزمن

علامات الساعة الكبرى
تطول الناس في البنيان (( بكل مدينه او عاصمه فيها ناطحات سحااب))

انتشار الخمر (( بكل مكان حتا في السعودية))

انتشار الرباااء (( كل البنوك ربااء حتا الراجحي (حسب ماسمعت )

لا تستغرب من علامات اخر الزماان

على قول المثل

الي استحو ماتوو

مانقول الا

لا حول ولا قوه الا بالله

حسبي الله ونعم الوكيل

الــوَجْــــــدُ 20-09-2009 02:41 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
أخي الكريم طالب جامعي انت دخلت سوق هنا وضاق صدرك


ماذا سيحدث لك اذا دخلت الأسواق في البلدان العربية المجاوره ؟
,
,
أصدقك قولا أغلبنا كفتيات يكون لدينا للسوق عباءة مخصصة لاتلبس لغيره !


ونحن على هذا الفعل فريقان !!


الأول فيه العباءة (عملية ساتره واسعة )والثاني فيه العباءة( فستان ) بمعنى الكلمة ..
,
,

ومن لديها احترام لدينها أولا ولأهلها وتربيتها ثانيا لن تحيد عن الفريق الأول ...
,
,
أشكرك على طرحك الصريح..وكل عام والجميع بخير.


..

جرح.. قلبي 20-09-2009 02:51 AM

رد : عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
لا حول ولا قوة الا بالله

اللي انشوف هالايام ما هو الا اختبار من الله لعباده واخواتنا الله يهديهن لا يظهرون من الحشمه شي (( البعض وليس الكل))

انا معاك اخوي باللي انت شفته وابصم عالعشره على كلامك انه هو اللي حاصل هالايام

قبل ايام يقولي احد اصدقائي وفي نفس السوق ( سوق الحب) يقول دخلت لمحل عطورات عشان اشتري عطر في بالي

الشاهد في الموضوع انه شاف البائع يسولف ويضحك مع البنات وعلى قوله ان البنت ما ناقص الا انها تحضن البائع

اخواتي وين الحشمه اللي نعرفها عن المسلمات تدرون يا اخواتنا انا الشباب مهما عملوا ومهما سوا مارح تتغير في وجهه نظره عن البنت المحتشمه شي

ومن سوالف المجالس احنا كشباب نقول وكل واحد يقول انا ماراح اتزوج الا وحده دينه وتخاف الله ومابي البنت اللي تلبس مخصر والعبايات الجديده حسبي الله على اللي اخترع مثل هالنوع من العباياات

ما احب اطول عليكم بس الموضوع هو اللي اجبرني عالكلام اللي طلع مني

اشكر الف شكر اخوي طالب جامعي على طرح هالموضوع

قلبـي كبـير 20-09-2009 03:02 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
اخوووي اجل اش بتسووي لو شفت الي شفته

كنا رايحين البحررين وتحديدا رحنا مجمع السيف وكاان زحمه المكااان البنااات اللهم ياكاافي تقوول كنهم رايحين

عررس من المكيااج الي حاطينه انا انفجعت وضاق صدري وحسيت ان حرارتي ارتفعت من الي شفته

2coool 4school 20-09-2009 04:19 AM

رد: عندما ذهبت لسوق الحب في الدمام... (ضاق صدري)
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اولا اشكرك اخوي على هذا الطرح الله يكثر من امثالك الان نحن نرى هذه المناظر والعياذ بالله نحن الفتيات مننا المحتشمة وغير المحتشمة فعلينا بالنصح لانه خير وسيلة ان كنا نحن نعلم كيفية الحجاب الصحيح فعلينا ان نعلم اخواتنا في الله ونامرهم بالمعروف وننهى عن المنكر قال الله تعالى :( كنتم خير امةً اخرجت للناس تامرون بالمعروف وتنهون عن المنكر ) اسال الله الهداية لهؤلاء الفتيات . مشكورة اخوي على هذا الطرح الجميل تقبل مروري.:graaam (270):


الساعة الآن +3: 05:47 AM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1