خبير الاعشاب-صحارى ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

بين العقل والروح عن الحب

--------------------------------------------------------------------------------

بين العقل والروح عن الحب


حوارات بين العقل والقلب والنفس والروح عن الحب
صور الله البشر في أحسن صوره وأفضل هيئه وجعل داخل كل إنسان أجهزه واعضاء وخلق مايدير هذه الأجهزه على أفضل صوره وهو العقل مركز التفكير عن طريقه نحس نحن بألام الجسم وجراحه وأيضاً يميز الأنسان الناس من حوله بما يشعره نحوهم ويفرق بين أحساسه من شخص لأخر ،يتأثر العقل بما يحصل في النفس وما يتغير فيها ويشعر بأحوال الأجهزه ويراقب كيفية عملها ويحاول ان يحل ما يواجهها من عطل اذا وجده .

احس العقل وهو يقوم بعمله بظهور تعب في القلب فاتجه إليه يسأله وقال : مابك ياقلب هل تشكو من شيئ ؟
رد عليه القلب :لا أعرف ياعقل ماذا اقول لك !
رد العقل بإنزعاج :انني أحس بتعبك فتكلم قل .
قال له القلب :ان ما اشتكي منه ليس الم في احد اجزائي انما طلب النفس الذي ارهقني بسرعة الخفقان .
تمتم العقل وقال:انني لاحظة انك تطلب مني الأمر باسماح لك بلخفقان ولم اعرف ان ماتقوم به امرا لا يسرك ...لا عليك أطمئن سأفعل بإذنه ما يريحك ويسعدك .
أتجه العقل الى النفس يسألها عن سبب اتعابها للقلب فقال :يانفسي الغاليه سمعة انك تزعجين من حولك في أمراٍ لم تفصحي عنه ، وبوضوح أكثر ان القلب يشكو من تعب انتي سببه فأتمنى ان تفصحي عن السبب كي نزيل اثره.
ردة النفس على العقل بقولها :لست انا الملامه عن ما يصيب القلب .
قال العقل بغضب :من الذي يوج للقلب الأوامر بالخفق !؟
ردة عليه : انا وذلك لأحاول مساعدة الروح من مرض تشتكي منه مرض ان ازداد سوف يتعبكم جميعا .
رد العقل على ما قالته بسؤلهاعن ماهية المرض فقالت : انه الحب ياعقل مرض الحب .
قال العقل مندهشاً:لم اعرف ان الحب يسبب امراضا لأني اعرف عنه الكثير فهو شئ رائع بوجوده تحسين بالراحه والروح بالطمئنينه فالحب يعيش في كل مكان من حياة الأنسان ..حبه لخالقه ..حبه لرسول ربه الذي دله على الصواب ..حبه لأهله وامه وابيه حبه لبيته ولوطنه ولمن حوله وكل ما ذكرت يبعد عني فكرة انه مرض .
رد النفس بوصفها معانات الروح : اذا كان في الحب استثناء عن كل ما ذكرت بأن تحب الروح شخص مخصص تجعله هاجسها وتفكيرها ، ترى الحياه بعينه وتحكم على من حولها برأيه تفظل مثوله امامها في كل لحظه ،يؤثر بها غيبه وتبكي ان فقدته تريد ممن حولها محبته ولا تحب ان تسمع عيوبه ،تريد تقديره بأي شكل ويظل هاجسها الدائم ، الا تسميه يا عقل ما ذكرت مرض الحب .
تمتم العقل قائلاً:انك يا نفس تعرفين ان الحب جميل لا كن ليس كل حب ،ولو لم تجد الروح بهذا الشخص الأفضليه في كل شيء لما احبته ، فهو يحسن منها ويغير فيها ويجعلها دائماً تتقدم الى مرتبته . . . .انني أؤيد هذا الحب ولا انفيه ولا كن ارجوا ان لا يبالغ فيه فهي تحب ربها ثم رسولها ومن حولها من ام واب واخوه واقربائها و..و ثم من تشاء ولا أظنها تهمل كل من تحبهم من اجل روح اخرى اعجبت بها ووجدت نفسها تفهمها هذا الحب يزيد حياتها فرحاوسعاده ولا يتعسها بل ينقلها الى مكان لطالما صعب عليها وصوله .
جاءت الروح وبدأت معهم الكلام من دون ان يسمح لها ورفعت صوتها قائله :ما هذا النقاش !! قبل ان اوجه لكما الكلام اتأسف للقلب على ما بدر مني واتمنى ان يعذرني وانتما ايضاً واقول لكما بوجود الحب افرح وتسعد حياتي وبفقدانه اتعب ويصيبني المرض ..اني حبي لروح الأخري لا يضايقني يا نفس ولا كن يشغل كل تفكيري لذلك انتي تحسين بالتعب من كثرة تفكيري وتملين منه ولاكن بدونه اموت وهوالحب فقط يحييني فارجوا منكم ان تقدروا ما امر به ولا تطلبوا مني التوقف عن هذا الشعورلأنه بفطرتي .
رد القلب على ما سمع من الروح وما تناقشا به كل من العقل والقلب قائلا:انا الذي يجب ان اتأسف لك يا روح لأنك فعلاً روح الجسد واريد ان اشكركما ياعقل ويانفس على ما دبر منكما اتجاهي لاكنني سعيد الأن بهذا الحب ولا أستطيع ان ارجع مثلما كنت قديماً ادق نبضات متماثله الأن اسرع في النبض ساعه وابطئ اخرى كم هو احساس جميل كما انني اوجه لروح التي اكسبتني هذا الحب لأنه غيرتني للأفضل فأنني راضي كل الرضى عما يحصل معي في البداية أنزعجة كالخمر ولكن ظهر لي كالعسر فلا تحرموني من هذه الجمال .
واقول لكم في النهايه انني اتفق مع جميع ابطال هذه القصه لا كن ليس دائماً لا يجب ان نبالغ فيه أو نفقد وجود ه وايضاأن يستغل ويهمل ولاكن يشكر لكبر وتصبح الحياه سعيده

*الحرية* ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مشكوور اخي
يعطيك العافية
دمت بود

عهد ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

خبير الاعشاب-صحارى

عندما تتحدث الروح والعقل عن الحب

نعيش معاني جميله من الأمل ممزوجه بـ أجمل الانغام

وكماذكرت علينا أن لا نرهق مشاعرنا بالضغط عليها ومحاوله

قتلها بـ أسلوب خاطيء منا

شكرا والله يوفقكـ

دمعة حب ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مشكوور اخي
يعطيك العافية
دمت بود

ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

خبير الاعشاب-صحارى

الحب الحقيقي حتى وانت

تكلم روحك ما تحس في نفسك

تسلم على هالمشاركة

الرائعة وعسااك عالقوووووووة

HAJAR مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري

خبير الاعشاب-صحارى

شكرا اخي على هذا الحوار الرائع...

دكتور حورس ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

مشكوور اخي
يعطيك العافية

! لصمت000كلام ! عضو موقوف من الإداره

هناك صله مشتركه بين العقل والرووح
فالحب يسكن الرووح ويكون الحب بالعقل

فكلاهما ينعان معجزه كبيره


وهي الحب


اخي


ماجلمها كلماتك وماروعه من احساس


رائع في كل ماتطرحه

دمت بود اخي

nancy0000 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

حين يبدا الحب يا صحاري..‏ يتحول الانسان الي مخلوق اخر ومعجزه الحب ان الانسان المحب لا يشعر بهذا التغيير‏..‏ انما يبدو امام نفسه فقط‏..‏ انه لم يتغير في شيء‏..‏ الا انه احب‏!!‏ لكن الحب رحله مدهشه بين الشوق والشوك‏..‏ واولي علامات الحب هي‏(‏ الشوق‏)..وكل هدا نابع من العقل والروح كما قلت اخي
فيمسي الحب او المحبوب هو الروح والقلب والعقل في تلك المدينه البعيده‏..‏ والمحب الجسد الخاوي‏,‏ والجاثم علي اعتاب الشوق‏!!‏ يخاف علي قلبه وعلي عقله وعلي روحه‏,‏ فمن يضمنه الي نفسه ومن يعيد بعضه الي بعضيه..!
ولكنه في النهاية هو الدي يضمن لنا السعادة والشقاء في نفس الوقت
ولكنه الحب
ح: حريق
ب: بت في ناري
تسلم اخي على الموضوع الرائع

خبير الاعشاب-صحارى ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

اشكركم جميعا على تعبيركم الحلو وخاصه نانسي ابداع عظيم في كلماتك يا نانسي 00 واشكركم على التواصل

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1