غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات اجتماعية > مواضيع عامة - غرام
الإشعارات
موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 03-10-2009, 05:47 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
B11 كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


انفلونزا الخنازير H1N1

اخوانى الكرام يسعدنى ان اقدم لكم موضوع متكامل وشامل عن مرض وفيروس انفلونزا الختنزير .. تاريخة وسبب انتشارة وطرق الوقاية وسأقدم لكم محاضرات قمت بجمعها من مواقع النت المختلفة وسأضع لكم روابط لزيادة المعلومات حول الموضوع والموضوع سيكون على طريقة السلسة كل يوم فقرة جديدة

1- كيف ينتقل فايروس h1n1 وطرق الوقاية



س - كيف تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الخنازير ؟
ج - ينتقل فيروس أنفلونزا الخنازير عن طريق الاختلاط المباشر بين الخنازير وغالبا عن طريق الأدوات الملوثة التى تستخدم بين الخنازير المصابة وغير المصابة وأن القطعان التى تم تحصينها ضد أنفلونزا الخنازير قليلا ما تصاب بالمرض أو يظهر عليها علامات المرض.


س - هل يمكن الوقاية من أنفلونزا الخنازير فى الخنازير ؟
ج - يمكن الوقاية عن طريق : تحصين القطعان ـ استخدام الوسائل الآمنة ـ تشجيع أساليب العمل الآمنة بين عمال مزارع الخنازير ـ استخدام أجهزة التهوية السليمة فى مزارع الخنازير.


س - ماذا عن لقاحات الأنفلونزا للخنازير ؟
ج - لقاحات الأنفلونزا للخنازير يمكن أن تساعد ولكن ليس بنسبة 100% وذلك لاختلاف السلالات العديدة للأنفلونزا التى تستطيع أن تصيب الخنازير مما يجعل اللقاح لا يحمى ضد كل السلالات.


س - دور الطب البيطرى ؟
ج - وضع استراتيجية للعلاج والوقاية لتقليل انتشار الأنفلونزا بين القطعان ومنع انتشار فيروس الأنفلونزا بين الخنازير والإنسان والطيور.


س - هل يمكن أن تنتقل أنفلونزا الخنازير بين الإنسان عن طريق أكل لحم الخنازير ؟
ج - ليس هناك دليل أو اثبات أن أنفلونزا الخنازير تستطيع أن تنتقل عن طريق لحم الخنازير المطهى وكذلك منتجات لحم الخنازير، وتكون اللحوم آمنة عند وصولها لدرجة 71 درجة مئوية خلال الطهى وذلك لقتل الفيروس.


س - ماهى الإرشادات التى يجب اتباعها للوقاية ؟
ج -

أولا: غسيل الأيدى بالماء والصابون عدة مرات بعد التعرض للحيوانات مع الحذر الشديد أثناء التعامل مع الحيوانات المريضة


ثانيا: إذا كنت تعانى أنت أو أحد أفراد اسرتك من أعراض تشبه أعراض الأنفلونزا أبلغ الطبيب المعالج بأنك مخالط لخنازير فقد تكون مريضة بالأنفلونزا .


ثالثا: تشخيص الإصابة بأخذ عينة من الأنف أو الحلق ضرورية جدا لتحديد إذا ما كنت أصبت بفيروس أنفلونزا الخنازير أم لا
شاهد هذا الفيديو

طرق مكافحة انتشار مرض الانفلونزا الخنازير
من هذا الرابط
ظƒظٹظپ ظٹظ†طھظ‚ظ„ ظپط§ظٹط±ظˆط³ h1n1 ظˆط·ط±ظ‚ ط§ظ„ظˆظ‚ط§ظٹط©


انتظروا بقية الموضوع بعد قليل
ومنتظره التعليقات يا شباب

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 03-10-2009, 09:20 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


2- محاضرة حول انفلونزا الخنازير

inflowanza h1n1


محاضرة قيمة عن مرض وفيروس انفلونزا الخنازير المحاضرة تقدم تعريف بالمرض وظروف نشأة الفيروس وحجم انتشارة حول العالم وسبل الوقاية من المرض وتحتوى المحاضرة على مناقشات واسئلة واجوبة وهى محاضرة جيدة بصفه عامة وتحتاج تركيز اثناء المشاهدة ويا حبذا لو نكتب بعض النصائح التى يرشدنا اليها الدكتور المحاضر

ظ…ط­ط§ط¶ط±ط© ط­ظˆظ„ ط§ظ†ظپظ„ظˆظ†ط²ط§ ط§ظ„ط®ظ†ط§ط²ظٹط± inflowanza h1n1

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 04-10-2009, 03:40 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


التدابير التي ينبغي اتخاذها في المدارس - منظمة الصحة العالميّة

المذكرة الإعلامية العاشرة حول جائحة (H1N1)


أصدرت منظمة الصحة العالمية في 11 أيلول 2009، من مقرها في جنيف، إرشادات بشأن التدابير التي يُمكن اتخاذها في المدارس للحد من أثر جائحة الأنفلونزا H1N1. وتستند هذه التوصيات إلى التجارب التي عاشتها عدة بلدان في الآونة الأخيرة وإلى دراسات أُجريت من أجل تبيّن العواقب الصحية والاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن إغلاق المدارس. وقد تولى الاضطلاع بتلك الدراسات أعضاء شبكة منظمة الصحة العالمية غير الرسمية المعنيّة بوضع النماذج الرياضية (mathematical modeling النماذج الحسابيّة) للجائحة.




دور المدارس في انتشار الإنفلونزا

لقد أظهرت التجارب المُتاحة حتى الآن دور المدارس في زيادة انتشار الفيروس الجائح، داخل مبانيها وفي عموم المجتمع المحلي على حد سواء. وفي حين تمثّل الفاشيات (outbreaks انتشار الاوبئة) التي تندلع في المدارس، بوضوح، جانباً هاماً من الجائحة الراهنة، فإنّه لا يوجد أيّ تدبير بإمكانه وقف إنتشار العدوى (stop or limit transmission) في المدارس أو الحد منها، ممّا يتيح للفيروس فرصاً متعدّدة للانتشار.



توصيات المنظمة

وتوصي منظمة الصحة العالمية باستعمال طائفة من التدابير التي يمكن تكييفها مع الوضع الوبائي المحلي والموارد المتاحة والدور الاجتماعي الذي تؤديه كثير من المدارس. وتوجد السلطات الوطنية والمحلية في أحسن مركز لاتخاذ قرارات بشأن تلك التدابير وكيفية تكييفها وتنفيذها.

ولا تزال المنظمة توصي الطلاب والمدرسين وغيرهم من العاملين في المدارس بضرورة البقاء في بيوتهم إذا ما شعروا بتوعّك صحي. وينبغي وضع الخطط اللازمة وتهيئة المساحات الكافية لعزل الطلاب والعاملين الذين يُصابون بالمرض أثناء وجودهم في المدارس.

وينبغي للمدارس الترويج لأهمية نظافة الأيدي وأخلاقيات التنفس وتخزين الامدادات المناسبة. كما يوصى بتنظيف المساحات وتهويتها بشكل سليم وتنفيذ ما يلزم من تدابير للحد من التكدّس (crowding الحشود).


إغلاق المدارس وتعليق الدراسة

تمثّل القرارات الخاصة بإمكانية إقفال المدارس أثناء الجائحة والتوقيت المناسب للقيام بذلك قرارات معقدة تعتمد اعتماداً وثيقاً على الظروف المحلية. ولا يمكن لمنظمة الصحة العالمية تقديم توصيات محدّدة في هذا الخصوص يمكن تطبيقها في جميع الأماكن. غير أنّ ثمة بعض الإرشادات العامة المستقاة من التجارب التي مرّت بها مؤخراً عدة بلدان في نصفي الكرة الشمالي والجنوبي على حد سواء ومن عملية وضع النماذج الرياضية والخبرة المكتسبة من أوبئة الانفلونزا الموسمية.

ويمكن مباشرة إغلاق المدارس كتدبير استباقي يرمي إلى الحد من إنتشار الوباء في تلك المباني وانتشاره منها إلى المجتمع المحلي عموماً. كما يمكن أن يكون إغلاق المدارس من تدابير الاستجابة عندما يتم إقفال تلك المباني أو تعليق الدراسة بسبب ارتفاع مستويات تغيّب الطلاب والعاملين إلى درجة يتعذّر فيها مواصلة إعطاء الدروس.

وتتمثّل المنفعة الرئيسية من إقفال المدارس بشكل استباقي في إمكانية خفض وتيرة انتشار الفاشية (outbreak انتشار الوباء) في منطقة ما والتمكّن، تالياً، من تخفيف ذروة الإصابات بالعدوى. وتكتسي تلك المنفعة أهمية خاصة عندما يرتفع عدد الأشخاص الذين يقتضون عناية طبية في ذروة الجائحة إلى مستوى يتهدّد باستنفاذ قدرات الرعاية الصحية أو إجهادها. ويمكن أيضاً، بخفض وتيرة انتشار المرض من خلال إغلاق المدارس، كسب بعض الوقت لتمكين البلدان من تكثيف جهود التأهب أو تعزيز إمدادات اللقاحات أو الأدوية المضادة للفيروسات أو غير ذلك من التدخلات.

ويكتسي توقيت إغلاق المدارس أهمية حاسمة. وتشير دراسات النمذجة (modeling النماذج) إلى أنّ إغلاق المدارس يعود بأكبر المنافع عندما يتم في المراحل المبكّرة جداً من الفاشية (outbreak انتشار الوباء)، ومن الأنسب القيام بذلك قبل أن يطال المرض 1% من السكان. ويمكن لتلك العملية، عندما تتم في الظروف المثلى، الحد من الطلب على خدمات الرعاية الصحية في مرحلة ذروة الجائحة بنسبة 30% إلى 50%. غير أنّ نسبة الحد من سراية المرض قد تكون محدودة للغاية إذا ما تم إقفال المدارس في مرحلة متأخّرة جداً من انتشار الفاشية بين أفراد المجتمع المحلي.

ويجب أن تشمل السياسات الخاصة بإغلاق المدارس التدابير الرامية إلى الحد من نسبة اختلاط الطلاب خارج المدارس. ذلك أنّهم سيواصلون نشر الفيروس إذا تجمّعوا في مكان آخر، ممّا يؤدي إلى الحد بشكل كبير من منافع إغلاق المدارس، بل إبطالها في بعض الأحيان.


التكاليف الإقتصادية والإجتماعية

يجب على المسؤولين الصحيين والسلطات المدرسية، لدى اتخاذ القرارات، إدراك التكاليف الاقتصادية والاجتماعية التي يمكن أن تكون عالية بشكل مفرط عند الموازنة بينها وبين المنافع المحتملة.

وتنجم التكلفة الرئيسية عن تغيّب العاملين من الآباء أو أولياء الأمور الذين يضطرون إلى البقاء في بيوتهم للاعتناء بأطفالهم. وتشير الدراسات إلى أنّ إغلاق المدارس قد يؤدي إلى تغيّب 16% من القوى العاملة (عن العمل)، فضلاً عن المستويات العادية للتغيّب النمطي والتغيّب بسبب المرض. غير أنّ تلك التقديرات ستشهد تفاوتاً كبيراً بين البلدان وفق عوامل عدة منها هيكل القوى العاملة.

ومن مفارقات الأمور أنّه على الرغم من إسهام إغلاق المدارس في الحد من الطلب على نُظُم الرعاية الصحية أثناء مرحلة الذروة، فإنّ بإمكانه أيضاً عرقلة عمليات توفير خدمات الرعاية الصحية الأساسية، ذلك أنّ كثيراً من الأطباء والممرضين هم كذلك من آباء أطفال المدارس.

ولا بد للقرارات أن تُراعي أيضاً قضايا الرعاية الاجتماعية. فيمكن أن تتعرّض صحة الأطفال وعافيتهم للخطر إذا تم وقف البرامج الاجتماعية المدرسية ذات المنافع الكبرى، مثل توفير الوجبات الغذائية، أو إذا تُرك صغار الأطفال في بيوتهم دون مراقبة

المصدر
ط§ظ„طھط¯ط§ط¨ظٹط± ط§ظ„طھظٹ ظٹظ†ط¨ط؛ظٹ ط§طھط®ط§ط°ظ‡ط§ ظپظٹ ط§ظ„ظ…ط¯ط§ط±ط³ - ظ…ظ†ط¸ظ…ط© ط§ظ„طµط­ط© ط§ظ„ط¹ط§ظ„ظ…ظٹّط© ط§ظ„ظ…ط°ظƒط±ط© ط§ظ„ط¥ط¹ظ„ط§ظ…ظٹط© ط§ظ„ط¹ط§ط´ط±ط© ط­ظˆظ„ ط¬ط§ط¦ط­ط© (H1N1)

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 04-10-2009, 09:45 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


فين المناقشات يا شباب

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 08-10-2009, 06:07 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


انفلونزا الخنازير .. والمؤامرة الكبرى


يوم بعد يوم يزداد الهلع والخوف بين الناس خوف من ذهاب الاطفال للمدارس وخوف من الذهاب للحج او العمرة وخوف حتى من تقبيل صديق او قريب بعد طول غياب
انفلونزا الخنازير تثير الرعب والخوف وتهدد اقتصاد دول وشعوب

ولكن من ناحية أخرى ومن طريق مختلف بدأ بعض الاعلاميين والصحفيين فى بلاد عربية وغربية فى تفحص الامر ومحاولة كشف الغموض ومن هؤلاء اعلامى امريكى معروف وهو " " وحتى لا اطيل عليكم اليكم رابط لحلقة حاسمة من برنامج هذا الاعلامى يكشف فيه الكثير من الحقائق " الحلقة بالطبع باللغة الانجليزية ولكن من السهل معرفة مضمون الحديث



وايضاً هناك باحث عربى اسمه هشام سليمان كتب ثلاث مقالات فى غاية الاهمية تحت عنوان
" "

وهناك موقع امريكى يفضح سياسة بوش ورامسفيلد ويكشف الكثير من الحقائق حول فيروس انفلونزا الخنازير وهل هو بالخطورة التى يدعيها الاعلام ام انه خدعة كبيرة

ومن الاشياء التى تؤكد هذه الاحتمالات محاضرة لدكتور امريكى اسمه " Dr A True Ott "
هذه المحاضرة وهى قديمة بعض الشىء " عام 2005 " كان يتحدث فيها عن انفلونزا الطيور ويوضح ان الامر ليس بالخطورة التى يروجها الكبار وإعلام الكبار من المحافظين الجدد

لتشاهد المحاضرة وقراءة تقرير عنها من هنا
" "

المحاضرة بعنوان " خدعة انفلونزا الطيور "

الموضوع مريب ومثير والتساؤلات عديدة وكثيرة
وربنا يسلم


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 10-10-2009, 04:46 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


ممكن نشاهد حلقة بلا حدود الاخيرة
تكلمت عن نفس الشىء

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 29-11-2009, 05:12 PM
البنت نور البنت نور غير متصل
©؛°¨غرامي جديد¨°؛©
 
الافتراضي رد: كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج


فيديوهات عن فيروس انفلونزا الخنازير
ليونارد هورويتز يحذر من لقاح انفلونزا الخنازير
خدعة إنفلونزا الخنازير
خدعة إنفلونزا الخنازير-2
خدعة إنفلونزا الخنازير -3

موضوع مغلق

كل حاجة عن انفلونزا الخنازير محاضرات فيديوهات س و ج

الوسوم
محاضرات , الخنازير , انفلونزا , حادث , فيديوهات
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
طبيب سعودي يحذر : تطعيم انفلونزا الخنازير اخطر من المرض **روح الغلا** أخبار عامة - جرائم - اثارة 26 08-10-2009 08:37 PM
فضيحه شركه باكستر وانفلونزا الخنازير انا حلووه أخبار عامة - جرائم - اثارة 8 03-10-2009 08:19 PM
حقيقة انفلونزا الخنازير! عاشقه الوجد أخبار عامة - جرائم - اثارة 10 25-09-2009 04:56 AM
الشيخ السعودي محمد النجيمي يطالب بوقف موسم الحج هذا العام خشية انفلونزا الخنازير مغروره بدلع ابوها أخبار عامة - جرائم - اثارة 13 25-08-2009 03:18 PM
انفلونزا الخنازير بدء بالانتشار تايه الفكر ارشيف غرام 1 30-04-2009 02:45 PM

الساعة الآن +3: 10:25 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1