منتديات غرام نسائيات غرام عالم حواء - العناية بالبشرة - اسرار البنات بنات اللي استخدمت العدسات الملونة .. تساعدني
zahoora ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

بنات حابة استخدم العدسات الملونة كنوع من التغيير.. انا عيوني بنية فاتحة وايد.. ويناسبني اخضر فاتح او ازرق فاتح.

بس اللي استخدمت العدسات الملونة تكلمني عن تجربتها معاها .. وهل ارتاحت لها او لا؟ وهل فعلا فيها مشاكل مثل ما قال لي البعض ؟؟

وسلامتكم

nancy0000 ©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©

السلام عليكم ..

بات اليوم الكثير من الناس يستخدمون النظارات الطبية وذلك لأسباب عديدة كقصر النظر أو ضعفه أو لحفظ النظر أو للقراءة .. إلخ .. وبعد ذلك ظهر اختراع يسمى بالعدسات االلاصقة فقام البعض باستبدال تلك النظارات - التي قد يتضايق منها الشخص أحيانا وفي بعض الأوقات - بالعدسات التي قد تكون ملائمة وعملية في أوقات أخرى ..

لنتعرف على العدسات اللاصقة وماهيتها بالتفصيل فكونوا معي

. ما هي العدسات اللاصقة ؟

العدسات اللاصقة هي عدسات اصطناعية رقيقة توضع على سطح العين لتصحيح غالبية مشاكل النظر الشائعة.

منذ اختراعها منذ أكثر من مائة عام ، أصبحت العدسات اللاصقة بديلا شائعا للنظارات الطبية وهي تستخدم حاليا من قِبل الملايين من الناس حول العالم لتتيح لهم الاستمتاع بحياة طبيعية. ولأن الابتكارات الأخيرة في مجال تقنيات العدسات قد ساهمت في إضافة مستويات عالية من الراحة والسلامة، يقول الكثير من الناس أنهم لا يشعرون أنهم يضعون شيئا على أعينهم عندما يستخدمون العدسات اللاصقة الحديثة.

من يستطيع استخدام العدسات اللاصقة؟

معظم الناس تقريبا الذين يحتاجون إلى تصحيح النظر يستطيعون استخدام العدسات اللاصقة. فمع التطورات التي شهدتها هذه التقنية خلال الأعوام القليلة الماضية، أصبح يتوافر حاليا عدسات لاصقة لغالبية مشاكل النظر ( refractive errors) الشائعة.

الطريقة المثلى لمعرفة ما إذا كانت العدسات اللاصقة ملائمة لك هي الاستفسار من أحد المختصين بالعيون – إما طبيب العيون أو أخصائي تصحيح النظر - والذي سيحدد احتياجاتك الشخصية ويحدد ما إذا كانت العدسات اللاصقة تلائمك.

هل من الجائز أن يستخدم الأطفال العدسات اللاصقة؟

ليس هناك عمر محدد لاستخدام العدسات اللاصقة – فمن الممكن أن يستخدمها الأطفال طالما كانوا يستطيعون الالتزام بإرشادات التنظيف والعناية. وسيحدد أخصائي العيون ما إذا كانت العدسات اللاصقة ملائمة لطفل معين.
هل هي آمنة الاستعمال؟

نعم. طالما اتبع الناس الإرشادات التي يعطيها لهم المختص بالعيون، فإن العدسات اللاصقة آمنة الاستعمال. العدسات اللاصقة الحديثة رقيقة جدا وتحتوي على نسبة عالية من الماء، مما يجعل استخدامها مريحا جدا كما أنها تسمح لعينيك بالتنفس.

هل تسبب العدسات اللاصقة الحساسية أو احمرار العيون؟

مع توفر العدسات اللاصقة الأسبوعية والشهرية الحديثة والتي يتم تبديلها بشكل منتظم، أصبحت الإصابة بالحساسية من الأمور نادرة الحدوث. فقد تنتج الحساسية من جراء عدم تنظيف العدسات اللاصقة بشكل صحيح. فعدم تنظيف العدسات يؤدي إلى تجمع ترسبات على العدسات، وهي بدورها قد تؤدي إلى الإصابة بالحساسية. سيكون بإمكان الأخصائي الذي تتعامل معه أن ينصحك حول ما إذا كانت لديك مشاكل معينة قد تتسبب في إصابتك بالحساسية. من المهم جدا اتباع إرشادات التنظيف والعناية بعدساتك اللاصقة.

هل من الممكن استخدام العدسات اللاصقة في البلدان ذات المناخ الصحراوي الحار التي يكون جوها مشبعا بالرمال؟

نعم. ليس من المتوقع أن تبرز أية مشاكل عند استخدام العدسات اللاصقة في الظروف المناخية الصعبة السائدة في منطقة الشرق الأوسط. فالعدسات اللاصقة تستخدم من قِبل الناس في جميع أنحاء العالم، والذين يعيشون في ظروف مناخية متنوعة ومختلفة.


يتبع .........






























هل من الممكن للعدسات اللاصقة ان تحمي العيون وتستبدل بنظارات الشمس؟

توفر بعض أنواع العدسات اللاصقة الحديثة حماية من الأشعة فوق البنفسجية. ونحن ننصحك بالاستعلام من أخصائي العيون الذي تتعامل معه عن العدسات اللاصقة التي توفر مثل هذه الحماية. ومع ذلك، فإن العدسات اللاصقة ليست بديلا لنظارات الشمس. ولذلك نحن نوصي أيضا باستخدام النظارات الشمسية. وتتيح العدسات اللاصقة التي توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية ميزة إضافية تتمثل في تمكينك من اختيار أي نوع من أنواع النظارات الشمسية!

هي أنواع العدسات اللاصقة المتوافرة حاليا؟

هناك أنواع كثيرة من العدسات اللاصقة المختلفة التي تتوافر حاليا، بدءا من العدسات اللاصقة المخصصة للاستعمال اليومي وحتى العدسات اللاصقة التي يمكن إبقاؤها في العين أثناء النوم والعدسات الملونة والعدسات المخصصة لرؤية الأشياء البعيدة والقريبة في آن واحد. وسيرشدك أخصائي العيون الذي تتعامل معه حول العدسات اللاصقة التي تلائم احتياجاتك البصرية.

ما الفرق بين كل هذه الأنواع من العدسات اللاصقة؟

جميع هذه العدسات اللاصقة تندرج تحت فئتين أساسيتين من العدسات اللاصقة – العدسات اللاصقة الصلبة أو القاسية والعدسات اللاصقة اللينة. العدسات اللاصقة الصلبة كانت أول نوع من العدسات اللاصقة يطرح في السوق، وهي ما زالت تستخدم من قِبل بعض الناس الذين لديهم احتياجات بصرية خاصة. ولكن النوع الأكثر شيوعا من العدسات اللاصقة هو العدسات اللاصقة اللينة. وقد طور هذا النوع من العدسات اللاصقة منذ حوالي ثلاثين عاما حيث ساهمت التطورات التقنية الهائلة التي حدثت خلال العشرة سنوات الأخيرة في تحسين مستويات السلامة والراحة التي تتيحها هذه العدسات. وأحدث نوع من العدسات اللاصقة هي العدسات اللاصقة الأسبوعية والشهرية والتي تمكن من استبدال العدسات بشكل منتظم. وقد أثبتت هذه العدسات كونها أكثر راحة وسلامة للمستخدمين.

يتبع










































هل هناك صعوبة في استخدام العدسات اللاصقة والعناية بها؟

بالرغم من أن العدسات اللاصقة قد تبدو دقيقة جدا، إلا أن استعمالها ليس صعبا عند التعامل معها والعناية بها بالطريقة الصحيحة. وسيرشدك أخصائي العيون حول كيفية وضع العدسات على عينيك وكيفية ازالتها عندما تبدأ باستخدامها. وبعد أن تتعلم كيف تقوم بذلك، لن تستغرق سوى بضع دقائق يوميا لوضع عدساتك والعناية بها ..

>>> أعتقد إنه في البداية لازم تكون فيه معاناة ومصارعة أثناء لبس العدسات لأن الشي جديد

ومع الأيام نتعود أما طريقة الإزالة فأعتقد إنها سهلة .. أليس كذلك

ما هي متطلبات تنظيف العدسات اللاصقة؟

لقد صممت عملية التنظيف لإزالة الترسبات أو طبقة البروتين المترسبة على العدسات. ومع توفر المنظفات الحديثة متعددة الاستعمالات المتاحة حاليا، أصبحت هذه العملية سهلة. لكل نوع من العدسات اللاصقة الصلبة واللينة متطلبات تنظيف مختلفة. وأهم شيء يجب أن تتذكره هو أن تنظفها بشكل دائم وبانتظام. فعندما يصف لك الطبيب أو أخصائي العيون العدسات اللاصقة سيخبرك أيضا ما هي متطلبات تنظيفها. ومن المهم جدا اتباع هذه الإرشادات بدقة. قد تشعر براحة تامة عند وضعك العدسات اللاصقة ولكن هذا لا يعني أنها سليمة وتذكر أنه يجب المحافظة على نظافتها في جميع الأوقات!


متى وكيف يمكنني شراء العدسات اللاصقة؟

الخطوة الأولى هي زيارة أحد أخصائيي العيون وهذا أمر سهل. وسيقوم الأخصائي بفحص عينيك وأخذ المقاسات اللازمة ومن ثم سيجرب عدسات لاصقة مختلفة على عينيك لتحديد النوع الأنسب لك. وسيعطيك الأخصائي بعد ذلك وصفة بالعدسات اللاصقة التي تلائم احتياجاتك. إذا بدأت فعلا باستخدام العدسات اللاصقة، تذكر أنه يجب عليك زيارة أخصائي العيون بانتظام.












كيف أستطيع أن أعرف إذا ما كان بإمكاني استعمال العدسات اللاصقة؟

إن معظم من يحتاجون إلى تصحيح النظر يمكنهم استعمال العدسات اللاصقة دون أي مشاكل، فالتطورات التي طرأت على تقنية صناعة العدسات اللاصقة وفرت المزيد من الأمان وسهولة الاستخدام مع ضمان الراحة الكاملة بالإضافة إلى رؤية أفضل وأكثر وضوحاً. هذا بدوره أدى إلى لجوء عدد كبير من الناس لاستخدام العدسات اللاصقة في هذه الأيام، وذلك أكثر من أي وقت مضى.

يعد إجراء فحص للعين وتقييم حالتها من قبل أخصائي طب العيون أمرًا في غاية الأهمية. يجب أن لا يقتصر الفحص على تقييم حدة الرؤية فحسب، بل يجب أن يمتد ليشمل أيضا فحص قرنية العين.


كيف يمكنني التأكد مـن وضع العدسات اللاصقة التي أستخدمها بالطريقة الصحيحة؟

إن طريقة تركيب العدسات اللاصقة أمر أساسي وهام للغاية، حيث تختلف طبيعة العين من شخص لآخر. ويقوم أخصائي العيون بتجربة ووضع العدسات اللاصقة لك في المرة الأولى بتأنٍّ حتى يضمن ملاءمتها لعينيك وأنه تم وضعها بالطريقة الصحيحة. يجب عليك اتباع برنامج استخدام العدسات اللاصقة الذي يحدده لك الأخصائي بدقة شديدة. ومن المهم ألا تستخدم هذه العدسات لمدة أطول مما يحدده لك أخصائي العيون في أي حال من الأحوال.


هل عليّ اتباع نظام خاص عند استخدام العدسات اللاصقة؟

إذا قررت استعمال العدسات اللاصقة، سيقوم أخصائي العيون بإعطائك الإرشادات اللازمة حول طريقة استخدامها والعناية بها. يجب مراعاة واتباع هذه الإرشادات بشكل صحيح ودقيق. لن تستغرق العناية بعدساتك اللاصقة سوى بضع دقائق كل يوم، وسرعان ما تعتاد على ذلك.

ماذا عن تنظيف عدساتي اللاصقة؟

تذكر دائماً أن تنظف عدساتك وتشطفها وتطهرها جيداً في كل مرة تخرجها من عينيك وقبل أن تستخدمها مرة أخرى. كما يجب أن تخزنها في محلول مناسب حتى تتجنب تهيج العين دون داعي. استخدم فقط محاليل تنظيف العدسات اللاصقة التي ينصحك بها أخصائي العيون، فليست كل محاليل التنظيف مناسبة لنوعية العدسات التي تستخدمها. وينبغي عدم تخزين العدسات في محلول ملـحي فقط، حيث أن المحلول الملحي لن يحمي العدسات من التلوث، لا بل قد ينجم عنه التهاب العين. لا تلمس عدساتك أبداً قبل غسل يديك وشطفهما وتنشيفهما جيداً.

كما يجب اتباع إرشادات الشركة المنتجة للعدسات والتي ترِدُ معها. تذكر دائما أن عمليتي التنظيف والتعقيم هما خطوتان مستقلتان عن بعضهما البعض، حيث أن عملية التنظيف تزيل القاذورات والمواد المخاطية من العدسات، بينما عملية التعقيم تقتل الجراثيم والبكتريا . إذا قمت بتخزين عدساتك لأكثر من 12 ساعة ، فربما تحتاج لتنظيفها وشطفها وتعقيمها مجدداً قبل وضعها مرة أخرى.

كما يجب اتباع إرشادات الشركة المنتجة للعدسات والتي ترد معها ، وتذكر أن عمليتي التنظيف والتطهير هما خطوتان مستقلتان عن بعضهما ، حيث أن عملية التنظيف تزيل القاذورات والمخاط من العدسات ، بينما عملية التطهير تقتل الجراثيم والبكتريا . وإذا قمت بتخزين عدساتك لأكثر من 12 ساعة ، فربما تحتاج لتنظيفها وشطفها وتطهيرها مرة أخرى قبل ارتدائها

يتبع ..



































- ما هي الأنواع المختلفة من العدسات اللاصقة؟

توجد أنواع عديدة من العدسات اللاصقة، ومنها -

العدسات اللاصقة السنوية

وهي العدسات التي كانت سائدة منذ بضعة سنوات، حيث كان على المستخدم استبدالها مرة واحدة كل سنة. لقد بدأ استخدام هذا النوع من العدسات بالتراجع في السنوات الأخيرة، وربما يختفي كلياً في المستقبل القريب.

العدسات المتكررة الاستبدال:

وهي العدسات الأكثر شيوعاً اليوم. بالمقارنة مع العدسات اللاصقة السنوية، والتي تعتبر النوع التقليدي، فإن مستخدمي هذا النوع من العدسات لديهم الفرصة لاستبدالها بعدسات جديدة خلال فترات قصيرة ومتقاربة. من هنا يضمنون مستويات أعلى من الأمان والراحة والرؤية الجيدة. هذا النوع من العدسات يتم استعماله لمدة تتراوح ما بين شهر وثلاثة أشهر.

العدسات اليومية لفترة محددة:

وهي مصممة بحيث يتم استعمالها بشكل يومي لفترة معينة من الزمن ويتم التخلص منها بعد ذلك، ومنها:

"عدسات للاستعمال لمرة واحدة ويوم واحد"

"عدسات للاستعمال اليومي لمدة أسبوعين"

إن "العدسات المصممة للاستعمال ليوم واحد" توفر لمستخدميها أقصى درجات الراحة والأمان لأنها لا تحتاج إلى التنظيف أو التعقيم أو التخزين. أما "العدسات المخصصة للاستعمال اليومي على مدى أسبوعين" فهي توفر لمستخدميها الفرصة لاستبدالها بأخرى جديدة قبل أن تتراكم الترسبات عليها.

إن النوعين من العدسات المذكورين أعلاه يوفران للمستخدم مزيدا من الأمان والراحة وكذلك يؤمنان له رؤية أفضل بشكل عام.

عدسات للاستعمال المتواصل (تعرف أيضاً بالعدسات المستخدمة لمرة واحدة بشكل متواصل):

إن الطريقة الوحيدة التي توافق عليها الهيئات الطبية لاستخدام العدسات اللاصقة بشكل متواصل على مدى عدة أيام بما في ذلك أثناء النوم، هي وضع العدسات بشكل مستمر لمدة سبعة أيام/ست ليالٍ مع إعطاء العينين يوما للراحة بعد ذلك، وهذا وفقاً لتعليمات الهيئة الأمريكية للأغذية والأدوية. ومع ذلك لا يوصي أعضاء الهيئة الاستشارية لمركز معلومات العدسات اللاصقة بهذا النوع من الاستخدام المتواصل للعدسات، إلا إذا جاء ذلك بناءً على تعليمات محددة من طبيب العيون. فهناك حالات معينة تتطلب استخدام العدسات اللاصقة بشكل متواصل، بما في ذلك أثناء النوم. ولكن ينبغي ألا يتم ذلك إلا عن طريق طبيب العيون وبناءً على إرشاداته. لذلك يجب عدم وضع العدسات اللاصقة أثناء النوم دون استشارة طبيب العيون.

أليس هناك أحد من الأعضاء أو العضوات يعطينا تجاربه مع العدسات حتى نستفيد ؟

يتبع

تحياتي ..









هل يستطيع الأطفال أو المسنين وضع العدسات اللاصقة؟

لا يجوز للأطفال استخدام العدسات اللاصقة إلا بتوصية من طبيب العيون. من المؤكد أن باستطاعة الأطفال وكبار السن الاستمتاع بالحرية والمزايا الأخرى التي توفرها لهم العدسات اللاصقة. ولا شك أيضا أن العدسات اللاصقة تمنح نوعاً من الثقة والاعتزاز بالنفس لأولئك الأطفال الذين قد يشعرون بحساسية مرهفة تجاه مظهرهم الخارجي عند وضع النظارات الطبية أو الأطفال الذين يمارسون الرياضة أو الذين يسعون إلى البدء بممارسة الرياضة. من المهم في هذه الحالات التأكد من أن العدسات اللاصقة مناسبة لهاتين الفئتين. ويلعب الذين يعتنون بهؤلاء الأطفال أو المسنين دوراً هاماً لضمان العناية المناسبة بالعدسات في كل الأوقات.

هل يمكنني وضع العدسات اللاصقة عند ممارسة الرياضة؟

تعتبر العدسات اللاصقة أكثر أماناً وعمليةً من النظارات الطبية عند الذين يمارسون الرياضة. هناك الملايين من الناس الذين يفضلون استعمال العدسات اللاصقة بسبب الحيوية والنشاط اللذين تتسم بهما طبيعة حياتهم، حيث ينصح هؤلاء بارتداء العدسات اللينة. هل رأيت مرة لاعب كرة قدم يرتدي النظارات؟ وفي المقابل كم من هؤلاء الأبطال يرتدون عدسات لاصقة! من الأهمية بمكان أن يعلم أخصائي العيون بأنك تنوي استخدام العدسات اللاصقة عند ممارستك الرياضة، بحيث يتمكن من إعطائك الإرشادات المناسبة التي تمكنك من التمتع بها. فهنالك بعض الأنشطة التي قد تستلزم اتخاذ احتياطات إضافية بالنسبة لوضع العدسات اللاصقة.

هل يشمل ذلك السباحة أيضاًً؟

ينصح بعدم استعمال العدسات اللاصقة أثناء السباحة، وينبغي استشارة أخصائي العيون قبل القيام بذلك، حيث من المهم جدًا اتباع توصيات الطبيب. إذا اضطرت لوضع العدسات اللاصقة أثناء السباحة، فعندئذ ينبغي خلعها بعد الخروج من الماء بثلاثين دقيقة وتنظيفها بمحلول خاص يوصي به أخصائي العيون (مثل بيروكسيد الهيدروجين). وينصح أعضاء المجلس الاستشاري لمركز معلومات العدسات اللاصقة باستعمال النظارات الخاصة بالسباحة لحماية عينيك.
هل يشمل ذلك السباحة أيضاًً؟

ينصح بعدم استعمال العدسات اللاصقة أثناء السباحة، وينبغي استشارة أخصائي العيون قبل القيام بذلك، حيث من المهم جدًا اتباع توصيات الطبيب. إذا اضطرت لوضع العدسات اللاصقة أثناء السباحة، فعندئذ ينبغي خلعها بعد الخروج من الماء بثلاثين دقيقة وتنظيفها بمحلول خاص يوصي به أخصائي العيون (مثل بيروكسيد الهيدروجين). وينصح أعضاء المجلس الاستشاري لمركز معلومات العدسات اللاصقة باستعمال النظارات الخاصة بالسباحة لحماية عينيك.

معنى ذلك أنه من الأفضل نزع العدسات أثناء السباحة لأن ذلك قد يؤي العين أو قد تسقط العدسة في الماء ..

هل يمكنني وضع العدسات اللاصقة أثناء النوم؟

لا يوصي أعضاء المجلس الاستشاري لمركز معلومات العدسات اللاصقة بوضع العدسات أثناء النوم كما ذكرنا آنفًا. في حالة الإصرار على ذلك، يجب أن تؤخذ موافقة طبيب العيون. إذا ارتديت العدسات اللاصقة ذات الاستعمال المتواصل، فسيحدد لك أخصائي العيون المدة التي يمكنك فيها وضع العدسات دون انقطاع. يجب في جميع الأحوال اتباع تعليمات الطبيب، أو إعطاء عينيك قسطاً من الراحة لمدة ليلة واحدة على الأقل من حين لآخر، وذلك بحسب توصية أخصائي العيون. أما إذا لم تكن العدسات صالحة للاستخدام أثناء النوم، فيجب عليك دائماً خلعها قبل النوم.

بالنسبة لي استخدمت عدسات أثناء النوم (باستشارة الطبيب) ولم أحس بالراحة (إذا جلست من النوم ماينفتحوا عوايني إلا بالغصب) فالأفضل خلعها قبل النوم >> أسأل مجرب ولا تسأل طبيب

هل أحتاج لاستخدام النظارات الشمسية إذا كنت أرتدي العدسات اللاصقة؟

توفر النظارات الشمسية حماية من أمرين: أولهما هو الأشعة فوق البنفسجية، وثانيهما هو الضوء المبهر(مثل الضوء الناتج عن أشعة الشمس). تنتج الأشعة فوق البنفسجية عن أشعة الشمس المباشرة ولكنها تتواجد أيضاً في ظروف مناخية مختلفة مثل السماء الغائمة أو الصافية، وأيضا في ظروف الإضاءة الاصطناعية مثل ضوء النيون. لذلك فإنه ينصح بوضع النظارات الشمسية أثناء النهار لحماية العينين في شتى الأحوال الجوية، خصوصاً في المناطق الصحراوية أو الجبلية حيث تعكس الرمال والثلوج الأشعة فوق البنفسجية.

هذا وتوجد أنواع من العدسات اللاصقة التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية وهي تساعد على حماية القرنية والهيكل الداخلي للعين من هذه الأشعة الضارة. ويوصي معظم أخصائيي العناية بالعيون باستخدام هذا النوع من العدسات. يمكنك الحصول على المزيد من المعلومات عن هذه العدسات وطلبها من أخصائي العيون الذي يتابع حالتك.

لدينا المزيد والمزيد فتابعوني حتى نتعرف على العدسات اللاصقة عن قرب

تحياتي لكم ..
لا استنو













هل يمكنني وضع أدوات التجميل للعين مع استخدام العدسات اللاصقة؟



يفضل عدد كبير من السيدات وضع العدسات اللاصقة بدلا من النظارات الطبية بفضل تأثيرها الجمالي. يمكن للسيدات استخدام مساحيق التجميل عند وضع العدسات اللاصقة إذا راعَيْن بعض قواعد السلامة الأساسية. فيجب مثلاً عدم وضع الكحل أو قلم العين إلا على حافة الجفن الخارجية وليس بداخله (حيث أثبتت الأبحاث التي أجريت هنا أن بعض أنواع الكحل المستورد تحتوي على شوائب قد تتسبب في التهاب العين). وعلى المرأة أيضاً استخدام مساحيق ومزيلات التجميل التي تخلو من الزيوت والتي لا تسبب الحساسية. ويجب ألا تستعمل منتجات غسل الأيدي وطلاء الأظافر ومزيلات المساحيق سوى بعد وضع العدسات اللاصقة. ومن الأفضل خلع العدسات اللاصقة قبل تنظيف الوجه وإزالة مساحيق التجميل. أما في حال تسربت هذه المساحيق إلى عينيكِ، فعليكِ خلع العدسات فورًا.

وإذا كنتِ من النوع الذي يستخدم مساحيق التجميل كل يوم، فيفضل استعمال عدسات لاصقة من النوع الذي يتم استبداله بين فترات متقاربة (كل أسبوعين كحد أقصى) أو النوع الذي يستخدم لمدة يوم واحد ولمرة واحدة فقط. وبذا تضمنين أن العدسات التي تضعينها هي دائما جديدة ونظيفة ومعقمة.

هذه بعض العدسات المواكبة للموضة .. تفضلوا اختاروا اللي يعجبكم ...







يمكنكم استبدال العدسات على حسب لون ملابسكم >> شفتوا التقنية كيف


كابوس ارتداء العدسات!

يمكن استخدام اليدين سوياً لارتداء العدسات أمام المرآة بسرعة وسهولة.





في حالة اختلاف مقاس العينين اجعليها عادة (البدء بالعدسة اليمني):

باستخدام اليد اليسرى:

- يرفع الجفن العلوي بواسطة السبابة أو الوسطي.

باستخدام اليد اليمنى:

- توضع العدسة على السبابة.
- يخفض الجفن الأسفل بواسطة الوسطي.
- توضع العدسة على الجزء الأبيض من العين.
- تحرك العين باتجاه العدسة حتى تستقر العدسة على القرنية.
- تغلق العين عدة مرات حتى تتضح الرؤية.

خلع العدسات..العودة للنظارة!

- يخفض الجفن الأسفل بواسطة الوسطي.
- بواسطة السبابة، تحرك العدسة باتجاه الجزء الأبيض من العين.
- تمسك العدسة بين السبابة والوسطي مع تجنب طي العدسة أكثر من اللازم.

تحياتي









تحياتي
واتمنى اكون وضحت لك

المسافره ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

انا استخدم العدسات يوميا
لانه عندي ضعف نظر

اختاري النوع الممتاز حتى
لو كان سعره غالي لانه عيونك ماهي لعبه
و اذا في غبار لا تلبسيها
و لا تقربي من حراره ابدا


ان شاء الله ترتاحي لها يا قمر

ســ الأحزان ــر ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

نانسي

الله يعطيك الف عافية

على هالموضوع القيم والمفيد

والمعلومات الرائعة

وانشالله الاخت تلقى

جواب لجميع استفساراتهاا

عسااك عالقوة يا قمررررررر

! لصمت000كلام ! عضو موقوف من الإداره

ماستعملتها

اكيد فادوك البنات

zahoora ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

شكرا يا بنات الله لا يحرمنا منكم

LOLy ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

لا والله ما جربتها بخاف منها !!!!

بس ان شاء الله البنات يفيدوكـِ

تمار ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

الطبيعه احلى والعدسات مشاكلها اكثر من فايدتها

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1