منتديات غرام اجتماعيات غرام أخبار عامة - جرائم - اثارة خلاف بين كلية صحية وصندوق الموارد يطيح بالطلاب في الشوارع
كنز الاحلام ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©


خلاف بين كلية صحية وصندوق الموارد يطيح بالطلاب في الشوارع
الكلية انتظرت الدعم والصندوق ينتظره من القطاع الخاص

طلاب الكلية الصحية يراجعون شكواهم بالقرب من إمارة مكة المكرمة في جدة أمس
جدة: وائل أبومنصور

تحقق إمارة منطقة مكة المكرمة في شكوى عشرات من طلاب كلية الدكتور سليمان فقيه للتمريض والعلوم الطبية تم إيقافهم عن الدراسة بسبب تضارب بين الكلية وصندوق تنمية الموارد البشرية حول آلية الدعم وتحمل النفقات.
وكان الطلاب قد تجمعوا أمام ديوان الإمارة في جدة أمس للمطالبة بالتدخل لإنهاء أزمتهم.
وتقول مصادر داخل الكلية إن الإدارة تلقت من الصندوق خطابات قبل بدء الدراسة فحواها "عدم ممانعة الصندوق في دعم الطلاب"، لكن مدير فرع الصندوق بالمنطقة هشام لنجاوي رفض في تصريح لـ"الوطن" تفسير الكلية للخطابات، موضحاً أن "أي منشأة تريد دعم الصندوق، ترسل الأسماء وأرقام بطاقات المستفيدين لنتأكد من أن هذه الفئة لم يسبق دعمها، ثم نقدم لها خطابا فحواه أن هذا المواطن يمكن دعمه" واستدرك لنجاوي قائلاً: إن هذا الخطاب "لا يمثل التزاماً من الصندوق" حيث إن الدعم عادة يأتي ضمن اتفاقية مع القطاع الخاص".
--------------------------------------------------------------------------------

تجمع العشرات من طلاب كلية الدكتور سليمان فقيه للتمريض والعلوم الطبية أمس أمام ديوان إمارة منطقة مكة المكرمة بجدة، رغبة في لقاء أمير المنطقة الأمير خالد الفيصل لإنصافهم من إيقاف الكلية لهم عن الدراسة، بسبب تضارب بين الكلية وصندوق تنمية الموارد البشرية بمنطقة مكة المكرمة في تفسير خطاب آلية دعم الطلاب، وتحمل نفقاتهم.
وحول تفاصيل المشكلة قال لـ"الوطن" الطلاب خالد المالكي، وعبد العزيز القحطاني، والحسن المنغاشي، إنهم يخشون من ضياع فرصة الدراسة هذا العام بعد أن توقف الصندوق عن دفع تكاليف دراستهم التي تبلغ 40 ألف ريال للسنة الدراسية، ملقين باللوم والمسؤولية على الصندوق. وقالت مصادر داخل كلية الدكتور سليمان فقيه- تحتفظ "الوطن" بأسمائهم- إن الكلية تلقت من الصندوق قبل بدء الدراسة خطابات فحواها "عدم ممانعة" الصندوق لدعم الطلاب،
وانطباق شروط الصندوق عليهم، الأمر الذي دفع الكلية لقبولهم.
من جانبه، رفض مدير فرع الصندوق بمنطقة مكة المكرمة هشام لنجاوي، في تصريح لـ "الوطن" تفسير الكلية للخطابات، موضحا أن "أي منشأة تريد دعم الصندوق، تقوم عادة بإرسال الأسماء وأرقام بطاقات المستفيدين، ونحن نتأكد أن هذه الفئة لم يسبق دعمها في الصندوق، ثم نقدم لهم خطابا فحواه أن هذا المواطن يمكن دعمه".
وبسؤاله عن تفسير الصندوق لعبارة "لا مانع من دعمه"، أوضح لنجاوي أنه يعني عدم دعم الشخص من قبل، وأنه غير نشيط في التأمينات الاجتماعية، وأنه يستحق الدعم وفق شروط الصندوق، مستدركا أن هذا الخطاب "لا يمثل التزاما من الصندوق". وأضاف أن الدعم عادة يأتي ضمن اتفاقية مع القطاع الخاص.
وقال لنجاوي إن الصندوق وافق على دعم 40 طالبا من أصل 250 بحسب الميزانية المعدة لذلك،وأن الكلية كانت تأمل أن يتم قبول الباقين، ولكنه رفض الإجابة عما إذا كانت الكلية قد أخطأت في قبولها لهذا العدد كاملا، بقوله "لا أستطيع الإجابة على ذلك، بإمكانكم سؤال الكلية".
وكان الطلاب قد انتظموا في الدراسة لمدة أسبوع، واشتروا الكتب وزي التمريض الخاص، قبل أن يتوقف الصندوق عن دعم معظمهم.
وعن الحلول المطروحة، وإمكانية استثناء من لم يحصلوا على الدعم، قال لنجاوي: "الاستثناء لدى صاحب الصلاحية" في إشارة إلى إدارة الصندوق بالرياض.
كما رصدت "الوطن" تجمع بعض الطلاب أمام مكتب مدير الموارد البشرية بالمستشفى، وزارت إدارة الموارد البشرية إلا أنهم رفضوا التصريح دون إرسال خطاب رسمي من الصحيفة. وقالت مصادر داخل الكلية إن الصندوق أبلغها بعدم التزامه بقبول جميع الطلاب بعد بدء الدراسة، الأمر الذي أوقعهم في حرج، بالرغم من أن خطابات الصندوق كانت واضحة في عدم ممانعة الدعم، بحسب قولهم، وإن المشكلة، كما وصفها المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، تعود برمتها لـ "بيروقراطية الإجراءات في الإدارات الحكومية"، مؤكدا استعداد الكلية لاستيعاب الطلاب في أي وقت، وأنهم "تضرروا من هذا الإجراء".

المصدر : صحيفة الوطن

كانت دنيا ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يعطيك الف عافيه

تحياتي

همس الغروب999 ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

مشكوووووووور/ه
يعطيك العافيه ماننحرم من مواضيعك الجديده

غَالِي الأثْمَان ღ ودارت الأيام ღ

.

يعافيك ربي ..
بس ياليت المرة الجاية تذكر مصدر الخبر .. ويفضل إنك تقرا الموضوع هذا ..

http://forums.graaam.com/194751.html

تحياتي

.

Joanna ღ ϋқíј2ŀ2ŀ ღ

اللهـ يكوون بعوووونهم بصرااااحهـ ...

ويفرجهااا ع ـليهم ...

مسااااكين ...

جراااسيااااااس ...

يعطيكـ العااااااااافيهـ ياااااااارب ...

<<< تحياااااااااتهااااا

عمةحاتم عضو موقوف من الإداره

ومازال مسلسل رمي التهم على الغير والتخلي من المسئولية مستمر

والضحية هو المواطن اياً كان طالب او موظف

ياقلبيـ إبتسمـ ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

يسلموووووووووو ع الخبريهـ

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1