غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام

عـودة للخلف   منتديات غرام > منتديات إدارية - يُمنع طرح اقتراحات > ارشيف غرام > قسم المواضيع المخالفه للفترات الزمنية
الإشعارات
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 25-10-2009, 02:55 PM
صورة EMAD-SH الرمزية
EMAD-SH EMAD-SH غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك


لا تفضح ماضيك أمام نصفك الآخر أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك



هناك بعض الأمور يتوجس منها الرجال خيفة عند الإقدام على خطوة الارتباط ، لأن المرأة تتسم بأنها جهاز ردار تستطيع تسجيل وتخزين كل همسة أو لفتة تخرج من الرجل ، وبسرعة تتحول بعد الزواج إلى جهاز للمراقبة ،تقوم بعمل "refresh" سريع للذاكرة واسترجاع أي كلمة تحسب عليك قبل الزواج أو بعده، لذا يلجأ الرجال لخاصية "المونتاج" أثناء فترة الخطوبة فهناك حقائق تقال وأخري يتغاضون عنها لحياة زوجية بلا منغصات.

الفضول النسائي دفعنا لسؤال بعض الشباب عن الأمور التي يفضلون إخفائها بفترة الخطوبة وبداية الارتباط، ويشعرون أن دفنها في بئر عميق مغلق أفضل من ذكرها.

يقول محمد هاني - مهندس - يجب إخفاء الحب القديم ، وخاصة إذا استمر هناك اتصال بينهما في مجال العمل أو الأسرة ، لأن المصارحة بهذه الأشياء "تنكد" على الرجل فيما بعد ، وتثير الشك تجاه أي حركة ، ولن تصدق الزوجة أي سبب أو عذر وأن هذه القصة انتهت وأنها هي الوحيدة في حياته.

ويوافقه فى الرأي أسامة محمود - صاحب محل هدايا – ويؤكد أن التجارب العاطفية لا يجب أن تذكر بأي حال
، فلا داعي أن يقول أنه وقع فى الحب ووجد بحبه الأول مواصفات فتاة أحلامه التي طال انتظارها ، وخاصة أن معظم هذه القصص تكون في أيام المراهقة ، ومن الأفضل أن تنسي ولا تقال حتى للأصدقاء.

ويضيف أسامة : وهناك شئ آخر مهم وخطير ، وهو التعبير عن رغبته أو إعجابه بشخص أو صديق تزوج على زوجته ، لأن فكرة الزواج الثاني مرعبة لأي امرأة ، فأنا أعرف أصدقاء كانوا يقولون على سبيل المزاح أنهم يتمنون الزواج من أربع زوجات ، وعلى الرغم من أن هذه الكلمات لا ترقي إلى مستوى الحديث الجدي ، ولكن حولت حياتهم الزوجية إلى جحيم فيما بعد ، حيث تعمدت بعض الزوجات أن يفصلوا أزواجهن عن أي شئ له علاقة بتاء بالتأنيث!

أما أحمد صادق - طبيب - فيرى أن إخفاء تفاصيل الدخل المادي أهم من "الماضي" بالنسبة له ، لأن حواء فى نظره شخصية مسرفة وتهوي استنفاذ شريك حياتها مادياً ، ومع بداية العلاقة بعض الرجال يتقدمون لأسرة الفتاة ويرسمون خيالات اعتقاداً منهم أن هذا الأمر يدعم موقفه بأنه عريس لقطة ، ولا يعلم أن هذه الحركة الانتحارية قد تكلفه الكثير بداية من اختيار أثاث عش الزوجية إلى تلال الطلبات بعد الزواج.

أما خبراء علم النفس فلهم تصنيف آخر لبعض الأمور التي لا يجب أن تعلمها النساء عن شريك حياتها المقبل ، ليكون في نظرها الرجل المثالي من أهم هذه الأمور:

الارتباط والتجارب العاطفية

تمثل العلاقة بالجنس الآخر مصدر فخر لكثير من الرجال ، لذا نجدهم يتباهون بمعرفة "فلانة" وحب "علانة" ، ولكن الأمر مختلف مع من تشاركك حياتك المستقبلية فهذه المنطقة محظورة على الإطلاق ومن الخطوط الحمراء التي يمنع تجاوزها ، حتى وإذا ضغطت عليك وطلبت منك الاعتراف ، وأن هذه الأمور الصغيرة لا تمثل لها أي أهمية.

لأن المرأة لا تنسي بسهولة ، فأنت بذلك تثير في نفسها الشكوك تجاهك ، وتجلب التعاسة ، الأمر الذي يزيد من جرعة النكد بين المعهودة بين كثير من الأزواج.

ولكن يجب إخبارها بالارتباط الرسمي السابق كالخطوبة أو الزواج لأن إخفاء هذه الأمور في بداية الارتباط تعتبره خطيبتك نوع من الخداع والتدليس ، ولكن يكفي النقاش في الموضوع مرة واحدة فقط ، مع الحرص على عدم التكرار أو سرد الأحداث المتعلقة بهذا الموضوع مراعاة لشعورها وتفادياً للمقارنة حتى لا تثير فى نفسها الغيرة.

مواصفات فتاة أحلامك الخيالية

كل رجل يضع في خيالة مواصفات فتاة أحلامه من حيث الشكل والمضمون ، وخاصة أن عدد كبير من الشباب يكون هذه الصورة اعتماداً على مقاييس المطربات ونجمات أغلفة المجلات وتكون هذه الفكرة ملاصقة لذاكرته لفترة طويلة ، ولكن الحقيقة تكون مختلفة جزئياً أو كلياً عند مقارنتها بالخيال.

فهذه المواصفات إذا ذكرت قد تسبب لخطيبتك صدمة وإحباط ، لأنها لن تستطيع أن تقارن نفسها بفتيات مهمتهم إثارة الرجال وجذب انتباههم ، و هذا الخيال سيؤدي إلى وقوعك في ورطة بعد الزواج ، لأنها ستطالبك بمبالغ طائلة لعمليات التجميل لمنافسة بطلات الإعلانات ، لإرضائك وتشعر بأنها ملكة متوجة في عالمك الخاص.

الاحتفاظ بالماضي

إذا كان لك تجارب سابقة بالخطبة فالأفضل أن تتخلص من كل متعلقات التجربة لأنها أحد الأسرار التي لن تسعد زوجة المستقبل ، فمثلاً إذا كنت ترتدي قميص أنيق ، وأثنت عليه فلا داعي أن تخبرها بأن خطيبتك السابقة هي من اختارته لك بمناسبة عيد ميلادك ، وينطبق نفس الشئ على دبلة الخطبة ، الرسائل ،الهدايا والصور وكل ما يتعلق بهذه المرحلة التي انتهت من حياتك ، فأطوي الماضي وابدأ صفحة جديدة بسرعة.

الخيانة بصورها

إذا كانت لك تجارب سابقة بالخطوبة وفشلت بسبب الخيانة ، أو بسبب الميل لامرأة أخرى وندمت على ذلك ، عفي الله عما سلف ، فالستر هنا أفضل طالما ندمت وتبت إلى الله ، لا داعي لذكر الماضي ومن الأفضل أن لا تخبر خطيبتك عن هذه الحادثة ، وإلا زرعت الشك في عقلها وقلبها إلى الأبد ، ولا تلومها إذا اتبعت سياسة المراقبة معك ليلاً ونهاراً.

نقطة ضعفك

تحب المرأة بطبيعتها أن يظهر الرجل بمظهر قوي ، لأن هذا الأمر يشعرها بالأمان وخاصة فى بداية العلاقة ، لذا إذا كنت عاطفي ودموعك تنهمر مع أي موقف يثير عاطفتك ، تأكد أن هذه الصفة لا تعيب رجولتك ، ولكن حاول أن لا تظهر هذا الأمر في بداية فترة الخطوبة ، بالبعد عن رواية الذكريات المؤلمة والحزينة بالنسبة لك حتى لا تثير مشاعرك الجياشة.

هذا لا يعنى أن النساء تحتقر الرجل الحنون رقيق المشاعر ، ولكن قد يرحبن بذلك ، والأفضل أن تحاول جاهداً أن تبدو قوياً في هذه الفترة بالذات واحرص على ألا تراك ضعيفاً .

تصرفات طائشة

تبدو تصرفات الشباب مضحكة ومسلية عند ذكرها بين الأصدقاء ، ولكن احترس من تذكر هذه المواقف مع خطيبتك مثل شرب أول سيجارة ،أول علقة ساخنة ،وأول مقلب في أحد أصدقائك.

هذه الأمور قد تبدو طريفة ، ولكنها تنقص من رصيدك أمام شريكة حياتك فى هذه المرحلة ، لأنها تكون فكرة عنك فلا تجعل هذه الصورة تبدو "كالأراجوز" أو المهرج التافه ، دع أيام الطيش جانباً وركز على الأمور التي تجعلك تبدو لها نشيط ، مجتهد وشخصية وقورة ومحترمة.

أيضاً لا داعي لتذكر المواقف المحرجة التي حدثت لك كدخولك الاجتماع بلون حذاء مختلف عن الآخر ، أو استخدام حمام السيدات فى أحد المقاهي ، فهذه المواقف قد تسبب لك الإحراج فيما بعد ، وخاصة إذا ذكرتها خطيبتك لأحد من أقاربها ،وبذلك ستصبح مادة جيدة لاستهزاء الآخرين ، فمن الأفضل أن تتجنب الإحراج وتحتفظ بكبريائك.

مشاعرك الجنسية

يتهور الرجل أحياناً أثناء فترة الخطوبة ، ويعبر عن مشاعره الجنسية تجاه خطيبته ، وبذلك يقع فى مخالفة شرعية ، وهذا الأمر من قائمة المحظورات التى يمكن تناولها في أجندة الحوار أثناء هذه الفترة ، ينبغي تجنب الحديث في الجنس لسببين ، أولاً : لأنه حرام، ثانيا: يسبب الشك والريبة من الزوجة تجاهك ، لأن التجاوز هذه الفترة قد يجعلك مسار للشك وأنك متعدد العلاقات النسائية ، بالإضافة إلى أنك من الممكن أن تسقط من نظرها ولا تجبرها على احترامك، يقول الله تعالي في سورة البقرة( وَلَكِن لاَّ تُوَاعِدُوهُنَّ سِراًّ إِلاَّ أَن تَقُولُوا قَوْلاً مَّعْرُوفاً).


الدخل المادي

أي علاقة جديدة بين طرفين تعتمد على المشاركة ومعرفة كل شئ عن مستوي المعيشة والوضع المادي للرجل ، إلا أن كثير من الرجال لا يرغبون في ذكر دخلهم المالي ويتهربون منه بشتى الوسائل ، أحيانا يكون السبب خوفاً من طمع عروس المستقبل.

قد تعتقد أننا ننصحك في هذه المرة بإخفاء أمورك المالية ، ولكن لا ينصحك الخبراء بذلك فى كل الأحوال ، ولكن إذا أردت التملص من هذا الأمر يكفي فقط التلميح لأنه واجب عليك ومن حق الفتاة أن تعرف ذلك فى بداية العلاقة ، أو يمكنك ترك الخيار لها.

برأيكم هل يعترف الرجل لزوجته
بكل مغامراته السابقة أم يصمت أفضل ؟ .. شاركونا

الرد باقتباس
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 25-10-2009, 06:20 PM
صورة زهرة القمر الرمزية
زهرة القمر زهرة القمر غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك


:,
,,
الله يعطيك العافيه
والمعذرة منك
فالموضوع ملائم لقسم الزوجيه
وبما ان اخر موضوع لك هناك كان اليوم
https://forums.graaam.com/250528.html
يُنقل للقسم المواضيع المخالفه للفترة الزمنيه لحين انتهاء فترة 96 ساعه
وذلك حسب الفترة الزمنيه الموضحه على هالرابط
https://forums.graaam.com/56499.html

,:
,,


الرد باقتباس
إضافة رد

أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك

الوسوم
أسرارك الخاصة جداً احتفظ بها لنفسك
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
الوصايا الخمسه من رسولنا الكريم امـ حمد مواضيع إسلامية - فقه - عقيدة 14 06-10-2009 02:05 AM
كن ثرياً بأخلاقك تكسب إحترامك لنفسك لولو2009 مواضيع عامة - غرام 6 14-07-2009 09:50 PM
الرسائل الخاصة Anastasia تنفيذ طلبات - طرح استفسارات - فقط فيما يختص بـ شؤون المنتدى 9 02-01-2006 06:57 PM
الفرق بين المدارس الخاصه والحكوميه بنت الوطن نقاش و حوار - غرام 13 25-09-2005 01:43 AM
الحاسة السادسة البندري نقاش و حوار - غرام 4 03-12-2004 12:32 PM

الساعة الآن +3: 10:54 AM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1