منتديات غرام

منتديات غرام (/)
-   كووره عربية (https://forums.graaam.com/75/)
-   -   مدير الملعب : دخول نور بدوافع إنسانية (https://forums.graaam.com/262690.html)

(إعلامي صحيفة الجماهير) 07-12-2009 02:48 PM

مدير الملعب : دخول نور بدوافع إنسانية
 
http://www.arriyadiyah.com/dbpics/ar...s/29409_23.jpg


شهدت الدقيقة الـ40 من عمر المباراة التي جمعت الفريق الأول بنادي الاتحاد مع نظيره الأهلي إصابة بالغة لحارس الاتحاد مبروك زايد بعد سقوطه المفاجئ متأثراً باحتكاكه قبل السقوط بدقائق مع مهاجم الأهلي الجيزاوي داخل منطقة الجزاء.. وتدخل الإسعاف والجهاز الطبي للاتحاد بمشاركة طبيب الأهلي الذي حرص على الاطمئنان على سلامة زايد وهو موقف أعاد الذكرى لإصابة مدافع الاتحاد أحمد خريش عندما تعرض لبلع لسانه في مباراة بين الفريقين قبل سنوات.
حكم المباراة البلجيكي حرص على إيقاف المباراة من الناحية القانونية وسمح لسيارة الإسعاف بالدخول للملعب لمعالجة زايد الذي عاد لعافيته من الإصابة التي حدثت له وتتمثل في ارتجاج في الرأس نتيجة السقوط على أرض الملعب من ارتفاع عال واستمر توقف المباراة الإجباري 8 دقائق عوضها حكم المباراة في الوقت بدل الضائع.
ولعل الغريب في هذه الحادثة هو نزول أربعة من لاعبي الاتحاد إلى أرضية الملعب كانوا متواجدين في المقصورة وهم محمد نور وكريري الموقوفان ومحمد أمين ونايف هزازي.
وكان دخول محمد نور إلى أرضية الملعب لحظة إصابة مبروك زايد مثار التساؤلات وعلامات الاستفهام بمن سمح بدخول اللاعب الموقوف أصلا قبل المباراة إلى أرضية الملعب.
الرياضية التي رصدت نزول نور بالصورة استطلعت رأي مراقب الحكام في المباراة ناصر الحمدان الذي قال بأن النظام لا يسمح بذلك لأي لاعب أو أي إداري هذا من الناحية القانونية.. وأضاف الحمدان في تصريحه للرياضية بأن الموقف الإنساني من جراء إصابة زايد هو الذي جعل لاعبي الاتحاد ومن بينهم نور ينزلون إلى أرض الملعب وإن كنت أؤكد بأن هذا مخالف للأنظمة.
من جهته علق المحلل الرياضي مدني رحيمي وهو عضو شرف نادي الاتحاد على موضوع دخول محمد نور ولاعبي الاتحاد الذين تواجدوا في المقصورة إلى أرضية الملعب بأنه يؤكد سوء التنظيم داخل الملعب من إدارة الملعب رغم أن دخول محمد نور لأرضية الملعب لم يكن من بوابة المقصورة ولكنه كان من جهة غرفة الملابس الاتحادية.. ولكن في الملاعب العربية بعد ذلك فوضى متعارف عليها ونشاهدها دائماً وفي بعض الظروف الإنسانية ربما لا يطبق النظام خاصة وأن لاعبي الاتحاد كانوا حريصين وخائفين على زميلهم مبروك زايد الذي عاد وشارك في بقية المباراة.
من جهته حمل مصدر مسؤول في اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم مدير مكتب رعاية الشباب بجدة ومدير ملعب الأمير عبدالله الفيصل مسؤولية نزول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور إلى أرضية الملعب في مباراة فريقه أمس أمام الأهلي ضمن دوري زين السعودي مشيراً بأنه ستتم مساءلتهم عن حادثة نزول نور. وقال بأن اسكور المباراة فيه تعليمات واضحة بأسماء الإداريين والفنيين واللاعبين المسموح لهم بالدخول والنزول لأراضي الملعب، موضحاً بأن العقوبة ستكون عبارة عن لفت نظر لمسؤول مدير مكتب رعاية الشباب ومدير الملعب.
في حين أكد نائب رئيس لجنة الانضباط عبدالله الناصر بأن اللجنة ليست مسؤولة عن اتخاذ أي قرار بشأن دخول لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد محمد نور إلى أرضية الملعب أثناء إصابة زميله مبروك زايد وقال: الأمر من اختصاص اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم.
وقال الحكم الدولي السابق ومقيم الحكام الحالي ممدوح المرداسي إن حكم الساحة البلجيكي ليس مسؤولاً عن معاقبة محمد نور على نزوله وربما يشير الحكم إلى ذلك في تقريره الفني الذي على ضوئه تقرر اللجان ذات العلاقة إذا ما كان اللاعب محمد نور يستحق العقوبة من عدمها. وطمأن حارس مرمى الاتحاد مبروك زايد جماهير ناديه على تجاوزه للإصابة التي تعرض لها في مباراة الأمس أمام الأهلي وجعلته يستبدل قبل نهاية الشوط الأول وقال زايد بأنني شعرت بدوخة من خلال الاحتكاك غير المقصود مع أحد لاعبي الأهلي والحمد لله أنني تجاوزت مرحلة الخطر .
أوضح مدير مكتب رعاية الشباب في جدة أحمد الروزي أن دخول قائد الاتحاد محمد نور إلى أرض الملعب جاء بدواع إنسانية.
وقال الروزي: "نور ومعه مجموعة من اللاعبين دخلوا أرض الملعب من خلال غرف تبديل اللاعبين ولم يقفز نور أسوار الملعب". وأضاف: "سنرفع تقريراً بهذه الحادثة للاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ الإجراء اللازم".
وأكد أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي أن لاعب الاتحاد محمد نور لم ينزل من السماء إلى أرض الملعب حينما دخل بداعي الاطمئنان على إصابة زميله مبروك زايد. وقال عبدالهادي إن كان هناك من عقوبة قد توقع على نور فسيكون هناك عقوبة قبلها ضد من سمح لنور بالدخول لأن نور لم يهبط من السماء.
وكشف أمين عام الاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عبدالهادي أن لجنة الانضباط ستعقد اجتماعاً هاماً لها اليوم أو غداً لبحث العديد من الأمور التي حدثت خلال المباريات الماضية.

C .NONA 07-12-2009 05:37 PM

رد: مدير الملعب : دخول نور بدوافع إنسانية
 
اقتباس:

1-عند طرح الأخبار يجب ذكر مصدر موثوق و رابط للمصدر .


http://forums.graaam.com/231730.html


مغلق


الساعة الآن +3: 09:09 AM.


موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


SEO by vBSEO 3.6.1