كرستينيا ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

كذبات أمي الثمانيه ..؟؟!!




ليسدائما ً: تقول أمي الحقيقة !!..
ثماني مرات : كذبت أمي عليّ !!!...
تبدأ القصة عند ولادتي ،فكنت الابن الوحيد في أسرة شديدة الفقر
فلم يكن لدينا من الطعامما يكفينا ....
وإذا وجدنا في يوم من الأيام بعضا ًمن الأرز لنأكلهويسد جوعنا :
كانت أمي تعطيني نصيبها .. وبينما كانت تحوِّل الأرز من طبقهاإلى طبقي كانت تقول : يا ولدي تناول هذا الأرز ، فأنا لست جائعة ..
وكانت هذه كذبتهاالأولى

وعندما كبرت أنا شيئا قليلا كانت أمي تنتهي من شئون المنزلوتذهبللصيد في نهر صغير بجوار منزلنا ، وكان عندها أمل أن أتناول سمكةقدتساعدني على أن أتغذى وأنمو ، وفي مرة من المرات استطاعتبفضلالله أن تصطاد سمكتين ، أسرعت إلى البيت وأعدت الغذاءووضعتالسمكتين أمامي فبدأت أنا أتناول السمكة الأولى شيئا فشيئا ، وكانتأميتتناول ما يتبقى من اللحم حول العظام والشوك ، فاهتز قلبي لذلك،وضعت السمكة الأخرى أمامها لتأكلها ، فأعادتها أمامي فورا وقالت :يا ولدي تناول هذه السمكة أيضا ، ألا تعرف أني لا أحب السمك ..
وكانت هذه كذبتهاالثانية

وعندما كبرت أنا كان لابد أن ألتحق بالمدرسة ، ولم يكن معنامن المالما يكفي مصروفات الدراسة ، ذهبت أمي إلى السوق واتفقت مع موظفبأحدمحال الملابس أن تقوم هي بتسويق البضاعة بأن تدور على المنازلوتعرض الملابس على السيدات ، وفي ليلة شتاء ممطرة ، تأخرت أمي فيالعمل وكنت أنتظرها بالمنزل ، فخرجت أبحث عنها في الشوارع المجاورة ،ووجدتها تحمل البضائع وتطرق أبواب البيوت ، فناديتها : أمي ، هيا نعودإلى المنزل فالوقت متأخر والبرد شديد وبإمكانك أن تواصلي العمل في الصباح ،فابتسمت أمي وقالت لي : يا ولدي.. أنا لست مرهقة ..
وكانت هذه كذبتهاالثالثة

وفي يوم كان اختبار آخر العام بالمدرسة ، أصرت أمي على الذهابمعي ،ودخلت أنا ووقفت هي تنتظر خروجي في حرارة الشمس المحرقة ،وعندما دق الجرس وانتهى الامتحان خرجت لها فاحتضنتني بقوة ودفءوبشرتني بالتوفيق من الله تعالى ، ووجدت معها كوبا فيه مشروب كانتقد اشترته لي كي أتناوله عند خروجي ، فشربته من شدة العطش حتى ارتويت ،بالرغم من أن احتضان أمي لي : كان أكثر بردا وسلاما ، وفجأة نظرتإلى وجهها فوجدت العرق يتصبب منه ، فأعطيتها الكوب على الفور وقلت لها : اشربي يا أمي ، فردت : يا ولدي اشرب أنت ، أنا لست عطشانة ..
وكانت هذهكذبتها الرابعة

وبعد وفاة أبي كان على أمي أن تعيش حياةالأم الأرملة الوحيدة ، وأصبحتمسئولية البيت تقع عليها وحدها ، ويجب عليهاأن توفر جميع الاحتياجات ،فأصبحت الحياة أكثر تعقيدا وصرنا نعاني الجوع ،كان عمي رجلا طيباوكان يسكن بجانبنا ويرسل لنا ما نسد به جوعنا ، وعندمارأى الجيرانحالتنا تتدهور من سيء إلى أسوأ ، نصحوا أمي بأن تتزوج رجلاينفقعلينا فهي لازالت صغيرة ، ولكن أمي رفضت الزواج قائلة : أنالست بحاجة إلى الحب ..
وكانت هذه كذبتهاالخامسة

وبعدما انتهيت من دراستي وتخرجت من الجامعة ، حصلت على وظيفةإلى حد ما جيدة ، واعتقدت أن هذا هو الوقت المناسب لكي تستريح أميوتترك لي مسؤولية الإنفاق على المنزل ، وكانت في ذلك الوقت لم يعدلديها من الصحة ما يعينها على أن تطوف بالمنازل ، فكانت تفرش فرشافي السوق وتبيع الخضروات كل صباح ، فلما رفضت أن تترك العملخصصتلها جزءا من راتبي ، فرفضت أن تأخذه قائلة : يا ولدي احتفظ بمالك ، إن معيمن المال ما يكفيني ..
وكانت هذه كذبتهاالسادسة

وبجانب عملي واصلت دراستي كي أحصل على درجة الماجيستير ،وبالفعل نجحت وارتفع راتبي ، ومنحتني الشركة الألمانية التي أعمل بهاالفرصة للعمل بالفرع الرئيسي لها بألمانيا ، فشعرت بسعادة بالغة ،وبدأت أحلم ببداية جديدة وحياة سعيدة ، وبعدما سافرت هيأت الظروف ،اتصلت بأمي أدعوها لكي تأتي للإقامة معي ، ولكنها لم تحب أن تضايقنيوقالت : يا ولدي .. أنا لست معتادة على المعيشة المترفة ...
وكانت هذه كذبتهاالسابعة


كبرت أمي وأصبحت في سن الشيخوخة ، وأصابها مرض السرطاناللعين ،وكان يجب أن يكون بجانبها من يمرضها ، ولكن ماذا أفعل فبيني وبينأمي الحبيبة بلاد ، تركت كل شيء وذهبت لزيارتها في منزلنا ، فوجدتهاطريحة الفراش بعد إجراء العملية ، عندما رأتني حاولت أمي أن تبتسم ليولكن قلبي كان يحترق لأنها كانت هزيلة جدا وضعيفة ، ليست أميالتيأعرفها ، انهمرت الدموع من عيني ولكن أمي حاولت أن تواسينيفقالت : لا تبكييا ولدي فأنا لا أشعر بالألم ...

وكانت هذه كذبتهاالثامنة

وبعدما قالت لي ذلك ، أغلقت عينيها ، فلمتفتحهما بعدها أبدا ...

إلى كل منينعم بوجود أمه في حياته :
حافظعلى هذه النعمة قبل أن تحزن على فقدانها ...
وإلى كل من فقد أمه الحبيبة :
تذكر دائما كم تعبت من أجلك ، وادعالله تعالى لها

خطفت من القمر نوره ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

الله يحفظ امهاااااانتا ويطول في اعمارهم
يسلموووووووو خيتوووووووووووو

Cady ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

راق لي طرحكِ غاليتي

الله يطول في عمر والدي والناس أجمعياً


ربي يعطيك العافيه ع الطرح الجوهنمي

لاتحرمينا من روعة ماتطرحيه

لكِ ودي

اكل توت والشفايف موت16 ©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©

يعطيك العافيه على الموعظه الاكثر من رائعه
وموضوعك العطر المرموق
سلمت الايادي

Jane Austen ۞ الڪاتبة جـودي ۞

كريستينيا
يسلمو
رووعهــ
وهذي هي الام وموغريب عليها
بس متى نعرف حقوقها ونقدرها الله اعلم

الملك السابع ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

كرستينيا

ابدااااااااااااااااااع ماله حدود
الصراحة انا انشديت مع الاسلوب

وارجو تقبل مروري

الملك السابع ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

كرستينيا

الصراحة ابدااااااااااااع ماله حدود
وموضوع بالمرررره رايق

والله يخلي امهاتنا

وارجو تقبل مروري

كتكوته معربجه ©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©

مشكوره قلبي على الطرح والله يحفظ امهاتنا يا رب آمييين يا رب العالمين

باي

@بنوته دلوعه @ ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

الله يحفظ امهاتنا وربي يصبر من فقد امه ..
يسلموو خيتوو ع الطرح .. سلمت الايادي..
تقبلي مروري..اختكـ: بنوته دلوعه ..

ملك الاحسااااس ©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©

يسلموووووو

روووووووووووعه

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1