انفاس الغرام ©؛°¨غرامي مبدع¨°؛©



نايف عطالله مطر العنزي خريج كلية التقنية تخصص حاسب آلي ومدرس في الأكاديمية الدولية للعلوم الصحية بمنطقة الجوف شاب لديه طموح لخدمة مجتمعه من خلال طرحه لفكرة مشروع (مهنتي على أرض وطني) ويهدف مشروع العنزي إلى ترقية مستوى الطالب أو الطالبة الثقافي والعلمي وزرع في نفوسهم حب المهنة وامتلاكهم التخصص الذي يرغبون سواءً في المجال المهني أو التربوي أو الصحي وتحقيق رغبتهم منذ الصغر حتى الكبر من وعن الفئة العمرية المستهدفة من المشروع هي سن 11 سنة إلى 18 سنة.

وعن فكرة طرحه للمشروع ذكر العنزي لـ"إخبارية الجوف" أن تعثر الطلاب والطالبات وعدم التوجيه الأساسي لهم في إختيار تخصصاتهم بين الكليات واختلاف التخصصات التربوية والمهنية هو ماجعلني أفكر في طرح مثل هذا المشروع الذي يخدم فئه كبيرة من المجتمع وصعوبة معرفة التخصص ومجال العمل به ودخوله دون رغبة محفزة سابقة منذ الصغر.

وأضاف العنزي بإن كثرة البطالة وعدم التوجيه أدى إلى خلط بعض المفاهيم لدى الطلاب والطالبات في إختيار تخصصاتهم، وقلة إحترام التخصص والضعف في الإبداع وتدني المستوى دون رغبة.

وذكر العنزي بإن آلية تنفيذ المشروع تتركز بالبحث عن مكان إستراتيجي لنجاح هذه الفكرة ووجود برامج توعوية على مدار السنة ووضع كوادر سعودية للإهتمام بهذا المشروع .

وقام العنزي بتجربة عملية على مستوى 700 طالب من طلاب الأكاديمية الصحية وقيامه بعمل أساله شفهية للطلاب وعن رغبتهم في التخصصات التي يدرسونها وعن مدى قابليته لهذا التخصص وهل سلك هذا التخصص عن رغبة منه أكد أن غالبية الطلاب لا يعرفون في تخصصاتهم أي شي وإنما كان دخولهم للتخصصات لسد الفراغ.

وطالب نايف العنزي المسؤولين من وزارة التربية والتعليم والمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني ووزارة الصحة بدعم هذا المشروع وتبنيه لطرحه بشكل موسع ليخدم أكبر شريحة ممكنه.



للأطلاع على الخبر الاصلي ..







..ولكـــم جزيل الشكر والامتنــــان ..





تحياتـــــــــــــــــــــــــــي..


خويلد.com ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

مشكور على النقل

أدوات الموضوع البحث بهذا الموضوع
البحث بهذا الموضوع:

بحث متقدم
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1