همسة حالمة ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها مـ ع ـاً لنضي الكون اقتباس :
جزاك الله خير حبوبه

وبارك الله في الجميع

يغلق الموضوع حتى لايأخذ مسار آخر
بارك الله فيك نورتينى
تقبلى اغلى امنياتى
فنن

همسة حالمة ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

المشاركة الأساسية كتبها رفيع الشـــــــان اقتباس :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

( وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانتَهُوا وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ }الحشر7

( من أحدث في أمرنا هذا ما ليس فيه فهو رد )
الراوي: عائشة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2697
خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


( إنه من يعش منكم بعدي فسيرى اختلافا كثيرا ، فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين من بعدي ، تمسكوا بها وعضوا عليها بالنواجذ ، وإياكم ومحدثات الأمور ، فإن كل بدعة ضلالة )الراوي: العرباض بن سارية المحدث: ابن تيمية - المصدر: اقتضاء الصراط المستقيم - الصفحة أو الرقم: 2/83
خلاصة حكم المحدث: صحيح





من هنا يتضح خطورة عدم الإتباع لأمر الله وأمر رسوله .

________

أختنا الفاضلة وردة هامسةنكبر فيك حرصك واهتمامك على أمور الدين ...فجزاك الله خير ووفقك .

وماطرحته من معلومات قيمة لا نشك فيها أبداً مادام هناك دليل شرعي ثابت من القرآن والسنة , فكما هو معروف أن

العبادات ((((( توقيفية ))))) يعني لا مجال للرأي والإجتهاد فيها .

فهي أما ثابتة بالقرآن أو السنة , عدا ذلك فيكون بدعة ضالة كما أخبر الرسول عليه الصلاو والسلام في الحديثين أعلاه !

حتى لا أطيل ...

ما أريده هنا محور بحثي واحد فقط وأريد الدليل من القرآن أو السنة .

س : أين الدليل على أن الرسول عليه الصلاة والسلام أمر أوقال أو أقر أو فعل التسبيح والتكبير والتهليل الجماعي ؟

أنتظر الرد على السؤال ؟

نرقى دائماً متى ماكنا في حوارنا ملتزمين بنقطة البحث .


تم فتح الموضوع بعد إذن الأخت المشرفة ( معاً لنضيء الكون )





بارك الله فيك اخى الكريم
ولابد من تاكيد نقطة مهمة جدا انى لست بعالم فقيه كما نحن جميعا وانما نحن نتلقى العلم ونسأل ونستفسر اهله وهذا حقنا ثم نقوم بدور الناقل واما الجدال الدينى بين غير اهل الدين المتخصيين هو كالضربعلى الماء لانه ببساطة كل منا سيقول قناعاته التى اعتمد فيها على راى فقيه او شيخ ارتاح اليه وهذا امر جيد ان نتبع اى عالم نرتئيه ولكن ليس من الدين ان نقول ان الراى هو راى فلان وليس راى بعده او نقول ونحن اناس عاديين اثبتلى عكس رايى والا فان لم تعجبنى الادلة التى استند عليها العلماء وهم اهل العلم فانى لن اقتنع فالدين ليس مثار استطلاعات للراى او محل بحث الاعجاب الشخصى او ما يسمى مجازا اقتناع من عدمه
وعليه فان اسئلتك سوف اقوم بارسالها الى دار الافتاء المصرية على النحو الذى اتيت به وهم المتخصصين وهم العلماء وبالتالى فهم المختصين ببيان الحكم الشرعى وتبيان الاسانيد
وسوف ازيد على سؤالك ان سمحت لى امر اخر فتحته انت من حيث لم تقصد ربما وهو مفيد جدا على كل الاحوال البحث فيه عن طريق سؤال العلماء
لان هاك فئة من الناس تقول بما تقول به ان مالم يفعل الرسول وما لم يشرع فى عهده فاننا لا نعترف به وهذا بحد ذاته بحث مهم ولابد من ايضاح راى الاسلام فى هذا الامر لان هناك طوائف تريد من هذا الطرح الاستقرار العقلى فى مسالة هامة خوفا ورهبا وهى مسالة معرفة اختلاف الفقهاء عبر العصور واختلاف الفقه عبر العصور المستند على ادلة لم يقلها الرسول لانها لم تحدث فى عهده اصلا هل الاراء فيها محل تقدير ام لا
وهناك فئات وصلت من هذا السؤال الى انكار السنة لانهم قالوا ان مالم ياتى به القرآن فهو غير معترف به فهم ضيقوا جدا كذلك مما يجب الاخذ به
وهناك من انكر اجتهاد الفقهاء وعلى راسهم الخلفاء الاربعة بحجة ان الرسول لم يقل فى عهده ولم يفعل بعض الامور التى استحدث الحكم الشرعى فيها بعد وفاته نظرا لانها من مستجدات حصلت فى عهد الخلفاء ولم تحدث فى عهد الرسول
ولذلك ساسال ما حكم الشرع فى الرؤية التى ترى ان مالم يشرعه الرسول فى عهده هو خارج اطار الدين ولا يعترف به او مالم يحدث فى عهده وفى عهد الخلفاء الراشدين واصدر بصدده حكم شرعى الفقهاء مابعد الخلفاء فانه لا يؤخذ به
وان شاء الله فور وصول الاجابة من اهل الاختصاص الذين لا يلتفت الا لارائهم وليس لنا نحن مجرد المثقفين والقارئين مهما بلغت قراءاتنا ان نقف ندا لند معهم الا كمستفسرين فحسب الا التسليم بعمق الادلة وصحتها
ومن بعد لكل منا ان يعتمد الراى الذى يرتاح له بدون انكار وجود الاراء الاخرى تحت اى ظرف وهذا ما ادعو له حصرا هو اترام كافة العلماء واجب وانا احترمهم كلهم وليس معنى انى لا اقلد ايهم انى بالحتم عدوة له وارفض كل ما ياتى به بالعكس قرات مواضيع كثيرة هنا على لاقسم لعلماء لم اقلدهم فى مسائل معينة ولكنى احترمت كليا ارائهم فى مسائل اخرى ورايت انها الاقرب لفكر العصر فى مسائل معينة فاختلاف العلماء رحة ولكن للاسف اختلاف البشر العادى ليس رحمة بل عدم تقبل للاخر
انظرنى وانتظر الاجابات ان شاء الله
تقبل اغلى امنياتى
فنن



رفيع الشـــــــان ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

الأخت / وردة هامسة جزاك الله خير !!



أنتي طرحت موضوع وأجزتي فيه عبادة !!!



وأنتي لاتملكين دليل !!!؟؟



سبحان الله العظيم !؟



كيف ذلك !!؟


بارك الله فيك اخى الكريم
ولابد من تاكيد نقطة مهمة جدا انى لست بعالم فقيه كما نحن جميعا وانما نحن نتلقى العلم ونسأل ونستفسر اهله وهذا حقنا ثم نقوم بدور الناقل واما الجدال الدينى بين غير اهل الدين المتخصيين هو كالضرب على الماء لانه ببساطة كل منا سيقول قناعاته التى اعتمد فيها على راى فقيه او شيخ ارتاح اليه وهذا امر جيد ان نتبع اى عالم نرتئيه ولكن ليس من الدين ان نقول ان الراى هو راى فلان وليس راى بعده او نقول ونحن اناس عاديين اثبت لى عكس رايى والا فان لم تعجبنى الادلة التى استند عليها العلماء وهم اهل العلم فانى لن اقتنع فالدين ليس مثار استطلاعات للراى او محل بحث الاعجاب الشخصى او ما يسمى مجازا اقتناع من عدمه
وعليه فان اسئلتك سوف اقوم بارسالها الى دار الافتاء المصرية على النحو الذى اتيت به وهم المتخصصين وهم العلماء وبالتالى فهم المختصين ببيان الحكم الشرعى وتبيان الاسانيد

وهذا يدل أنك تقومين يعبادة لا تملكين عليها دليل !

كيف ذلك !؟

هل يعقل أن أفعل شيء لا أعلم دليله !؟

مجرد أن فلان قال ذلك !

هذا هو التعصب الأعمى !؟

أنا سألتك سؤال ولم تجيبي وقلتي لي سأرسله لدار الإفتاء المصرية !

سأغلق الموضوع لحين تاتين بفتوى الإفتاء المصرية .

بشرط:

أن لا يكون المفتي صوفياً .

وجزاك الله خير

رفيع الشـــــــان ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©

لم يرد دليل في القرآن والسنة مايثبت ذلك ..

وسبق أن وضحنا أنها بدعة ..

ومذهب الصوفية الضاليين ...

وعلى هذا الموضوع محالف لمذهب أهل السنة والجماعة ..

ينقل للارشيف

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع و منتديات غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1