- | K!nd | * ©؛°¨غرامي ذهبي¨°؛©


آلسلآآم عليكم ورحمة الله





حقق لوس انجلوس ليكرز حامل اللقب فوزه الرابع على التوالي بعدما تغلب على ضيفه هيوستن روكتس 88-79 أمس الثلاثاء ضمن منافسات الدوري الأميركي للمحترفين في كرة السلة.
يدين ليكرز بهذا الفوز الذي عزز من خلاله صدارته للمنطقة الغربية والترتيب العام بعدما حقق انتصاره الثامن والعشرين في 34 مباراة، إلى لاعب الارتكاز اندرو باينوم الذي سد فراغ غياب الإسباني باو غاسول بأفضل طريقة، بتسجيله 24 نقطة، منها 11 في الربع الأخير، مانحاً فريق المدرب فيل جاكسون فوزاً ثأرياً لأن هيوستن كان من بين الفرق الثلاثة التي فازت على ليكرز في ملعبه "ستايبلس سنتر" هذا الموسم.
وتحامل نجم ليكرز كوبي براينت على إصابة تعرض لها في إصبعه وسجل 22 نقطة لكن بنسبة نجاح متدنية جداً في الشوط الثاني حيث نجح في ثلاث تسديدات فقط.


في المقابل، كان كارل لاندري وارون بروكس أفضل لاعبي هيوستن الذي يفتقد إلى الثنائي ترايسي ماكغرايدي والصيني ياو مينغ، بتسجيل الأول 19 نقطة والثاني 18، وأضاف الأرجنتيني لويس سكولا 15 نقطة في مباراة سيطر عليها ليكرز منذ البداية وابتعد بفارق 12 نقطة في الربع الثالث (53-41)، قبل أن ينتفض رجال المدرب ريك اديلمان ويقلصوا الفارق إلى أربع نقاط فقط 59-55 مع نهاية هذا الربع.
وتمكن هيوستن بقيادة سكولا خصوصاً من مجاراة ليكرز في الربع الأخير مستفيداً من إصابة براينت ودخوله في مشكلة الأخطاء الشخصية، واقترب من مضيفه حتى نقطتين لكن الأخير عرف كيف يتعامل مع الموقف ونجح في النهاية بالخروج فائزاً ليثأر للخسارة التي مُني بها في 15 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي (91-101)، ويلحق بضيفه هزيمته الخامسة عشرة في 35 مباراة.

فينيكس صنز يفك عقدته

وعلى ملعب "اركو ارينا"، فك فينيكس صنز عقدته خارج قواعده بفوزه على مضيفه ساكرامنتو كينغز 113-109 بفضل تألق صانع الألعاب الكندي ستيف ناش ولاعب الارتكاز اماري ستودماير، إذ سجل الأول 30 نقطة مع 12 تمريره حاسمة والثاني 24 نقطة.
ووضع فينيكس حداً لمسلسل هزائمه خارج قواعده عند سبع على التوالي، ليعزز مركزه الثاني في مجموعة الهادي الغربية بـ22 انتصاراً مقابل 13 هزيمة.


وبدا فينيكس الذي لم يذق طعم الفوز خارج ملعبه منذ تغلبه على تورونتو رابتورز في 29 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، في طريقه لتحقيق فوزاً سهلاً على فريق عاصمة ولاية كاليفورنيا بعدما تقدم على الأخير بفارق 20 نقطة خلال الشوط الأول، لكن سيناريو مباراتي الشهر الماضي مع بورتلاند ترايل بلايزرز (تقدم بفارق 15 نقطة) ودنفر ناغتس (تقدم بفارق 17) كاد أن يتكرر مجدداً لان ساكرامنتو عاد من بعيد حتى عادل الأرقام 103-103 في آخر 1.49 دقيقة من المباراة بتسديدة من السلوفيني بينو اودريه.
وحصل صاحب الأرض على ثلاث فرص للتقدم إلا أنه أخفق في محاولاته الثلاث، اثنان منها عبر تيريكي ايفانز، ليمنح ضيفه فرصة استعادة زمام الأمور بواسطة ناش الذي نجح في وضع فريقه بالمقدمة 107-103 في آخر 44.5 ثانية، قبل أن يوجه زميله ستودماير الضربة القاضية لأصحاب الأرض ويلحق بهم الهزيمة السادسة في آخر سبع مباريات والعشرين من أصل 34.
وكان ايفانز واومري كاسبي أفضل لاعبي ساكرامنتو بتسجيل الأول 27 نقطة مع 11 متابعة و7 تمريرات حاسمة، والثاني 24 نقطة.

هيبرت يقود انديانا للفوز

وعلى ملعب "كونسيكو فيلد هاوس"، تعملق لاعب الارتكاز روي هيبرت وتفوق على النجم دوايت هاوراد ليقود انديانا بيسرز للفوز على ضيفه أورلاندو ماجيك 97-90.
وسجل هيبرت الذي يخوض موسمه الثاني في الدوري، 26 نقطة (أفضل نسبة تسجيلية في مسيرته) مع 8 متابعات و4 اعتراضات دفاعية "بلوك" و3 تمريرات حاسمة، ليلعب دوراً حاسماً في منح فريقه فوزه الحادي عشر فقط في 34 مباراة.
أما بالنسبة لهاوارد الذي يعتبر أفضل لاعب ارتكاز في الدوري على الإطلاق، فاكتفى بـ11 نقطة مع 15 متابعة بعدما عانى من مشاكل الأخطاء الشخصية.


وكان الفرنسي ميكايل بييتروس وجامير نيلسون أفضل لاعبي أورلاندو برصيد 16 نقطة لكل منهما، إلا أن ذلك لم يجنب فريقهما هزيمته الثانية على التوالي بعد الأولى أمام شيكاغو بولز والعاشرة في 34 مباراة.
وفي المباريات الأخرى، فاز واشنطن ويزاردز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 104-97، وتشارلوت بوبكاتس على شيكاغو بولز 113-108، وميلووكي باكس على نيوجيرزي نتس 98-76، ودالاس مافريكس على ديترويت بيستونز 98-93، ودنفر ناغتس على غولدن ستايت ووريرز 123-122، وممفيس غريزلير على بورتلاند ترايل بلايزرز 109-105.


منقول
و أتمنى ما يكون مكرر

عأشقة رومأنسية ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

وعليكم ألسلأم ؛؛
اهلييين وسهلين ؛؛
رنـــــأ وهـ بث أخيرأن ؛؛ جيتي ع قسمي خخخخ
تسسسلمين ياقلبي ع الموضوع
منورهـ
قسسسم حبيبتي ؛؛
ربي يعطيك العافـــــيه ؛؛؛
‘‘

السنتور العراقي ©؛°¨غرامي جديد¨°؛©

مشاركة مميزة تحياتي

مجموعه انسان ©؛°¨غرامي نشيط¨°؛©

خيوااا موضوع جميل جدان منك مشكور وماقصرات

![مغرورهـ بتوآضعي]! ©؛°¨غرامي ماسي ¨°؛©

يعآفيك ربي

تسسلم ديـآتك

/~

Badorah ©؛°¨غرامي فضي¨°؛©

.

.


السلام عليكم والرحمة
بالتوفيق للجميع
يعطيك العافية على الخبر
ودي لك =)


/

أدوات الموضوع
طريقة العرض

موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO
جميع الحقوق محفوظة منتديات غرام
iTraidnt by ROMYO

SEO by vBSEO 3.6.1