غرام
اكتب بريدك ثم اضغط على اشتراك ليصلك جديد غرام
بحث مخصص من محرك البحث العالمي قوقل للبحث في غرام
  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 1
قديم(ـة) 08-01-2010, 01:15 PM
صورة يارونه غرام الرمزية
يارونه غرام يارونه غرام غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


سلام كيفكم ان شاءالله تمام
امممممممممممممم بس حبيت اطلب طلب وان شاءالله ما تردوني
انا وصاحبتي نبي حوار وخبر صحفي للصف ثاني متوسط
واستاذتنا الهبله يوم الاربعاء معطيتنا وتقول تجيبونه السبت ولا انقصكم 7 درجات واوديكم الاداره ومدرستي شديده مالت عليها وصعبه
بليييييز ساعدوناا وربي محتاجين لكم

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 2
قديم(ـة) 08-01-2010, 01:37 PM
صورة احلى ما في حياتي الرمزية
احلى ما في حياتي احلى ما في حياتي غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


ييعني ويش طالبة منكم الأبلة حوار صحفي بخصوص شو

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 3
قديم(ـة) 08-01-2010, 02:36 PM
shosho0o0o0 shosho0o0o0 غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


عن شوووووو ياحلوة ..؟؟؟

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 4
قديم(ـة) 08-01-2010, 02:41 PM
صورة يارونه غرام الرمزية
يارونه غرام يارونه غرام غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


عن اي شي بس اهم شي خبر صحفي وحوار
وشكرا مقدما


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 5
قديم(ـة) 08-01-2010, 03:04 PM
M!ss.Tiger M!ss.Tiger غير متصل
مستشــ¸.·* غرام *·.¸ـــاري
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي



َ

وعليكم السلام ورحمة الله ..

بحثت لك ولقيت هالتحقيق عن
[ ظاهرة الكتابة على الجدران ]

اقتباس:
أصبحت ظاهرة الكتابة على الجدران وفي الأماكن العامة كابوسا يؤرق ويزعج أهالي محافظة النعيرية بالمنطقة الشرقية، وقلما تجد جدارا لدائرة حكومية أو مدرسة أو مستشفى أو محلات تجارية أو منازل لم تنلها يد عابث من مشوهي الجدران.


ويشير المواطن بدر ناصر الدوسري إلى أن الكتابة على الجدران أصبحت ظاهرة شوهت الكثير من المرافق العامة وأيضا الخاصة، ومما يشاهد من هذه الظاهرة السيئة التي تعاني منها الكثير من المجتمعات قيام بعض الشباب ممن هم في سن المراهقة بكتابة بعض العبارات تعبيرا عن تشجيعهم لنادٍ ما أو إعجابهم بسيارة أو التعبير عما يجيش في نفوسهم من مشاعر سلبية تجاه الآخرين. وأضاف الدوسري قائلا: رغم أن هناك العديد من الجهات التي تبادر بإعادة طلاء جدرانها بعد تشوهها بهذه العبارات إلا أنها تعود مرة أخرى تحمل العديد من العبارات والأحرف وكأنها لم تكن سوى سبورة أعيد مسحها وجهزت لهؤلاء الأطفال والمراهقين وباعتقادي أن البيت والمدرسة هما المسؤولان عن توجيه النشء بسلبية هذا التصرف ويضاف إليهما الجهات الأمنية التي تعتبر معنية في حماية الممتلكات العامة من العبث والتشويه.


واوضح المواطن عبدالله بن همدان المري أن الكتابة على الجدران مرض نفسي يقوم صاحبه بتشويه منظر الأماكن العامة وممتلكات الغير. بالإضافة الى تعدي بعض الغير مبالين على اللوحات الإرشادية وخاصة التي توجد على الطريق ويحتاج إليها المواطنون المارة لترشدهم.


وأوضح المري أن الحل للحد من هذه الظاهرة هو وضع لوحات توعوية وكذلك تحذيرية وخاصة في الأماكن العامة حتى يتردد عليها الكثير من كتّاب الجدران أو ربما يتعظون من اللوحات التوعوية.


محمد عقلا الزعبي أبدى رأيه قائلا: ان ما يقوم به المراهقون وكتّاب الجدران في نظرهم أنه إثبات للشخصية والذات وربما يكون مرضا نفسيا وهو محاولة لفرض أنفسهم على المجتمع الذين يرون أن هؤلاء المراهقين أو مثقفي الجدران بأنهم ضعاف نفوس وينتقدونهم وذلك بالتركيز على هذه الظاهرة بالمساجد.


واقترح الزعبي عدة حلول للحد والتخلص من هذه الظاهرة منها الحل الديني وهو نصحهم وتذكيرهم بأنهم محاسبون على مايكتبون وأنهم بعملهم هذا يؤذون أخوانهم المسلمين. وذلك بالتركيز على هذه الظاهرة بالمساجد.


والحل الاجتماعي وهو ان يراعى أحوال هؤلاء ويحاول الذين حولهم بالبحث عن المشاكل التي يواجهها هؤلاء الذين يكتبون على الجدران وحلها فلربما ان يكون لديهم مشاكل تدفعهم للتعبير بهذه الطريقة أو الهرب من هذه المشاكل وهذه عادة تكون مشاكل اجتماعية تحولت الى نفسية.


والحل التربوي تكليف كل المعلمين بمناقشة هذه الظاهرة مع الطلاب لمعرفة أسباب هذه الظاهرة وطرق حلها. بالإضافة الى نصح الطلاب بعدم الكتابة على الجدران أو غيرها وإيضاح ان هذا السلوك غير شرعى وغير حضاري.
*
*****


بامكانك التعديل عليه بالاضافه او الحذف

التحقيق الثاني عن [ خير جليس يشكو الاهمـال ]

اقتباس:
طالبات يذبحن كتبهم
انتهى عام دراسي مشحون بالدوام اليومي والتحصيل و الاستيعاب والمذاكرة والاختبارات … ثم النتائج أما المفرحة أو المحزنة .
بطل المصارعة السنوية كتاب أنيق … بطباعة فاخرة وتجليد جيد … وأوراق مصقولة … والأهم احتواؤه على معلومات كثيرة .
طالبات يذبحن كتبهم بمجرد انتهاء آخر مادة … وكأنها مهمة وراحت .. أو حاجة وقضيت لا شأن لهن بها ، ولا بما تعلموه منها …. أو استفادت خلالها .
وحاويات الشوارع مملوءة ببعض الكتب … التي يتخلص منها أصحابها .. غير أن لكثيرات منهن لهن رأياً آخر
ووجهنا سؤال لـ ……….. ما رأيك في منظر الكتب بعد خروج الطالبات من الاختبار ؟
………….. تقول : يحزنني ذلك المنظر حيث تقوم بعض الطالبات بعد خروجهن من قاعات الاختبارات وهن يندفعن غير مباليات بتمزيق كتبهن ورميها بصورة عشوائية مدعين انتقامهن منها .
وبعد ذلك قابلت …………. ووجهت لها سؤال ما نصيحتك للطالبات اللاتي يذبحن كتبهن ؟
وتقول ……………. أما أنا فأستغرب وبشدة قيام بعض الطالبات برمي كتبهن وتمزيقها في نهاية العام الدراسي وتقول نصيحتي لهن أن ما تفعلونه خطأ ولا بد من الإحتفاظ بهذه الكتب .,
وسؤالنا لطالبات الثانوية ما اقتراحكن لمن يفعل مثل هذه المناظر ؟
اقترحن مجموعة من طالبات الثانوية …….. منهن . …….. و ………… و………….
بأن تقوم كل طالبة بإعادة كتبها إلى المدرسة فور الانتهاء من الإختبارات ليستفاد منها على أي طريقة
ووجهنا سؤالنا للمعلمات لإنهن أدرى بما تفعل الطالبات عن هذه المناظر المؤسفة ؟
والمعلمات ومنهن : ………… و …………. و ………..
يقترحن كذلك أن تخصص المدرسة جوائز تشجيعية ومكافآت للطالبات اللاتي يحافظن على كتبهن و إعادتها نظيفة إلى المدرسة بعد نهاية الإختبارات وتقوم الجهات المعنية بطبع الكتب وصنع أغلفة كتب من الأنواع الجيدة .
وتقدمنا بسؤالنا لوالدة الطالبة ……….. ما رأيك كأم بما تفعل بعض الطالبات ؟
تشاركن الرأي والدة الطالبة …………. : بأن يقام حفل لتكريم الطالبات في بداية العام الدراسي المحافظات على كتبهن ممن اعادنها سليمة إلى المدرسة
ووجهنا سؤالنا للمشرفات بأن يقدمن نصيحة للطالبات ؟
والمشرفتان التربويتان ………… و ……………. أن الإذاعة المدرسية تتحمل جانباً من المسؤولية حيث يجب من خلالها توعية الطالبات باضرار رمي الكتب وإهدارها بهذا الشكل غير الحضاري … ولا ننسى أولياء الأمور فقدمنا لهم سؤالنا ما دور المدرسة والبيت بما تفعله بعض الطالبات ؟
أما أولياء أمور الطالبات .. …………….. و ………………
أن دور البيت مع المدرسة هام جداً ومتى ما تم التعاون بينهم فإن النجاح مضمون ويرون بأن تقوم كل طالبة بتوقيع تعهد خطي قبل إستلامها للكتب المدرسية بأن تعيدها للمدرسة سليمة ونظيفة كاملة .
ووجهنا سؤالنا لمديرة المدرسة ما اقتراحك لمن يفعل مثل هذه المناظر ؟
تقول مديرتنا : لابد من خصم درجات من الطالبة التي لم تسلم الكتب للمدرسة نظيفة سليمة
ثم وضعت سؤال لنفسي ما رأي بمن تفعل مثل هذه المناظر ؟
أما قولي أنا كالطالبة : أن تمنح شهادات شكر وتقدير بعد نهاية العام لمن تسلم المقررات سليمة ونظيفة حتى يستفيد منها غيرها .
ووصفنا علاج لهذا : حبذا لو تم وضع صندوق في المدرسة تحت مسمى صندوق الكتاب المدرسي تودع الطالبة كتابها فيه قبل دخولها اللجنة ليكون في ذمة المدرسة بصفة نهائية وأن تعرف ثمن هذا الكتاب والجهود المبذولة لكي يطبع هذا الكتاب وأيضاً أن تعرف النقص الذي يصيب المدارس من كتب وبذلك يتم تأخير المنهج الدراسي .
انتهى

__________________



[ ظاهره الكتابه على جدران المدرسه ]

اقتباس:
الكتابة على جدران المدرسة ظاهرة تفصح عن صعوبة بالغة في التعبير عن خبايا الذات ومعاناتها بصورة طبيعية. كما أن الكتابة على جدران المدرسة أو في دورات المياه يشير إلى تدني مستوى العلاقات بأبعادها المختلفة بين الطالبة وبين عناصر المجتمع المدرسي الأخرى ، وتكمن صعوبة القضاء على الحالات الفردية لهذه الظاهرة في كونها تمارس بشكل سري وبعيداً عن أعين الرقابة المدرسية ، ولذا أصبح لزاماً على المدارس استحداث برامج وقائية عامة وبرامج علاجية خاصة للحد من سلبية هذه الظاهرة على الفرد والمجتمع ، وذلك لأن الفعل التربوي يجب أن يسبق الضبط الإجرائي في مثل هذه الحالات ، لاسيما ونحن في مؤسسة تربوية مهمتها الأساسية تربية الأجيال وإعدادهم الإعداد السليم شخصياً واجتماعياً....

1- ما مدى انتشار ظاهرة الكتابة على الجدران ؟

تنتشر هذه الظاهرة بشكل كبير ومقزز في بلدنا الحبيبة، ولا يقتصر انتشارها في المدارس فحسب، إنما تنتشر وبكثرة على المباني وأسوار المنازل والمدارس وحتى المساجد...
تقول م.أ :
هذه الظاهرة منتشرة حتى في القدم ومازالت منتشرة ولكن هناك تحسن عن السابق - القليل من التحسن- ولعلنا نستطيع علاج هذه الظاهرة ومن ثم القضاء عليها......
وتقول ح.أ :
تنتشر هذه الظاهرة بشكل مفزع ، مما يعكس قلة الوعي والاهتمام بالممتلكات العامة ويجب اتخاذ إجراءات تقضي على هذه الظاهرة القبيحة....


2- ما الأسباب التي تدفع الطالبات للكتابة على حائط المدرسة؟

قد يكون السبب الذي يدفع الطالبة لذلك هو عدم قدرتها على التعبير اللفظي عما في نفسها أو لخوفها من السلطة المدرسية، لأن ما تريد الطالبة التعبير عنه لا يتوافق مع السياق العام للقيم المدرسية والاجتماعية...
تقول ب.ح :
قد تجد الطالبة المتعة بالقيام بهذا العمل فهي لا تهتم بالأماكن العامة إذ أن لا شأن لها ولن يعود لها ( في نظرها) بالخسارة في شي..
وتقول م.ع :
ربما لأوقات الفراغ أو لحب إظهار الذات بطرق غير سليمة أو لإثبات قيمتها لدى صديقاتها وأنها صاحبة أعمال مشاغبة أحياناً في المدرسة ...
أما ش.أ فأرجعت الكتابة على الجدران إلى 3 أسباب رئيسية وهي:
1- دوافع غريزية ورغبات مكبوتة في الطالبة....
2- دوافع الشتم والسب لبعض العناصر من الطالبات والمعلمات أو عضوات إدارة المدرسة بغرض الإساءة إلى أشخاصهم بسبب مواقف تربوية أو اجتماعية معينة لم ترض عنها الطالبة...
3- قد يكون فقط للهو أو إشباع الميل إلى الكتابة من أجل الكتابة فقط أي أن ما تكتبه الطالبة لا يحمل هدفا محددا...



3- ماذا يمكن أن تكتب الطالبة على جدران المدرسة؟وماذا تستفيد من ذلك؟

عندما نقف أمام نوعية العبارات المكتوبة فأغلبها تدل على الحالات النفسية التالية:
- نفسية طالبة معقدة بل وحزينة فتكتب:(الحزينة ، الوحيدة ،اليتيمة)
- نفسية طالبه عاشقة متيمة فتكتب:(أحبك ، أسيرة الحب ، المتيمة)
- نفسية طالبه مثقفة مهمله فتكتب:(إذا لم تستحي ففعل ما شئت ، من راقب الناس مات هماً)
- نفسية طالبه طموحة فتكتب:(المفكرة ، عبقرية زمانها ، الذكية)
- نفسية متعصبة فتتعصب لمعلمه تحبها أو طالبه أو أي شخصيه معينه...

وغير ذلك قد تكتب حروف ، مقطع من أغنيه ، رموز ربما لن يفهمها غيرها - رسم بعض الرسومات .... الخ

ومن جانب الفائدة فاجتماعيا لا تكسب بل تفقد .. أما بين الصديقات فربما تكون بينهم تحديات أو ما شابه لتكسبها، أو ربما لتفريغ بعض مكنوناتها على الحائط !



4- ما هي طرق الوقاية والعلاج من هذه الظاهرة؟


تكثر طرق الوقاية والعلاج من ظاهرة الكتابة على الجدران والتي لا يقتصر انتشارها في المدرسة فحسب بل نرى إن المدينة قد امتلأت مبانيها و أسوارها أنواعا كثيرة من الكتابات والرسومات فتظهر مواهب الطلاب على تلك الجدران فيشبعون هواياتهم عليها.. أو يعبرون عن مشاعر القلق أو الاكتئاب وتنفيس عن المكبوتات والضغوط النفسية، والنزعة ألي تأكيد الذات والتعبير عن الإرادة، والتعبير عن الانتقام من الآخرين، والإعجاب بالجنس الأخر ونقل مشاعر الحب، ويظهر ذلك بصورة أكثر على جدران مدارس البنات..
ويظهر من ذلك أن أقوى الدوافع التي ظهرت مقارنة بنسب الدوافع الأخرى هي توصيل رسالة للآخرين عبر الجدران منها ما قد يكون تأكيدا للذات أمام الأقران، ومنها ما ينم عن العاطفة والحب، أو مشاعر الصداقة، أو مشاعر الاكتئاب والقلق.
وبما أننا نتحدث عن هذه الظاهرة داخل محيط المدرسة سنذكر فيما يلي بعض طرق الوقاية والعلاج من هذه الظاهرة داخل المدرسة فقط:


طرق الوقاية من ظاهرة الكتابة على جدران المدرسة منها:

1- يتم كتابة عبارات إرشادية توضع في أماكن بارزة في المدرسة تبين أضرار هذا السلوك ، كما يتم توزيع مطويات خاصة بهذه المناسبة ، وتصدر جماعة التوجيه والإرشاد صحيفة حائطية حول هذا الموضوع0
2- استغلال منبر الطابور الصباحي وكل منبر في المدرسة للتحذير من هذه الظاهرة وطرح المقارنة بين بيئة خالية من الكتابات وأخرى مشوّهةٍ بها لتميز الطالبة بنفسها وتحكم عقلها .
3- وضع حوافز للفصول النظيفة .
4- معرفة الأسباب المؤدية لتلك الظاهرة وأهمها الضغط النفسي على الطالب...
5- دعم دور المنزل فقد يكون هناك قصور في الدور الأسري فيما يتعلق بتنمية الحس الوطني والشعور بالمسئولية.



بعد انتهاء تنفيذ البرنامج على المستوى الوقائي يتم إتباع الإجراءات العلاجية التالية:

1- يتم تشكيل جماعة من الطالبات بمعرفة مديرة المدرسة والمرشدة الطلابية مهمتهن رصد الطالبات الذين يمارسون هذا السلوك والإبلاغ عنهم بشكل سري لدى مديرة المدرسة أو المرشدة الطلابية0
2- تستدعي المرشدة الطالبة - للمرة الأولى - إلى مكتبها وتعقد لها جلسة إرشادية تبصرها فيها بعواقب هذا السلوك وتبلغها بتسجيل هذه المخالفة عليها من قبل الاداره0
3- إذا تكرر السلوك من ذات الطالبة تعقد لها المرشدة الطلابية جلسة إرشادية بحضور مديرة المدرسة وتبلغها فيها مديرة المدرسة باتخاذ الإجراء المناسب ضدها الذي نصت عليه لائحة الانضباط السلوكي0
4- إذا تكرر الأمر لنفس الطالبة يتم ابلاغ ولي أمرها بتصرفاتها والإجراءات التي اتخذت بحقها.
5- تبلغ مديرة المدرسة الطالبات في الإذاعة الصباحية عن سلوك تلك الطالبة وتصرفها وما اتخذته الإدارة من إجراءات في حق تلك الطالبة وان من تسلك سلوكها ستلقى مثل ما واجهته من عقاب...



5- إذا رأيت طالبه تكتب على حائط المدرسة.فما دورك كعضو فعال في مدرستك ومجتمعك؟

أخذنا رأي بعض الطالبات حول دورهن تجاه الطالبة المُمَارسة لهذا السلوك...
فقالت هـ.س: بالتأكيد سأنصحها بأن هذا المكان جزء من مجتمعنا الذي يعكسنا من خلاله فيجب تجميله..
أما ع.أ فقالت : نصيحتها بالحسنى , وإخبارها أن هذا السلوك يعتبر من التخلف ولا يواكب الرقي الحضاري ..


وبذلك يجب علينا القضاء على هذه الظاهرة الغير الحضارية بتحسين البيئة التعليمية والممارسات التربوية وتكوين وتعزيز الصداقات النافعة ، ودعم دور المنزل في الجانب الوقائي وتكثيف الحملات الإعلامية والإرشادية في زيادة الوعي بين الطلبة، وتثقيفهم
وتذكروا أن بقاء الحوائط نظيفة.. تدل على النظافة الشخصية ، والوعي والسعي للمحافظة على المجتمع والرقي به نحو الأفضل)
*
*
موفقه انتِ وصاحبتك
والمعذره منك تم النقل للقسم الانسب


.


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 6
قديم(ـة) 08-01-2010, 03:21 PM
صورة موادع الاشواق الرمزية
موادع الاشواق موادع الاشواق غير متصل
©؛°¨غرامي مجتهد¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


ماقصرت اخت M!ss.Tiger
كفت ووفت
عزوز

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 7
قديم(ـة) 08-01-2010, 03:23 PM
صورة mr_boody الرمزية
mr_boody mr_boody غير متصل
©؛°¨غرامي فعال ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


عن برج دبى ممكن

  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 8
قديم(ـة) 08-01-2010, 03:33 PM
صورة قناعاتي سبب سعادتي الرمزية
قناعاتي سبب سعادتي قناعاتي سبب سعادتي غير متصل
©؛°¨غرامي مشارك¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


َ

وعليكم السلام ورحمة الله ..


[ ظاهرة الكتابة على الجدران ]



]

يالله ذكرتني فيه من زماأأأأأأأأأأأان ههههههههه الله يعنك ويعينيي كمان
نفس الموضوع كتيته من لمى كنت بعمرك


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 9
قديم(ـة) 08-01-2010, 05:53 PM
صورة يارونه غرام الرمزية
يارونه غرام يارونه غرام غير متصل
©؛°¨غرامي متألق ¨°؛©
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


M!ss.Tiger
thaaaaaaaaaaaanxXx
مشكوووووره حبيبتي وربي ما راح انسالك جميلك
الله يوفقك يا رب


  {[ وَإِذْ تَأَذَّنَ رَبُّكُمْ لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ - إلهي لكـ الحمد والشكر نستغفركـ ياعفو ياغفور ]} 10
قديم(ـة) 08-01-2010, 05:59 PM
صورة غزلان البدو الرمزية
غزلان البدو غزلان البدو غير متصل
الحمَدلله علىَ كَلْ حآلَ .. ♡
 
الافتراضي رد: بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي


وٍعُليًگمٍَ آلسِلآمٍَ وٍآلرٍحِمٍَة

آلحِمٍَدُللهُ آنٍتِ آخٍبُآرٍگ

وهُذِآ حَوِآر آخِرَ

اقتباس:
حوار بين مذيعةو سيجاره
المذيعة: بعد السلام نقدم لكم ضيفتنا التي تدخل بيوتنا برضانا أو رغما عنا فنرى حملها صغارنا وكبارنا ...نراها بعدة أشكال وألوان ولها عدة نكهات ضيفتنا الحارقة ... نقدم السيجارة فأهلا وسهلا.

السيجارة: شكرا ...شكرا لهذا الترحيب وأنا مشتاقة جدا للجميع لمحبوبتهم التي لا غنى عني لديهم فنراهم يتركون نومهم لأجلي وبعضهم يلتقطون أعقابي من النفايات ومش بس هيك أنا مع كل فخر أقرب للمرء من زوجه.

المذيعة: وكيف تقومين بكل هذه الإغراءات ؟

السيجارة: أقوم بتجدد دائم ومستمر فتراني أظهر بأشكال جديدة وجذابة أيضا ولي عدة أشكال وأحجام وكمان بعدة نكهات تناسب جميع الجنسيات من نساء وذكور وكبار وصغار ...لأن منزلي المثير وبألوانه الزاهية التي لا تقاوم فأنهم يحملوني في كل أوقاتهم فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا أجيد فن الخداع.

المذيعة: ما هو هدفك من كل هذا ؟

السيجارة: لي أهداف كثيرة منها تدمير حياتك...صحتك قدر استطاعتي من قلب ورئة ومثانة ... كما أنني أغلى من كل كنوزهم فأنا نفسي كنز.

المذيعة: كنز؟!! لماذا؟

السيجارة: الجميع يريد استخدامي مهما غلا سعري ويقدمونني في حفلاتهم الكبيرة والصغيرة بغض النظر عن رائحتي الكريهة ورمادي المتطاير بكل مكان وآثاري السلبية على الصغار والمرضى والأصحاء أيضا فأنا أهم من علبة اللبن ومن رغيف الخبز على الرغم من أهميتهم وتراني أتحكم بأرواحهم كما يتحكم السيد بعبيده وتراهم ينظفون من أجلي ولا ينزعجون مما أسببه من روائح وأمراض فأنا وأعوذ بالله من كلمة أنا أول شيء تفعله عندما تفتح عينيك في الصباح أن تستنشق من عطري وآخر شيء وقبل أن تغمض عينيك تقرأ بشفايفك قصيدة الحب والاشتياق حتى مجيء النهار.

المذيعة: ما مبدأ عملك؟

السيجارة: أنا أحمل ثاني أكسيد الكربون الذي تعشقه الخلايا أكثر من الأكسجين فتمتصه وتتلذذ به فأعيش في خلايا الشخص الذي يحبني وأسكن في رئتيه وأقوم بإنامة الشعيرات التي تعمل على طرد الأوساخ من الرئتين.

المذيعة: ما ردك لمن اتهمك بالمخربة؟

السيجارة: مخربة؟! طبعا أنا بريئة من هذا الاتهام ولا يستطيع أحد لومي على شيء ما فلو أحرقت منزلا فإن صديقتي النار تخفي آثاري في الهواء ولا يجرؤ أحد أن يوجه لي اللوم ...آه على صديقتي المخلصة التي أسعد كثيرا لرؤيتها فهي تعلم أنني أكره الكسل فنحن متفاهمات جدا نكمل بعضنا بعض بالحيوية والنشاط

المذيعة: وهل تعتقدين بأن هناك من يحبك رغم كل هذا ؟

السيجارة: طبعا ، من دون شك بدليل أن مصانع التبغ التي تتزايد في أنحاء العالم والتجارة بي رابحة دوما فتكلفتي بسيطة بالنسبة لسعري الباهض وهذا يسبب لهم ثروة هائلة.

المذيعة: ما هو تعليقك بالمثل القائل "يقتل القتيل ويمشي بجنازته" هل ينطبق عليك؟

السيجارة: مثل جميل ، بل هو المثل المفضل لدي فعندما يموت من يشرب سم النكوتين عبر أوراقي فأنه لا يكتب على شهادة الوفاة "مات بسبب التدخين" بل لأسباب طبيعية أي لن يذكرني أحد على الإطلاق هذا وقد يظهر له قبل وفاته الكثير من الأمراض مثل السعال والذبحة الصدرية والسرطان ...والمضحك أنه أثناء الجنازة تجد أصدقاؤه وأقرباؤه وأبناؤه الذين ورثوني يحملونني ويخففون حزنهم عن طريقي، فتخيلي ذلك!

المذيعة: وهل يشتكي منك أحد ؟

السيجارة: أعوذ بالله ! هل يجرؤ أحد ، بل يثبتون لي حبهم عمليا بأن يدخنوا أمام أطفالهم وآبائهم وهم أعز ما لهم ولأجلي يضحون بكل شيء ، بصحتهم وصحة أبناءهم ناهيك عن الافتقار المادي الذي يصيبهم من أجلي... وترى أسنانهم صفراء ورائحتهم من الخارج كريهة والالتهابات الحادة هذا غير الثقوب في ثيابهم وأثاثهم وأحيانا أثار حروقي على جلودهم ورغم كل هذا فأنا صديقة وفيه لهم يجدونني في كل وقت يحتاجونني فيه.

المذيعة: ما أسوء كابوس في حياتك؟ والذي يؤدي إلى تدميرك؟

السيجارة: التخلص مني ومقاومة اغراءاتي خاصة بالطرق الإسلامية ونشرات التوعية بين الشباب خاصة فتراني بعد تعب شديد من الإقناع والإغراءات الكثيرة يأتي مثقف واعي لينزع مني عرق جبيني فهذا الشيء لا يدمرني فقط بل يقتلني أيضاً.

المذيعة: هل من كلمة ختام لمدخنيك ؟

السيجارة: طبعا...طبعا... إلى كل أحبابي أنا جدا سعيدة بكم وأتمنى أن تزيدوا من عدد أصدقائي فأنا سأعتني بكم أكثر من أي شخص آخر وأستطيع أن أريحك من كل همومكم وآلامكم حتى من الحياة كلها إذا أردتم ذلك وأتمنى أن تورثوني لأبنائكم ولكم مني كل الحب.


اقتباس:
حوار مع وطني


ابنة الوطن : لقد أحببت كثيراً من الناس ولكن لم أعرف طعم المحبة والإخلاص إلا مع شخص واحد إنه ليس كأي إنسان أعطاني كل ما أتمنى وحقق كل أمنياتي و هاقد أتى اليوم الذي سأحتفل وسنحتفل به احتفالا متواضعا إنه الغالي وطني
سلام المحبة والوفاء لأغلى إنسان .. السلام عليك يا وطني .

الوطن: أهلا بك يا ابنتي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته .

ابنة الوطن : كم تغمرني السعادة بلقائك اليوم ..هلا سمحت لي بدقائق من وقتك الثمين؟؟

الوطن : تفضلي ولا تستأذني فكم تمنيت أن أجتمع معك ِ يوما و هاقد تحققت أمنيتي .

ابنة الوطن : لا اعرف بماذا أبدأ فكل ما فيك جميل ورائع هل أشكرك على أفضالك أم أعدد مميزاتك ؟!

الوطن: أنتم أحبابي إذا لم أقدم لكم لمن أقدم, فليس لدي سواكم .

ابنة الوطن: كم أحبك يا وطني .. كم أنت تحبنا يالا روعتك وكرمك علي , ففي ربوعك الرائعة ترعرعت ,ومن مدارسك الجميلة تعلمت , ومن مائك شربت ومن خيراتك الطيبة تغذيت, يلمن فيك احتميت , أفبعد هذا كله آلا تريدني أن أقدم لك شكري وامتناني ؟؟

الوطن: أنا لم أفعل إلا واجبي .

ابنة الوطن : يالا تواضعك يا وطني .. ليت كل الأوطان مثلك فأنت ليس كأي دولة فيك تحمل الحرمين وتحميهما وفيك أستشعر نعمة الأمن والأمان واستشعر روعة مدارسك الغالية ففي كل عام تخرج دفعة من الطلبة متميزين يحملون في قلوبهم حب الدين و مكارم الأخلاق ..

الوطن: هذا من فضل ربي العظيم ثم بفضل خير الملوك الذي رعاني وحماني وجعلني من الدول المتميزة والمحبوبة عند الجميع .

ابنة الوطن : أدامك الله يا وطني وحماك من الأعداء يا وطني , شكرا لكل ما قدمته لي ولغيري يا أجمل الأوطان .

الوطن: لقد سررت بلقائك .. وشكرا لكلماتك الجميلة وأود أن أشكر أيضا من رعاني رعاية رائعة شكرا لخير الملوك أدامه الله وبارك فيه , ذاكري دروسكِ جيدا أنت وأخواتك الطالبات .. وفقكم الله ورعاكم .

ابنة الوطن: يا إلهي كم أنت رائع يا وطني .
مٍَوٍَفٍَقٍِهُ يآعِسلَ


موضوع مغلق

بلييز ادخلو محتاجه لكم انا وصاحبتي

الوسوم
محتاجه , ادخلو , بلييز , وصاحبتي
أدوات الموضوع
طريقة العرض
مواضيع مشابهة
الموضوع الكاتب المنتدى الردود آخر مشاركة
رواية القلب سلمك أمره / كاملة أســـــ أحــلامي ـــــيرة روايات كامله - يتم نقل الرواية هنا بعد اكتمالها 289 08-10-2018 05:48 AM
محتاجه لكم {حبي لزوجي} سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 21 19-11-2009 10:52 PM
ابي تعليقاتكم آخرصيحات الموضه برمضان وبليالي القدر بلييز ادخلو Jane Austen سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 21 22-09-2009 05:17 PM
طلبتكم ادخلو انا محتاجه لكم اضغط هنا آلـ’عَ’ـنودْ .. × سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 31 08-08-2009 11:45 PM
محتاجه اجابه توتة غرام سجل الأعضاء - للتواصل بين الأعضاء 10 29-07-2008 02:14 PM

الساعة الآن +3: 07:33 PM.
موقع غرام موقع سعودي خليجي عربي يحترم كافة الطوائف والأديان ومختلف الجنسيات


youtube

SEO by vBSEO 3.6.1